شبكة حصاة قحطان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدى
شبكة حصاة قحطان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدى
شبكة حصاة قحطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لقبائل ال عليان والجحادروقحطان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ((تاريخ الخنافر طوفان غارق ))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3748

((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Empty
مُساهمةموضوع: ((تاريخ الخنافر طوفان غارق ))   ((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Emptyالإثنين يناير 14, 2013 9:13 pm



بسم الله والصلاة والسلام على من لانبي بعده 00وبعد
((تاريخ الخنافر طوفان غارق ))
بمنجزاتهم وميزاتهم بين قبائل نجد ولجزيره العربيه
توضيح منجزات وميزات قبيلة الخنافر الجحادر أسود نجد الأشاوس
والميزات التي وهبهم الله إياها لايجاريهم ولم يسبقهم احدا من قبائل الجزيره العربيه إليها 00
ليس من باب التفاخر والعنصرية بل من باب حفظ التاريخ
أولا =إبل الخنافر لائوخذ ولايكسبها العدوا نهائيا
وخيالهم مايسند حتا يجندل خصمه قال الشاعر
خيالة البلهاء على العسر واللين =مايسند الخيال مما وزابه
ينتابهم شعف الجنون العتيين = جن السطر للمنتحرمادرابه
صوفيهم لوهوعلى منبرالدين= إليا زهمته كب سلم الصحابه
بموجب ذالك وصاء الشيخ بن حميد فرسان قبيلته إذا سمعتوا خيال البهاء وبن دراج فانجوا بأنفسكم إن أمكنكم ذالك 00
ثانيا =فيهم ذيب السرايا الذي لم تنجب صحراء نجد مثله يضحك إلياصكت عليه الطوابير =طير السعد قلبه من الخوف خالي
وقد قال شالح عندما كسر جيش ابن جلوي الجرار غرتوا علينا الفجرقبل الصلاتي وحنا عددنا خمسة اوبعد دون
لم يهزم في معركة قط وعليه من الله حجاب إذا أحتمى الوطيس وغارات الفرسان ولم يصبه سهم ولارمح وهومايسند إلا وقد جندل
هامات الشيوخ والفرسان المغيرين وذالك لشطارته وتدريبه فقد شرب فن القتال منذوا نعومة أظفاره بفضل لله ثم والده الفارس شالح بن هدلان
ثالثا =بر ذيب بوالده وبر الفديع بأخوه شالح صارت مضرب الأمثال بين القبائل في الجزيره العربيه00
رابعا = فيهم الشيخ والفارس سلوم بن سفران الذي لم يهزم في معركة قط وهو صاحب لبيت المشهور
لا دارنا الحربي على المثلوم=درنـــا الـعـيــاد الـمـكـرمـات
نضرب بشلفا حدهـا مسمـوم=تـدنـي مــن الـحـي المـمـات
وليا صفـا المـا كـدره سلـوم=يجعل على كبد العدا عرقـات
الامير الصنديد الفارس المغوار القائد المظفر حسن ابن ناصر ابن سفران (سلوم)
شيخ قبيلة الخنافر قحطان وفارسها المغوار الذي عانت من شجاعته وفروسيته واقدامه اعتى قبائل الجزيره العربيه داهيه من دهاة العرب وبطل من ابطال الجزيره العربيه قاد قبيلته الخنافر في العديد من المعارك والمغازي ضدالقبائل المعاديه ولم ينهزم قط لقب سلوم لأنه ماقد خطط هجوم على الأعداء وتمت المواجهه مع قبائل لها ثقلها وفرسانها
بعددها وعتادها وستبسالهم وخبرتهم في فنون القتال إلا ينتصر عليهم بقوه من الله ثم منه
وقبيلته عرف عنه قائد محنك شرس إذا أنشبت الحرب أظفارها فعندئذ كأن لسان حاله يقول
أنا لها لايتراجع ولاينثني عن دربه ونيته ينظر بعين العقل قبل أن يدخل في وطيس المعركه
لكل قبيله لها خطه خاصه حسب تضاريس الأرض الذين يقطنون فيها سواء رمليه او جبليه
او حدباء سهله لإنطلاق الخيل لم يهزم في معركة قط لقب (سلوم ) كان إذا نوى الغاره على
أحد القبائل إجتمع بفرسان القبيله وستشارهم وهو على رايه الذي قرره قبل إستشارته لهم
فلايلقى منهم إلا سرعلى بركة الله ونحن معك لعلمهم به ورأيه السديد وشخصه العنيد
فلايزيده التهديد من أحد القبائل إلا صلابه ويطوي لهم ويفاجئهم بخيالة البلهاء من حيث لايحتسبون؟ وكان قائدا محنكا شهما شجاعا محبوبا عند قبيلتة الخنافرخاصه والجحادر وقحطان عامه

خامسا فيهم شاعر لم يسبقه أحد من جميع الشعر والشعراء يتقهقرون أمام الشاعر المخلص لله ومليكه ووطنه لم يسبقه أحدا في عصره ولم ياتي احدا من بعده مثل هاذا البيت
الذي طوبى له شاهدا له يوم اللقاء والحساب حيث قال 00
انا حس كني مالك الارض واهل الارض =وكن الملوك اللي على الارض خدامي
ليا قمت من نومي وصليت قبل الفرض =وسبحت واستغفرت والناس نيامي
هذا الشيخ من سلالة أسود نجد الأشاوش طوبى له ثم طوبى له رساله مختصره بفصل الخطاب
وثمرة الجواب قطفها لنفسه فأهداها للأقراب ولأحباب والأصحاب اللهم إجعلها نورا وبرهانا له يوم يلقاك
إستعصت علي القوافي فانطلقت بكل فخر وعتزاز بتاريخ شيوخ وفرسان اسود نجد الأشاوس رحلو وسطر أمجادا مجيده في تاريخ الجحادر وقحطان ؟
والله لصيًر للعواصي عصيين =يطنخ لها مطنوخ حضرة جنابه
الخنفري الصيرمي ياالشجيعين =الشيخ بن سفران عز ومهابه
الشيخ فيهم شيخ وفارس ميادين =من فوق بنت الريح ياهملابه
ينزل خبر من فوق سبع السماوين = جن الصطر للمنتحرقد وزابه
مفطومهم مصعوط صعط المجانين = جن الجنون المستجنه تهابه
عندما نسبر أغوار التاريخ القديم والجديد ،، وعندما نبحر عبر ذلك الزمن العظيم ،،
نمر بأحداث ، وتعصف بنا مواقف كثيرة ، بين الإيجاب والسلب ،، بين الانبهار والذهول
وننتقل بصعوبة شديدة بين وقت وآخر ، وحدث وآخر بسبب تزاحم الأحداث ، وتراكم
00السنين ، لذا فمحاولة استكشاف التاريخ يحتاج منا العظيم من الوقت والكثيرمن الجهد ، وتحتاج
لمواصفات خاصة لابد أن يتصف بها من أراد الغوص في ذلك المحيط الشاسع ،،
وأنا حينما أردت التحدث عن ذلك الكهل الكبير والمسمى ( التاريخ ) لم أكن أريد
السباحة ضد التيار ، ولم أكن أريد إظهار حق واضح للعيان، أو طمس حقائق متجلية
للصغير قبل الكبير ،، فالشمس حقا لا تحجب بغربال وإنما أردت فقط تصفح الزمن ،
وتقليب صفحاته ،، والمكوث غير يسير في جنباته.
أيها الإخوة:
تاريخ قبيلة الخنافرجحادرقحطان ،، تاريخ ناصع البياض ، ارتوى بالشجاعة ، وتسربل بثياب العز
والشموخ ، وتوشح بوشاح السمو ، ولبس تاج الرجولة وعانق السحاب مجدا وفخرا
تاريخ قبيلة الخنافر ، حروف سطرها الزمن بمداد من ذهب ، بأفعال أولئك الرجال ، الذين
فرضوا على التاريخ السطوع باسمائهم ، أولئك الرجال الذين افتخر المجد بهم ،، واستقروا
عاليا بجوار الثريالابل حد السماء وفوق النجوم حيث السمو دوما وليس كلامي هذا طعنا في غيرهم ،،
أو افتخارا بما هو أقل ، فأنا وغيري نتيقن أن لكل قبيلة رجالها و ايجابياتها وأمجادها وتتفاوت
نسبة المجد من قبيلة لأخرى ولاشك ،
وكما قال الشاعر العربي :

أحب مكارم الأخلاق جهـدي=وأكره أن أعيـب وأن أعابـا
وأصفح عن سباب الناس حلماً=وشر الناس من يهوي السبابا
ومن هاب الرجـال تهيبـوه=ومن حقر الرجال فلن يهابـا

وعندما أتحدث عن خنافر الشموخ ، فأنا أتحدث عن رجال صنعوا المجد ، وعن قبيلة
صنعت لنفسها تاريخا ولم يصنعها التاريخ ، ولم يمجدها مطبل بكلمات أو أقوال ليرتقي
بها ، بل مجدتها أفعالها التي لاينكرها إلا مجحف ظالم لنفسه ، وارتقت هي بكل من
حاول الكتابة عن مآثرها وأمجادها ولست هنا لأعدد مآثر الخنافرجحادرقحطان وأفعالها ،
فالمؤرخون قد سبقوني في ذلك ، وسطروا الكثير والكثير في هذا المجال
ولكنني هنا لأكتب عن اعتزازي وافتخاري بهذه النعمة التي أنعمها الرحمن علاالجحادرخاصه
وقحطان عامه لهذا المجد العظيم ، وهذا حق مشروع لاجدال فيه ،
وبالمقابل لا أبخس الغير حقه ، ولا أحتقر تاريخه مهما كان حجمه ،
وفي رأيي أن لا تناقض بين افتخار المرء بقبيلته وتاريخه وبين قول الله تعالى :
((إن أكرمكم عند الله أتقاكم ))
وقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أيضا (( دعوها فإنها منتنه ))
فبين الافتخار المحمود والمذموم شعره لايستطيع الحفاظ على بقائها إلا عاقل و منصف
مع نفسه ومع غيره فالافتخار بالنفس وبالقبيلة أمر محمود ولكن بشروط من أهمها
على الإطلاق عدم النيل والانتقاص من القبائل الأخرى ، وألا يطغى هذا الافتخار على
تعاملات ذلك الإنسان أو يؤدى به إلى التعامل بتعالي وفوقيه مع الغير ،، فالتقوى
ولاشك هي مقياس المؤمن الحق ، وهي المعيار الحقيقي لصلاح الإنسان أو فساده ،
وانتماء الرجل وشعوره بالفخر لهذا الانتماء شعور غريزي في الإنسان بطبيعته ،، يزيد
أو ينقص ، يعتدل أو يتطرف بحسب ذلك الإنسان وطريقة تعبيره عن ذلك الشعور
وقبل الختام أخلص من كلامي هذا ،، إلى أن قبيلة الخنافر اسود نجد الأشاوس صنعت المجد لنفسها وافتخر بها
المجد واستضاء بأفعالها التاريخ ونطلقت الأشعار عنوه على السنة الشعراء صدع مجدهم ليرسم لنا
لوحة وضاء وصورة مشرقة عن الشجاعة والكرم والفخر والاعتزاز بالنفس ويبقى احترامي لجميع القبائل
موجودا ويبقى كذلك افتخاري بأفعال الخنافر الأكابر أمرا يجعلني ألامس برأسي الثريا بينما جذوري راسخة بالثرى
رسوخ تلك الجبال الشوامخ ويبقى فخري وافتخاري بتاريخ وتراث الجحادر خاصه وقحطان عامه 00
صم القصيد في تاريخ بني مضيم الصناديد
(على أمر الشيخ بن سفران وحفاده على الطاعه)

سلام الله سلام (ن) يسلم الكافـر ليـا طسًـه=كماء خطف النظر لمح البصر يوضي تشعشاعه
سلام الله سلامن (ن)يشفـي الخاطرولاحسًـه=على حفلـن جمعنـا زان للطـاروق روباعـه
مصاديـر ومواريـد وبدايـة علمـي ورسًـه=على أمر الشيخ بن سفران وحفاده على الطاعه
جحادرماضي وحاضر جنـون الجـن مندسًـه=يسلًون العدو سل الشعر فـي مـدًه وصاعـه
على رغم الطواغيت وجنود إبليـس منخسًـه=سهوم الموت الأحمر لاحضر بيمـان قطاًعـه
مع تحيات:عاصـي الشعـراء
(((إبل الخنافرماتوخذ ولايكسبها العدو)))
إصخريلـي يالقوافـي عاصيـاتـي=بالـدلايـل والبراهـيـن القـويـه
والكـذوب مسيلمـه ومسيلمـاتـي=من عتل ازنام وصلـه مـن وطيـه
والصحيـح مصخريـن الحايماتـي=والمضلـي مـن سفـوح العالميـه
ياخنافربـالـدلايـل والثـبـاتـي=والجـزا ردالجـزا حق(ن)علـيـه
ياخنافـر لوتـطـول الطايـلاتـي=تقصـرون الطايلـه حـل القضيـه
حد سيف(ن)باتع(ن)لعتـى العواتـي=تاردون إحيـاض كاسـات المنيـه
ياخنـافـر فالـيـال المقبـلاتـي=وقتنـا الحاظـر وماضيكـم سويـه
الصواعق مـن سماكـم مرجباتـي=رادت الله مـن يشـا رد المشـيـه
من يعارض فارض فروض الصلاتي=لاظهر ملعـون مـن خلقـه سويـه
كـل فـارس ماتوانـا بـل فلاتـي=والقبايـل والأصـايـل جرهـديـه
كل منهـم قلبـه الصـم الصفاتـي=مايهابـون المنايـا جـنـد لـيـه
لاصفـا الصافـي معدلهـم كلاتـي=ذيب ابن شالح علـى الميّـه بميـه
واتحـدى والـرهـن ومعـدلاتـي=مـن يشـوف انـه فلالـه قابليـه
الجيـاد الصافـنـات معسفـاتـي=من على قبل النبـي نـوح ومجيـه
قاله الـي فـي النجـوم العالياتـي=ابـن هـدلان الخنافـر يالعـزيـه
ياعـذاب معسكـرات العاديـاتـي=زلزلي يـارض البسيطـه بصفهيـه
من يزوم النفـس لذيـاب الزناتـي=الخنافـر كسبهـم إلـنـا عطـيـه
الفـيـالـق ولجيوشالـهـادراتـي=يدفـع الله بعضهـم حسنـى وسيـه
سجل التاريخ فـي غـزو الرماتـي=كـان يكـون اوقديكـون القاذليـه
بالصواريـم الخنافـر صارمـاتـي=يقهـر الله قـوم فرعـون الطغيـه
الأنـوف الراغمـه سـم الدواتـي=اســم خنفرللخـشـوم الكابـريـه
نجم راصـد ولنجـوم الراصداتـي=من زمر جاه الخبـر نـذرن عليـه
من يطيب الهـم سقـوه إم هيلاتـي=فـي فناجيـل القهـاوي شاذلـيـه
من تطـاول فالبحـور الطامياتـي=اسـم خنفـر للانـوف الشامخيـه
رادت الله مـن يكابرهـم جنـاتـي=والدواهـي ل لدواهـي عقربـيـه
إرتعـي بيمانهـم جمـع وشتاتـي=من حضر ينطـح جيـوش البابليـه
الله اوصانا عـلا اثنيـن الوصاتـي=حطًمـو رقـم القياسـي بالوصيـه
مضرب امثال الوفا ذيـب السراتـي=ولمراجـل ماتـجـي لمهايطـيـه
وخوشالـح ولشوامـخ شامخـاتـي=تتعـب اطروقـه مذاهـب شافعيـه
لايـمـي يبلابـهـم بمـدرفـاتـي=في بحر صكا تهـم عمـد اوخطيـه
شاش راسي وعترانـي شايساتـي=لعنبـو مـن لايشـوش اوياهنـيـه
قالـه اللـي يرجـي الله الغنـاتـي=الخنافـر رصـدي وكنـزي هديـه
خنفـري يالصيرمـي منـي ثباتـي=مـن يمينـي وستعدالكـم تحـيـه
ياجحـادر ياخنـافـر ومنيـاتـي=منتـدى كـل الخنـافـر اولـويـه
والسلـوم الهـا ثمـان إمجليـاتـي=ولمصايـب جرعهـا سلسلسبـيـه
والشجر ويـا الحجـر ل لجالياتـي=في ضحى ولـلا صباحـه ولعشيـه
الجنـون المستجنـه مصبطـاتـي=يستجن الجـان خنفـر لـه مزيـه
المـراجـل ولمـواقـف نايفـاتـي=ماتجـي عبـر اللحـون السامريـه
ولأمين اللي على فرض الصلاتـي=يجعـل الله عندنـا لــه قابلـيـه
(مع تحيات (عاصي الشعراء)
يتبع



_________________ تــوقــيـع


((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) DpPh5Q_W4AIvV1x
رجــواي بالله مــارجيت الحاكم   =   لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني
كيف أرتجي مخلوق حالي حاله   =   مــايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني
لاكــن له الطاعه قديم وحاضر   =   مــانخلع  الطاعه مثل الإخواني
رجــواي بالله مارجيت العصبه   =   الــعصبه الــلي شانهم لي شاني
رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه   =   ســبحان  من أمره يكون وكاني
عــززني الله والــزياده عــندي   =   إســم الله الأعــظم هوالرحماني
أنت الزائر
((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3748

((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((تاريخ الخنافر طوفان غارق ))   ((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Emptyالإثنين يناير 14, 2013 9:15 pm


(حـب الجـحـادر والخنـافـر بـدمـي
قبلـي بعـد جـدي وخـالـي وعـمـي)

أبدي بمنه(و) عزني فـي مقامـي=الواحـد المعبـود رب  الأنـامـي
بعده من الصافي عليكـم سلامـي=أحلا من الحالي بـدر  المصاغيـر
يالله ياعالـم خفيـات  لاســرار=إنك تجملني على جـزل  الاشعـار
للًي لهم حشمـه وقيمـه ومقـدار=ياللي حضرتو ياالكـرام المناعيـر
حفلن جمعنا ثلـث الليـل بالعيـد=حفل الخنافر وقحطـان الصناديـد
من عاصي الشعار والعلـم تاكيـد=لمري وطوعي حضر القاف تصخير
عيبـن عـلا الشاعرليامـا  تبـداً=ماياخذ الممتاز مـن فـوق  جـدا
آيـات ربـي منهجـي واتـحـدا=أهل الكفر وهل الفجر  والخواكيـر
والله لعبرمـن صحيـح الـرواوي=الترمـذي والبحتـري بالتسـاوي
حد السماء فوق النجوم  العـلاوي=نزل الصواعق من سمانا محاديـر
حنا العرب منا العـرب والعروبـه=حنا جنـود الله نسـوق الجلوبـه
الله خلقنـا رادتــه  والعقـوبـه=طوفاننا طـم البحـور  المغازيـر
إليا عطينا الوجه ماضـي وحينـا=رهن الإشاره ندعس إبـن  الذينـا
دون الوطن والديـن  والحاكمينـا=للقائد الأعلـى جنـود  ومغاويـر
والله لعبربـالـدلايـل تـحــدي=المنتحـر لجـل الخطـر مايـردي
ونابن صالح عزوتي صلب  جـدي=سكر الصطر ماهوبسكر  القواريـر
إن كان ماني قـد فينـي  بكتنـيي=اعالـم اسـرار النوايـا وحتنـي
لباشياطـيـن  الدجرلعتـرتـنـي=الله وكيل النفس والله لـي  يجيـر
مـن لامنـي يبلابنـا مايهـمـي=حب الجحـادر والخنافـر  بدمـي
قبلي بعد جـدي وخالـي وعمـي=زودن على ذا بصمتـي والتقاريـر
ياذخرنـا بعـد الولـي ياجحـادر=الله وكبرلاشهـر فـي  المنـابـر
حنا بني مضيـم التحـدي  لكابـر=تاريخنا فوق النجـوم  المشاهيـر
منا ولينا توخـذ الجيـره إشمـام=الجيره اللي سنها إحقيب ضرغـام
من صلب عاطف يكسر الجو لاحام=وحنا على سلمه على أحكام تفسير
حنا الجحادر وقحطـان الضـواري=دون الخوي والجار يامن  يجـاري
ياعزوتي يامحزمي مـن  يمـاري=حنا اقحطان اللي نفض  الطوابيـر
حنا كماء الطوفان فـوق الخليقـه=دوك البسيطه والرواسي  شهيقـه
المهتـوي والمنتحـي ماتعيـقـه=الله وهبنـا رادتــه والمقـاديـر
وكل القبايل مـن جميـع  البرايـا=كل (ن) على حده سهـوم المنايـا
الله وهـب وجـزل لنـا بالعطايـا=قولي دليلـي والبراهيـن  تبريـر
الحمـد لله عـززك فـي  مقامـك=يالشيخ بن مشلح فرضت  إحترامك
دوك الجحادر والخنافـر  وسامـك=خيالةالبلهاء على الشـر  والخيـر
لارجت امـواج البحـر بصتفاقـي=آلاد خنفرمحزمـك فـي  التلاقـي
نذرن علي في مخ عظمي وساقـي=لويمتثل عزران شـاف  التعازيـر
الله وهبكـم رادتـه  بالمشـيـات=فوق البسيطه والرواسي  مزايـات
تاريخكم برهان هيهـات  هيهـات=خنفرعلى عنتر وبو زيـد والزيـر
حنا الجحادر وقحطان  الصلاطيـن=مانخلع الطاعه ولانخون في  الدين
حرب(ن )على الرده ومؤته وحطين=تاريخنا هجري علا شبـاط فبريـر
يانجد يانجـد العنـا  والمصايـب=حاضر بحاضـر مانبايـع إبغايـب
حنا عـذاب الصافنـات النجايـب=صح الله إلسانـي ولافيـه تزويـر
في مامضاء واليوم والخافي إيصير=من لامني يبلابنـا فـي المقاديـر
الشر تنطحه الوجيـه  الشراشيـر=لاحلت العزوه بـروس المساطيـر
قلته ونالعاصي على كـل  لشعـار=بايات ربي والمطهر لـي  إشعـار
ونا بن صالح في نحر كل  مغتـار=مادبر الوالي عـلا العبـد بيصيـر
عاصي الشعراء العلياني
الله وكبر وشرق الكون مصباح=اشرق لنا درب الصراط أوقداويه
أنزل لنا نور الضياء فوق للواح=ياحافض اكتابه من إنسه اوجانيه
خطف النظر لمح البصر يوضي اوضاح=كلن علا النيه اوربي إيجازيه
دوك الرواسي ولبسيطه ماتنزاح =من جل صنعه والبشر ماتساويه
قوس القزح لاما لمح رمزنا او شاح =ليلة قدر بمره امر من حسانيه
ليا جتمع بمضيم وعرض السما لاح=نوط الشجاعه والوسام وتهانيه
العا ديات الصافنه قدح لقداح=نسري علا نجمه ولا تاه ساريه
(عاصي الشعار وافي)
ياجحادر ياخنافر مايكابركم مكابر= وقت ماضيكم وحاضر خصًكم ربي مزيًه
هاجس الشعر القوافي إصخريلـي بعترافـي = عاصي الشعار وافي وقسـم بـرب البريـه
عاصي الشعار عاصي لامفـر ولامناصـي = إصخريلي يالعواصي من جهات ومن نحيـه
الشاعر لاما تبدّاء عيب(ن) عليـه ايتـردا = من كلامن له إيعـداء بالحـروف الأبجديـه
الشاعر قد المقامـه لختلـف فعلـه كلامـه = عاره إبصمـة إبهامـه يارياجيـل الحميـه
الشاعر وافي الخصايل باترالحـد السلايـل = ولفقر كسب التحايـل ل لحقـوق إمطالبيـه
نفسي اللي طاوعتني ماني بلـي وهقتنـي = سيفي وترسي ومتنـي ياذعاذيـع العذيـه
الفرايد بالقصايـد يقحطـان ويـال زايـد = وياوسيعيـن البنايـد بالبراهيـن النقـيـه
يشهـد الله ولقبايـل والأصيلـه للأصايـل = إعتـدل ياخـط مايـل ولقيـاده عالمـيـه
رب الفلق رب الناسي موجد أجبال الرواسي = وحمد الله وشواسي مـن جـدودي لوليـه
الشجاعه ولمناعه طاعـة محمـد وتباعـه = لاتعارض في نزاعه ولغـرق طـم الطميـه
من رجاء خير الخلايق يحتسب غدر وبوايق = مانحسـب للعلايـق يالشواهيـق الزميـه
ركني وكنزي رصيدي عالم أسراري وكيدي = فضله اللي يستزيدي أحمده صبح وعشيـه
النيـه ساسـك مـقـرك يافـتـى لله درك = تبي حياتك اتسـرك صـف النيـه الخفيـه
الكفالات الغرميـه الحـذر وسمـع وصيـه = مثل نقال الرميّـه تاتـي الحسنـى إبسيـه
احفظ مالك في شبابك حتى الرياجيل إتهابك = في واجبهم ينتخابك محتمـي تـال التليـه
لو استرسلت القوافي من بحور العين صافي = لغرق أجبـال وفيافـي بالقوافـي العصيـه
أحمد الله دون حدي ونابن صالـح تحـدي = محزمي ياصلب جدي لاحظر يـوم العزيـه
من جحادر من نوادر وقحطان إبهم إنفاخـر = كابر(ن) من روس أكابر ولبراهين الجليـه
إقحطان التاج عزي ننزح الجمـع وينـزّي = زلزلي يالأرض هزي وقسم إبربـي عليـه
ولقبايل بالفعايل كلـن بـه حقـه وطايـل = من شعوب ومن فصايل رادت الله ولمشيـه
(جحادر من أوائلنا غنيًينن عن التعريف)
ألا ياشيوخنا يانجومنا وللاش جاه الحيف = تغيظ أفعالكم بيمانكم كبده ومحتاسي
تطم ابحوركم موج البحور الطاميه بالسيف =شعاع الشمس ولبرهان والتاريخ نبراسي
جحادر من اوائلنا غنيينن عن التعريف=ومنه (و)جاهلن نجهل على جهله بنوماسي
جحادرمن يكابر يكسر إبجو السما ويعيف= لذيذ النوم والصارم يصرًخ كف لخماسي
جحادر كابر إل كابر نبرهن صحة التزييف= فصيلة دمًنا موروث يتعب كل دراسي
جحادر ورفع إيميني فناجيل اللقاء والكيف =يورًدها على حوض المنايا كل شواسي
جحادر يشهد الله مابخسنا الكيل والتطفيف=شهرنا وعتمرنا والجحادر قوة الباسي
ألا يلعن يهود إبليس في التوراة بالتحريف =نعوذ بربًنا ويجظ مناً جنًه وناسي
بفضل الله معطينا ومنذرنا من التسريف=بحق الله وحدوده نحطم كل مقياسي
وهبنا الله جليل الملك قحطان الشرف والهيف= نبيد إكبارهم وجزالهم لومابهم باسي
نضيم الضد دون الحد بمضيم الشرف تشريف =صواعقنا تنكًس بالثرى والشامخ الراسي
لك الله دون حد الجار والخوًه من التعنيف=ثلاث إسلوم بكتابه على بابه وحرًاسي
وجميع إشيوخ قحطان وجحادر ومحلف والريف=ومنه(و)بالقرى ساكن قبايل ماني إبناسي
لك الله قد وهبهم بالعطى ساق المزن والغيث = فصايل من قبايل من شعوب العرب وجناسي
( ساسي تحدي ولوسام إبعبيده)
قالو لك السمعه في جمله مفيده = مع الوسام للي عليـه الكلامـي
قلت الوسام اللي خلقنا عبيـده = ركني وكنزي واحد(ن)ماينامـي
أرجي ثوابه ولبلا مـن وعيـده = مستمسك الوثقى مافيه إنفصامي
ساسي تحدي ولوسـام إبعبيـده = ويا الجحادر متعبيـن الأنامـي
ووجيه عبد للًه رواسي صميـده = لاشرشرالبارق بيـوم الظلامـي
إعضودنا بحباب قوم(ن) عنيـده = لاغيًمت ثم أقبلـت بالعسامـي
يشهد لي الله ولخلايق شهيـده = أرفع يميني مستعـد السلامـي
حناً بني مضيم المباني مشيـده = قحطان طول أزمان تاج أ وًًًًًًًًًسامي
وكل القبايـل بالفعايـل حميـده = كلًن علا فرضه وشهر الصيامي
لاكن بني مضيم التحدي نكيـده = حناً بني مضيم الخطرولعدامـي
عبر المجالس ولأشاوس تزيـده = يرسل وهمًل من سماه الغمامـي
رايـد ورواد إقحطـان التليـده = كلًن علا حـدًه بحـد السهامـي
مشاري النملان ومنهو ضديـده = يشهد لي الله ولرجال الخصامي
ساق الركايب وقترب له بعيـده = أرخى مصاريع السبق ولخطامي
بعد العنى سطًر لناحجت إييـده = فلًي مضا ولحاضر وكل عامـي
يالله عسى يومه سنينن مديـده = تاريخنا شمس (ن) وبدر التمامي
من لامني يبلابنا فـي الطريـده = موجي يطم أمواج بحر الزوامي
يسلم بن نملان مشاري وزيـده = الله يعـزك ياعزيـز المقامـي
قالو تأكًد قلت عبـر القصيـده = الله يجيره من عيون الحرامـي
مرسوم مني وستلـم ياعميـده = من الرواة من الثقات الكرامـي
(مطانيخ أولاهي مشكلتنا)
ترانا بني مضيم الصناديد=رواسي ليا منها بلتنا
بني مضيم لاعنتر ولا زيد=صواعق سماناحكمتنا
علا الشايب المعروف توكيد=جميع القبايل مجهلتنا
ولا قبلنا في العرب تحديد=لبس تاج كسرى من جهتنا
علا المنذرالنعمان له سيد=صواريم بقعا صيرتنا
نطم البحور ونطوي البيد=وصكات بقعا مقهرتنا
وكل القبايل تكسب الجيد =او بني مضيم ميز ه ميزتنا
رواصد شهابه رجمنا ايبيد =او نشعق جهنم مشعقتنا
ليا فار مر العادي ايزيد =مطانيخ او لاهي مشكلتنا
نوطي عليهم شر توطيد =رواسي عليهم ماعلتنا
وهبنا جليل الملك تحديد =وحد السما من منزلتنا
جنود الزواحف رشها ريد=علا اهون وسيله لنتوتنا
انجندل عصي الراس تمديد=جنون البشر ماكايدتنا
نشيد علو العز تشييد =براهين تثبت راويتنا
وجميع الجنون العاصيه كيد =فراعينهم قد عاهدتنا
ومن لامني ياتيلنا صيد=ثنادي جوازيهم حدتنا
ومن عاصي الشعار تعميد =صخر القوافي لا طرتنا
(للوطن والدين وكتاب الأمجادي)
ابتدي باسم الولي والله البادي =عالم اسرار النوايا وخافيها
بالعلوم الطايله قافها صادي=من جميع الحاضره مع بواديها
حن بني مضيم القبايل والأشهادي = والدلايل بيضًت وجه راعيها
حن سيوف الحق ياقوم بن عادي=حن رواسي للبسيطه نرسيها
والموارد والمصادر والأرصادي= من سوابع مستحيلات ثاميها
حن عيال العودوطويق منقادي= حن صواعق للشوامخ نفضيها
للوطن والدين وكتاب الأمجادي= والمليك اللي على الشرع بانيها
حن رواصد بالشهب عمد وعمادي=لاشعق خطف النظر من سماويها
والقبايل كلهم مابهم رادي= والغرق طم البحور وسيافيها
يشهد الله والقبايل والأجوادي= حن بني قحطان حامين تاليها
حن جهنم تصطلي نار وقادي= لالكفر وهل الفجر نكًسوفيها
الله اكبر لاحدى صوته الحادي =المصايب جرعها سل سلابيها
ولأنوف الراغمه حدرت وادي =رادت الله شا ئته صح راويها
والحرايب عندنا عيد وجهادي= نرهب ارهاب الشراذم ومغويها
ون حدى حادي على قدح وزنادي=والله إنها عندنـا مـن مناويهـا
(((لنا القمة العلياء على طول تمديد)))
سـلامـي عليـكـم يالـرجـال الصـنـاديـد=عدد من يطوف البيـت وبليـس ملعـون
عـلا كـل طـارئ نطـرق البـاب توكيـد=يجـاوب ردود القـاف لوكـان مشطـون
علا أمري وطوعي ولنحـوزاد تجويـد=يشمًـع بـه الطايرعـلا الركـن مـركـون
لـنـا القـمًـة العلـيـا عــلا طــول تمـديـد=لمـى غيًمـت ثـمً أقبلـت هلًـت إمــزون
قحاطيـن خـيـر وشــر ولجـنـدل البـيـد=محيـل المحالـه بـاذن ربـي لنـا يـهـون
ليـا حلًـت الساعـه علـى بحـور مدريـد=فـلا كـل منهـو لاغــرق مـثـل ذالـنـون
يسـبًـح بحـمـد الــرب رجــواه تمجـيـد=وهو في بطن حوت البحر وش تقولون
وهـو فـي ثـلاث أظـلام ليـل الغـداريـد=مابيـن الرجـى وليـاس ولكـاف ولنـون
سقى الله هجرة مويسل مع أم قويع وهل ذقان
سقى الله هجرة مويسل مع أم قويع وهل إذقان = سقى الله ديرتن فيها شموخ العز وعلامه
لياماحلًت الساعه صواعيق الخطر ودًان= قيافت كل مناً برهنت بفعال هندامه
لياماحلًت العزوه بصالح ولعدوإمهان =لك الله من توانا ولعدو مكتوع بخطامه
تقول إخبولنا وقت الرخى مافيهم الصنيان = أولاما زعزعو صالح يثبت شامخ الهامه
نحطم من مجاديفه على دش البحر شفقان = ومنهو دش بحر الغوص يلقى الموج قدامه
ولو كنوز قارون الكفر معهم ولاهامان =ولافرعون وجنوده ولاشارون وزلامه
طناخة روسنا في دمًنا يالاد بن وظبان =نسينا شيخنا الفاضل وبن ماجه وعلاًمه
على ماغيمتبه ولدلايل تثبت البرهان =سلايل شبل صالح ولشبل من راس ضرغامه
ترانا من جحادر من بني مضيم الخطر قحطان= على كل البرايا رادت الله مالهم لامه
وهبنا الله على كل البرايا غرقهم طوفان= شهرت السيف لبتر وبو عنتر دون مرسامه
ترى كل القبايل بالفعايل مالهم نسيان =لك الله كل منهم يشهر التاريخ بوسامه
(اللي قتل وطبان أبيض المشعاب)
يازين بدع القاف في راس مرقـاب=إليا نظمته فـي إقحطـان اللقـاوي
ياماحلا ريشة ذهـب ولذهـب ذاب=يكتب بها شاعر اولاهـوب غـاوي
يكتب بهاشاعـر عناويـن بكتـاب=حنا بني مضيم الصحيح الـرواوي
لمري وطوعي حظّر القاف ما غاب=يالله دخيلك مـن جميـع المسـاوي
حنا دواءللدّأ علا طب (ل) طبـاب=سـم الـدوا ولـدّأ يسـم المـداوي
حنا أصول الدين وصو ل الأنساب=دون الخوي ولجار وللـي جـلاوي
نضرب ولنسمّي بلاشـك مرتـاب=نلـوي علالـوي اللوالـي مـلاوي
تلألأاللؤلـؤ عـلا عقـد لصحـاب=عقـد الحديبيًـه يجـب الدعـاوي
صـم الحديدإبشائـة الله لنـاقـاب=قوسيـن ودنـى يابعيـد الهقـاوي
الله وكبرلارفـع صوتـه أوطـاب=صم الهدى ياتـي قـدى مانـراوي
اللي قتل وطبان ابيض المشعاب =صح الصحيح الترمذي وبن جـاوي
وكل القبايل من صناديـد لشنـاب=كل(ن) على حده شجيـع وفـداوي
من ناصر الدعوه مع الشيخ وهـاب=الفيصلـي نجمـه تعـلاً حـداوي
والشيخ هادي له تواريخ وحزاب=شيخ إقحطان اللي شهيد الغـزاوي
في معركة لتراك ومصر الذي خاب=قوًه صطيـه جـت لنـا بالمنـاوي
ماتستوي روضة محمد ولصحـاب=وهل الطقوس وهل النفوس الخزاوي
حنا دهاة الحرب والضد منصـاب=يالحنبلي يالشافعـي كـم نسـاوي
عاصي الشعراء لعلياني
أكتفي بهذه القصائد المختاره من ثلاثمائه قصيده بعنوان صم القصيد من  تاريخ بني مضيم الصناديد
الكاتب /عاصي الشعراء العلياني
عاصي على الشعراء وأشعارهم بكتاب الله وسنة رسوله



_________________ تــوقــيـع


((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) DpPh5Q_W4AIvV1x
رجــواي بالله مــارجيت الحاكم   =   لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني
كيف أرتجي مخلوق حالي حاله   =   مــايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني
لاكــن له الطاعه قديم وحاضر   =   مــانخلع  الطاعه مثل الإخواني
رجــواي بالله مارجيت العصبه   =   الــعصبه الــلي شانهم لي شاني
رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه   =   ســبحان  من أمره يكون وكاني
عــززني الله والــزياده عــندي   =   إســم الله الأعــظم هوالرحماني
أنت الزائر
((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3748

((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Empty
مُساهمةموضوع: رد: ((تاريخ الخنافر طوفان غارق ))   ((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Emptyالثلاثاء يناير 15, 2013 5:12 am


ابيض المشعاب هو مـحـمـد الـغـربـي واسمه كاملا محمد بن حرمل بن حمد بن مـعـلا بن
منيف بن ظافر بن خنفر(منصور) بن محمود بن دهيم بن محمد بن جحدر وابيض المشعاب
سمي ابيض المشعاب لنقله المشعاب دايما في يده وهو الذي فقع راس وطبان بالمشعاب والبندقاني من ال قير كما تفضل الاخوه وهو الذي عقر الفرس بالبندق ولم يثنيه لان البندق من نوع الفتيل
وسمي البندقاني لانه كان صاحب بندق وبندقه ما تخطي وكان العرب يدعون الرجل
بما عرف عنه وقدقال الفارس محمد مستصغرا خصمه شيخ مطير والله مذبحه إلا بالمشعاب وكان يحمل معه دائما مشعابه الأبيض الذي لقًب به وعرف به
فصادفت إستجابة من الرب جل وعلى وكان له ماأراد 000
البندقاني وأبيض المشعاب من فرسان الخنافر أسود نجد الأشاوس
ابيض المشعاب هو جد ال صويلحه أشهر من نار على علم وال وافي وال ذعار وكلهم يقال لهم ال الغربي وديارهم
العريف وطريف القراره والقرينه والباحه ومتعبه والقبعه والهلاليه والمبرز وأحد أحفاده هورئيس مركز القراره حاليا (بن جنبان)حفظه الله وهو صاحب المعرف المشهور
أبيض المشعاب هو معرف أحد أحفاده الباحث التاريخي والراوي
لايستهان به المتتبع لمواضيعه سجل معارك وغزوات للجحادر وقحطان لم يسبقه أحد بتسطيرها في عالم الإنترنت وخاصة منتديات وشبكات ومجالس الجحادر وقحطان عرف عنه الصدق والحلم وإسناد العلم إلى أصله وجذوره وفروعه من التاريخ وهو مشرف عام مجالس الخنافر الرسمي وفقه الله 00انتهى
البندقاني وأبيض المشعاب من فرسان الخنافر سطروا تاريخهم بأيمانهم رغما شاء من شاء أو ابى من ابى لاجدال في ذالك
يقول الشاعر وهو على ما اظن من ال محمد في بندق وافي الغربي ابوه ابيض المشعاب عند ما سرقوها
ال بريك الدواسر:
تبكـي على الغربي دموع ودميان = تبيلها كل يوم خضاب جديـدي
خذيتوه غـره ياعـطيبين الاكـوان = قبل تشيلون الطريح المـجيـدي
والله يال بـريك مانتوا بسرقـان = وحاذور من سرق يجيكم جديدي
((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) 0aY04839


_________________ تــوقــيـع


((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) DpPh5Q_W4AIvV1x
رجــواي بالله مــارجيت الحاكم   =   لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني
كيف أرتجي مخلوق حالي حاله   =   مــايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني
لاكــن له الطاعه قديم وحاضر   =   مــانخلع  الطاعه مثل الإخواني
رجــواي بالله مارجيت العصبه   =   الــعصبه الــلي شانهم لي شاني
رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه   =   ســبحان  من أمره يكون وكاني
عــززني الله والــزياده عــندي   =   إســم الله الأعــظم هوالرحماني
أنت الزائر
((تاريخ الخنافر طوفان غارق )) Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
 
((تاريخ الخنافر طوفان غارق ))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: المـجـــالــس التـاريخـيـه :: مجلس تاريخ وأنساب وقصص وفرسان آل لجمل والجحادر وقحطان-
انتقل الى: