شبكة حصاة قحطان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدى

شبكة حصاة قحطان

لقبائل ال عليان والجحادر وقحطان
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جيرة قحطان ((جتنا تبخترياقحطان المصاطير))

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 2129

مُساهمةموضوع: جيرة قحطان ((جتنا تبخترياقحطان المصاطير))   الجمعة سبتمبر 14, 2018 5:45 am

عليهم من الله مايستحقون عاجلا غير آجل

حتا الرويبضات درست وتخرجت فنظرأحدهم ،،الى تاريخ آبائه وأجداده فوجده قاعا صفصفا تذروه الرياح
فحاول إقحام نفسه (بالدين)،، في تاريخ أسود بني مضيم الصناديد ونهجهم المجيد من الكتاب والسنه وتراثهم  وجيرتهم أتتهم راغمه منقاده 
يهاب حماهم وجوارهم ويلوذ ،،بهم الضعيف المستجيربحاله وماله ونسائه وأهله ممن يسومهم سوء العذاب
فيحاول إقحام نفسه بسمى فضيله اوداعيه أوسماحه وهوتعلوه الشوائب من كل جانب نحن في عصرالرويبضه
سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب و يكذب فيها الصادق 
عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : قبل الساعة سنون خداعةيصدق فيها الخائن و يخون فيها 
الأمين و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟
قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة " .
الجيره أتتنا راغمه منقاده شاء من شاء اوأبا من أبا 
تمتًع با الرحــله  ودع القياده لأسود بني مضيم الصناديد
الجيـــره
((جتنا تبختريقحطان المصاطير))
لـوالـمـراجـل بـالـعـدد والـجـمـاهير
الــهــنـد ويـاًالـسـنـد مـنـهـويـطيقه

جـتـنا تـبـختر يـاقحطان الـمصاطير
حـنـاًبني مـضـيم الـقـبايل حـقيقه

حنا بني مضيم الرواسي شراشير
نـزل الـصواعق مـن سـمانا حريقه

حـنـاهل الـطـنخات وحـنـاًبعد غـير
حـنـاًهل الـتـوحيد حـبل الـشنيقه

فــوق الـعـوادي يـاسنادي طـوابير
لارجًـــت أمــواج الـتـلاطم صـفـيقه

أفـعـالـنـاتسبق أقــــلام الـمـقـادير
تــاريــخــنـا بــيــمـانـنـا مــانــعـيـقـه

والله ولافــرعـون وجـنـده وشـامـير
طــوفـانـنـا طـــــمً الـبـحـورالـغميقه

عاصي الشعراء
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني
-------------
ويل لمن غـ رد له وهويصلي اويتصدق اويلقي كلمه وهومصعًر خدًيه وكان
من حوله فسقه ماجنين وهواضعف من ان يصل مستوى عباداتهم الخفيه مع الله
يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت يناير 05, 2019 6:27 am عدل 8 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 2129

مُساهمةموضوع: تمتع بالرحله ودع القياده لأسود نجد الصناديد   الجمعة سبتمبر 14, 2018 7:03 am


تمتًع با الرحــله  ودع القياده لأسود بني مضيم الصناديد
الجيـــره
((جتنا تبختريقحطان المصاطير))
لـوالـمـراجـل بـالـعـدد والـجـمـاهير
الــهــنـد ويـاًالـسـنـد مـنـهـويـطيقه
جـتـنا تـبـختر يـاقحطان الـمصاطير
حـنـاًبني مـضـيم الـقـبايل حـقيقه
حنا بني مضيم الرواسي شراشير
نـزل الـصواعق مـن سـمانا حريقه
حـنـاهل الـطـنخات وحـنـاًبعد غـير
حـنـاًهل الـتـوحيد حـبل الـشنيقه
فــوق الـعـوادي يـاسنادي طـوابير
لارجًـــت أمــواج الـتـلاطم صـفـيقه
أفـعـالـنـاتسبق أقــــلام الـمـقـادير
تــاريــخــنـا بــيــمـانـنـا مــانــعـيـقـه
والله ولافــرعـون وجـنـده وشـامـير
طــوفـانـنـا طـــــمً الـبـحـورالـغميقه
عاصي الشعراء
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني
وددت من الذي طرح التصويت على جيرة قحطان طوفان الخلايق ساعه ذوالضغط العالي  تحت التصويت
موسوعة قحطان حفظة القرآن اهل التوحيد والكتاب المجيد حاول المبطنون الذين تم رفضهم في الكليات العسكريه بسبب أمهاتهم أجنبيات بموجب مرسوم ملكي فغاضهم تاريخنا
لومك على والدك جاء رجل إلى عمر بن الخطاب يشكو إليه عقوق ابنه فأحضر عمر الولد و أنّبه على عقوقه لأبيه و نسيانه لحقوقه عليه، فقال الولد : يا أمير المؤمنين أليس للولد حقوق على أبيه ؟ قال : بلى ، قال : فما هي يا أمير المؤمنين ؟ قال عمر : أن ينتقي أمه و يحسن اسمه و يعلّمه الكتاب أي "القرآن " . قال الولد : يا أمير المؤمنين إنّ أبي لم يفعل شيئًا من ذلك، أما أمي فإنها زنجيّة كانت لمجوس... و قد سمّاني جُعْلاً أي " خنفساء " و لم يعلّمني من الكتاب حرفاً واحداً . فالتفت عمر رضي الله عنه إلى الرجل وقال له : جئت إليّ تشكو عقوق ابنك وقد عققته قبل أن يعقّك، و أسأت إليه قبل أن يسيء إليك...
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت يناير 05, 2019 6:27 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 2129

مُساهمةموضوع: إلاً الجيـــــــــــــــــــــــــــــــرة : ياعديم الغيرة   السبت يناير 05, 2019 6:02 am

لاتتوقع من الذي عاب تاريخك وكفًروحرًم جيرة اجدادك ان يعزك اويزكًيك لأنًك سكت وجبنت ممن استحلً الطعن في جيرتك وسيرتك
موسوعة قحطان المزعومه لاتعبرعن قحطان كافه  وهم يحاولون طمس حقيقة جيرة حقيب التاريخيه المستمده من الكتاب والسنه وحق لنا السير على نهجه
المشرف مئات السنين قبل وبعد توحيد المملكه على يد صقرالجزيره طيب الله ثراه ،،


الجيره لا تخالف الشرع..
فقد اجار النبي صلى الله عليه وسلم..أناساً.. وطلب الجيره من أناس آخرين ليجيرونه من قريش حتى يبلغ الدين الاسلامي..
كما أنه طلب الجوار من احد المنافقين حين أذاه في عرضه بالكلام..
فما بالك بمن يستجير من الموت والسلاح الناري؟؟..
الجيره براء من ما يلفقه أصحاب المصالح من الارذال..
الجيره تحتوي الموقف وتلزم الطرفين بالخضوع للامر وعدم التمادي في النزاع..
ولو ان هؤلاء المواطنين الذين اشتكوا عندك من الجيره.. وقعت بهم المصائب مثل سائر الناس لرأيتهم يسعون بحثا عنها.. 
ولكن سترهم الله ومنحهم الامن فأخذوا يعبثون بمالا يخصهم...
ان منع الجيره قرار صعب وليس بهذه السهوله فهناك قضايا شائكه وقبائل شرسه لو قطعت الجيره لتناحروا..
نطالب بنشر ثقافة الدين وحرمة دماء المسلمين وتوطيد الامن ... ومنع ضرب المسالم والاعتداء عليه وايقاع اشد العقوبات بمن يفعل ذلك..
لانهم يخططون للمدى البعيد يعاملون الاذلين ممن تبعهم وضلًلوبه انهم فيخدمة القبيله العائد نفعهم للدوله وللاسلام والمسلمين وهم يحاولون تشتيت كلمتنا والتنازل عن قيمنا ورجولتنا يفتون في ماليس لهم به علم الى درجة تحريم جيرة حقيب ال شريم العاطفي قبل 1100سنه يعيبون على ابائنا واجدادنا ونحن اصحاب القرارالتاريخي في الماضي والحاضرمن رضي في دينه ووطنه ومليكه ففيه خصله من الدياثه والعياذ بالله يحاولون ان نذعن لهم الطاعه والتشكيك فيمن صنعوا التاريخ بأيمانهم يهاب حماهم ومن التجا اليهم بجوارهم يريدوننا ،، كأرقاء وعبيد حتا تتكاثروتقوى شوكتهم ثم يحيكون لنا ماتم تخطيطه سابقا في المهدي الهالكفي الحرم المكي نعم إنهم صاروا شوكة في ظهورالغافلين الأذلين يدبرون المؤامرات حتا يلبسون جيرتنا ونهجنا وسلمنا بدع وضلالات ويكونون الفرق والأحزاب لتمزق كلمة  قحطان المسلمين الموحدين المتكاتفين الموالين والمايعين للدوله السعوديه الاولي والثانيه ولتي استشهد فيها شيخ قحطان الشيخ هادي هوشهيد القحاطين لمعركه بين القوات المصريه التركيه والقوات السعوديه : وادي الصفراءعام  :1226هــ
السبب:زحف طوسون باشا من ينبع الى المدينه المنوره وكان خلال مسيرته يوزع الاموال على زعماء القبائل.و خروج الحجاز من نفوذ العثمانين هزت من هيبتها في العالم الاسلامي.الاطراف:عبد الله بن سعود =طوسون باشا النتيجه:انتصار السعودين وهزيمه طوسون هزيمه ساحقه وستشهاد الشيخ هادي بن قرمله:الشيخ هادي والمنادي والمشير=بمرالامام الفيصلي سم الذحاح
فوق العوادي ياسنادي في البجير=من عاصمة الامام ورًدها رماح
((الـشـيـخ هـــادي والـمـنادي والـمـشير ))
نــظـم الـقـوافـي فــي قـوافـلها تـسـير    ...    تـعـبـيـرشـاعـرمـن مــشـاعـرالإنـشـراح
حــنـا بــنـي قـحـطـان طـوفـان الـخـطير    ...    حـنا الــصـواعـق والــزلازل والــريــاح
حـنـابـنـي قـحـطـان شـــرًن مـسـتـطير    ...    حــنـا بــنـي مـضـيـم الـقـبـايل والــنـزاح
حــنــا مــنـزحـة الـجـمـوع الــلـي تـثـيـر     ...    نــقـع الــدمـاء لامــازمـأ كــمـي الـفـياح
تـــاريــخـــنـــا بــيــمــانــناعــبـرالأثـيـر   ...    خــطـف الـنـظـرلمح الـبـصـريوضي ولاح
والـخـافي أعـظـم لـونـقول الـلي يـصير    ...    مــاطــارطــايــرفـي الــســمــاءإلاوطــاح
دوك الــــرواســــي مـالـنـافـيـهـاخـشير    ...    حـنـابـنـي مــضـيـم الـقـبـايـل والــــرزاح
عـــــمً تــســائـل بـالـنـبـأويـن الـمـصـيـر    ...    حــنـا هـــل الـتـوحيد ووســام الـوشـاح
شـــاعــررســول الله ولاقــبــلــه زئـــيـــر    ...    زمــجـرأسـد قـحـطـان غــيـره لـلـمـطاح
حــنــا جــنـود الـفـيـصلي يـــوم الـنـفـير    ...    دعــــــوة ولـــدوهــاب حـــــي لــلــفـلاح
يـــوم الــقـرى بـسـديـروصنام الـمـضـير    ...    تــمـثـالـهـم بـمـسـيـلـمـه ويــاًســجــاح
مـاكـنـهـم إلاًمـشـركـي اهـــل الـعـقـير    ...    الــكـل مـنـهـم فـــي صـيـاحـه والــنـواح
بـمـرالامـام الـفـيـصلي جـــاك الـسـفير    ...    فـــي مـعـركـة الأتــراك ومـصـارالسفاح
مـــحــدن يــنــبـئ بـالـخـبـرمثله خــبـيـر    ...    يـوم ارسـلت بـشعاعها شـس الـصباح
الـشـيـخ هـــادي والـمـنادي والـمـشير    ...    بـمـرالامـام الـفـيـصلي ســـم الــذحـاح
فــوق الـعـوادي يـاسنادي فـي الـبجير    ...    مــــن عـاصـمـة الامـــام ورًدهـــا رمـــاح
قـــاد الـجـيوش الـهـادره بـشـرى نـذيـر    ...    لــــون الـحـمـرفوق الــثـرى ورده وفـــاح
الله خــلــقــنــا رادتــــــــه مــاشــايـصـيـر    ...    بــــــيــــــن الــبــرايــاوالــسـرايـاوالـرمـاح
لـوجـتـمـعـنـا راي شـــايـــب والــصـغـيـر    ...    والله ولافـــرعـــون جـــنـــده والـــمـــلاح
يـــنــزل خــبــر لـلـمـعـتبر والـمـسـتـجير    ...    من واهج الرمضاء على ارضه مستباح
قـــال الـقـوافـي مــن خـوافـي مـاتـحير    ...    طــيـرالـسـعـد يــابــورعــد طــيــرالـلـواح
كـنـزي ورصــدي مـالـك الـمـلك الـقـدير    ...    كـيف ارتـجي مـن يـضمحل رزقـه وبـاح
عاصي الشعراء العليانيعبدالله بن فراج بن شويمي العلياني القحطاني
-----
يقول صاحب تفسير(فتح البان في مقاصد القران)العلامه القنوجي عن آيه (وإن أحد من المشركين استجارك فأجره
حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه0000)أي الناقضين للعهد الذين أمرت بالتعرض لهم 0أستأمنك من القتل فأجره
يقال استجرت فلانا أي طلبت أن يكون جارا محاميا ومحافظا من أن يظلمني او يتعرض لي أحد من المتعرضين ؟\
الجيره عند قبائل قحطان .
يسمونها إعطاء الوجه أو ردية الشان وتعتبر من أبرز مايميز المجتمعات القبليه وهذه العاده موجوده عند قبائل قحطان 
خاصه ولدى قبائل العرب عامة حيث إنهاتميزهم عن غيرهم من الأمم وتجعلهم على قمة أرقى الشعوب لكونها عاده طيبه
عرفتها العرب لما فيها من حقن الدماء وخمود نار الفتنه؟
والجوار بالمعنى المعروف هو لجوء المطالب بالثار إلى أحد أبناء القبيله يطلب منه الجيره أو إعطاء الوجه أو رد الشان
وكلها معاني متقاربه عندها يصبح في حماية القبيله كلها إلى أن يفصل في الأمر إما عن طريق الإحتكام إلى الشرع أو الصلح
القبلى بالسلوم المعترف بها حاليا أو انتهاء مدة الجوار ؟ مدة الجيره
للجوار عند قحطان أنواع متعدده من الأوجه التي يتحكم فيها نوع الجرم المرتكب فيحدد مدتها خاصه عند قبائل عبيدة 
وقبائل العرين ومثال ذالك 00
1- جيرة الدم 00وهي القتل 0000ومدتها سنه وشهران 0
وأول من حدد هذه الجيره هم قبائل عبيده0
وأول من سنها واسس قواعدها في نجد هو حقيب من آل شريم آل عاطف الجحادر قحطان عام 1100تقريبا لاتحديدا
وتعرف الآن هذه الجيره بجيرة (حقيب)
كتب الشيخ والشاعرالظور وهوعلم من اعلام قحطان ومن عبيدة قحطان وغني عن التعريف،،
مشرف مجلس فرسان قحطان،،،
الجيره قبل حقيب كانت 8 ايام للاسود وثلاثه اشهر مهربات لغير الاسود وكانت الجيره مدى الشوف حيث لايسمح للمتجور بالذهاب بعيدآ لاكن حقيب هو متيه جويره يعني يذهب حيث يشاء فهو في وجه بعيد او قريبيعود الفضل في سن الجيره للجحادر وهي لحقيب وال عاطف والمشاعله الذي امتثلوا لبني عمهم في الجيره وسنوا سنه حسنه عمت قحطان كافه واخذت تنتشر لدى القبائل الاخرى
ثانيأ-اول من سن جيرة سنه وليست سنه وشهرين هو حقيب حسب ماسمعت من شيبان قحطان وخاصه شيبان الجحادر
والقصه ان البنت يوم شافت حقيب قالت ياال عاصم الرجال هذا ماهو مجوركم فقال ان بغيتوا الجيره فحلوا على زربة غنمي فحطوا من زملهم وقال حقيب عطوني من دوابكم دابه اروح اقرع غرماكم فعطوه مهر ماقد عسفوه وقالوا ان اقدر يركبه ولايطيحه فعنوه بيجوركم وان طيحه فشدوا وخلوه ويوم ركب حقيب قام المهر يزوع به فظربه بالفقوش فاس صغير على مسمعه ليوم خضع المهر وسايس له وغبط عليه كانه معسفوف من سنين فقالوا ال عاصم ابنوا البيوت وحلوا جاركم يوم جاركم اللهراح حقيب وقرع غرماهم لوحده مامعه احد وقال تروا ال عاصم في وجهي 3 شهور مهربات ثم حرف حصانه ودبر  فقال واحد لعنبو ذي التوره فحرف الحصان وقال من الي لعن تورتي فما رد احد
وثلاثه اشهر لتورتي صارت 6 اشهر
وقفى منهم قال واحد لعنبوا ذا لزمع يقصد المهر مقذول ذيله فحرف الحصان وقال من الي لعن زمعاي فما رد احد
فقال وثلاثه لزمعاي صارت 9 اشهر
ودبر منهم وكانت رجليه تسحب في الارض وهو فوق المهر وعفس حقيب اي رقبته كبيره جدآ فقال واحد يازين 
قطع الرجل والحذا والراس معه قصمه فحرف عليهم وقال وثلاث اشهر لرجلي وحذاي وراسي وقصمتي صارت سنه كامله
ورجع لال عاصم وعشاهم غنمه كلها 40 راس
واصبحت جيره القتل عند قحطان سنه والكون 6 اشهر اما العصاء فلا فيها جيره في سلوم قحطان لكن الان صارت الناس تجور حتى من الكلام
والقصه هذه حصلت قبل نزول الجحادر لنجد يعني قديمه جدآ
اما الان فجيره الرقبه عند قحطان سنه وشهرين والشهرين الزياده فرض بها مقطع الحق ابن مشفلت المعمري قبل 190 سنه تقريبآ على ابن 
جافل لصالح عبدالرحمن ابن كدم اخو مانع ابن كدم عندما اقسم عبدالرحمن ان يجور خصم ابن جافل مادام الذيب حافي ففرض له الحق ابن 
مشفلت بشهرين بره لدينه وامضاها ابن جافل وسنة على من بعده ،،،
المراجع والمصادر00
القرأن الكريم 000سورة التوبه
القاموس المحيط 00للفيروز آبادي 
المصباح المنير00للزمخشري 
العرين بلاد قحطان 00محمد سعد النهاري 
سراة عبيدة00السحيم
جيرة حقيب العاطفي 
هذة القصة من حياة فارس سطر اسمة في سجلات التاريخ :
هو الفارس حسن( حقيب ) بن مفلح بن حمد ال شريم ال عاطف الجحادر قحطان
من المستحيل ان نذعن لمن يريد ان يعيب تاريخنا وجيرتنا التي إستصعبت على الجن والإنس في وقت لاحياة لجبان بينهم ،،
لاسمع ولاطاعه لمن اراد ان يتدخل في تاريخنا وجيرتنا المستمده من الكتاب والسنه حتا يحاورنا ويعلن تاريخه السلبي الذي يحاول
طمس التاريخ المتجدد عبر الأجيال المتوارثه ،،،
صخر القصيد في تاريخ بني مضيم الصناديد: 
((قحطان منهوتعزوابه))
قــحـطـان مــنــه (و)تـعـزوابـه    ...    جـــنًــت جـــنــون الـمـجـانـين
ي لًــــي تـغـطـرس ولاجــابـه    ...    حــنـا بــنـي مـضـيم صـلـفين
يــاويــل مـنـهـو بـطـشـنا بـــه    ...    راوي حــديــث بـــن سـيـريـن
الـشـيخ مـرشد مـع اصـحابه    ...    يــنـصـح شــيـوخ الـقـحـاطين
من شاف نفسه على اللابه    ...    مــخـطـوم خــطــم الـبـعـاريـن
لـــوكـــان لــلــركـبـه اثــيــابــه    ...    حــتــيــش يــالـحـيـة الــبــيـن
والــشــيـخ لاخــــر مــايـدرابـه    ...    قــد هــف مــع شـعـبة الـرين
عـــزران حـــق ولايـدعـى بــه    ...    حــقً عـلـى الإنــس والـجين
والــحــلـم والــعــلـم وبـــوابــه    ...    الــهــنـد والــسـنـد والــصـيـن
حــنــا بــنـي مـضـيـم طــلابـه    ...    غـــرقــة جــمــوع الـفـراعـيـن
مــــن نــجــد لامــكـه وطــابـه    ...    جـــنــد الــصـحـابـه عــنــاويـن
مـــــن دون شـــــكً ولارابـــــه    ...    يــامــن يــكـابـر عــلــى ويـــن
مـجـنـونـنـا كــــلً(ن) إيــهـابـه    ...    والــــراس فــــوق الـكـراعـيـن
ولــــلاش لــوهــاش ولــكـابـه    ...    لـــوكــان نــخــلـه وســيـفـيـن
جـــبـــان ومـــهـــان وزلابــــــه    ...    لـــوكـــان يــمــلــك مــلايــيــن
حــتــيـش لــوفــتًـل اشــنـابـه    ...    مـــرثـــوم عــرنــونــة الــقــيـن
عاصي الشعراء 
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني

موسوعة قحطان المزعومة لاتعبرعن قحطان كافة إنهم شرذمة قليلون ،،"يحاولون طمس جيرة حقيب"
  إلاً الجيـــــــــــــــــــــــــــــــرة : ياعديم الغيرة
  إلا الجيـــــــــــــــــــــــــــــرة : ياخبيث السيرة 
*مــن لاجيرة له: لاهيبة له ،من لاجيرة له،لاغيرة فيه يُهتك ،ستره ،ويطمر قبره ،
*عديم الغيره :لاتستشيره ؟كما قيل ؛لارأس للنطاح ولاذنب للنكاح!0
*من لاجيرة له: لاامان له لايحتمي داره ولايهاب حماه ،لادين ولامذهب له و لاشيمة ولاقيمة ،
إنه كذاب اشر؟  قال تعالى (فَلَا تُطِعِ الْمُكَذِّبِينَ ، وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ ،وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَّهِينٍ ،
 هَمَّازٍ مَّشَّاءٍ بِنَمِيمٍ ، مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ ، عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ ، أَن كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ ، إِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِ آيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ)
 "فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث "0
-لاتتوقع من الذي عاب تاريخك وافتى في دينك ونحن الموحدون ،"واستُشهد الشيخ هادي في تجديد الدعوة الوهابية منذو الدولة الأولى 
كيف يتجرًأ على أبناء وأحفاد ، رِجَال صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عليه ،كيف يتجرًأ على تاريخنا!؟ وجيرتنا!؟ وكفَروحرَم جيرة الاباء والأجداد
 تحت مسمى موسوعة قحطان!!! 0
ليحقق مايصبوا إليه ‘نه لظلم عظيم ،،الجيره براء من ما يلفقونه،، لأراذل.. بسبب جبنهم ولعلمهم اليقين لوكانوفي وقت صراعات القبايل 
في نجد والجزيره العربيه قتلواودفنواوهم احياء (قحطان قاتلة جبانها)ولاكن بعد توحيد المملكه على يد صقرالجزيره وستتباب الأمن 
تكاثرووتعلموا ودرسوا،،وستخدمواالعلم سلاح لهم لتشويه نهجنا وسلمنا وطريقتنا المثلى وجيرتنا المستمده من الشرع والسنه 
واجبن منهم من يجاملهم ولايعيبهم ولن يغيضه مايخططون له من طمس جيرة الجحادرالمقصوده 
وإقحام علماء يليس لهم ماضي فحاول تخليد ذكره بين طيات 
تاريخ شعب قحطان العظيم ولن يضيرنا ذالك بائت المحاولات بإقحام عايض القرني ولاكن تيارتاريخ قحطان ذوالضغط العالي 
زجره خارج النطاق فلاهو(ذات النطاقين)ولاهوذوالقرنين فخرج مذموما مدحورا وهويجراذيال الهزيمه ،،ثلاث حصال من كانت فيه
ففيه خصلة من (-----) خاين الأمانه ودينه ووطنه وولي امرالمسلمين وفصيلته التي تؤيه،،ويستحق وسام هذه الآيه الكريمه
(عتلً بعد ذالك زنيم) جيرة قحطان تحتوي الموقف وتلزم الطرفين بالخضوع للامر وعدم التمادي في النزاع.. 
قال تعالى ((وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ اسْتَجَارَكَ فَأَجِرْهُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْلَمُونَ ))
يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت يناير 05, 2019 6:28 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 2129

مُساهمةموضوع: لاتتوقع من الذي سفًه بتاريخك وجيرتك عبرالعصورالغابره والحاضرة (خيرا)   السبت يناير 05, 2019 6:07 am

لاتتوقع من الذي عاب تاريخك وكفًروحرًم جيرة اجدادك ان يعزك اويزكًيك لأنًك سكت وجبنت ممن استحلً الطعن في جيرتك وسيرتك
موسوعة قحطان المزعومه لاتعبرعن قحطان كافه  وهم يحاولون طمس حقيقة جيرة حقيب التاريخيه المستمده من الكتاب والسنه وحق لنا السير على نهجه
المشرف مئات السنين قبل وبعد توحيد المملكه على يد صقرالجزيره طيب الله ثراه ،،


الجيره لا تخالف الشرع..
فقد اجار النبي صلى الله عليه وسلم..أناساً.. وطلب الجيره من أناس آخرين ليجيرونه من قريش حتى يبلغ الدين الاسلامي..
كما أنه طلب الجوار من احد المنافقين حين أذاه في عرضه بالكلام..
فما بالك بمن يستجير من الموت والسلاح الناري؟؟..
الجيره براء من ما يلفقه أصحاب المصالح من الارذال..
الجيره تحتوي الموقف وتلزم الطرفين بالخضوع للامر وعدم التمادي في النزاع..
ولو ان هؤلاء المواطنين الذين اشتكوا عندك من الجيره.. وقعت بهم المصائب مثل سائر الناس لرأيتهم يسعون بحثا عنها.. 
ولكن سترهم الله ومنحهم الامن فأخذوا يعبثون بمالا يخصهم...
ان منع الجيره قرار صعب وليس بهذه السهوله فهناك قضايا شائكه وقبائل شرسه لو قطعت الجيره لتناحروا..
نطالب بنشر ثقافة الدين وحرمة دماء المسلمين وتوطيد الامن ... ومنع ضرب المسالم والاعتداء عليه وايقاع اشد العقوبات بمن يفعل ذلك..
لانهم يخططون للمدى البعيد يعاملون الاذلين ممن تبعهم وضلًلوبه انهم فيخدمة القبيله العائد نفعهم للدوله وللاسلام والمسلمين وهم يحاولون تشتيت كلمتنا والتنازل عن قيمنا ورجولتنا يفتون في ماليس لهم به علم الى درجة تحريم جيرة حقيب ال شريم العاطفي قبل 1100سنه يعيبون على ابائنا واجدادنا ونحن اصحاب القرارالتاريخي في الماضي والحاضرمن رضي في دينه ووطنه ومليكه ففيه خصله من الدياثه والعياذ بالله يحاولون ان نذعن لهم الطاعه والتشكيك فيمن صنعوا التاريخ بأيمانهم يهاب حماهم ومن التجا اليهم بجوارهم يريدوننا ،، كأرقاء وعبيد حتا تتكاثروتقوى شوكتهم ثم يحيكون لنا ماتم تخطيطه سابقا في المهدي الهالكفي الحرم المكي نعم إنهم صاروا شوكة في ظهورالغافلين الأذلين يدبرون المؤامرات حتا يلبسون جيرتنا ونهجنا وسلمنا بدع وضلالات ويكونون الفرق والأحزاب لتمزق كلمة  قحطان المسلمين الموحدين المتكاتفين الموالين والمايعين للدوله السعوديه الاولي والثانيه ولتي استشهد فيها شيخ قحطان الشيخ هادي هوشهيد القحاطين لمعركه بين القوات المصريه التركيه والقوات السعوديه : وادي الصفراءعام  :1226هــ
السبب:زحف طوسون باشا من ينبع الى المدينه المنوره وكان خلال مسيرته يوزع الاموال على زعماء القبائل.و خروج الحجاز من نفوذ العثمانين هزت من هيبتها في العالم الاسلامي.الاطراف:عبد الله بن سعود =طوسون باشا النتيجه:انتصار السعودين وهزيمه طوسون هزيمه ساحقه وستشهاد الشيخ هادي بن قرمله:الشيخ هادي والمنادي والمشير=بمرالامام الفيصلي سم الذحاح
فوق العوادي ياسنادي في البجير=من عاصمة الامام ورًدها رماح
((الـشـيـخ هـــادي والـمـنادي والـمـشير ))
نــظـم الـقـوافـي فــي قـوافـلها تـسـير    ...    تـعـبـيـرشـاعـرمـن مــشـاعـرالإنـشـراح
حــنـا بــنـي قـحـطـان طـوفـان الـخـطير    ...    حـنا الــصـواعـق والــزلازل والــريــاح
حـنـابـنـي قـحـطـان شـــرًن مـسـتـطير    ...    حــنـا بــنـي مـضـيـم الـقـبـايل والــنـزاح
حــنــا مــنـزحـة الـجـمـوع الــلـي تـثـيـر     ...    نــقـع الــدمـاء لامــازمـأ كــمـي الـفـياح
تـــاريــخـــنـــا بــيــمــانــناعــبـرالأثـيـر   ...    خــطـف الـنـظـرلمح الـبـصـريوضي ولاح
والـخـافي أعـظـم لـونـقول الـلي يـصير    ...    مــاطــارطــايــرفـي الــســمــاءإلاوطــاح
دوك الــــرواســــي مـالـنـافـيـهـاخـشير    ...    حـنـابـنـي مــضـيـم الـقـبـايـل والــــرزاح
عـــــمً تــســائـل بـالـنـبـأويـن الـمـصـيـر    ...    حــنـا هـــل الـتـوحيد ووســام الـوشـاح
شـــاعــررســول الله ولاقــبــلــه زئـــيـــر    ...    زمــجـرأسـد قـحـطـان غــيـره لـلـمـطاح
حــنــا جــنـود الـفـيـصلي يـــوم الـنـفـير    ...    دعــــــوة ولـــدوهــاب حـــــي لــلــفـلاح
يـــوم الــقـرى بـسـديـروصنام الـمـضـير    ...    تــمـثـالـهـم بـمـسـيـلـمـه ويــاًســجــاح
مـاكـنـهـم إلاًمـشـركـي اهـــل الـعـقـير    ...    الــكـل مـنـهـم فـــي صـيـاحـه والــنـواح
بـمـرالامـام الـفـيـصلي جـــاك الـسـفير    ...    فـــي مـعـركـة الأتــراك ومـصـارالسفاح
مـــحــدن يــنــبـئ بـالـخـبـرمثله خــبـيـر    ...    يـوم ارسـلت بـشعاعها شـس الـصباح
الـشـيـخ هـــادي والـمـنادي والـمـشير    ...    بـمـرالامـام الـفـيـصلي ســـم الــذحـاح
فــوق الـعـوادي يـاسنادي فـي الـبجير    ...    مــــن عـاصـمـة الامـــام ورًدهـــا رمـــاح
قـــاد الـجـيوش الـهـادره بـشـرى نـذيـر    ...    لــــون الـحـمـرفوق الــثـرى ورده وفـــاح
الله خــلــقــنــا رادتــــــــه مــاشــايـصـيـر    ...    بــــــيــــــن الــبــرايــاوالــسـرايـاوالـرمـاح
لـوجـتـمـعـنـا راي شـــايـــب والــصـغـيـر    ...    والله ولافـــرعـــون جـــنـــده والـــمـــلاح
يـــنــزل خــبــر لـلـمـعـتبر والـمـسـتـجير    ...    من واهج الرمضاء على ارضه مستباح
قـــال الـقـوافـي مــن خـوافـي مـاتـحير    ...    طــيـرالـسـعـد يــابــورعــد طــيــرالـلـواح
كـنـزي ورصــدي مـالـك الـمـلك الـقـدير    ...    كـيف ارتـجي مـن يـضمحل رزقـه وبـاح
عاصي الشعراء العليانيعبدالله بن فراج بن شويمي العلياني القحطاني
-----
يقول صاحب تفسير(فتح البان في مقاصد القران)العلامه القنوجي عن آيه (وإن أحد من المشركين استجارك فأجره
حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه0000)أي الناقضين للعهد الذين أمرت بالتعرض لهم 0أستأمنك من القتل فأجره
يقال استجرت فلانا أي طلبت أن يكون جارا محاميا ومحافظا من أن يظلمني او يتعرض لي أحد من المتعرضين ؟\
الجيره عند قبائل قحطان .
يسمونها إعطاء الوجه أو ردية الشان وتعتبر من أبرز مايميز المجتمعات القبليه وهذه العاده موجوده عند قبائل قحطان 
خاصه ولدى قبائل العرب عامة حيث إنهاتميزهم عن غيرهم من الأمم وتجعلهم على قمة أرقى الشعوب لكونها عاده طيبه
عرفتها العرب لما فيها من حقن الدماء وخمود نار الفتنه؟
والجوار بالمعنى المعروف هو لجوء المطالب بالثار إلى أحد أبناء القبيله يطلب منه الجيره أو إعطاء الوجه أو رد الشان
وكلها معاني متقاربه عندها يصبح في حماية القبيله كلها إلى أن يفصل في الأمر إما عن طريق الإحتكام إلى الشرع أو الصلح
القبلى بالسلوم المعترف بها حاليا أو انتهاء مدة الجوار ؟ مدة الجيره
للجوار عند قحطان أنواع متعدده من الأوجه التي يتحكم فيها نوع الجرم المرتكب فيحدد مدتها خاصه عند قبائل عبيدة 
وقبائل العرين ومثال ذالك 00
1- جيرة الدم 00وهي القتل 0000ومدتها سنه وشهران 0
وأول من حدد هذه الجيره هم قبائل عبيده0
وأول من سنها واسس قواعدها في نجد هو حقيب من آل شريم آل عاطف الجحادر قحطان عام 1100تقريبا لاتحديدا
وتعرف الآن هذه الجيره بجيرة (حقيب)
كتب الشيخ والشاعرالظور وهوعلم من اعلام قحطان ومن عبيدة قحطان وغني عن التعريف،،
مشرف مجلس فرسان قحطان،،،
الجيره قبل حقيب كانت 8 ايام للاسود وثلاثه اشهر مهربات لغير الاسود وكانت الجيره مدى الشوف حيث لايسمح للمتجور بالذهاب بعيدآ لاكن حقيب هو متيه جويره يعني يذهب حيث يشاء فهو في وجه بعيد او قريبيعود الفضل في سن الجيره للجحادر وهي لحقيب وال عاطف والمشاعله الذي امتثلوا لبني عمهم في الجيره وسنوا سنه حسنه عمت قحطان كافه واخذت تنتشر لدى القبائل الاخرى
ثانيأ-اول من سن جيرة سنه وليست سنه وشهرين هو حقيب حسب ماسمعت من شيبان قحطان وخاصه شيبان الجحادر
والقصه ان البنت يوم شافت حقيب قالت ياال عاصم الرجال هذا ماهو مجوركم فقال ان بغيتوا الجيره فحلوا على زربة غنمي فحطوا من زملهم وقال حقيب عطوني من دوابكم دابه اروح اقرع غرماكم فعطوه مهر ماقد عسفوه وقالوا ان اقدر يركبه ولايطيحه فعنوه بيجوركم وان طيحه فشدوا وخلوه ويوم ركب حقيب قام المهر يزوع به فظربه بالفقوش فاس صغير على مسمعه ليوم خضع المهر وسايس له وغبط عليه كانه معسفوف من سنين فقالوا ال عاصم ابنوا البيوت وحلوا جاركم يوم جاركم اللهراح حقيب وقرع غرماهم لوحده مامعه احد وقال تروا ال عاصم في وجهي 3 شهور مهربات ثم حرف حصانه ودبر  فقال واحد لعنبو ذي التوره فحرف الحصان وقال من الي لعن تورتي فما رد احد
وثلاثه اشهر لتورتي صارت 6 اشهر
وقفى منهم قال واحد لعنبوا ذا لزمع يقصد المهر مقذول ذيله فحرف الحصان وقال من الي لعن زمعاي فما رد احد
فقال وثلاثه لزمعاي صارت 9 اشهر
ودبر منهم وكانت رجليه تسحب في الارض وهو فوق المهر وعفس حقيب اي رقبته كبيره جدآ فقال واحد يازين 
قطع الرجل والحذا والراس معه قصمه فحرف عليهم وقال وثلاث اشهر لرجلي وحذاي وراسي وقصمتي صارت سنه كامله
ورجع لال عاصم وعشاهم غنمه كلها 40 راس
واصبحت جيره القتل عند قحطان سنه والكون 6 اشهر اما العصاء فلا فيها جيره في سلوم قحطان لكن الان صارت الناس تجور حتى من الكلام
والقصه هذه حصلت قبل نزول الجحادر لنجد يعني قديمه جدآ
اما الان فجيره الرقبه عند قحطان سنه وشهرين والشهرين الزياده فرض بها مقطع الحق ابن مشفلت المعمري قبل 190 سنه تقريبآ على ابن 
جافل لصالح عبدالرحمن ابن كدم اخو مانع ابن كدم عندما اقسم عبدالرحمن ان يجور خصم ابن جافل مادام الذيب حافي ففرض له الحق ابن 
مشفلت بشهرين بره لدينه وامضاها ابن جافل وسنة على من بعده ،،،
المراجع والمصادر00
القرأن الكريم 000سورة التوبه
القاموس المحيط 00للفيروز آبادي 
المصباح المنير00للزمخشري 
العرين بلاد قحطان 00محمد سعد النهاري 
سراة عبيدة00السحيم
جيرة حقيب العاطفي 
هذة القصة من حياة فارس سطر اسمة في سجلات التاريخ :
هو الفارس حسن( حقيب ) بن مفلح بن حمد ال شريم ال عاطف الجحادر قحطان
من المستحيل ان نذعن لمن يريد ان يعيب تاريخنا وجيرتنا التي إستصعبت على الجن والإنس في وقت لاحياة لجبان بينهم ،،
لاسمع ولاطاعه لمن اراد ان يتدخل في تاريخنا وجيرتنا المستمده من الكتاب والسنه حتا يحاورنا ويعلن تاريخه السلبي الذي يحاول
طمس التاريخ المتجدد عبر الأجيال المتوارثه ،،،
صخر القصيد في تاريخ بني مضيم الصناديد: 
((قحطان منهوتعزوابه))
قــحـطـان مــنــه (و)تـعـزوابـه    ...    جـــنًــت جـــنــون الـمـجـانـين
ي لًــــي تـغـطـرس ولاجــابـه    ...    حــنـا بــنـي مـضـيم صـلـفين
يــاويــل مـنـهـو بـطـشـنا بـــه    ...    راوي حــديــث بـــن سـيـريـن
الـشـيخ مـرشد مـع اصـحابه    ...    يــنـصـح شــيـوخ الـقـحـاطين
من شاف نفسه على اللابه    ...    مــخـطـوم خــطــم الـبـعـاريـن
لـــوكـــان لــلــركـبـه اثــيــابــه    ...    حــتــيــش يــالـحـيـة الــبــيـن
والــشــيـخ لاخــــر مــايـدرابـه    ...    قــد هــف مــع شـعـبة الـرين
عـــزران حـــق ولايـدعـى بــه    ...    حــقً عـلـى الإنــس والـجين
والــحــلـم والــعــلـم وبـــوابــه    ...    الــهــنـد والــسـنـد والــصـيـن
حــنــا بــنـي مـضـيـم طــلابـه    ...    غـــرقــة جــمــوع الـفـراعـيـن
مــــن نــجــد لامــكـه وطــابـه    ...    جـــنــد الــصـحـابـه عــنــاويـن
مـــــن دون شـــــكً ولارابـــــه    ...    يــامــن يــكـابـر عــلــى ويـــن
مـجـنـونـنـا كــــلً(ن) إيــهـابـه    ...    والــــراس فــــوق الـكـراعـيـن
ولــــلاش لــوهــاش ولــكـابـه    ...    لـــوكــان نــخــلـه وســيـفـيـن
جـــبـــان ومـــهـــان وزلابــــــه    ...    لـــوكـــان يــمــلــك مــلايــيــن
حــتــيـش لــوفــتًـل اشــنـابـه    ...    مـــرثـــوم عــرنــونــة الــقــيـن
عاصي الشعراء 
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني

يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت يناير 05, 2019 6:29 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 2129

مُساهمةموضوع: رسالة قحطان الى موسوعة الشيطان في كل زمان ومكان    السبت يناير 05, 2019 6:09 am

بعد توحيد المملكه العربيه السعوديه على يد صقر الجزيره
لوالمراجل بالعدد والجماهير -الهند وياًالسند منه يطيقه
بعد توحيد المملكه العربيه السعوديه على يد صقر الجزيره وستتب الأمن والأمان وصرنا إخوانا متقابلين بعد أن كنا أعداء متناحرين
والعياذ بالله وساد الأمن وبنيت القصوروتعلم البعض عصر الخمورفكان أول رئيس هيئة رجال الحسبه فأخذوهم وحكموا شرع الله فيهم ثم عين مديرا لمدارس النوربالشميسي جاءه رجل يستشيره في نبذ الجيره والتقيًد بسلوم ونهج الأجداد حتا لايكلف نفسه جهد
ولايؤاخذ إن خان أمانته وضيفه وجاره فقال له الشايب العلياني الجليل حاكم زمانه ومتعب أقرانه،،
ويحك لاأبا لك قال الله تعالى في كتابه الكريم،،
وَلَوْلَا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ ۖ وَمَا أنت علينا بعزيز ... وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَن يُصِيبَكُم مِّثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ ۚ
ثم أمر أحد اولاده عليً بالكتاب يعنى ،،كتاب أسرار الأعراب ،،
ثلاثةجدهن جد وهزلهن جد
لاتخطب إبنة أحد إلا وأنت صادق ،ولاتعزم الضيف إلا وأنت جاد ولاتقول أبشر بالعوض وأنت غير مقتدر،،
فتضمحل رجولتك وتقل هيبتك ولاتأمن غدرالفاجرالحاقد من أهان الرجال هانوه ونبذوه ومن تهيب الرجال هابوه وقدروه،،
تاريخنا هيبتنا ونهجنا فلاتماري فيه إلاًمراء ظاهرا ولاتستفتي فيه منهم أحد فقحطان قاتلة جبانها،،
من غاضه سيرة الأجداد تكالبت عليه الأضداد فلاتغرنكم الحصون المشيده ،،
‘إن المدن والقرى كسفينة نوح فيها من كل زوجين إثنين،،
إن سلوم قحطان مستمده من الشرع والسنه ،،،من إستهان بتاريخه ودينه وعرضه وأهله والعياذ بالله عمل غيرصالح ولايرجى
برؤه بل يجب بتره وجتثاثه وهاهواليوم أبنائنا هم أعدائنا لقلة العلم وفهم التاريخ فمن لاتاريخ له فلاأمان له ،،،
تاريخ قحطان أرقام صعبه 
تاريخ قحطان ارقام صعبه 
يتبع

_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 2129

مُساهمةموضوع: تاريخ قحطان تقشعرًمنه الجلود وتستجن منه الجنون ومن غاضه أمري عسى الله يوقعه في شرً أعماله    السبت يناير 05, 2019 6:11 am

تاريخ قحطان تقشعرًمنه الجلود وتستجن منه الجنون ومن غاضه أمري عسى الله يوقعه في شرً أعماله 
حتاً يعرف جيرة قحطان مكرًمه من الأنذال الأرذال 
عديم الغيره لاتستشيره
موسوعة  قحطان لايديرها شيطان ذوالقرن المكسور تخور قواه وتقصر خطاه بإذن الله 
الجيرة بين المشروع والممنوع:نرفض قطعا ومنعا من الذين تجرؤعلى تاريخنا وهم اضعف خلق الله إنسانا
 ردًّا على أحد الدعاة  المخلصين حد السماء منزاله ومعداله مستشارفي الدوله ومن المقربين هل يستون 
 بــ الدعاة المتنصلين من الحقيقه ودعمهم لمشروع الاونسلين او رشليم القدس،،،

لطمس جحادر قحطان خص نص من الراس المؤسس قواعدها هو: حقيب آل شريم من قحطان عام 1100 هـ تقريبًا.

على رسلكم ايها الغواة ومناة الثالثة الأخرى  جيرة حقيب جيرتنا وسيرتنا ونهجنا  لايزيغ عنها إلا زائع مادامت السموات والأرض
 لانابه بــ مرتدين سليمة الكذاب وسجاح السفاح عليهم دائرة السوء احبط الله اعمالهم ،،
فَمَنْ حَآجَّكَ فِيهِ مِنۢ بَعْدِ مَا جَآءَكَ مِنَ ٱلْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْاْ نَدْعُ أَبْنَآءَنَا وَأَبْنَآءَكُمْ وَنِسَآءَنَا وَنِسَآءَكُمْ 
وَأَنفُسَنَا وَأَنفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَل لَّعْنَتَ ٱللَّهِ عَلَى ٱلْكَٰذِبِين

نعلم بان شرذمة قليلون من سنين عديده يحيكون في الخفاء 
لطمس هويه قبيلة قحطان طوفان إنسهم والجان
Basketball 1-اللتقليل من شانه ،،قاتلهم الله أنى يؤفكون
ويقحمون دعاة خط 110 بعدما يقتعونهم بانها عنصريه
Question 2-فشلت الخطه الاولى بعدما اقحموا عايض القرني
بان يكون احد الدعاة لتخلي قحطان عن تراثها وهو،،احقرواصغرمن ان 
يكون هوالمعيب والمنوه بالتخلي عن تشبثنا بتا ريخنا،،
Basketball 3-الإدارين والمخططين والداعمين لإضقاط هوية تاريخنا استمدوها
من المثل فرًق تســـــــــد
والتقليل من شانه بسبب ماذا،،
Basketball 4-ان يكون  جًده الاول قبل توحيد المملكه على يد صقرالجزيره
لم يصدع امره في العراك والغزوات (ولًى هاربا ولم يعقب،،
تطبيق المثل الشامي 
الهريبه من الموقف الغصاب ثلاثة أرباع المراجل
وغاضهم طوفان تاريخ شعب قحطان العظيم،،
Basketball 5-ربما انه مهجًن او هجينا اومتهيجن
تشبثه في قحطان ضعيف وتاريخه متمزًق ربما امه هنديه اومصريه اواي تركيه 
فكره نفسه ونفث سموم غظبه على تشويه تاريخنا،،لأخذ الثار والفار بطبعه من الفواسق
Basketball 6-فكر وقد ثم عبس وبسر ثم ادبر وستكبر
 تم معادله المقارنه فوجد نفسه في حاويت المنبوين 
لاراس للنطاح ولاذنب للنكاح
فحاول إقناع اي دكتور اومسؤل اوكاتب وشخصيه هامه للإنضمام 
الى موسوعة مزبلته النتنه ياأخي لومك على والدك فلوكان فيه خير ماعافه الطير،
Basketball 7- عنوان جبان رعديد تسرق اموال ضيوفه وتوبيخهم امام ناظريه ولم يقدرلعدم مهابته
وغيرته ويعتبر من تاريخنا صفر ع شمال،،
Basketball 8 ينتسبون لخلايا نائمه  مندسه بيننا  تتبع دراسة 
جهيمان سابقا لعلهم يخرجون بــ مهدي جديد عوض عن تالف مفقود 
عندما تنجح خطتهم يكونون مسموعي الكلمه ولاكن هيهات هيهات،،
عليهم من الله مايستحقون اقسم بالله العظيم السبب الأول تعرضوا لضعوط
نفسيه وجتماعيه حتا يغتاظون من الايات الكريمه التي تفضح سرائرهم
(قَالُوا يَا شُعَيْبُ أَصَلاتُكَ تَأْمُرُكَ أَنْ نَتْرُكَ مَا يَعْبُدُ آبَاؤُنَا أَوْ أَنْ نَفْعَلَ فِي أَمْوَالِنَا مَا نَشَاءُ إِنَّكَ لأَنْتَ الْحَلِيمُ الرَّشِيدُ ،،
Basketball 9- يقول الشايب الجليل  العلياني ،،لقد شاهد دعاة  غواة حضروالى حصاة ال عليان واقاموبينهم عدة شهور فلما تبين له مايصبون اليه
امر غلمانه وركًعوهم واهانوهم واخرجوهم من هجرة مويسل في حصاة ال عليان 
إهبوهبيتو ياشراذم خنازيب- مامنكم اللي يمتل من رداكم 
خبثين نجسين فيهم عذاريب- صنيعكم طقران يلعن ثواكم
قحطان وتاريخه خطرقنبله مؤقته فلا تتعرضون لذوي الضفط العالي
إذا كان ماتدعون اليه من اجدانا الاولين كفر ونفاقا فنحن على اثارهم مقتدون 
من عدم الغيره فاعلم انه  مستباح عرضه تحسبهم جميع وقلوبهم شتى 
وهم مايخططون له الان  فقال  احدهم لشيخنا اللجليل عندما زوج احدهم  الشايب العلياني 
على بركة الله اسمعها قصيدك واركبها قضيبك
إذا طلبت منهم دليل شرعي قالو لك وإنه لفي زبر الأولين ،،،
كتاب اسرار الاعراب امجاد البدوا وثلاثيات الابعاد إركبو الأمواج وحذرومن ابن فراج يعرف اسراركم واخباركم
دربوا اولادهم على البغول السيسيه والكرالناهق حتا تثبط عزائمهم ولبسوا لعمائم البيضاء لمتصاص غضبهم
وحذروا بني مضيم حصاة قحطان  لايشربون الخميره ولايلبسون الحريره 
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك)
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك)
سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك)
على رسلكــــــــــم 
يتبــــــــــــــع


_________________ تــوقــيـع

ماننحني إلاً الإله الواحـــــــــد=نركع وخرينا على الأذقـــاني
وجًهة وجهي للًذي خالقني   =  سبحانك اللهم لك  سبحاني


إفروض ربك بالبدايـة عناويـك = الواحد المعبود إركع لـه إسجـد
الواحد المعبود ساتـر مساويـك = من يرجي المخلوق ستره تبـدد


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت يناير 05, 2019 6:21 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3leian.ahlamontada.com
فهد سعيد ال سبعي
باحث تاريخي
باحث تاريخي
avatar

الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 25/01/2012
عدد المساهمات : 202

مُساهمةموضوع: رد: جيرة قحطان ((جتنا تبخترياقحطان المصاطير))   السبت يناير 05, 2019 6:16 am

عااااصييييييي الشعراء
الجيره أتتنا راغمه منقاده شاء من شاء اوأبا من أبا  تمتًع با الرحــله  ودع القياده لأسود بني مضيم الصناديد
الجيـــره ((جتنا تبختريقحطان المصاطير))
الجيره أتتنا راغمه منقاده شاء من شاء اوأبا من أبا 
تمتًع با الرحــله  ودع القياده لأهل التوحيد والقرآن المجيد  هنا،،أسود بني مضيم الصناديد هنا ،،الأسود المجنزره والله ولاالزيرسالم وعنتره
والله ولافرعون وجنده ورابين غيرالمغضوب عليهم ولاالظالين آمين  
إلاً الجيره ياملك الحيره 
إلاًالجيره ،، من الكتاب والسنه ،،
تاريخ قحطان أرقام صعبه 
تاريخ قحطان ارقام صعبه 
تاريخ قحطان ارقام صعبه 
على نهج الماضي يتجدد الحاضر،،
الجيره أتتنا راغمه منقاده شاء من شاء اوأبا من أبا  تمتًع با الرحــله  ودع القياده لأهل
لأهل التوحيد والقرآن المجيد هنا،،أسود بني مضيم الصناديد هنا ،،الأسود المجنزره والله ولاالزيرسالم وعنتره والله ولافرعون وجنده ورابين غيرالمغضوب عليهم ولاالظالين آمين   إلاً الجيره ياملك الحيره إلاًالجيره ،، من الكتاب والسنه ،، الجيـــره
((جتنا تبختريقحطان المصاطير))
لـوالـمـراجـل بـالـعـدد والـجـمـاهير
الــهــنـد ويـاًالـسـنـد مـنـهـويـطيقه
جـتـنا تـبـختر يـاقحطان الـمصاطير
حـنـاًبني مـضـيم الـقـبايل حـقيقه
حنا بني مضيم الرواسي شراشير
نـزل الـصواعق مـن سـمانا حريقه
حـنـاهل الـطـنخات وحـنـاًبعد غـير
حـنـاًهل الـتـوحيد حـبل الـشنيقه
فــوق الـعـوادي يـاسنادي طـوابير
لارجًـــت أمــواج الـتـلاطم صـفـيقه
أفـعـالـنـاتسبق أقــــلام الـمـقـادير
تــاريــخــنـا بــيــمـانـنـا مــانــعـيـقـه
والله ولافــرعـون وجـنـده وشـامـير
طــوفـانـنـا طـــــمً الـبـحـورالـغميقه
عاصي الشعراء
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني
ومتازواليوم أيها القحطانيون بالجيره التي منذوعهد الرساله المحمديه فقد استجارمحمد صلى الله عليه وسلم
أشهر جوار عرفناه جوار مطعم بن عدي للرسول صلى الله عليه وسلم عندما عاد من رحلته 
إلى الطائف ومالقيه من مصاعب في تلك الرحله عندما عزم الرسول صلى الله عليه وسلم دخول 
مكه وأرسل في طلب جوار الأخنس بن شريق فجبن ولم يحظى بهاذا الشرف العظيم وتعلل بأنه حليف
والحليف لايجير (فالله در حقيب آل عاطف الذي سن الجيره وسيأتي ذكره لاحقا بإذن الله )
صحيح من لايعرًب منسبه قبل منشبه كثيرا من قحطان ناسبوا،،الهنودوالمصريين والمغاربه وغيرهم وعندما يكبرالشاب 
ينسبونه ولد الهنديه ولد المصريه وهاكذاوعندما يتخرج من الجامعه لايقبل في الكليات العسكريه لأن أمه أجنبيه وقد يكون سهل
الإنقياد بالخيانه مرسوم ملكي في الدولهفلالوم على المتهكمين والحاقدين على نهج قحطان لومك على والدك 
أيها المهجن الحقود فلوكنت غيورا مقداما لم يعيب هذاعنترة العبسي بن شداد  إن الفتى من يقول هاأنذا ليس الفتى من يقول كان أبي
إلى الأمام ياخوالي قحطان فلانامت أعين الجبناء 
ولله درك عاصي الشعراء في المدن والصحراء
عاصي على الشعراء وأشعارهم بالكتاب والسنه 
فهد سعيد السبعي 









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جيرة قحطان ((جتنا تبخترياقحطان المصاطير))
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: مــجــــالـــــس ال عـــــلـــيــــان , والـــــــشــــعـــــراء :: مجلس الشاعـر عبدالله فراج العلياني-
انتقل الى: