شبكة حصاة قحطان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدى
شبكة حصاة قحطان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا

ادارة المنتدى
شبكة حصاة قحطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لقبائل ال عليان والجحادروقحطان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3761

من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Empty
مُساهمةموضوع: من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه   من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Emptyالأحد نوفمبر 13, 2016 6:28 am

معنى تجرد في معجم المعاني الجامع 
شاعرمتجرد :من الصدق وقول الحق : مداح ذمام من الذين قال الله فيهم
ومنهم من يلمزك في الصدقات فإن أعطوا منها رضوا
 وإن لم يعطوا منها إذا هم يسخطون 
شاعرمتجرًد (من المجامله)
شاعرمتجرد(بقول الحق لايأبه بغيره)
شاعرقادح متجرد (من عنصرية الجاهليه)
تَجَرُّد: ( اسم ) 
مصدر تَجَرَّدَ 
التَّجَرُّدُ مِنَ الْمَلاَبِسِ : التَّعَرِّي 
قَدَّمَ شَهَادَتَهُ أَمَامَ القَاضِي بِتَجَرُّدٍ : بِلا تَحَيُّزٍ 
التَّجَرُّدُ عَنِ الأَهْوَاءِ : التَّحَرُّرُ مِنْهَا 
التَّجرُّد والحياديّة : عدم الخضوع للميول والعواطف ،
تجرَّدَ: ( فعل ) 
تجرَّدَ عن / تجرَّدَ لـ / تجرَّدَ من يتجرَّد ، تجرُّدًا ، فهو مُتجرِّد ، والمفعول مُتَجرَّد عنه 
تَجَرَّدَ لِدُرُوسِهِ اسْتِعْدَاداً لِلاِمْتِحَانِ : تَفَرَّغَ لَهَا ، جَدَّ فِيهَا 
تَجَرَّدَتِ السُّنْبُلَةُ : خَرَجَتْ مِنْ لَفَائِفِهَا 
تَجَرَّدَ من ثوبه وعنه : تَجَرَّدَ تَعَرَّى 
تجرَّد عن الأباطيل : لم يتعلّق بها ، 
تجرَّد عن الخدمة : ترك العمل في خدمة الحكومة ، واعتزل الخدمة ، 
تَجَرَّدَ عَنْ مَتَاعِ الدُّنْيَا : تَخَلَّى عَنْهَا وَعَنْ نِعَمِهَا تَجَرَّدُوا مِنَ الدُّنْيَا وَنَعِيمِهَا وَطَرَحُوا زُخْرُفَهَا 
تجرَّد من عواطفه / تجرَّد من ميوله / تجرَّد من مصالحه : حرَّر نفسه منها ولم يخضع لتأثيرها ، 
تجرَّد من ماله : تبرَّع به وتنازل عنه ، أفلس 
تجرَّد للأمر : جدَّ فيه أو كرَّس نفسه له ، انقطع له ، تجرّد للعبادة ? 
قاضٍ مُتجرِّد : نزيه مترفِّع ، غير مُتحيِّز 
تَجَرَّدَ في سيره : انجرد 
تَجَرَّدَ الفرسُ : انجرد
تجرُّد: ( اسم ) 
تجرُّد : مصدر تجرَّدَ
جَرَدَ: ( فعل ) 
جرَدَ يَجرُد ، جَرْدًا ، فهو جارِد ، والمفعول مَجْرود 
جَرَدَتِ الطَّمَاطِمَ : قَشَّرَتْهَا 
جَرَدَ الفَارِسُ سَيْفَهُ : سَلَّهُ 
جَرَدَ الجَزَّارُ جِلْدَ الكَبْشِ : نَزَعَهُ 
جَرَدَ الجِلْدَ : نَزَعَ شَعْرَهُ 
جَرَدَهُ مِنْ ثِيَابِهِ : عَرَّاهُ مِنْهَا 
جرَد الأرضَ : صيّرها جَرْداء 
وجَرَدَ الجرادُ الأَرضَ : أَكل ما عليها من النبات وأَتى عليه فلم يُبق منه شيئاً 
وجَرَدَ القحطُ الأَرضَ : أَذهب نباتَها 
جَرَدُ القطنَ : حَلَجه 
جَرَدَ القومَ : سأَلهم فمنعوه أَو أَعطَوْه كارهين 
جَرَدَ ما في المخزَن أَو الحانوت : أَحصَى ما فيه من البضائع وقَوَّمَها
جَرِدَ: ( فعل ) 
جَرِدَ ، يَجْرَدُ ، مصدر جَرَدٌ 
جَرِدَ الرَّجُلُ : لَمْ يَكُنْ فِي جِسْمِهِ شَعَرٌ 
جَرِدَ شَعَرُ الفَرَسِ : كَانَ شَعَرُهُ قَصِيراً 
جَرِدَتِ الحُقُولُ : أَصَابَهَا الجَرَادُ 
جَرِدَ الثّوْبُ : بَلِيَ 
جَرِدَ اليَوْمُ أَوِ الشَّهْرُ : تَمَّ ، كَمُلَ 
جَرِدَ المكانُ : خلا من النبات 
سماءٌ جَرْداءُ : لا غيمَ فيها 
جَرِدَ الرجلُ : شَرِيَ جلدُه منْ أَكله الجراد
جَرَّدَ: ( فعل ) 
جَرَّدْتُ ، أُجَرِّدُ ، جَرِّدْ ، مصدر تَجْرِيدٌ 
جرَّد الشَّيءَ : جرَده ، قشره وأزال ماعليه 
جرَّده الثَّوبَ / جرَّده من الثَّوب : عرَّاه ، نزعه عنه 
جرَّد الخبرَ من التفاصيل الزائدة : أزالها 
جرَّدتُ له عن ساعدي : تهيّأت ، 
جرَّدته الحكومة من حقوق المواطنة أو الجنسيّة : حرمته منها ، 
جرَّده من السِّلاح : نزعه عنه وجعله أعزل ، 
جرَّده من المال : سلبه كلَّ ماله ، 
جرَّده من رتبته العسكريّة : سحبها منه على سبيل العقوبة 
جرَّد السَّيْفَ من غمده : سلَّه 
جرَّد الأمرَ أو الشَّيءَ : ( الفلسفة والتصوُّف ) انتزع عنصرًا من عناصره والتفت إليه وحده دون غيره أو استخرج ذهنيًّا الماهيّة بقطع النَّظر عن تشخُّصها الخارجيّ 
جرَّد الكتابَ : عرّاه عن الضبط 
جرَّد الجِلْدَ : كشطه ، أزال الشعر عنه 
جرَّد قلمَه : استخدمه في خدمة قضيّة ما
جُرِدَ: ( فعل ) 
جُرِدَ : اشتكى بطنُه من أَكل الجراد 
جُرِدَ الزرعُ : أصابه الجرادُ 
أرضٌ مجرودة : كثيرة الجراد
اِنجَرَدَ إِجْرِدُ إِنْجِراد أَجَارِدَة أَجْرَدُ أُجارِدُ تَجَرُّد تَجْرِيد تَجريدة تجريديّ تجريديّة جَرَاد جَرَائِدُ جَرَد جَرْدَاءُ جَرادة جَردة جَرود جَريد جَريدة جُرْدَان جارِد جارود جاروديّة مَجَارِدُ
ترجمة و معنى تجرد في قاموس المعاني. قاموس عربي عربي
تجرّد عن ثيابه / تجرّد من ثيابه: 
تعرَّى ، نزعها عن بدنه :- تجرَّد عن الملذَّات الدُّنيويّة - تجرّد من سلاحه - تجرَّد عن / من الأهواء :- ° التَّجرُّد والحياديّة
المعجم: عربي عامة
تجرّد للأمر: 
جدَّ فيه أو كرَّس نفسه له ، انقطع له :- تجرّد للعبادة :-? قاضٍ مُتجرِّد
المعجم: عربي عامة
تَجَرَّدَ : 
تَجَرَّدَ من ثوبه وعنه : تَجَرَّدَ تَعَرَّى . 
و تَجَرَّدَ السنبلةُ : انجردت . 
و تَجَرَّدَ للأَمر : جدَّ فيه . 
و تَجَرَّدَ في سيره : انجرد . 
و تَجَرَّدَ الفرسُ : انجرد .
المعجم: المعجم الوسيط
تَجَرَّدَ : 
[ ج ر د ]. ( فعل : خماسي لازم ، متعد بحرف ). تَجَرَّدْتُ ، أَتَجَرَّدُ ، تَجَرَّدْ ، مصدر تَجَرُّدٌ . 
1 . :- تَجَرَّدَتِ السُّنْبُلَةُ :- : خَرَجَتْ مِنْ لَفَائِفِهَا . 
2 . :- تَجَرَّدَ لِدُرُوسِهِ اسْتِعْدَاداً لِلاِمْتِحَانِ :- : تَفَرَّغَ لَهَا ، جَدَّ فِيهَا . 
3 . :- تَجَرَّدَ مِنْ مَلاَبِسِهِ :- : تَعَرَّى مِنْهَا . 
4 . :- تَجَرَّدَ عَنْ مَتَاعِ الدُّنْيَا :- : تَخَلَّى عَنْهَا وَعَنْ نِعَمِهَا . :- تَجَرَّدُوا مِنَ الدُّنْيَا وَنَعِيمِهَا وَطَرَحُوا زُخْرُفَهَا . 
( أ . أمين ) :- تَجَرَّدَ القَاضِي مِنْ عَوَاطِفِهِ وَمُيُولِهِ وَلَمْ يَخْضَعْ لِتَأْثِيرِهَا لَمَّا أَصْدَرَ حُكْمَهُ .
المعجم: الغني
تَجَرُّدٌ : 
[ ج ر د ]. ( مصدر تَجَرَّدَ ). 
1 . :- التَّجَرُّدُ مِنَ الْمَلاَبِسِ :- : التَّعَرِّي ... 
2 . :- قَدَّمَ شَهَادَتَهُ أَمَامَ القَاضِي بِتَجَرُّدٍ :- : بِلا تَحَيُّزٍ . 
3 . :- التَّجَرُّدُ عَنِ الأَهْوَاءِ :- : التَّحَرُّرُ مِنْهَا .
المعجم: الغني
‏ تجرد ‏: 
‏ خلع الثياب وتعرى ‏
المعجم: مصطلحات فقهية
تجرَّد : 
تجرد - تجردا 
1 - تجرد من ثوبه أو غيره : تعرى منه . 2 - تجردت السنبلة أو الزهرة : خرجت من لفائفها . 3 - تجرد : للأمر : جد فيه . 4 - تجرد الفرس : تقدم الحلبة فخرج منها . 5 - تجرد في السير : جد فيه . 6 - تجرد به السير : طال . 7 - تجرد الثوب : لان .
المعجم: الرائد
تجرد : 
تجرد 
1 - مصدر تجرد . 2 - موضوعية . 3 - نزاهة .
المعجم: الرائد
تجرَّدَ : 
تجرَّدَ عن / تجرَّدَ لـ / تجرَّدَ من يتجرَّد ، تجرُّدًا ، فهو مُتجرِّد ، والمفعول مُتَجرَّد عنه :- 
• تجرَّد عن ثيابه / تجرَّد من ثيابه تعرَّى ، نزعها عن بدنه :- تجرَّد عن الملذَّات الدُّنيويّة ، - تجرّد من سلاحه ، - تجرَّد عن / من الأهواء :- 
• التَّجرُّد والحياديّة : عدم الخضوع للميول والعواطف ، - تجرَّد عن الأباطيل : لم يتعلّق بها ، - تجرَّد عن الخدمة : ترك العمل في خدمة الحكومة ، واعتزل الخدمة ، - تجرَّد عن الدُّنيا : انصرف عنها للعبادة ، وزهد فيها ، - تجرَّد من عواطفه / تجرَّد من ميوله / تجرَّد من مصالحه : حرَّر نفسه منها ولم يخضع لتأثيرها ، - تجرَّد من ماله : تبرَّع به وتنازل عنه ، أفلس . 
• تجرَّد للأمر : جدَّ فيه أو كرَّس نفسه له ، انقطع له :- تجرّد للعبادة :-? قاضٍ مُتجرِّد : نزيه مترفِّع ، غير مُتحيِّز .
يتبع

_________________ تــوقــيـع


من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه DpPh5Q_W4AIvV1x
رجــواي بالله مــارجيت الحاكم   =   لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني
كيف أرتجي مخلوق حالي حاله   =   مــايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني
لاكــن له الطاعه قديم وحاضر   =   مــانخلع  الطاعه مثل الإخواني
رجــواي بالله مارجيت العصبه   =   الــعصبه الــلي شانهم لي شاني
رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه   =   ســبحان  من أمره يكون وكاني
عــززني الله والــزياده عــندي   =   إســم الله الأعــظم هوالرحماني
أنت الزائر
من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Counter


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في الإثنين يونيو 18, 2018 8:34 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3761

من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه   من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Emptyالأحد نوفمبر 13, 2016 6:31 am

التجرد في اللغة يعني (العدل).. وهو أرقى مرحلة من التفكير يمكن أن يصل لها الإنسان،، وهي الفاصل - مثلا- بين الحب والبغض وبين العدل والظلم وبين الصدق والكذب.. ومفهوم التجرد هو: (أن تحكم على الأشياء وعلى الذات وعلى الناس... بدون أفكار أو معتقدات مسبقة... وبدون إنحياز وتطرف لفكر أو معتقد محدد.. وبدون قرار مسبق). 
وهي أيضا حالة نادرة جدا جدا.. لخطورتها ولصعوبة بلوغها، ولما تتطلبه من جهاد مع النفس، فإذا غلبت نفسك وإستطعت أن تحكم على الأمور من حولك بشكل صحيح، متجرد فيه من أي تأثير آخر.. غلبك الشيطان... وإذا غلبت الشيطان.. غلبتك نفسك... لهذا فإتقان التجرد من علامات النضج العقلي والروحي معا.. 
والتجرد يمارسه الإنسان في عزلته، عندما يفكر وحيدا دون أي تأثير خارجي.. حتى ينتقل إلى أصعب مرحلة في هذا النوع من التفكير وهي عندما يواجه الجمهور والناس.. حينها قد يجبر نفسه على تغيير أفكاره ليقنع الآخرين.. أو ليحابيهم أو حتى خوفا من عدائهم أو لخوفهم هم من أفكار دخيلة عليهم، قد تشكل خطورة على معتقداتهم (الجمعية) الثابتة والراسخة.. حول الوطن والذات والجماعة والدين.. لذى فأصعب مافي عملية التجرد بعد أن يتجاوز الفرد ذاته هي أن يبقى متجردا أمام الآخرين.. ولهذا يقول الله عز وجل (قُلْ إِنَّمَا أَعِظُكُمْ بِوَاحِدَةٍ أَنْ تَقُومُوا لِلَّهِ مَثْنَى وَفُرَادَى ثُمَّ تَتَفَكَّرُوا مَا بِصَاحِبِكُمْ مِنْ جِنَّةٍ إِنْ هُوَ إِلَّا نَذِيرٌ لَكُمْ بَيْنَ يَدَيْ عَذَابٍ شَدِيدٍ).. لأن الأفكار عندما تأخذ طور الجماعة فإنها تأخذ طور التشكل إلى الواقع.. والرسول عليه الصلاة والسلام كان أعظم نموذج للتجرد البشري في تاريخ الإنسانية.. فقد كان أميا.. يتأمل في غار حراء هذا الكون بتجرد من أي معتقدات فكرية.. وكان على فطرته فلم يكن يمارس طقوس العرب من عبادة وعادات.. حتى نزل عليه الوحي.. 

فكر أنت لوحدك في البعث في الربوبية في آيات القرآن الكريم.. بدون أن تستنجد بالتفاسير أو الأراء الأخرى.. وستجد بفطرتك السوية الحق..
جرب في أي قضية إجتماعية أخرى, أن تفكر بتجرد ولوحدك.. وستجد بأن هذا التفكير يختلف كثيرا عن خطاب الجمهور..
فكر في نظرة الآخرين لك وأبحث عن دوافعهم... فكر في نظرة الآخرين للقضايا الإجتماعية.. وأرائهم حولها.. ماهي دوافعهم في الحكم عليها؟ ماهي خلفياتهم الثقافية؟.. بأي درجة تجردوا من أفكار الآخرين؟.. ماذا لو أدركوا بعض الحقائق؟!.. فكر في دوافع أحكامهم مرة أخرى.. فقد تكون الغرور أو الحسد أو الخوف من شيء محدد ككلام الناس أو من قوة متسلطة.. 
لايمكن أن تصل إلى مرحلة التجرد سوى بجهاد وضغط ومرابطة وإصرار وتضحية.. يجب أن تدفع الثمن في التجرد بأن تكون مستعدا بأن تتخلى عن معتقداتك وأفكارك السابقة لتحكم على الأمور من جديد... وستكتشف بعدها بأنك تحكم على الأمور بصورة قد تقلب حياتك بالكامل وتصنعها من جديد... 
أجد دائما بأن معظم الناس لا يحكمون بتجرد.. بل يصعب عليهم ذلك.. وفي كل شيء.. فعندما تناقش شخصا ما في الدين.. قد يظن أنك تجادل في الدين.. أو يحكم عليك بالعلمانية مثلا.. أو في أفضل الأحوال قد يظنك تمثل تيارا معينا... وفي حالة نقاشه معك حول قضية ما.. قد يخالفك في كل شيء، حتى في بعض المعتقدات التي كان يؤمن بها نسبيا أو كليا... وأنا أجزم أنك إن حكمت بتجرد وأستطعت أن تخاطبه بهذا المستوى من التجرد.. فإنه قد يوافقك كليا في داخله.. ولكن مايمنعه من الإتفاق معك قد يكون كما ذكر سابقا الخوف من قوة متسلطة أو من كلام الناس، أو من الحسد أو الغيرة والغرور.
هناك مقولة لأحد المفكرين تقول (لاتذب في معتقد ما، فقد لايخدمك في بعض المواقف).. وهذه حقيقة مذهلة، فحتى المعتقدات الدينية، على سبيل المثال، قد تصيبك بالإرباك أمام جدل مذهبي، لهذا نهى الله عز وجل عن الجدال في الدين.. أو قد تصطدم بعقلانية الملحد المدعاة.. فلا تستطيع إقناعه بحجة عقلية خالصة، كما يدعي، أو حتى إقناعه على الطريقة الرياضية (1+2=3).
لهذا فالإسلام مثلا هو دين الفطرة.. لا تدركه إلا بفطرتك وبسويتك وبتجردك قبل أن تدركه بالبراهين العقلية.. ولهذا لم تكن معجزة الإسلام مادية، بل كانت روحية متمثلة في القرآن الكريم.. رغم تنزل الكثير من المعجزات المادية على الرسول صلى الله عليه وسلم،، إلا أنها لم تكن حجة الإيمان، بل لم يجب أن تكون كذلك.

حقيقة التجرد أن تحكم على الآخر بما يستحق.. فالنبي أثنى على كرم حاتم الطائي... حتى أبي سفيان عدو النبي صلى الله عليه وسلم.. عندما تزوج النبي بنته.. أثنى عليه وقال هو الفحل.. وذلك رغم عداوة أبي سفيان للنبي.. وكذلك صلاح الدين الأيوبي أثنى على شجاعة الجندي الصليبي وقوة شكيمته، رغم أنه كان عدوا للصليبين وطاردا لهم.

هذا هو التجرد الحقيقي.. حتى أنت لا تستعجل في الحكم والتقييم للحدث أبدا.. (إصمت) وأستقبل الحدث بتفاصيله كاملة.. ثم أحكم وقيم الحدث بتجرد.. حتى لو تتطلب ذلك منك عدة أيام و حتى شهورا.. كما فعل خالد بن الوليد عندما أسلم.. فقد تجرد من كل معتقداته السابقة،، وإستطاع أن يسلم بتجرده.. وبعد شهر أو أكثر من التفكير.. وقد أسلم رغم المكانة التي كانت له بين أسياد العرب.. وهنا دفع ثمنا أيضا لتجرده الكامل..

إنتبه: إن فكرة التجرد لا تعني عدم ترسيخ المعتقد.. بل هي على العكس تماما.. لأنك بعملية التجرد تستطيع 
أن تتجاوز الذاتية وغرور المعتقد أو الجماعة.. لتصل إلى تلك المرحلة الفريدة من الإدراك والوعي.. 
لأن التجرد الكامل يعني الإيمان الكامل.. هذه هي حقيقة التجرد..

_________________ تــوقــيـع


من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه DpPh5Q_W4AIvV1x
رجــواي بالله مــارجيت الحاكم   =   لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني
كيف أرتجي مخلوق حالي حاله   =   مــايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني
لاكــن له الطاعه قديم وحاضر   =   مــانخلع  الطاعه مثل الإخواني
رجــواي بالله مارجيت العصبه   =   الــعصبه الــلي شانهم لي شاني
رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه   =   ســبحان  من أمره يكون وكاني
عــززني الله والــزياده عــندي   =   إســم الله الأعــظم هوالرحماني
أنت الزائر
من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3761

من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه   من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Emptyالأحد نوفمبر 13, 2016 6:35 am

Arrow هاكذاقالووهاكذا قلنا  Question
مفهوم التجرد خطوة إستراتيجية في التفكير... 
قد تقلب كيان الفرد.. وتصنع حياته من جديد
التجرد نوعان الإباحيه العطره^^والإباحيه النتنه
الإباحيه المحموده-والإباحيه المذمومه
الإباحيه المشرفه ^^والإباحيه الصاقطه
فخترطريقك بنفسك وعلم بأنك ماتلفظ من قول إلا لديك رقيب عتيد

_________________ تــوقــيـع


من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه DpPh5Q_W4AIvV1x
رجــواي بالله مــارجيت الحاكم   =   لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني
كيف أرتجي مخلوق حالي حاله   =   مــايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني
لاكــن له الطاعه قديم وحاضر   =   مــانخلع  الطاعه مثل الإخواني
رجــواي بالله مارجيت العصبه   =   الــعصبه الــلي شانهم لي شاني
رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه   =   ســبحان  من أمره يكون وكاني
عــززني الله والــزياده عــندي   =   إســم الله الأعــظم هوالرحماني
أنت الزائر
من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3761

من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Empty
مُساهمةموضوع: رد: من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه   من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Emptyالأربعاء سبتمبر 13, 2017 8:13 am

عندما يحضر المبدعون..~
تتلألأ الأقلام وتتراقص السطور..~
وتعزف الحروف على الصفحات..~
أجمل مآ نطقه اللسان وخطه البيآن..~


_________________ تــوقــيـع


إما حضور ٍ فيه كل التميــّز
و الاّ بلاش من البداية حضوري .. !!

_________________ تــوقــيـع


من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه DpPh5Q_W4AIvV1x
رجــواي بالله مــارجيت الحاكم   =   لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني
كيف أرتجي مخلوق حالي حاله   =   مــايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني
لاكــن له الطاعه قديم وحاضر   =   مــانخلع  الطاعه مثل الإخواني
رجــواي بالله مارجيت العصبه   =   الــعصبه الــلي شانهم لي شاني
رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه   =   ســبحان  من أمره يكون وكاني
عــززني الله والــزياده عــندي   =   إســم الله الأعــظم هوالرحماني
أنت الزائر
من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
 
من كتاب الفقهاء البلغاء والحكماء الفلاسفه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ملخص .. كتاب العادات السبع لستيفن كوفي ..
» كتاب / قبائل قحطان المعاصرة...........
» كتاب: تاريخ أبي الفداء (نسخة منقحة)
» أسرارمن كتاب أسرارالأعراب بين الفارس والخيل
» عزاوي قحطان لاحضًر الشيطان في الميدان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: المــجـــالــس العـامـــة :: مجلس الحوار العام والنقاش الجاد-
انتقل الى: