شبكة حصاة قحطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لقبائل ال عليان والجحادروقحطان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيصل عبدالله العلياني
الأداره
الأداره
فيصل عبدالله العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
عدد المساهمات : 1693

المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Empty
مُساهمةموضوع: المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان    المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Emptyالإثنين مايو 14, 2012 11:49 am



بسم الله الرحمن الرحيم



الكاتب المزور الشامري تحت مجهر (الزايدي)بني هاجر قحطان

المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Alsailiyaclub-5ac4011133المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Patient-under-microscope_~x12824477_0

المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  035المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  035







]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته








بسم الله الرحمن الرحيم








ماعليكم امر الي بينسخ الموضوع يكتب منقول من الكاتب بني هاجر قحطان او الزايدي الهاجري







حقوق النشر محفوظه









في البدايه اود ان انوهه ان مابينه وبين محلف الا كل خير




ولكني قاعد اكتب هالمواضيع لان منتداهم قاعد يلفقون سوالف ويزورونها




لدرجه انهم يختلقون معارك من نسيج خيالهم ويجحدون معارك حدثت

ونسبه التلفيق والجحد مستواها وصل 90% في هذاك المنتدى












اول معركه ملفقه




مناخ قدام < من اولها خلوها مناخ المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01




واسباب المعركه < مجهوله وكل واحد يحط له سبب

الروايات < حطو روايتين مختلفتين عن بعض وهذا التخبط في رواياتهم دليل قاطع على كلامي













اول روايه مزوره








""منــــــاخ قــــدام"""واستفزاع العجمان بآل مره..








قدام ضلع في وادي المياه (وادي العجمان)وسميت هذه الوقعه بمناخ قدام نسبه له








غزت بعض القبائل قبيلة العجمان وهي قبيلة مطير بقيادة الدويش والدهامشه من قبيلة عنزه وقبيلة بني هاجر بقيادة شافي وقبيلة سبيع < (مهوب ناقص الا يقولون كل قبايل الجزيره) فكانت المعركة من صالح القبائل المجتمعة ضد قبيلة العجمان وحاصروا العجمان حتى ضاقت بهم الأرض بما رحبت واصبح فرسان العجمان لا يستطيعون مطاردة فرسان القبائل الأخرى حتى ان فرسان القبائل الأخرى المعادية تقف قريبا من بيوت العجمان ولا أحد يستطيع ردها وسلبت نساء العجمان واصبحوا في وضع لا يحسدون عليه ثم أرسل الشيخ أبن جمعه(( أخو فايزه)) الشلايل لأل مره يستفزع بهم وأناخوا عند الأمير: علي المرضف أمير قبيلة آل مره، وأرسلت نساء العجمان ايضاً قطع من شعورهم للأمير علي المرضف مع الشلايل وينعتون آل مره ويقولون اليس لنا عزوه ينقذونا ويخلصونا من هذا الحصار فأعلن الأمير علي المرضف النفير والأستعداد للحرب لمناصرة بني عمه العجمان وفك الحصار عنهم ورد ما سلبوا أعدائهم من ملابس نساء العجمان ورد كرامة بني عمه واهانة اعدائهم بالقتل والتشريد وسلب نسائهم وأمر الأمير علي المرضف بعدم منع شافي أمير بني هاجر ( شمعنى امير بني هاجر طيب ؟المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  035المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01 شهالحقد ) وعلى من يقابله من آل مره أن يقتله وفعلاً قتلوه آل مره في تلك المعركة ولم يمنعوه < (ياللهول قتلوه ؟ يا جماعه للعلم ترا يتكلمون عن شافي بن سفر < للتذكير) فلم اقبل علي المرضف على العجمان في الوقت الذي طلبوه منه فإذا الذي ارسل له الشلايل ابن جمعه (( أخو فايزه)) قد قتل فقال الأمير من حن عنده فقال محمد الطويل العجمي عندي وأنا ابو هندي فأصبحت مثلاً الى يومنا ( عندي وانا ابو هندي الي قالها محمد الطويل لا تعليق يارب لا تبلانا كما بليتهم ) هذا فدعاهم الى القهوه والعشاء < (قهوه وعشاء بالحرب ليه ماراحو الكورنيش بعد ولا مطعم فرايديز ) فسأله الأمير علي المرضف عن الخيل الواقفة غرب بيوتهم من هي له فقال للعدو فقال(( أخو صبره)) الخيل هذي ما عينت لها خيل تردها فرفض الأمير علي المرضف شرب القهوه الا بعد ما يطرد ويقتل فرسان العدو الذين وقفوا بخيولهم قريبا من بيوت العجمان وكان وقتهم قبيل المغرب فهجم عليهم بآل مره وقتلوا منهم أكثر من ثلاثين فارس وأخذوا ثلاثين قلاعه وبعدها شربوا القهوه في بيت محمد الطويل وبعد ذلك قامت بنت محمد الطويل سلمى وطلبت من علي المرضف الزواج بها فقال الأمير علي المرضف انا ما أتيت من الجنوب ما يخالط ابلي الا النعام والوضيحي أريد الزواج بل اتيت لأفك الحصار واقاتل من قاتل بني عمي انا اتيت طالب الموت وليس الزواج ولكن والله أن قد تفرحون بكره وإن قد أهزمهم ونرد كرامتنا فلما أصبحوا أغاروا عليهم وقتلوا منهم خلق كثير ومنهم أمير بني هاجر شافي وسلبوا نساء العدو وهرب من كان حي من تلك القبائل المعادية وكسبوا آل مره الأبل الكثيره من بني هاجر ومن أمطير و سبيع وعنزه (< جيش هتلر مهب ال مره) ففكوا آل مره الحصار عن بني عمهم وردوا لهم كرامتهم ومكانتهم ويشعر شاعر آل مره ويصف تلك الأحداث فيقول







ياراكب اللي من الدرهام قفالي=بالليل تسري وطول الصبح صلابه




هجن ٍ الا من سعفها الصوت تجتالي=تشدي لشراد ريم ٍ صاعه ذيابه




من فوقها من يبوج المشبر الخالي=وان هابوا الناس عسر الدرب ماهابه

تنصى لنا اللي مع الطرشان وصالي=والموعد اللي طلب منا حضرنا به

سلم على اهل الوفا ذربين الافعالي=اللي لكل الفخر والطيب كسابه
اللابة اللي توطي كل عيالي=واللي نزل في حماهم خاب طلابه
ربع ٍ لهم في سنام المجد منزالي=صعب ٍ على كل رجال ٍ تهقوابه
عدوهم لاذكرهم في خلا خالي=من شدة الخوف نومه ماتهنا به
صبيان يام ٍ حماة العرب الاجهالي=كم طامع ٍ جا يبيها واخذت ركابه
المال دونه رجال ٍ ترخص الغالي=حامينها يوم كل ٍ رزقه نهابه
الا نصاهم ضعيف ٍ زمله هزالي=كنه بعالي جبال طويق وهضابه
مطوعة راس من به زود وهبالي=متبين ٍ بالخطا والحق عيا به
اهل بيوت بها للضيف مدهالي=ومعزبٍ يبهج الخاطر برحابه
وان كدر البال شي ٍ ماتشافالي=سليت سيف ٍ تنومس قضبة نصابه
صوت ليام ٍ الا من حدك الجالي=وابشرك لارفعت الصوت بالثابه
يام ٍ عمود الذرا في كل الاحوالي=والبيت لولا عموده طاحت اقطابه
غارٍ يذري وتلقى فيه مقيالي=وغار ٍ الا جيت صوبه ماتذرابه
ماهي تذل الصعايب كون برجالي=وتصبر على الهون يمنى ٍ مالها لابه
كيف ادرك العز وانا فرد والحالي=مايدرك العز رجل ٍ قلوا اصحابه
ان ساعد الكف قوا الزند من عالي=والا قصر شبرها عما تهقوابه
جات الحمايا وسقنا الحال والمالي=وسقنا المظاهير من يبرين وترابه
ماعاد حن نستمع في كل عذالي=واللي تغيب بعد ماعاد كنابه
خيل ٍ تنازي بشيبان ٍ وجهالي=وحبل الرسن مايجود فيه قضابه
وضاع العقل من رجالٍ كان عقالي=ومن الضجر كنهم للخمر شرابه
لعيون غر ٍ تهل الدمع زلالي=ويقول (علي المرضف) مالي الابه
تقدم الجمع عاد الفي مامالي=هذاك يوم ٍ على العدوان يدعى به
خذنا ثلاثين اصيل ٍ سوقها غالي=من فوقها كل شغموم ٍ رمينا به
لعيون سلمى هزمنا كل جمالي=واقفى وخلا الحريم ونارت كلابه
حريمهم تنتخي من قلة الوالي=والمال همل وحنا اللي حظينا به
الشيخ (ابن جمعه) لنا دز الارسالي=من هجرة عريعره وصلتني ركابه
يامرحبا يوم مرسوله تعنالي=والجيش جا_والشلايل_ جات برقابه
عيناك ياللي عيونه سهرها طالي=من كان حن فزعته نومه تهنا به
سرنا عليهم بتكبير ٍ وهلالي=والروس تحذف (وابن جمعه) يثارابه
شافي ٍ حدابه علينا القادر الوالي=طقه عقاب ٍ فرا جوفه بمخلابه
يدور المنع حاديه اشهب اللالي=مايدري ان كل صولتنا من اسبابه
بالخنجر الحضرميه حطه اوصاليي=ليت اخو فايزه عينه تحلابه
وصيته اللي لبسوها ثوبها البالي=لبّسوا حلايل عدانا ماكسوها به
وصلاة ربي عدد ماهل همالي=على نبي ٍ هدانا واهتدينا به












^^




اولا : انا اسف اني وضعت هذه الروايه السخيفه في هذا المنتدى الكريم




ولكن يجب ان نضعها لنعمل شويه جو من الكوميديا ونوسع خاطركم وتضحكون على هالمبتليين وتدعون لهم مره وحده بعد ( شر المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Jm_005المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Jm_005المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Jm_005البليه مايضحك ) المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  2%20(83)المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01











ننتقل الى الروايه الترقيعيه الثانيه المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  2%20(51)




راويها الدامر < الله يعينه الدامر تعب وهو يرقع فيهم ويشيل ويحط ويغطي الكذب والتزوير




ولكن يد وحده ماتصفق لو اني موجود كان ساعدته










هذا ما قاله الشيخ عبد الله بن فهد الدامر رحمه الله في (مناخ قدام ) عندما التقينا بالاستاذ فهد بن شلحاط كاتب روايات الشيخ عبد الله الدامر




ضيف اللقاء الاستاذ/ فهد بن شلحاط يملي على مجري اللقاء فالح بن عمره روايات الشيخ عبد الله الدامر رحمه الله.




ص 47 تصحيح سنة 1260

(مناخ قدام)












قدام ضلع شرقا من حنيذ وتسمى هذه الوقعة بمناخ قدام وكان الدويش ومعه قوة من مطير ومعه الدهامشه من عنزه ومعه ناسا كثير حاسدينا هذا المحل الزين اللي حن نازلين فيه ( نازلين جنيف مو الوادي وانا مدري ) ويقولون ذا الجماعة اللي من اهل نجران ما ياكلون الجزور نزلوا في احسن مكان من ديرة بني خالد وقالوا هاذي ديرتنا وبلادنا فنوى الدويش بغزوهم ، فارسل لابن شافي وجاء بقبيلته وجاءه سبيع وتجمعوا وليس حب لبعض ولكن كراهية للعجمان ( ايه كل هالقبايل تكرهه العجمان والدليل ان مطير وسبيع وغيرهم فزعو للعجمان يوم تولاهم ابن عريعر ) والله سبحانه وتعالى نصرنا عليهم مشوا على العجمان وهم عند قدام وحاصروهم وكانوا العجمان برئاسة حزام بن مانع والفارس محمد الطويل وهو زمام الامر كله وكانوا العجمان قله وضايقوهم ولا عاد تعدت خيل العجمان بيوتهم وماوتوا وحفروا قبورهم عند اطناب بيوتهم والعدو اخذ يستدير بهم ، ثم ارسلوا العجمان لال مرة يستفزعون بهم ونوخوا على الامير/ علي المرضف وجاب ال مرة واللي معهم من كبارهم ومن ال مرة قسم ليس بكثير من العجمان ، ويوم اراد الله يفرج عليهم لذاك الخيال واصل من جنوب ينشد من محمد الطويل ويوم جاء عند الطويل قال ابشر بالمرضف قده ذا واصل قال الطويل يا هندي رح للمرضف وخله ينزل العرب ويقلط علينا للقهوة والعشاء راح هندي للمرضف وسلم عليه وقال الوالد يقلطكم للقهوة والعشاء وخل العرب ينزلون ، قال المرضف ذا الخيل المتوافقه غرب بيوتكم منهي له قال هندي هاذي خيل العدو قال اخو صبره ما عاد عينت لها خيل تردها رح لابيك وقله ترانا بنسلم عليهم قبل ما نسلم عليه (< واصبح مثل دارج هذه الايام المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  035المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01 لالا اتغشمر) رجع هندي لوالده واخبره قال الطويل فزع خيلنا معهم وركضوا عليهم وصاحوا عليهم صيحة لين قامت الخيل تطمر اطناب بيت الدويش < (لاحظو خيل تطمر اطناب بيت حصان زورو مهوب خيول العجمانالمزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01 المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01) ولاسندوا الا ومعهم خمسة وثلاثون قلاعه وعرضوا قدام بيت الطويل ونزلوا قال المرضف يا عيال روحوا نزلوا اهلكم وسنعوهم اما حنا يالشيبان قد حن بنتقهوى عند محمد الطويل وارجعوا علينا للعشاء ، وبعد ماركد الكلام والا واحد يصوت يا علي يا علي المرضف قال من ذا قالت انا سلمى بنت محمد الطويل< (لالا هذي قويه ههههههههه واحد ينادي علي وفجاه تطلع سلمى ماشاءالله عليها سلمى شكلها تعرف تلعب بصوتها اظاهر فيه جهاز لتغيير الصوت قبل من بنت لرجال ههههه نكمل الفلم المكسيكي) ويشهد الله وانت وابي اني مقدمت روحي لك جائزة على ذا المركاض لامن انتهى اللازم قال جعل ابيش في النار ما اكذبش ولا جابني عشقش غارتبيني للقتل وانا ما جبت الا ادور القتل والا اني جاي من الربع الخالي ما يخالط ابلي الا النعام والوضيحي والصيد ويوم علمت انش وبنات عمش تلوحون بشيالشن وتقولون يام يا سترنا يا علي يا سترنا فعفت الحياة وجيت ادور الموت والصبح على الطلاق ياذا العرب ان يقفون وراهم والا ما عاد تعينون الا قطع جوختي على روس الغضاء قالت تدرك العلم الغانم ولاهوب جاي الا الزين ويوم اصبحوا ركضوا عليهم والله نصرنا عليهم.




والا فيه رجل يلقب بعرقوب الشيخ من ال سليمان ولم يحضرني اسمه وهو اللي قتل محمد الدحام ذاك النهار وبعد الانتصار قال الشاعر عبلان هذه القصيدة




في قاعة قـدام مـن جنـوب=نوخنـا وحزمنـا العـضـاد

جانا باشـة البـدو الدويـش=مثل الغـوج منقطـع القيـاد

باع الروح بيـع المرخصيـن=وحطينا لـه الشقـراء وسـاد
وجانـا شافـي وابـو اثنيـن=كن جموعهـم كتـف الجـراد
وانا وربعي موطية النجـوس=الا منه نهـق عيـر الرشـاد
الا يـا الله يــارب كـريـم=جـزل المـد ياوالـي العبـاد
يـا رزاق خفـاق الجـنـاح=الا مسى ماذخـر لصبـح زاد
عبدا لك مطيـع مـا عصيـت=وما مشيت فـي درب الفسـاد
مـا تبعـت درب الغـاويـات=والمنقـود جنبـتـه عـمـاد
على ثر رسـول الله مشيـت=خليت النحى وامشـي سنـاد
الا يـا سعـد دنـوا اركـاب=عوص الجيش من سفن الحماد
كن عيونهـا غـب النفـوس=عيون البيض في حفل العيـاد
كن مرواحها خطو الوحـوش=تبي العشا من بعـد المصـاد
تنصـى لابتـي صبيـان يـام=ريف القلب لا جـاوك جـراد
هم كفوفنـا وحنـا العضـود=وهـم صوانـا وحنـا الزنـاد
عاد يقول واحدا من ال مرة جعل ابيه في النار ذا الشيبة اليامي حطني حصاة كل صبح يقمع نخرها .















^^









اعتذر اني وضعت هذه الروايه السخيفه مره اخرى ونلاحظ الروايتين فيهم اختلاف عن بعض




كانهم يسولفون عن حربين مختلفتين كل واحد يالف من راسه









< سؤال والي يجاوب عليه له مني جائزه كم مره قالو بالمعركه جعل ابيه في النار ؟ المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01








وبعدين









يقولون ان القبايل سلبت بنات العجمان ومدري وش عشانهم يبون ينزلون وياخذون الوادي ؟ طيب ليه يوم ابن عريعر جو خذو ارضه ماسلبو نساء بن خالد بعد ؟







ولا جايين يحبكون قصه خياليه وغصب نصدقها




كان طردوهم وخلصو ليه يسلبون بناتهم والخ الخ.. <









اجل ناس يبون يحدرون على ارض يقومون يسلبون بنات القبيله الضد المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01 كواوله مهوب بدو ؟




لا وتدرون ليع يقولون ان منتدى العجمان ماستطاعو ان يغلبو هالقبايل ( عشان يدخلون المره في الفلم السينمائي )




ولا هم دايم بأي قصه ملفقه يقولون انتصرنا اذا بكنزان ملفقين سالفه يقولون انتصرو على 12 قبيله ليه هالمره ماقدرو على 4 ؟ لان الدعوه تلفيق وتزوير

نفس يوم المبرنس 7 على قبيله وحده هالسبع قبايل لو اجتمعو بيحكمون الجزيره ماراح يكون هدفهم ال مره

وماشاءالله لفقو السالفه وقالو انهم انتصرو على سبع قبايل كان مره وحده راحو حررو القدس وارتحنا














وفي الروايه الاولى يقولون









ان المعركه قتل فيها شافي < الحين نثبت لكم ان المعركه لا صارت ولا قتل الامير شافي ولا هم يحزنون







اولاً : انتو ماقلتو ان الامير شافي غزاكم سنه 1286 هـ بالرياحيه وكسرتوه هو والمخاضيب واذيتونا بهالمعركه ماعندكم غيرها ؟







يوم على شافي عند الرياحيه=يصبح به العود صبيٍ مترف سالي < لجيتونا بهالبيت








وحنا كسرناكم بعدها بفوده كسره لا تحسدون عليها







والحين تقولون ان فيه كون اسمه كون قدام وقتل فيه الامير شافي ؟








طيب وشلون تقولون انه بعدها بـ 16 غزاكم ؟









طلع من قبره وراح يغزي يعني ؟









هذا دليل ان لم يقتل الامير شافي ولا فيه كون اسمه كون قدام مجرد قصه من نسيج خيالكم








يالا الطامه والكارثه الكبرى ( وصل فيهم التحريف انهم يقولون هالكذبه )








يارب لا تبلانا










وهذي وثيقه وليل ايضاً وثيقه بريطانيه







وثيقة بريطانية ثانية مترجمة بالتاريخ 28 ذي الحجة 1287 الموافق 20 مارس 1871 لرسالة مبعوثة من الحجي يوسف (تاجر من القطيف) إلى الحجي عبدالنبي تاجر من بوشهر وهي تذكر بعض الأحداث.




في الثالث والعشرين من ذي الحجة رجعت إلى القطيف مع مجموعة من المشايخ والتجار والذين ذهبوا لملاقات الإمام سعود. لقد تم تعيين الأمير عبدالعزيز بن أحمد السديري حاكماً على القطيف بواسطة صاحب السمو الإمام سعود، لا نعلم إذا كان قد وصل ولكننا نأمل أن يكون مسلكه حميداً للرعية. لقد قام الإمام سعود بالتخفيف من معانات أهالي القطيف والفقراء بعد إعفائهم بالعشرة آلاف جلة رطب والمترتبة عليهم كدين من العام الماضي وأيضاً إعفائهم من تزويد الحطب والمأكل والماء لجنوده وإعفائهم من الرطب لموسم هذا العام فيما عدا ما هو مطلوب لبيت المال.




لقد قام الإمام سعود بتسريح الجنود والحراس الذين كانوا في القطيف واستبدالهم برجال آخرين. الشيخ أحمد بن مهدي عاد إلى القطيف بعد السماح له بالعودة من قبل الإمام سعود وقد أعيدت له بيوته ومزارع النخيل، الشيخ عبدالرحمن السيهاتي وأتباعه عادوا إلى أماكنهم في سيهات بعد انتظارهم للإمام سعود.

الإمام سعود كان في الإحساء بتاريخ 8 من ذي الحجة 1287 (1 مارس 1871 ) وقد أرسل أحد أبنائه إلى نجد ومعه أوامر إلى أهالي نجد وجميع أهل البادية (البدو) لكي يقدموا (يأتوا) إلى مقابلة سموه، سموه ينوي التوجه إلى نزوه وقد أعطى الأوامر إلى جميع البدو في الإحساء لكي يستعدوا للتحرك في أي وقت سموه شاء. لقد أرسل الإمام سعود أخيه محمد بن فيصل أسيراً إلى الدمام وقد أمر بأن يسجن في أحد الأبراج (يعني قلعة الدمام) الأخر الآخر لصاحب السمو وهو عبدالرحمن بن فيصل في الإحساء مع سموه وفي معية سموه، جميع الأهالي في عمان وقطر ونجد وجميع الأهالي التابعين لتلك المناطق يخضعون لأوامر الإمام سعود، جميع قبائل ومشايخ بني هاجر كانوا في انتظار الإمام سعود وقد دخلوا معه في تحالف، ولكن شافي زعيم مشايخ بني هاجر توفي قبل وصوله ( بسبب بئر ماء ملوث شرب منه ) إلى معسكر الإمام سعود وقد قام الإمام سعود بتنصيب ابنه (مذكر) محل والده وقد أرسل الإمام رسائل إلى جميع قبائل بني هاجر لإخبارهم بأنه قام بهذا التعيين. في هذا الوقت استلمنا أنباء بأن جماعة من بني هاجر التقت مع قبيلة المرة وحدث بينهم قتال أدى إلى مقتل ثلاثة من قبيلة المرة، لما سمع الإمام سعود بهذا الخبر أمر القبائل التي تحت أمرة بن شافي بأن يكونوا متيقضين وقد أرسل في طلب القبيلة التي فقدت ثلاث رجال












^^









وهذي الوثيقه تقول ان الامير شافي مات سنه 1287 هـ




يعني بالمختصر ( حبل الكذب قصير ) لا عاد تكذبون نقدو عليكم القبايل




ملفقين لنا معركه وحالتكم حاله









لا واول روايه







40 بيت ملفقينهم









انا بصراحه ابيكم تجيبون لي هالشاعر الي ملفق القصيده قبل 20 سنه ونعطيه جائزه اكبر شاعر مزور ياخي 40 بيت ياظالم ؟ كان لفقت لك 23 بيت ع الاقل متعب نفسك واخرتها انكشفت الكذبه المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01 يارب لا تبلانا بس









لا والدامر يقول ان هالقبايل تكرهنا طيب تكرهكم ليه فزعولكم يوم الرضيمه




وبني هاجر لو ان بيهم وبينكم كراهيه ذاك الوقت ماكان زبنو ولدكم بن حجرف




لكن وش تقول لازم يلفقون سوالف من روسهم شهالتاريخ الي مسوينه سنه 2005

ولا عشان عايض بن حملا الزايدي جاب راس شيخ المره ماقدرو ياخذون ثاره

راحو قالو ناخذ ثار شيخنا بالمنتديات والتزويرالمزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01< وانا لا اقصد الكل في بعض اخوانا من محلف يرفضون هذا التزوير والكذب











ماهكذا تورد الابل يامحلف







مالقيتو غيرنا تلفقون عليه وتسوون امجادكم الوهميه والخرافيه الا على قحطان وبالاخص بني هاجر ؟ لا وبعد مناخ يا ليتها هيه مناخ مزورينه وجايبينه من نسيج الخيال












عموما نستمر في سرد الروايات المزوره والملفقه









وفي الاونه الاخيره قامو يجحدون اخوانه في منتدى الدجل ملحمه فوده







مستغلين النقل الخاطئ







وهذا كلام رئيس منتداهم .. يوم سأله واحد عن معركه فوده










الابيات السابقة التي ذكرتها اخي العزيز منصور يذكرها محمد بن النعيرية في روايته انها في معركة فودة في قضا الرياحية وحدثت بعد عامين من الرياحية




والكل منا يعلم روايات ابن النعيرية لا تستقيم مع المسار التاريخي للاحداث < (لا انت الي رواياتك تستقيم للمسار التاريخي اجل كون قدام ذابحين الامير شافي ههههه الحمدلله ع العقل بس كملو كملو اقرو) فالرياحية جاء بعدها معركة الوجاج وجودة والبره ثم دخول العجمان مع الامام سعود الفيصل الرياض.









يقول سعود ابو هلا وهو الامام سعود الفيصل :








يالله إني طالبك مـد عانيـه=في نهار ثار عجه وبـاروده




يا نديبي يم ذيـب الرياحيـه=ينهذب قدامنا والوعد جـوده




العشا جمع العوارض فداويـه=والغدا من قوم وبدان وجنوده

بشاية الله نقضب الشيخ بلحيه=والخناجر يلهبن جوف ماهوده













وسقط حكم عبد الله الفيصل ويروح جلاوي عقب انهزامه من العجمان في البرة يقول الشاعر:







كانك في دنياك فكران وتشوف=عبدالله الفيصل يطرد جـلاوي




حماي من المقطع لنقرة الجوف=ومن ديرة السيد تجيه الهـداوي




من عقب ماتتبعه دقلات وولوف=استنزله وبدان عنـده فـداوي










يقول محمد بن النعيرية الكدادي ان معركة فودة حدثت بعد الرياحية واخذوا بني هاجر قضاهم من العجمان ويرويها بقول الشاعر دغش بن سالم ال حامد الكدادي وكلهم من الكدادات من بني هاجر يقول دغش:








خذيت عامين وانـا أكـن عبـرة=والثالثة منهـا عظامـي نحايـف




ذكرت الغضا ماني بخاطي دلوبـج=كما الثور الأنبط همتـه بالعلايـف




يوم على فوده جرى مـن رفاقتـي=واحمدت انا ربي وسيـع الكنايـف

انا احمد اللي جابهم ثم رمى بهـم=ثـم اتليناهـم بحـد الرهـايـف

الي عليـه مـن الرفاقـه جنابـه=غسلها ويبس لـه هـدوم نظايـف
قولوا لبجاد يخبـر هـل الغضـا=والله عليـم بالـدمـي الخفـايـف
جبنـا ضحاياهـم عليهـم قريـب=من البعد ما نرضى لهم بالشفايـف
خمسة وتسعين قضى في هل الغضا=مع مثلهم راحوا لقومـي طرايـف
















يقول ابن النعيرية في روايته ان بني هاجر اخذوا قضاهم من العجمان في الرياحية بمعركة فودة وقتلوا منهم 95 بقوله:







( خمسة وتسعين قضى في هل الغضا )







فكيف بني هاجر لو فرضنا وقوعه المعركة انهم اخذوا قضاهم من العجمان ؟




فالعجمان اذبحوا من بني هاجر 190 في الرياحية فكيف بني هاجر اخذوا بثارهم في فودة بقتل 95 من العجمان فقط!!!









يقول عبلان في الرياحية في حداء له







الله من يوم جرى في الجوف=ياما غشاه من ازرق الدخان




ياليت علي حاضرا ويشوف= يوم اقتضى الداين من الديان




ميه وتسعين وعليها نوف=اخذنا القضاء له من بني سرقان

هذا لعينا صاحب المعروف= الي كسانا الجوخ والقيلان











ويقول عبلان في قصيدته المشهورة :




(ميه وتسعين ) فـي وجـه العكيليـه=واللـي ومرنـا عليـه قـادر والـي




كن الجنايز خشب بيـر نسـع طيـه=يوخذ من الجم ويحذف به على الجالي

والذبح جا في المخاضيـب الهلاليـه=فرسان دهم السرايا عيدهـا الشالـي

امن المساريـر دار الحبـل قفريـه=ما عاد فيها مـن ال جـدي نزالـي
عفيت وطرشانهـا تمسـي خلاويـه=والذيب منها المدهال الغضـا حالـي
تروى شبا الهنـد وسيـوف يمانيـه=ماعاد يجلـى حلاهـا كـل صقالـي
هـذا بـدل قولتـه فرقـان شاويـه=حنا المرازيق نقصر شبر من طالـي












ونرى تصديق ان بني هاجر لم يأخذون بثأرهم من العجمان في الرياحية قول الشاعر منوخ بن بجاد بقوله :








ياالله ياللي لا الهن غيـرك=يوم اللقا تاتي لنـا رفيـق




العارضي جا يثاري بجوده=وقدهو على ذهابنـا شفيـق




والهاجري جا يثاري بالغضا=ويقول خلونـا وذا الفريـق

الكل منهم جا بيوفـي دينـه=وزدنا الدين القديـم بلحيـق












فالرياحية وقعت في عام 1286 هـ وكنزان وقعت في عام 1333هـ فمنذ ذلك الحين لم يأخذ بني هاجر من ثأرهم من العجمان في الرياحية وهذا سبب اشتراك بني هاجر في حروب ابن سعود ضد العجمان.









^^









الي خلاني افقد ضحك كلمته الاخير من 1286 لـ 1333 ماقدرو ياخذون ثارهم









وين راحت الجافيه وين الحجره وين فوده وين بنيان وين محيرس والعضبا وين جنيح وين هيه العشوى وين شظف وين مريقب ام حويض وين خريقه العشير وين الخرايق وين عشيران وين الريع ؟








كل هالمعارك ولا قدرو ياخذون ثارهم وبالجافيه ذابحين 90 لحيه < وفوده فوق 190 لحيه وغيرها من معارك طاحنه








وردي راح يكون بسيط جدا جداً وبسطرين اكشف تزوير اخونا الي كتب مليون سطر









اولاً : العجمان بالوجاج وجوده كانت سنه 1287 وسنه 1288







ودغش الكدادي يقول







خذيت عامين وانا اكن عبره < يعني 1287 و 1288 بهالعامين








والثالثه منها عظامي نحايف < يعني بدايه الثالثه عظامه نحفت يبي ياخذ بالثار الي هو عام 1289هـ







وفعلا اخذ بالثار









واخونا الشامري يقول




ان ابن نعيريه الكدادي ؟ < تدرون ليه يقول كذا لان كل وقعه لبني هاجر ويقصد فيها شاعر كدادي يقول ملفقه وان ابن نعيريه متحيز لفخذه الي هم الكدادات




وابن نعيريه من ال جدي < يعني حتى باصله لفقو وزورويارب لا تبلاناالمزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  035










وشوفو وشلون يفسر البيت لو اجيب اخوي الصغير فسره







خمسه وتسعين قضى في هالغضا= مع مثلهم راحو لقومي طرايف







يعني خمسه وتسعين قضو ومع مثلهم كم يطلع ؟




95 مع مثلهم = 190 ؟ ولا نجي نعلمكم وشلون تعدون 95+95= كم يطلع المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  035المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01؟




لا وقال بعدها










قضينا السلف وابشر ترا الزود عندنا=ولا عاش زهاد النفوس الضعايف







يعني ذبحنا اكثر من 190 من العجمان لحالهم مع ان فوده كانو مشاركينهم فيها المره وال مقدام




يعني العجمان لحالهم في ذيك المعركه راح منهم اكثر من 190 فما بالك المره وال مقدام كم انقتل منهم ؟










خصوصا ان الهواجر كانو ناطرينها من الله والدليل بيت دغش








انا احمد الله الي جابهم ثم رمى بهم=ثم توليناهم بحد الرهايف








< يعني الحمدلله الي جابهم واستلمناهم بحد السيف




يعني صارت مقتله عظيمه









وبعدها قال







((على سالم زيزوم حمر أيـلا أقبلـت= بهواجـر تتعـب جميـع الطوايـف))







< لان عقيد بني هاجر يومها الامير سالم بن شافي







وهواجر تتعب جميع الطوايف < قصده كثره جموع الضد من عجمان ومره وال مقدام وبعض الياميه المحسوبين ع العجمان مثل ال عرجا وال مفلح محسوبين ع العجمان ومعهم بالوادي وفزعو لهم ضد مطير في معركه الصليب








وبعدين قصيده منوخ بن بجاد هل هي قرأن منزل؟




ياخي مثل ما لفقتو 37 بيت لراكان و 40 بيت بكون قدام لقصيده المري




وفي بر الدمام قصيده 13 بيت واول بيت مزور يقول صبيان المخاضيب

منتو بعاجزين عن تزوير 4 ابيات اسهل شي عندكم مثل شربه العصير












وهذا اعتراف واحد بمنتداهم ضاعني نكه العاتي




يقول









بسم الله الرحمن الرحيم




نسبه ::::::: محمد بن جمعه بن خضير بن شلوان الضاعن




امه من الضاعن

له من الاولاد

1 - عبـدالله
2- ناصر
3- حسن
4- مانع














غزا الشيخ محمد بن جمعه عدة غزوات منها






1-غزا علي بني هاجر وهم علي فوده







[size=21][size=21]< يعني معترفين بفوده وابوحمد الشامري يجحدها [/size][/size]
[size=21]







[size=21]الحمدلله شهد شاهد من اهلها










ويقول الشاعر دغش الكدادي في ذا الوقعه









خمسه وتسعين قضى في هالغضا =مع مثلهم راحو لقومي طرايف






قضينا السلف وابشر ترا الزود عندنا = ولا عاش زهاد النفوس الضعايف






الى ان قال


ياما شكى لوعتنا من معادي = من همنا مايمرح الليل خايف

مثل ابن جمعه يوم جانا يبي الطمع = عود ويبرى له الدمي وكايف
من وقع ربع باللقى تحرز الواجب = حريبهم يشكي الونى والحسايف
على سالم زيزوم حمر ايلا اقبلت = بهواجر تتعب جميع الطوايف














.. ابن جمعه الي ذكره الضاعني يوم كتب عن سيرته






هواجر تتعب جميع الطوايف = المقصود في جميع الطوايف ال مقدام الخوالد والعجمان والمره






خمسه وتسعين مع مثلهم والزود عندنا = يعني ذبحو من العجمان لحالهم اكثر من 190 فما بالك بال مقدام والمره كم ذبح فيهم ؟ يعني صارت مجزره والشامري يحاول يجحد الوقعه ويهمشها












يتبع
[/size]
[/size]

[/size][/size][/size][/size]


عدل سابقا من قبل فيصل عبدالله العلياني في الإثنين مايو 14, 2012 12:06 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فيصل عبدالله العلياني
الأداره
الأداره
فيصل عبدالله العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 24/07/2010
عدد المساهمات : 1693

المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان    المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Emptyالإثنين مايو 14, 2012 11:52 am


وننتقل كذبه اخرى وتزوير اخر



[المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان  Shiny01[


وننتقل كذبه اخرى وتزوير اخر








وقعه شظف

اترككم مع مورخ العجمان سأله واحد عن شظف وقال الروايه الصحيحه
وهذي ردود مورخ العجمان عليه





اررحب يا اخوي مناحي السفراني اسمح لي يا الغالي الكلام ذا ماهوب صحيح وفيه مبالغة من اخوانا بني هاجر < (فيه مبالغه اجل انتو وش خليتو من المبالغه 40 يغلبون 900 و9 يغلبون 90 نكمل الفلم) والعجمان هم اللي انتصروا بفزعة ال شامر واليك القصة كاملة:






فزعة ال شامر في هية شظف




هيه شظف بين الهواجر وال صالح وفزعولهم اخوانهم ال خضير من ال شامر حصلت هذي الهيه عند ماء يسمونه شظف على حدود السعوديه والكويت كانو ال صالح على الماء وجاهم واحد من بني هاجر وقالهم ابغي اشرب من بيركم يال صالح وعيو الرجاجيل قالو والله ماتشرب منها لين نخلص منها قالهم الهاجري والله ان اشرب منها جم ولادم المهم تخانقو عند الماء وقام واحد من ال صالح وصقع الهاجري ليه موقعن على صنقره وعقبه اجتمعو الهواجر على ال صالح وكانو الهواجر اكثر عدد منهم وكان ال خضير على الماء ويشوفونهم ويحسبونهم الهواجر بينهم المهم تواجهو ال صالح والهواجر وكانت الغلبه للهواجر عشان كثرهم المهم طال الطويل وقامت مره وصاحت تزهم وتقول يالاد بن مرزوق يالاد ابي أسمعوها ال خضير ودور انهم عجمان وفزعولهم الاد بن خضير وحطو على بني هاجر يومن امحق يحلفون الشيبان اللي لحقو على شظف ان شلقه من رجال بني هاجر محملين ومامنهم اللي يقدر يقوم .

و اعتزوا ال صالح بمعيض وهم مخطين ما اعتزوا في مرزوق وتحركوا ال خضير صوب ال صالح يبغون يفزعون لهم ثم وقف في نحورهم بطاح ال خضير وقال لربعه والله من منكم تعدى ان يوقع على راسه المخباط يعتزي الصالحي بمرزوق عشان نفزع له . ويعتزون بمعيض مرة ثانيه وال خضير ما منهم اللي تحرك يبغون الرجاجيل يعتزون في مرزوق واعتزو ب الاد مرزوق يا صلب ابي وجدي ويقولون ال خضير اي والله ذا الحين ويحولون ال خضير على بني هاجر وصارت ادميهم له طشار.
ويقول صالحي قصيدة ما مسكت الا طرفها :




يامرحبا بقومن جاونا من قبله 000ربعن (00000)كبيرهم (ملحاني )




ملحان هو اكبر ال خضير ذاك اليوم اللي فزعولهم وكان عددهم 22رجال

وهذة قصيدة واحدن من ال خضير وكان حاضر( هية شظف)





يوم الهواجر نغّزتهم شياطين = اليا نزلوْ عد(ن) ثوّر غباره

على الصوالح يوم صاروْ شويين = كل منهم يعتزي به نعاره
نسوْ مواقفنا في مامضى من سنين= وجوهم بني عمي تجدد اذكاره
طرحانهم مثل الخشب في المعاطين = ودميهم غشى النثايل حماره
وانا احمد الله يوم حضنا زين = وعدونا ربي سعى في دماره
من عقب هية شظف صاروْ مساكين=ضوّن طفت مازيد فيها شراره
يوم جاوهم ال خضير نزاعة الدين=سقم الحريب اللي براسه سطاره




وسلامتك







لا وتناقش له مع هاجري وقاله انت مقتنع بكلامي

رد عليه الهاجري قاله لا ماقتنعت شوفو رده




..




ماهوب مهم يا حمود انك تقتنع لاني ما كتبت علشان ابغيك تقتنع انا كتبت الرد علشان أوضح لبني عمي الخطأ > واللبس ولا انت بصرك اقتنع ولالا





وبعدها قال




( للعلم ترا قصيده الهاجري قالها يومهم كسرو ال صالح ولكن انقلبت الموازين عندما اتو ال خضير ال شامر فكسرو الهواجر )





^^




وش ذا الغل والحقد الي في قلبه مالومه حاله حال غيره بالمنتدى كلهم قلوبهم مليئه بالاحقاد




اولاً :قال الهواجر اكثر من ال صالح وال خضير ال شامر كانو موجودين ومافزعو من البدايه

هذي اول تلفيقه




ثانيا : يقول ان ال خضير يشوفون الصوالح متكسرين من بني هاجر ومايفزعون ؟




عشانهم ماقالو يالاد بن مرزوق < هذي حبكه سينمائيه انا زايدي لو اعتزي بزايد وجنبي جحادر كان فزعولي قبل ال زايد

بس اخونا هذا جاي يلفق فلم علينا ويمشيها والصحيح ان ال صالح وال شامر موجودين من بدايه الهوشه مابه احد فزع لـ احد من صوب العجمان





ثالثاً : يقول الهواجر انتصرو على ال صالح بعدها جو ال شامر وصار الانتصار للعجمان < مايمشي ياخونا الكريم




لان ال شامر وال صالح من البدايه بالوقعه وانكسرو وقال الهاجري قصيده الانتصار وحده مهوب قال القصيده وبعدها جو فزعو ال شامر ؟ نلعب حنا يقول قصيده بعد ماينتصرون بدقايق الرجال توه داخل هده وين يمديه يقول قصيده

هو قالها يوم هدت الاوضاع وافتخر بالنصر مهوب بالهده نفسها قال القصيده








ونترككم مع القصه الحقيقيه






هـــيه شــظف

والقصه الحقيقيه هي :





وقعة هية شظف شمال النعيريه عند بير




وكانت بين فخذ ال صالح من العجمان وكانوا كثيرين ومعهم عدد من رجال ال شامر كذلك

و ابن سميره من بني هاجر اللي كان عند البير
والرجال الللي شاركوا في الهيه من بني هاجر:
ناصر بن ماجد آل فصلا آل إزيد
وكميخ بن ماجد آل فصلا آل إزيد
وفهد بن ناصر آل فصلا آل إزيد
وأبن هطيل المظافره
حمد بن فلاح السميره ال وفا الكلبه وهو اول من شارك بالحرب
وخالد بن فلاح ال سميره الكلبه هو اخو حمد بن فلاح ال سميره الكلبه
وراشد بن حنتوش آل زايد و 15 رجال من آلحمراء
_شايع بن حمود بن سليم الحسنة المظافرة
- ناصر حمود بن سليم الحسنة المظافرة
- عامر بن حسين بن دشن ال غريب الحسنة





أحداث الهيه:




كان حمد بن سميره الكلبه (عكوز) وآخيه فلاح الكلبه ومعهم ناصر بن حمود بن سليم الحسنة المظافره (الملقب بعجيم ) على بئر شظف وكان عامر بن حسين بندشن إل غريب المظافره على بئر شرق قريب منهم ،وكان محمد الرفيدي من آل صالح من قبيلة العجمان على البئر، قال حمد بن سميره بنسقي حلالنا من الماء ، قال العجمي عندنا عدد(Cool جوايل من الحلال والماء ما هو ميكفينا حنا وياكم قال أبن سميره بنشرب منة إنشاء الله قال العجمي لابن سميرة يا رجال ما أنت بشارب من الماء اليوم ، قال ابن سميرة علي الطلاق إن نشرب منه جم ولا دم ياعجمي .

وقام محمد lلرفيدي ونزل بشته على الأرض وحط يديه في أذنيه وصاح الاد مرزوق ياعيال عمي الفزعة وبدأ يزهم العجمان فقال ناصر بن حمود (عجيم) الحسنة المظافر ماهيب ذي ماهيب ذي ياعجمي ، ولكن العجمي استمر بالصياح على طول صوته الاد مرزوق ياعيال أبي الفزعة ، ويوم شاف ناصر بن حمود الحسنة إنها ما عاد منها شي؟؟ يعني حصلت المشكلة ؟؟ وكان رجلا قويا وشجاع فقام ومسك العجمي وشلة فوق وضربه على الارض ووضع يديه في حلقة ، وإذا فيه عجمي أخر وصلهم فمسكه ناصر بن حمود وضربه بيده ضربة قوية أوقعته على الأرض على بعد عدة أمتار و بعد ذلك وصلة عجمي ثالث معه مشعاب وضرب ناصر بن حمود الحسنه على جبهته وهو ملتهي مع الاثنين اللي طايح تحته والثاني اللي حذفه على الأرض وكانت ضربة قوية فاعتزا ناصر ( ابن حسن ) الله يعرض لك ، وإذا عامر بن حسين ال غريب المظافره واصلهم ومعه حفار فضرب العجمي اللي ضرب ناصر بالحفار ولا هو طايح دمه يسيل ولا شايع بن حمود الحسنة واصلهم من بيوت بني هاجر اللي قريب من الماء (شظف) يوم سمع الصياح ومعه مشعاب وضرب أول عجمي ولا هو موقع على الأرض والثاني مثل وقعدوا بني هاجر يضربون العجمان بالمشاعيب والعمد ، وبعد ذلك تفرقوا العجمان حتى يزهمون ربعهم ،




وفي هذه اللحظات وصلوا بقية بني هاجر يوم سمعوا الهدة والضرب وصياح العجمان




ومنهم آل فصلا (ناصر بن فصلا وأخوانه ) من آل يزيد وعدد حوالي (15) من آل الحمراء وعدد (2) من المسارير من آل قرينيس ، واحتدمت المعركة خلال هذه الفترة بين الجانبين .




وأثناء المعركة وإذا به واحد من العجمان (إسمه بصيص) رفيق ناصر بن حمود الحسنة ولما شاف ناصر بن حمود (عجيم ) مقبل عليه وهو يعرف من ناصر (عجيم) بشجاعة وقوته ، قال:عجيم ؟ يا والله اليوم لمحق على بصيص؟؟ ،




قال له : ناصر بنحمود (عجيم ) ورآك يا بصيص وأنا ورأي ، ( يعني رح ورآك يابصيص لاتنطحني ولا انا بضاربك ) .





وبدأ بني هاجر بالضرب بالمشاعيب والعمد في العجمان وهربوا العجمان وبني هاجر وراهم حتى قابلوا العجمان ماضي بن طعزة وهو جاي ومعه بعيرين له هوارم ولاعنده خبر في الهده (الهيه) اللي بين بني هاجر والعجمان ، فقالوا العجمان تكفى ياماضي امنعنا من بني هاجر ترى ما عاد باقي إلا نستخدم السلاح ؟؟ ، قال ناصر بن طعزه لبني هاجر مقروعين ، وبعد ذلك تركوا بني هاجر العجمان ورجعوا لبئر شظف وبهذا انتصر بني هاجر في هذه الهيه على العجمان .





وفي نهاية اليوم جاء ماضي بن عايد الهاجري ومعه ناصر بن طفلان من ال صالح العجمان إلى شايع بن حمود الحسنة المظافره وناصر بن حمود الحسنه (عجيم) وكان ناصر بن حمود مصوب في جبهته من ضربه قوية ، قال ماضي يا ناصر (عجيم ) صار اللي صار والمحلف يبون يخلصون منكم يابني هاجر وفيهم ضرب أثر منكم ؟ قال ناصر وراكم شايع بن حمود الحسنة (أخوه الكبير) الراي عنده ، قال ناصر بن طفلان العجمي : يا شايع نبي نخلص المشكلة ؟






قال شايع : يا محلفي إن حيا ناصر يقصد ناصر عجيم أخوة خلصنا و قد جاكم اللي جاكم ، وإن مات (عجيم ) فو الله ما يعوضنا فيه إلا رجالين من آل صالح (العجمان) ،




قال ناصر بن طفلان العجمي : يامحلفي إن حيا ناصر (عجيم ) فهذا اللي نرجيه من الله سبحانة وتعالى وإن مات فلا حول ولا قوه إلا بالله





وصح الله لسان الشاعر سويكت على هذه القصيده التي تعبر عن هيه شظف




ويـــــــــــقـــــــــــول:

يومن على شظف من نوع التعاجيبي =بين النسابة علـى البيـر الجنوبيـه
قامت عمدهم تهبل العقـل وتشيبـي=تشتي مقاله خشب في وقت صيفيـه
صاح المصيـح وجيناهـم جناديبـي =ثـم هملونـا منزلـة الصفـاويـه
نشره على اللي يـردون المقاليبـي =والا الردي مالنـا صوبـه شروهيـه
حنا على الحثـل ماننقـل مشاعيبـي =وانجـا منهـم جهالتـن و شـريـه
ينافذ اللـي فيـه كثيـر الأصاويبـي =يطـرح ولا ينطـرح يـوم العكيليـه
يستاهل المدح من جاء بموقف الطيبي =نعـم بربعـي ونـعـم باشريفـيـه







^^






والعجمي يقول ان سويكت الهاجري قال هالقصيده يوم انتصرو على ال صالح وبعدها جو ال شامر فزعو وذكر قصيدته المحرفه وبنفس الوقت يقول جو ال شامر فزعو بنص الهده طيب وشلون سويكت يقولها يعني يقول القصيده وهو يتضارب مع العجمان ( بذمتكم بذمتكم عمركم شفتو شاعر بنص الهيه يتحارب ويقاتل ويقول قصيده النصر هههههه) ؟ هذا دليل انه قال القصيده بعد مانتهت الهده بالكامل وانتصرو على ال شامر وال صالح ههههههههههه ( حبل الكذب قصير كما قلنا من قبل )





الشريفيه يقصد ال حمرا...

وللعلم هذي الهيه لآ يوجد بهآ أي قتيل










ننتقل





وهذي وقعه جنيح على ال مره الي حرفوها




وفي الايام الاخيره يقولون ان ال مره كسرو بني هاجر




وقتلو زيزومنا ذاك اليوم ناصر بن خليل ؟




طيب سوال وشلون قتلوه وبعدها في الريع غزاهم ؟






ويكفيني ماقاله شيخكم الدامر العجمي عن الريع يقول





ضيف اللقاء الاستاذ/ فهد بن شلحاط يملي على مجري اللقاء فالح بن عمره روايات الشيخ عبد الله الدامر رحمه الله.





ص112

(ضرباح)





سالفة ضرباح لم اسمع بها والذي اعرف بان ناصر بن خليل من شيوخ بني هاجر فخذ ال شهوان غزا له بخيل عامدا محمد الطويل وعلي المرضف في الريع







^^





اعترف انه غازيكم بالريع




وشلون تذبحونه في جنيح ويغزيكم بالريع يطلع من قبره ؟




هذي نفس تخريفتكم بمناخكم قدام الي مهوب موجود اساسا و الي من نسيج الخيال يوم تخربونها وتكذبون كذبه مالها مذهب







وهذي القصه الحقيقيه لجنيح





وهي بقيادة الشيخ / ناصر بن خليل في مكان يسمى بجنيح تقابل الفريقان ودارت معركة شرسة، وقد سجل شعراء بني هاجر هذا الحدث قصيدة للفارس حرفاش بن ناشي الكدادي قال:





شمالي الشناين قبلة من جنيح *** جاء هية غبي السماء من كتامها

رعدها دوي الخيل وسيولها الدمي *** وبردها رصاص والقريزي غيامها
مخيلة هلت من الشرق وأمطرت *** وصلت بعيدين المنازل علا مها
في جو فزران من الظهر للعشي *** مخيلة هلت وثور كتامها
جيناهم بنمرا مع الجو تدهر *** يقدع شباها أبو خليل زمامها
ومبارك بن جري و مسواط عجها *** لا عسمت الاريا وبثق بكامها
اولاد منصور هل المدح والثنا *** ربع مصاقلت الحرايب غرامها
غب النكوفة كن حن سيرة الحول *** نشعا مظاهير تباري جهامها
لاكن عشاوي لابتي غب كونها *** فرادها بشهودها وقتسامها
جيناهم مع الصبر مع العصر نعتلج *** مثل السباع بهوشها وضطرامها
سؤ البلا دفناه لعيال فاضل *** على النضا والخيل عجل ولامها
منهم خذينا كل سودا مدللة *** حض الشمالة زاهي في سنامها
متيهات مابعد زيع نشرها *** صيام وحنا اللي جرحنا صيامها
نغض من الأيمن والايسر نجنبه *** نبغي نقلطها لغالي حشامها
وفرج لهم ربي ولا انوا قطيعه *** غبي السفر والشمس غبا علامها
لو كان حن يوم السفر متلينهم *** كان النفوس الطايلة جا عدامها
ذي هية الله فكافي شرها *** فهي من قديم قد كلانا عرامها
كم من هنوف قد تجدد حزنها *** ورملا تنقلنا دعاها واثامها






وقال حرفاش ايضا:-




ذيب ياللي جويع وبارقك لايح *** جاتك أرزاق ناسٍ ما هقيت أبها

لاضوى الليل من نفود جنيح رايح *** كل عين بكت فرقا حبايبها
قبلةٍ من نفود جنيح رايح *** ملعب الخيل يوم الموت يدبها
كم صبين قعد في وردنا طايح *** والجنايز تحّذْف في مقاصبها
كله لعينك يا اللي عنبرك فايح *** هيت العصر مكنا ضرايبها












وكثرت اقاويل كذا عجمي اليوم طالعين لنا يزورون بعد




يقولون ان النعيريه خذوها العجمان من بني هاجر وكأنه بني هاجر نازلين الشرقيه قبل العجمان اقوله تذكر بيت طويل الرمح المسروري ؟




نزلنا غصبن على العجمان وال مره= ومطير عقب الخليلين تايبه






^^





وللعلم





وال مره نزحو للشرقيه في عام 923 هـ

وبعدين العجمان نزحو للشرقيه في عام 1130 هـ
وبني هاجر قحطان نزحو من نجد الى الشرقيه عام 1245 هـ
يعني ال مره قبل الهواجر بالشرقيه بـ 332 سنه !!
والعجمان قبل الهواجر بالشرقيه بـ 215 سنه






وبعدين مناخ الرضيمه سنه 1238 هـ




شاركو ال مره ومطير والدواسر والسهول والعجمان



ضد ابن عريعر


وخذو اراضي وصارت ديار المره تحد العجمان من الجنوب

وفجأه وفي سنه 1245 هـ











اصبحت ديار بني هاجر بين العجمان وال مره؟



يعني خذوها غصب فعلاً .. جو خذو اراضيهم بحد السيف حدو العجمان شمال وال مره جنوب للربع الخالي





وخذينا اراضي وسط اراضيهم بعد مهوب اطرافها




وشوي وكانو جموع الهواجر مجتمعين ماعدا ال شهوان سابقينهم في الريان بقطر قبلها بقرن يمكن




والمظافره وال جمهور بقيو بديار قحطان الى يومنا هذا ومانزحو مع بني عمهم















يعني حدرو وسط اراضي العجمان وال مره غصب نزحو العجمان شمال والمره جنوب





وهالسالفه ذكرتني ببيت للشاعر الكبير فلاح القرقاح يرد على شاعر مري يتهجم على قحطان بقلطه


قاله




انت تحداني عليكم مير يازينكم ### قبيلة وحدتن منا نزلت بينكم ### لكن لنا ديننا اليوم ولكم دينكم










^^



والله انه رد ساحق .. يقصد قبيله بني هاجر حدرو وخذو اراضي العجمان والمره وصارو بينهم







وتحياتي اتمنى انكم استفدتو من موضوعي حاولت كثر ماقدر افيدكم




واتمنى من الاداره تثبيت الموضوع لاني والله تعبت عليه واجد






الزايدي









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المزوًرالشامري تحت مجهر بني هاجر قحطان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أنساب بني هاجر صناديد قحطان
» فزعة الجحادر قحطان لأبناء عمومتهم بني هاجر
»  قبائل قحطان الجحادر وعبيده وبني هاجر وبني بشر
» موسوعة قحطان إخونجيه(لاتعني قحطان) إلتًخذوامسمًى قحطان مطية
»  الشيخ / محمد بن هادي بن قرملة رحمه الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: المـجـــالــس التـاريخـيـه :: مجلس تاريخ وأنساب وقصص وفرسان آل لجمل والجحادر وقحطان-
انتقل الى: