هوالفارس سعد بن عايض بن سفران آل وظبان آل صالح آل عليان جحادر قحطان وهوالذي يضرب به المثل (كلام سفراني ) انتهى إذاكان مصدر العلم منه فلاتسأل ولايمكن يساورك الشك بعد صحته شجاعا مهابا كريما صادقا صدوق يأمن به الجار ويزبن في جواره المجرم يزبن المجرم ويرقا سنود يكفي عن 11فارس لحماية الإبل أما في غيابه فلايأمنون آل صالح حماية الإبل إلا بحراسة إحدى عشر فارس وكل فارس منهم يكفي عن مية فارس قال الشاعر الجابري ياكيف أهل تسع يعسفون تسعين عندما إقتلو آل صالح الفارس بجاد بن الشيخ بن حميد وكسرواخوه صلال عندما سألهم الشيخ بن حميد وين بجاد قالوصلال حي وأخذ يردد سؤاله وهم يقولون صلال حي فقال كلمته المشهوره (يارايح صلال ياجاي صلال)فذهبت مثلا0
الطويل عند التقاء الفرسان وحضور الشيطان في الميدان لبأشياطين الصطر في المهمات لويمتثل عزران مايحتملنا الفارس سعد بن عايض آل صالح يعرف با(الطويل )00 ياويش خيًال مع البل لقيناه=ياقرد حظهم لونه من النشر غايب عدًا سرايا خيلنا عن سراياه=من فوق صفرا زاهيات الجنايب وخلًف اعمال جليله سطرها له تاريخ وسار على نهجه أشبال رائده ومنهم الشيخ /سالم بن سعد آل سفران شيخ قبيلة آل عايض ال سفران آل صالح لادارت أدوار الـفـلــك فــــوق مــحــال=وستـدرجـت فــوق السـوانـي محيـلـه أصـل الخطـر مخطورمـنـا بـالأهـوال=جـــن الـجـنـون المسـتـجـنـه تـهــــيـلـه هــاذي فعايلـنـا عـلـى طــول وطــوال=وكــــل الـقـبـايـل بـالـفـعـايـل طـويــلــه إذا جل الخطب وشتد الكرب مستحيل أن يعقد علم أو راي دون إستشارته رغما لعلمهم ببركة وسداد الراي مما وهبه الله من درايه ووجاهه لاتليق إلاً بشرفاء ووجهاء الدين والدنيا والعلم والمعرفه قال تعالى(ورفعنا بعضكم فوق بعض درجات)الآيه بقلمي الصارخ وسيفي الصارم عاصي الشعراء العلياني