الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010عدد المساهمات : 3863
موضوع: يابشرى لمن خاف ربه ونهى النفس عن الهوى الأربعاء نوفمبر 16, 2016 6:02 am
بسم الله والصلاة والسلام على من لانبي بعده 00وبعد
مسجد الشيخ محمد بن نايف رحمة الله وأسكنه فسيح جناته وكيل قبايل آل وظبان في هجرة مويسل حصاة آل عليان كتاب أسرارالأعراب لأبي شويمي العالم الجليل والفضيلة والسماحه الذي لوأقسم على الله لأبره الذي لقب ملياديرزمانه ومتعب أقرانه الذي صطع نجمه شاهراسيفه البتار وتصخيره الأشعارحيث قال من كان الله غايته فلاتصقط رايته من كان الله مبتغاه حقق الله له ماتمناه رجواي بالله مارجيت إنسان=لوكان خادم الحرمين صعد المنبريوم من الأيام وحمدالله وأثنى عليه ثم قال0 يابشرى لمن خاف ربه ونهى النفس عن الهوى يابشرى لمن خاف ربه ونهى النفس عن الهوى يابشرى لمن خاف ربه ونهى النفس عن الهوى إن الله الواحد الأحد الفرد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد خلقنا من عدم إلى وجود قال تعالى وهديناه النجدين طوبى لمن زجرشيطانه وقهرعدوانه وكسب رضوانه حتا إذا بلغت القلوب الحناجرعند التقاء الجمعان أيدك الله بنصره و: اذابلغت الحلقوم (٨٣)وأنتم حينئذ تنظرون(٨٤) ونحن أقرب إليه منكم ولكن لا تبصرون(٨٥) فلولا إن كنتم غير مدينين(٨٦) ترجعونها إن كنتم صادقين في هذه اللحظه كيوم الفائز بالإنتخابات وتوزيع الشهادات وترشيح الكراسي لأهل الملك والسلطه حان قطف ثمارجهده وإخلاصه بلقاء ربه يغادردنياه اللهم إني مسلما حنيفا وما أنا من المشركين
في ضيافة الله في مقعد صدق عند مليك مقتدر قال تعالى ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ... عباد الله لاخوف عليهم ولاهم يحزنون ... إن المؤمن القوي أحب عندالله من المؤمن الضعيف
يحاسب نفسه قبل فوات الأوان يقتنص القرص التي في خدود الله لاتأخذه بالله لومة لائم إذاخلابمعصية في هوى نفسه وهوآمن من الرقيب والعتيد وكاد قاب قوسين أو أدنى
أخذته نشوة الأسد الجسورخوفا من الله ورجاء في عفوه ومغفرته
وفي ذالك فليتنافس المتنافسون فيدحرالشيطان سواء من شياطين الإنس والجن من المقربين له من الأصدقاء والأقرباء يزينون له في المعصيه سواء بالفحش والفسق والفجوروحب المال والتسلط فيتمادى في غيًه وينسى يومه الموعود ومنزل اللحود حين يقول المفلس الخاسررب ارعون لعلي أعمل صالحا ترضاه لي هيهات هيهات إنها كلمة هوقائلها أما من تجرد من الأعمال القبيحه المخله بالآداب وشهرسيفه بكل بسالة الشجعان لاتأخذه في الله لومة لائم لايرجي ولايخاف سواه جل وعلى عالم السروأخفى طوبى له حين سنحت له فرصة الهوى وتلهفه وشغف قلبه بنارهواه حتا إذا تمكن منه زجرنفسه وشيطانه وأعمى عدوانه وخلانه خوفا من الواحد الأحد وطمع في رضوانه فالله درك من فتى أبيا شهم حرا مهيبا مهابا إذاقال فعل وإذا حدث صدق وإذاوعد أوفى ثم قال (أول كلامي رجم شيطان وبليس جنده تمرسلهم) إنه الكذاب الأشر الوجه (الودر)إن رأيته كأنه حمل وديع أوقط اليف وهوألد الخصام قال تعالى:وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ إن الذي وقع في قيل وقال كاالذي يتخبطه الشيطان من المس وقال تعالى (وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكاً)الآيه النميمة محرّمة بإجماع المسلمين، وهي من الكبائر،التي تؤدّي إلى شدّة العذاب في القبر، وقد وردت بشأنها آياتٌ ورواياتٌ، قال تعالى: ﴿هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ﴾، وقال تعالى: ﴿وَيْلٌ لِكُلِّ هُمَزَةٍ لُمَزَةٍ"، والهمّاز: النمّام، "همّاز من مادة (همز)، على وزن رمزوغمز، ويعني الغيبة، واستقصاءعيوب الآخرين. مشّاء بنميم: تطلق على الشخص الذي يمشي بين النَّاس بإيجاد الإفساد والفرقة، وإيجاد الخصومة والعداء فيما بينهم﴾. وقيل أنّ الهُمَزَة: النمّام، واللُمَزَة: المغتاب. النار دار الذل و الهوان ، و العذاب و الخذلان ، دار البؤس و الشقاء ، و الندامة و البكاء ، دار الجزاء الأليم ، و العقاب الشديد ، و الخزى العظيم ، و الخسران المبين ، أعدها الله لأعدائه و أهل معصيته . و قد حذرنا الله و رسوله صلى الله عليه و سلم من النار ، قال تعالى ( فَأَنذَرْتُكُمْ نَارًا تَلَظَّى ) ، و قال ( إِنَّهَا لَإِحْدَى الْكُبَرِ * نَذِيرًا لِّلْبَشَرِ ) ، و قال صلى الله عليه و سلم " أنذرتكم النار ، أنذرتكم النار ، أنذرتكم النار " و علا صوته حتى سمعه أهل السوق و حتى وقعت خميصة كانت على كتفه صلى الله عليه و سلم . و لما كان كثير من الناس منشغلين بملاذ الدنيا و مباهجها ، منصرفين عن طاعة الله تعالى ، و متجاوزين حدوده ، و منتهكين محارمه ، رأيت أن أذكر نفسى و أذكركم بصفة النار و ما أعد الله فيها لأعدائه من ألوان الخزى و العذاب ، ليكون ذلك مانعا للنفوس من فسادها ، و باعثا لها على المسارعة إلى الألتزام و التقرب إلى الله . لاتسمع النمام ياكحيلان= اكبرمصيبه تحبط الديني القيل والقالات للنسوان=وصخران غزه والكراويني قابل بي الفاسق جهروعيان =قاضي القواضي مايجاريني من شان مالك كثرت الخشبان= اهل النفاق أطباق فلًيني ماني ونلعاصي ضعيف اركان=أدهى الدواهي مايداهيني عاصي على الشعاروالقيفان=عبرالدلايل والبراهيني ماني بمنه يرجي الخسران= الخاسراللي ماله معيني لاجا مجالي يطنخ الصنيان=ماني بطفاًف الموازيني لاغيمت بمزونها و دان= يو ضي سنا برقه مواويني رجواي بالله مارجيت إنسان=لوكان خادم الحرميني والله فلاغبط حاكم وسلطان= اللي لهم رصد الملاييني لك الثنا لك الشكرسبحان=إياك نعبد مالك الديني أقسم بربي منزل القرآن= دون الخوي والجارذربيني لاتفضح المبلي جمل زومان= كسرى وهرمزوينهم ويني المبتلى جاه البلامن دان=لوهوسماحة قاضي الريني اكبرمصيبه تقفي الغفلان= أردى نطيحه للردييني مثل العور سيًد على العميان= شلًة يهود إبليس نجسيني ومسيلمة في شرذمة هامان =وين النعاره يالدناديني المدح مايرفع هدين هدان =عبر الشوارد والدواويني حرث اللحى مايزرع البستان=ثابروغابرمايوازيني عندي خبرهم من قديم أزمان =نهج الخوارج ماضي سنيني امن وأمان وزادهم طغيان =لوطقطقتهن البراذيني طش البحررج الوتربلحان =نهج الخوارج خط برليني جدانهم وبوانهم وغدان = يخدم ويطرم مالهم سيني بان الكره من شلة الحقران=حنا بني مضيم القحاطيني حزب الفقيهي خططه علمان= كره البدو جند الصلاطيني فيهم بطانه تكره البدوان = فيما مضى والمقبل وحيني رغم القلوب الغاطيه بالران=رغم المضيق إبًحرقزويني هرمز مضيقه مفرص الحنكان=حنا لهم رجم الشياطيني رغم البغول إبنادي السستان=الغاسق الخناس خنسيني الشعرمايرفع طويل السان=تاتي يمانيهم شماليني ماهوب كلام إمهاوي الغزلان=عنده وحده لايشاكيني ضلع الحمامه وسود الغربان= يلبس سواد إقناعه البيني والمقبلات مذكرات إخوان = لابد من رثم العرانيني يامطففين العدل والميزان=تدعسكم إخفاف البعاريني خيرالكلام المختصرلازان=رمي الهدف رزًالنياشيني قلته ونالعاصي على الطغيان=ونابن صالح للمعاديني لاوللعت حنا بني قحطان= أطغى طواغي لإنس والجيني حنابني مضيم الغرق طوفان =طوفاننا غرق الفراعيني والخافي أعظم ياعيون الضان= إتقدمون إلنا قرابيني وكل القبايل مالهم نسيان=في سلًم الطالات ذربيني