قاضي القضاة يحبط جمع غفيرمن الخريجين بسؤال (واحد لاغير)
كاتب الموضوع
رسالة
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010عدد المساهمات : 3909
موضوع: قاضي القضاة يحبط جمع غفيرمن الخريجين بسؤال (واحد لاغير) الأربعاء يونيو 14, 2017 10:28 am
تخرج ثلًة من القرًاء الكتاتيب آنذاك وهم يعادلون الخريجين من معهد المعلمين في القرن الواحد والعشرين فأرسلوهم لفضيلة الشيخ الجليل الشايب العلياني
فقال لهم سوف أسألكم سؤال حساب وأجيبوني بجوابه من القرآن الكريم قالوكلنا آذان صاغيه فقل لنا السؤال على بركة الله فقال لهم كم عددنا جميع في هذه (الحلقة المباركه) فسمي الموقع بالحلقه وهي مقرإمارة حصاة آل عليان القصوى حتا يومنا هذا "فقالونحن المتخرجين عددنا 18عشركاتباومع فضيلتك تسعة عشرلاجدال في ذالك فقال أعيروني أسماعكم وعودواإلى رشدكم وتدارسواأمركم بينكم فأجابوا"لاجدال في الجواب فلاترهقنابما علمنا وفي اليوم الثاني ‘ إستجوبهم فقالوتسعة عشر(وكلبنا باسط ذراعيه بالوصيد)وكان معهم كلب صيد^^فقال:لهم لم تعلموا شيئا لاولن نزن شعره مع أصحاب الكهف والرقيم إن لم يرحمنا الله بواسع رحمته وعفوه وغفرانه ولاكن إليكم الجواب المكمم للأفواه ^^ ثم قرأقوله تعالى مَا يَكُونُ مِن نَّجْوَىٰ ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَىٰ مِن ذَٰلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ۖ ثُمَّ يُنَبِّئُهُم بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (7)الآيه فأصقط في أيديهم ورجعوامطأطئين رؤوسهم مكممين الأفواه فمنهم من رحل إلى الشرقيه صفوى وراس تنوره ويلقب جدهم(شحيم راس) آل عليان وجدهم يكنى (بحنيان)من آل سفران وظبان آل صالح وهم ذومكانه وشخصيات رفيعه في مجال التجاره ذوسياده عليا مقامات علم وأدب وثقافه ويحتفظون بالوسم على الإبل من جدهم مطرقين وكلوب على شكل حرف الألف اا ل معكوس مقابل اا يقول شاعرهم مطرقين ياولد عن يمين الصفر=بكرتي تايهه ماتعرفوتها بكرتي دونها ضابطين الخفر=مع بعبد المدى وقًفوادونها والله إني لغامرودوس الخطر=في لأمورالذي مايجيزونها خيًل الجدعا صالح ولابه مفر=حن جهنم عقايب لفرعونها ومنهم من تغرًب ويقال لهم آل محارب من آل عليان آل عوان آل وظبان أل صالح وهم في سديروملهم والرياض ومنهم الشاعرصاحب القصيدة العصماء ((مايقهر الشيطان كود القحاطين)) يالليل وطولك على العابدينا = طار الكرى يالليل ولناس غافين واشحالة اللي من صروف السنينا= تعب وهو توه بسن الثلاثين غادي كما عود بلى محينا =حلو الليالي قو طرن عنه جافين من لا يقلط للضيوف السمينا =يلحقه من لوم المناعير تطعين ومن لا يذكر بالمجالس رزينا =يقال ذا شرس علومه سباحين ترى المراجل نخوة المستحينا=في ساعه فيها الطنايا مجيمين واشوف في ذا الوقت ضاع الخنينا =تخلط مع الصافي مع خابط الطين والحظ قصر عن طويل اليمينا=والمرجله عنها النشاما مخلين خل عنك ماذا حالة الطيبينا = الليث يقصر عن طراد البزازين ذا وقتنا كنه تغير علينا = اليوم يشهر به على الباز قاطين كيف الكذوب يصير علمه يقينا = واللوذعي يلطم على الخد كفين ثوب الوصل خلوه شقوقه ثخينا= يرفى به الرافي وهم له معابين متغير طبع الملا وابتلينا =حتى غدا العصفور ياكل بعارين هم يحسبو ن الوقت يمشي الهوينا =وهو بدورات الفلك دار بالحين جل عنك ماهذى على المحسنينا = يحكي بها من له اعلوم وبراهين بالعون ماهو بالمعاني ذهينا=اف لمن لا يفتهم للقوانين يا هيه جيناكم ولحد يجينا=ماهي قطاعه غير بالسد حاكين ياللي تريد الصدق من بتبينا= الكذب عندك فاتح له دكاكين ليعاد لا تدعونا يالمنتهينا = اليا نصحناكم فلاانتم مطيعين انتم نسيتونا وحنا نسينا =وعود ينقرس عندنا له سكاكين من عافنا عفناه لو كان زينا = ودهن المصفى عندنا له مواعين ومن سد بابك الطسه بالعجينا= وكل كلمة تظهر ترى لها موازين ذا قول من له بالنبا هرجتينا =وبحور سفنه بالمثايل مشاحين لا ني بجايب عرضة الغافلينا =ولا عاد لي عند العوارف مدايين نمشي برضى من كان حقه علينا = والغانمه تظهر باهلها مثامين من قال انا بالراي مابي عوينا =يخطي ويصيب ولا يعدل العراجين الى جهلت اعمل مع العاملينا = وان مارضيت الغير ماهم براضين وان اقسموا بالحق وبطور سينا =مايقهر الشيطان كود القحاطين وختامها نرجو شفاعة نبينا = ثم الجواب بذكر خير النبيين هاكذا نهجهم وتفرقوافي البلاد هل من محيص ولله في خلقه شؤن م^^ن **كتاب أسرارالأعراب والأنساب لأبي شويمي ص 185الجزء الأول سبب رحيلهم بأن الشيخ لم يجزهم ويزكيهم وقد كان أحدهم قد وضع عصابة على رأسه وبها حناء وخلطها بوزرالإبل وملح ليوهم الشيخ أنها من أثرالسجود ولاكنه في النوم إستدارت العصابه على صدغه الأيمن فلما أصبح حصل خلاف ماخطط له وحاول إزالتها ولم يستطع فلما رآه فضيلة الشيخ العلياني سأله ماهذا فأجاب بقول الله تعالى: وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَىٰ حَرْفٍ ۖ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ ۖ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَىٰ وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ؟الآيه - فقال الشيخ الاعتراف بالحق فضيله وقدأعطاه الله من فراسة المؤمن الصادق الصدوق الوافي الوفي العابد الراهب الراكع الساجد بواسع معرفته وسبرغورهم بأنهم يريدون من دراستهم أمورا دنيويه يبتغون غرضا من الدنيا والله أعلم كا(المعلمين)في وقتنا الحاضروقليل ماهم فكثيرا ماتجد طلابهم المتخرجين بتعليمهم في سجون الإصلاح أومستشفيات المجانين ولاحول ولاقوة إلا بالله بسبب المعلمين الذين يزرعون الكراهية وعدم الرحمه والشفقه والتواصل بين المعلم وتلاميذه وهولايعلم أن التعليم أمانه وأن الطب أمانه والوزاره أمانه و الجندي والظابط في أداء عمله أمانه لأنهم يمثلون ولي أمرالمسلمين يمثلون الدوله والملك فتجد من يرفع (عصاء الدوله في وجيه المستضعفين من الأعراب وأهل القرى والريف وصغارالسن فيزرعون الكره والضغينه في قلوب أينائناوكذالك المستشارين في الدوله ومنهم ذوالنظرالقصيروهم من نجحوا في نظام (ساهر)قاهرذوي الدخل المحدود وكثيرا ماهم فيصيبهم الإحباط ويصبحون صيد سهل في شباك أصحاب الأفكار السوداء داء العضال وقد كتبت مسبقا لأسد الداخليه قاهرالإرهاب ولي العهد الأمين وزيرالداخليه محمد بن نايف آل سعود حفظه الله وماينبك مثل خبيرإرعص الرابط أيها المجاهد على ثغورالوطن أوموظف الدوله لحمل الأمانه أومواطن مخلص لله ودينه ومليكه ووطنه (كلنا جنود مجنده لهذالوطن مترامي الأطراف أيهالقراء الكرام سوف تسألون عن الوطن ومواطنيه أنت رجل الأمن الأول تحت راية التوحيد الخفاقه قال تعالى^^ وقفوهم إنهم مسؤولون" عن مشاعرهم ، عن كلماتهم , عن أمانتهم ،عن أبنائهم ، عن أرحامهم ، عم أموالهم ، عن مجتمعاتهم ، عن دينهم . " وقفوهم إنهم مسؤولون" عن زلاتهم وغدراتهم ، عن هفواتهم... والأدهى والأمر «من خلع يدا من طاعة، لقي الله يوم القيامة لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة، مات ميتة جاهلية» الله أكبرعلى طغى وتكبر... مانخلع الطاعه ولانخون في الدين=في وقتنا الحاضروماضي زمناً [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] (رفرف ياعلم وصرخ ياقلم) خادم البيتين والراي السديد=سيدي مولاي في كل اتجاه حن بني قحطان والشاهد شهيد=ما نخون ملوكنا وجه وجاه حن بني قحطان في عرق الوريد=حن فصيله دم ما غيره سواه حن عذاب ارهاب والفكر الجديد =يا سهوم حراب في ايدي الغزاة يا شراذم شر ما فيكم رشيد=يأداة الجر في جملة غواه يا شراذم شر والجرم الاكيد=شرذمت الاصنام عزى ولمناه ما نحسب لليهود وكم ديفيد=حن رجوم انجوم في جمع البغاه العواصف بنقره مع مندريد=والغلو في الدين صيركم غزاه حن بني قحطان بإحكام المجيد=الصمد واحد احد والي الولاه حن بني قحطان في يوم الطريد=يسجد الطاغوت ملعونن ثواه يا شراذم شر والجرم المكيد=حن دهات الحرب ودها من دهاة يستجن الجان وبليس المريد=لاانصطرنا لعنبو دنيا الحياه دون حد اوطاننا هل من مزيد =حن بواسل مؤته وغزوالرماه حن بني مضيم الرواسي ما نبيد=يا سهوم حراب في ايدي الطغاه ما يرد القوم في ساعي بريد =كود منهو سم ساعه ل لعداه برهني يافعال بحكام المجيد=وحكموا يارجال راوين وثقاه حن قواعد بيت ماشاءه يريد=حن علم مرفوع بتوحيدالاله لااله الا الله الفرد المجيد=حن شعاع النور يوضينا سناه يعلم الله في ظلام الغندريد =كل منا عنده الحق ابتداه تصطفق المواج من فيض الرصيد=والمثل قد قال فيضه من املاه ياعلم من فوق شامخ في الوتيد=ماتهز الريح توحيد الاله ننزع الهندام ويذوب الجليد=مانحسب حساب طوقه ولنجاه يفعل الله رادته ماشا يريد=والبدايه والنهايه مبتغاه ابن ثابت شاعر محمد وحيد=صير اهل الشرك زاميهم فصاه اهجهم حسان والروح لك تزيد=حقق الله في قصيده مانواه الكلام احكام بالعقد الفريد=والذهب معيار ولتاجر وزاه لو يطيع العاقل الجاهل يبيد =تخرج النار ابعدن ياهملاه استغلوا كل منهو بالوصيد=كل تايه بالعوز لاحق مداه يفتكر اثروه بالراي الحميد=والجيوش اتهوش ولحد قد قواه الزواحف ضدها رش المبيد=والضواري سعيها بأرض الفلاه كل منهم لو تمنا ما يريد=كل عبدا في صلاته قد نهاه يا شراذم بو لهب حبلن مسيد=زادهم في غيهم نا دي العراه يا خوارج ردت اسلام التليد=تايه فكره وخارج عن مداه والنصيح افصيح ولراسي صميد=ولسراب اوهام مايشفي ضماه من تبدا دون اثبات الاكيد=من اعتل ازنام وصله من وطاه بصمته بالعار في نظم القصيد=من درع في لبس غيره ماهناه والقبايل كل عن حده يذيد=كل منهم عنده الحق ابتداه كل منا في زمانه مستفيد=تحت حكم الله و بو فهد وراه حكم ربي يضرب بقوه وقيد=لقدم المدعو فله حكم الصفاه يحكم بسيف الله خالد الوليد=شرذمت الافكار ريموت القناه عاصي الشعار والوارد يجيد=ياعنا منهو عناله يعناه ناقدي لو يبتدي فوق الثريد=كم جدعنا من جناديل الجداه عاصي الشعراء وأشعارهم بالكتاب والسنه(أدبي وشعري) عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني القحطاني سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ... سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ... سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك ...