عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3876
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3876
| موضوع: رد: ((سلمنا"سلم ابن هادي والمهادي)) الثلاثاء نوفمبر 26, 2019 2:39 pm | |
| الله أمرعبده يجيرالصحابه= لاولذي انزل تبارك وياسين تحت القدم نصح الخون والخيابه =حنا هل الجيره إحماة الضعيفين من أنت ايها الرويبضه حتا تخرجنا من جيرتنا ومن السنه المحمديه هيهات هيهات منًا الذلًه ،موسوعة قحطان المزعومه لاتعبرعن قحطان كافه وهم يحاولون طمس جيرة حقيب التاريخيه لاتتوقع من الذي عاب تاريخك وكفًروحرًم جيرة اجدادك ان يعزك اويزكًيك الجيره براء" من ما يلفقه أصحاب المصالح من الارذال.... الـجـيره الـلـي سـنها إحـقيب ضـرغام المراجع والمصادر00 القرأن الكريم 000سورة التوبه القاموس المحيط 00للفيروز آبادي المصباح المنير00للزمخشري العرين بلاد قحطان 00محمد سعد النهاري ، أجرت رسول الله منهم فأصبحو=عبيدك مالبى مهل وأحرما فلو سلت عنه معدًبأسرها=وقحطان أوباقي بقية جرهما لقالو هو الموفي بخفرة جاره= وذمته يوما إذا ماتذمما قال احد شعراء ال عاصم : حـنــا زبـنــا الـعـاطـفـي والتـجـيـنـا=بروس الهضاب اللي ذراها يذرون تـرثــه سـريــع مـفـيـه كـــل ديــنــا=اللـي علـى سلـم الجحـادر يـعـدون وحقيـب عقـب الضيـق فـرج علينـا=عواطـفٍ تـروي شبـا كـل مسـنـون قال الشاعر المؤلف / حامد الجذع جيرة (حقيب) يوم فـي الوجـه مـالان=وقصـرة محمـد يــوم صــارت مثـايـل هل تعلمون ان جيرة حقيب لولاالله ثم جيرة حقيب المستمده من الكتاب والسنه ، لخسرنا قبيلة آل عاصم الرواسي تيجان روس مطانيخ قحطان هم عزنا وكنزنا ورصيدنا وذخرنا بعد الله سبحانه ،لوفقدناهم مثل كثيرمن القبائل مثل بني شداد آل حارث وهم من بني حارث عبيدة قحطان ،فكيف بقبيلة آل عاصم لولا الله ثم جيرة حقيب لخسرناهم وسفكت دماء وزهقت انفس وهذاماكنتم تتمنونه ،ايها المتوسعون الديمقراطيون،فشلتم في عرض جيرة قحطان بالتصويت وهي مستمده من الكتاب والسنه والجيره مسطوره في القرآن الكريم،والسنه المحمديه"مامعنى موسوعة قحطان كانت فكره ففشلت في تـاسيسها الأول لإدخال القرني لتشويه تاريخ جحادرقحطان يستهزي باسود نجد الأشاوس وحميتهم حسب ماتخططون له وشائت الأقدار،ان خرج مذموما مدحورا يجراذيال الخيبه والهزيمه فاسدل الستارعن الموسوعه،قال تعالى""يريدون ان يطفئوانور الله بافواههم والله متم نوره ولوكره الكافرون،، ياولي العهد صرخه عالميه،باسم كل قحطان الشرفاء مانخلع الطاعه ولانخون في الدين=في وقتنا الحاضروماضي زمناً فــ هل انتم منتهون ايها الأذلون،خبتم وخسئتم ،وفضحكم الله على رؤس الأشهاد قلتم وقلنا الحقد فيكم دفين من اول سطر نبذه عن جيرة حقيب قاهرالجبناء نكتفي بهذا" القدروالى قصة ابا القورموسوعه قحطانيكو"عام 1369هــ مادام الكتاب يحمل جيرة حقيب الغضنفر فترقًبوا كل جديد وقصة العربيد الهالك في نادي الزمالـك لعمرك إنهم لفي سكرتهم يعمهون ، موسوعة الشيطان لاتمثل جحادرقحطان التي تعيب جيرة إحقيب المسمتمده من الكتاب والسنه، هدفهم تفريق وتمزيق لحمة قحطان الموحدين الحنيفيين المبايعين لخادم الحرمين الشريفين ،، يعيبون ديننا وجيرتنا المستمده من الكتاب والسنه منذو1100عام إلى عامنا هذا رؤية 20--30هـ يفتون بماليس لهم به علم بعدما فشلوا في إقحام المهدي الهالك آنذاك في الحرم عام 1400هــ يحرمون جيرة حقيب الفارس حسن ال شريم من ال عاطف الجحادر قحطان يعيبون جحادرقحطان ويخفون موالاتنا وتجديد بيعاتنا للدوله السعوديه ونحن على نهج شيخنا هادي ،،منذوالدوله السعوديه،الاولى مانخلف الطاغه ولانخون في الدين=في وقتنا الحاضروماضي زمنا يحاولون تشويه جيرتنا التي تلزمنا بتجديد بيعةالامام الفيصلي في عهد الدوله السعوديه الاولى ومناصرةوتجديد الدعوه الوهابيه وستشهاد الشيخ هادي في معركة الصفراء عند التقاء جيوش الترك والأمصار وستشهاد الشيخ هادي رحمه الله الشيخ هادي هوشهيد القحاطين =بمر الإمام الفيصلي قد رمابه في وجيه منهم سلمهم سلم رابين= المشركين مخططين إنقلابه قاد الجيوش الهادره ضد جيشين= الترك والباشاعلي ولتقابه معذور عن تعريفنا يبن سيرين= الجامع الأزهر ترانا كتابه الشيخ بن وهاب جاوب على السين= رغم الأنوف الراغمه والزلابه مفطومنا مصعوط صعط المجانين= جن الجنون المستجنه تهابه لارجًت أمواج الغرق بالفراعين =طوفاننا طم البحور وغدابه لاغيّمت ثم أقبلت بالشياطين = لباشياطين السطرفي الحرابه والمؤمن المسكين مسكين مسكين= لاحلًت العزوه تشوف الردى به أهل الظلال أغووبه ولاله إمعين =يامال فرقا العين خاب الرجابه ينقاد لهل الفكر من بحر قزوين = في شباكهم صادوه مارد جابه قال القوافي شاعر(ن) يحمر العين =آلاد صالح عزوتي عز لابه عاصي الشعراء عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني ((فــيـنـا طــنـاخـة بــــن هــــادي زمينا)) قــحـطـان طــوفـان الــغـرق لـلـذيـنا ...اوتــوا مــن عـلـوم الـخوارج هـويات الــكــره والــعــدوان فــيـهـم دفـيـنـا ... طـشً الـبحرخالي وفـاق الـحميات لـوهـومـعالي فـــي الــوزاه سـنـينا ... الــسـاس واطــي والـنـوايا خـبـياًت والـتـين و الـزيـتون والـطـور، سـيـنا ... اقـسـم بـربي عـالم(ن) بـالخفيات قــبــل تـوحـيـد الـمـمـلكه آسـفـيـنا ... ياهل ترى ل هل القرى من بقيات قـالـو،ذوي دخـل الـمسمى رضـينا ... تـخطيط عـلماني خبيث السجيات لـوتـسـنح الـفـرصه عـلـيهم وطـيـنا ... تـحت الـقدم عند الرجم بالحصيًات ولــــلـــه لـعـبًـربـالـصـحيح الــيـقـيـنـا ... طــوفــانـاً طـــــم الـبـحـورالـطـميات فـيـنـا طـنـاخـة بـــن هـــادي زمـيـنا ... نـزمـي عـلى زوم الـزوامي زمـيًات حـنا بـني مـضيم الـرواسي رسينا ... فـوق البسيطة والرواسي رسيات عــاصــي شـعـاعـيـرالنبط يـامـعـينا ... ركـنـي وكـنـزي رادتــه بـالـمشيات حـــنــا الـجـحـادروالـيـمين الـيـمـيـنا ... حـدً الـسماء فـوق الـنجوم العلياًت وكـلً (ن) عـلى حـده بحدً السنينا ... كــل الـقبايل مـن شـعوب و بـريات حـتـيـش يـامـسـلم جـبـان الـعـرينا ... تـاريـخـنا بــرهـان مـسـك الـتـحيات اخــطـرخـطـرمـخـطـور يــالـعـارفـيـنـا ... نـار(ن) تـلظى مـن جـهنم صـليات عـاصــي الــشــعــراء عــبداالله فـــراج الـعـلياني الـقـحطاني موسوعة الشيطان لاتعبر عن قحطان كافه ،إلاًالجيره سيرةالأجداد،،قاهرين الأضداد،، تحت راية التوحيد الخفاقه فكلنا جنود مجنده لوطننا مترامي الأطراف،، حنا جنود الفيصلي في الحاضر- واللي مضاوللي بعد والآني في زمننا هذا زمن السنين الخداًعات لايغرنكم معالي وزير سماحة فضيله وزير وهو اصلا نافخ الكير ،، متوطًس في الرذيله الى تروقته،،والعياذ بالله عديم الغيره لاتستشيره في المراجل والحميه والعصبه القويه ركنك الشديد بعد الله سندك وعضدك وقبيلتك وعرقك ودمك وابناء عمك،، كن أسداجسورلاتخورقواك عند التداعيات التي هم أصلا من ذوي الرعاة الرعاع يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو،فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون،، يلبسون لباس الفضيله وهم متوطًسون في للرذيله إلى حدً(أتروقته) يلقبون باالسماحه مثلهم كا الكلب إن تحمل عليه يلهث وإن تتركه يلهث تحسبون اتهم دعاة وهم ممنوعين من الافتاء ولم يجزهم سماحة الشيخ بن باز رحمه الله وقد حذرمنهم الشيخ عبدالله بن جبرين رحمه الله خدعونا بالموسوعه القبليه وهم يخططون طمس تاريخنا وجيرتنا ونهجنا وسلومنا لأنهم خالين الوفاق لاتاريخ لهم موسوعه كيديه موسوعه شيطانيه يعنون جيرة حقيب وتاريخ الجحادر خص نص"" يــاذخــرنــا بـــعــد الـــولــي يــاجــحـادر ... الله وكــبــرلاشــهـر فـــــــي الــمــنــابـر حــنــا بــنـي مـضـيـم الـتـحـدي لـكـابـر ... تـاريـخـنـا فــــوق الـنـجـوم الـمـشـاهير مــنــا ولـيـنـا تــوخـذ الـجـيـره إشــمـام ... الـجـيره الـلـي سـنها إحـقيب ضـرغام مـن صـلب عـاطف يـكسر الـجو لاحـام ... وحنا على سلمه على أحكام تفسير حــنــا الــجـحـادر وقـحـطـان الــضـواري ... دون الــخــوي والــجـار يــامـن يــجـاري يــاعـزوتـي يـامـحـزمـي مــــن يــمـاري ... حــنـا اقـحـطان الـلـي نـفـض الـطـوابير حــنـا كــمـاء الـطـوفان فــوق الـخـليقه ... دوك الـبـسـيطه والـرواسـي شـهـيقه الــمــهـتـوي والــمـنـتـحـي مــاتـعـيـقـه ... الله وهـــبـــنــا رادتــــــــه والــمــقــاديــر وكــــل الـقـبـايـل مـــن جـمـيـع الـبـرايـا ... كــل (ن) عـلـى حــده سـهـوم الـمنايا الله وهـــــب وجـــــزل لـــنــا بـالـعـطـايـا ... قـــولــي دلــيـلـي والـبـراهـيـن تــبـريـر قـلـتـه ونـالـعاصي عـلـى كــل لـشـعار ... بــايـات ربـــي والـمـطـهر لـــي إشـعـار ونــا بــن صـالـح فــي نـحـر كــل مـغتار ... مــادبــر الــوالــي عـــلا الـعـبـد بـيـصـير الجيره لم تكن وليدة اللحظه أو حديثة النشأه فقد كانت منذ القدم بين القبائل العربيه من عصر الجاهليه وبداية العصر الإسلامي وصدر الإسلام وحتى يومنا هذا وقد وردت قصص كثيره عن الجيره عند العرب فكانت القبائل العربيه تهتم بأمر الجيره وهي طلب الأمان بعد الله إما بفعل حادثه إرتكبها العربي أو جناية أدت إلى هاذا الجوار؟ ولعلنا نأخذ مثالاوقع في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم 00 وهو أشهر جوار عرفناه جوار مطعم بن عدي للرسول صلى الله عليه وسلم عندما عاد من رحلته إلى الطائف ومالقيه من مصاعب في تلك الرحله عندما عزم الرسول صلى الله عليه وسلم دخول مكه وأرسل في طلب جوار الأخنس بن شريق فجبن ولم يحظى بهاذا الشرف العظيم وتعلل بأنه حليف والحليف لايجير (فالله در حقيب آل عاطف الذي سن الجيره وسيأتي ذكره لاحقا بإذن الله ) بعد ذلك طلب جوارسهيل بن عمرو فرفض بحجه أن بني عمرو لاتجيرعلى بني كعب وأخيرا أرسل في طلب جوار بن المطعم بن عدي فاستجاب لذلك وتهيأولبس سلاحه هو وبنوه وكان اولاده عشره وأخذ يرتجز بهاذا البيت فالله دره (من لاينتخي بخوته وعياله ساوم الرجال قتله وأخذ ماله ) ودخل المسج\د فلما رآه أبو جهل قال أمجيرأم تابع ؟ قال بل مجير قال أجرنا من أجرت يامطعم فرد إليه مشيرا إلى أنفه رغم أنفك يا أباجهل ثم دخل الرسول صلى الله عليه وسلم فانتهى إلى الركن فاستلمه وصلى ركعتين وانصرف إلى بيته ومطعم وأولاده يحيطون به فداه أمي وأبي قال حسان بن ثابت رضي الله عنه ؟ أجرت رسول الله منهم فأصبحو=عبيدك مالبى مهل وأحرما فلو سلت عنه معدًبأسرها=وقحطان أوباقي بقية جرهما لقالو هو الموفي بخفرة جاره= وذمته يوما إذا ماتذمما يقول صاحب تفسير(فتح البان في مقاصد القران)العلامه القنوجي عن آيه (وإن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه0000)أي الناقضين للعهد الذين أمرت بالتعرض لهم 0أستأمنك من القتل فأجره يقال استجرت فلانا أي طلبت أن يكون جارا محاميا ومحافظا من أن يظلمني او يتعرض لي أحد من المتعرضين الجيره عند قبائل قحطان .يسمونها إعطاء الوجه أو ردية الشان وتعتبر من أبرز مايميز المجتمعات القبليه وهذه العاده موجوده عند قبائل قحطان خاصه ولدى قبائل العرب عامة حيث إنهاتميزهم عن غيرهم من الأمم وتجعلهم على قمة أرقى الشعوب لكونها عاده طيبه عرفتها العرب لما فيها من حقن الدماء وخمود نار الفتنه وحقن الدماء ؟ قال احد شعراء ال عاصم : حـنــا زبـنــا الـعـاطـفـي والتـجـيـنـا=بروس الهضاب اللي ذراها يذرون تـرثــه سـريــع مـفـيـه كـــل ديــنــا=اللـي علـى سلـم الجحـادر يـعـدون وحقيـب عقـب الضيـق فـرج علينـا=عواطـفٍ تـروي شبـا كـل مسـنـون قال الشاعر / محمد العاطفي ابيك الذيب الامعط مثل ابن شالح لاحاف يحوف=وابـيــك (حـقـيـب) لامـنــه نـخــي يـنـطـح ملايـيـنـي وبيـك تقـدر الجيـره وتدمـح واكسـب المـعـروف=علـى سلـم المـهـادي مــع قصـيـره كــان توحيـنـي قال الشاعر المؤلف / حامد الجذع ولـنـا سـلـوم تطـلـق وجـيـه وإيـمـان=سـاروا بهـا العربـان فـوق الرحـايـل دون الخوي والجار والضيف والعان=والـشـاهـد الله والـفـعــول الـطـوايــل جيرة (حقيب) يوم فـي الوجـه مـالان=وقصـرة محمـد يــوم صــارت مثـايـل سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين،،
_________________ تــوقــيـع
| لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدوديماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــوديفيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي |
| |
|
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3876
| |