عنصريه قحطان نوعان فقط لاغير
1-إما أن تكون أسدا جسوريهاب حماك وملاذا لمن إستجارك ولايهتك جوارك،،
2-وإما أن تكون رعاع فريسة للضباع معرضا أهلك وذويك ودينك ووطنك للضياع ،،فاختر لنفسك أناً شئت،،،،،
من عدم العنصريه وقع بين فكًي السبع المفترس الخفي ظاهره عابد تقي تخطيط المدى البعيد للإخونجيه ،،
أ--العنصريه السلبيه ،،
فكريه إخونجيه بعد سلب الروح الغريزيه والمعنويه يتم تجريدك أخلاقيا ودينياً فتضعف عقيدتك وتثبط عزيمتك فتجهل حق الله والدين والملك والوطن والأهل والعرض والفرض،،بعد سلبها بطريقه فنيه حضاريه ليبرالية علمانية يديرها،، حرمية متخصصون في إقناع الرعاع من أبناء القبايل عن طريق العلم والنبوغ حتا بزوغ علامات الترويض لأبناء ذوي الدخل المحدود بمخططهم المقصود بداية من الفقيهي وأزلامه المخضرمين العدائيين المحترفين بإقناعك ليبتاعك في سوق النخاسين ،،تحسبهم جميع وقلوبهم شتى،ولن يتم ذالك حتاً تتجرًد من عرقك وجذرك بأصلك الثابت وفرعك العالي شجرة طيبه اصلها ثابت وفرعها في السماء تستسقي من تاريخناعبرالدهورالغابره عابرالقارات أصلا قبل وبعد توحيد المملكه العربيه السعوديه،،لاخلاف عليه،فاحذروهم ثكلتكم أمهامتكم يسوسونكم بالعلم بالمال بالهدايا بالدين بالقضاة سماحات فضيله وأكثرهم (برحه) يبذرون فيكم كره الأصل والفصل تاريخكم ونهجكم وسيرتكم وجيرتكم ملتكم ملًة إبراهيم حنيفا وما أنا من المشركين ملة الآباء والأجداد فيشككونك في ذاتك إلاًمن أعرض عنهم وقال بكل فخروعتزاز،،إلاًالجيره سيرةالأجداد،،قاهرين الأضداد،، الذي ضمن لنا حب الله ورسوله وولي أمرالمسلمين تحت راية التوحيد الخفاقه فكلنا جنود مجنده لوطننا مترامي الأطراف،، حنا جنود الفيصلي في الحاضر- واللي مضاوللي بعد والآني في زمننا هذا زمن السنين الخداًعات لايغرنكم معالي وزير سماحة فضيله وزير وهو اصلا نافخ الكير ،، متوطًس في الرذيله الى تروقته،،والعياذ بالله عديم الغيره لاتستشيره في المراجل والحميه والعصبه القويه ركنك الشديد بعد الله سندك وعضدك وقبيلتك وعرقك ودمك وابناء عمك،،
ب -العنصريه الإيجابيه،،البحته الخاليه من الشوائب أن تكون على الفطره بلاتكلف لاتخلجك الشكوك في نفسك وربك ونبيك ودينك ووطنك ومليكك وقبيلتك ،،
كن أسداجسورلاتخورعند التداعيات التي هم أصلا من ذوي الرعاة الرعاع يحسبون كل صيحة عليهم هم العدوفاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون،،
قال الإمام العلامه الشيخ الجليل الشايب العلياني
أول خطبه له في مسجد مويسل حصاة آل عليان القصوى
صعد المنبروهومبتسم فنظرإليه البعض بإزدراءوبعد فراغه من صلاة الجمعه وهمً القوم بالخروج قال لهم على رسلكم
لقد نظرإلي بعضكم منتقداإياي على بشاشتي وبتسامتي عند صعودي المنبروسوف أخبركم لقد سألني أحدهم عن تفسير
ويقول: فسروا لنا قوله تعالى: وَإِذَا بَطَشْتُمْ بَطَشْتُمْ جَبَّارِينَ [الشعراء:130]
فتذكرت قوًة وبطش قحطان ،،
دون الخوي والجاروحاكم وطنا
مانخلع الطاعه ولانخون في الدين=دون الخوي والجاروحاكم وطنا
ومن غيرقحطان يوفون العهود ولاينكثون العهد ولايخلعون بيعة إمام المسلمين،،
إلاًالــــجيره
مـوسـوعة الـتـصويت والــراي مـردود
دون الـوطـن والـديـن سـمـع وطـاعه
يــامـوحـديـن الله ويــاتــرثـت الـــجــود
يـهـل الـكـرم وهـل الـوفا والـشجاعه
الله يــــبـــارك فــالــثـمـرفـرع وبـــنـــود
أمــــة مــحـمـد بـالـوسـيلة شـفـاعـه
والـشافعي والـحنبلي طـورهم طـود
لـلـخـارجـيـن الــمـارقـيـن الــقـطـاعـه
حـنا هـل الـتوحيد والـشرع مـشهود
مـايـمـتـكـن فــيـنـا جــبــان ورعــاعــه
أصـل الـجبان إمـهان مـكتوع مـضهود
مـــــن ذلًـــــه الله مــايـعـزًه جــمـاعـه
مـوسـوعة الـتـصويت والــراي مـردود
دون الـوطـن والـديـن سـمـع وطـاعه
أهـــل الـفـكـرورهابهم مـابـهـم فـــود
إمـبـدًلـيـن الــكـنـز بــبـخـس بـضـاعـه
الـجـبت والـطـاغوت وصـحـاب لـخدود
هـل هـوأتى غـوث النسرمع سواعه
مـثل الـفقيهي يـحمل أسـفارمكدود
يـنـهال تـحـت أقــدام شـبـل الـبتاعه
عـلـيك بـالـلي هـيـبته تـحمي الـذود
لاوالــــذي قــــد قــالـهـا لــــن تــراعـه
صـــح الله الـسـانـي ولافــيـه مـنـقود
اصـفـا مــن الـصافي ذهـب فـلتماعه
والـخـافي أعـظـم لـونقول الـعدد زود
لارتًــــل الــقــارئ تــجـيـد إسـتـمـاعه
الــعـلـم غـيـرالـعلم والــظـل مــمـدود
والـجـزرغـيـرالـمـدً مــــــدًه وصـــاعـــه
والـفـلـك غـيـرالـفلك والـــورد مـــورود
حــد الـسـما فــوق الـنـجوم الـرفاعه
مـاهـوكـلام أوهــام وحـلـوم سـامـود
الـلـي عـلـى راســه ســواده قـناعه
أهــل الـرقيم الـلي قـبل عـاد وثـمود
شـعشع لـهم نـورالفضافي شـعاعه
كــل الـصـفات الـطـيبه كــادي الـعـود
الــحــافـظ الله مــــن كـواسـرسـبـاعه
تـسـع وثــلاث مـيه مـع الـقانع إرقـود
فـــي كـهـفـهم عـبـرالـدهروالمجاعه
مـاتـاتـي الــطـالات صـفـقات وعـقـود
كـــلً عــلـى بـــذره يـحـصـده زراعـــه
الــطـرق غـيـرالطرق والـرفـق بـركـود
والـحـرًيـعجب صـاحـبـه فـــي مـزاعـه
أصـل الـبطانه فـاسده دوكـم شـهود
سـاهـرحـدى لإرهــاب مـاهـواشاعه
والـطـالب مـطالب مـن الـدوله إنـقود
رهـط الـذوي دخـل الـفقرفي ضياعه
أهــل الـفـكر والـحادهم لـحد مـلحود
الـمـلـحـدين إمـخـطًـطـين الـشـنـاعه
حــنـا جـنـود الـفـيصلي تـرثـت الـعـود
حـــنــا هــــل الـتـوحـيـد والـغـيـربـاعه
تـسـعـين بـرقـيـه غــداتـه مــع إبــرود
فــي سـلـة الـمـنبوذ مـالـك شـفاعه
يــامـوظـف الــديــوان مـنـتـه بـحـمـود
دونـــــــك يــهـيـنـونـك كـونـتـرطـبـاعـه
من خافي أعماق الفتى كنز مرصود
مـحـيـطـنا حــــد الـسـمـافي رفــاعـه
الـشيخ هـادي حـارب الشرك ماكود
غــــزوة قــريـضـه يــامـلاحـج خــزاعـه
والـحـمـدالله دامــهـا ســهـود ومـهـود
ونــتـم لــنـا ضـــد الــوطـن بـالـلـكاعه
يـامـحـرفـين اكـتـابـهـم جــدنــا هـــود
رغـــم الـدعـاة إرعـاتـنا فــي قـضـاعه
حــنــا بـنـوقـحـطان مــيـثـاق وعــهـود
دون الـوطن والـدين سمع(ن)وطاعه
حـــنــا كــذاطــبـع وجــبــلًـه ومــاكــود
يــذعـن لـنـا طــوع الـطـغاة الـطـواعه
تـاريـخـنـامـشـهـودوالـضد مــــضـــدود
والـخافي أعـظم نـفخة الـصورساعه
لاذعـــذع الـغـربي نـسـانيسه الـنـود
حـنا الـنسب حـناالحسب والطماعه
وكــل الـقـبايل مـابـهم نـقص وجـهود
تــاريـخـهـم عـبـرالـصـحـف والإذاعــــه
مـانـخلع الـبـيعه مـثـل عــام صـاهـود
أهــــل الـكـفـروهـل الـفـجـروالخناعه
لايـخـدعـك مـزمـوم مـرجـوم مـرجـود
كـل(ن)عـلى سـاسـه يـبين إرتـباعه
هــذاكــلام الــلـي مـخـضـرم وبـــارود
خـطف الـنظرلمح الـبصرفي شـعاعه
عاصي الشعروالشعراء
بالكتاب والسنه
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني القحطاني