شبكة حصاة قحطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لقبائل ال عليان والجحادروقحطان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3895

 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي Empty
مُساهمةموضوع: ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي    ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي Emptyالخميس يونيو 20, 2019 9:17 pm

مـانـي ونـالعاصي ضـعيفن بـلا اعـوان-جــدي قــد اخـلـف شـرطهم وعـتزيبه-2
يـــوم اجـتـمـاع اكـبـارهم دون نـقـصان- مــع شـيـخنا عـظـيمان صـلح ورضـيبه-3
خــيـالـة الــشـرفـاء صــواريــم عــــزران-عــزوة بـنـي مـسـعود عـمـله صـعـيبه-4
كــل الـقـبيله وافـقـوهم عـلـى شــان-فـكً"الـنـشب بــيـن الـقـرايـب مـصـيبه-5
زعــزع الـجـدعاء مـاتسموى تـسموان-فــــراج بـــن شـويـمـي وربـــي يـثـيـبه-6
دارت بــنـا ادوارالـفـلـك كـــون الاكــوان-يـمـنـا رمـت بـبـجـاد يـوم انـعـديـبه
ولـلـي كـسـرصلال والـطـرق لــي زان-يــارايــح(ن) صــــلال ويــاجــاي جـيـبـه
مـــن لامــنـي يـبـلابنا ســاق سـاقـان-وبوخـــــياله فـــــــي خياله خـــــليبه
إسـلـم ويـمًـم صـوب مـجول وشـلعان-يـكـفـي حـداهـم والـنـشب يـنـتشيبه
حـنـا حـمـاة الـحـدً الأقـصـى لـقحطان-عــزً"الــجــحـادروقـحـطـان الـــعــريــبــه
عاصي الشعراء 
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني
"شـــــــــرح هذ"البيت"
يــفـرح بــنـا مـقـهـور حـاديـه وشـطـان-والـفـارس بــن قـويد قـبره شـعيبه
1-المقصود حبيش بن قويد جندلوه الخنافر"في شعب قرب الرين  وسمي الشعب ><شعب حبيش"
7-يــارايــح(ن) صــــلال ويــاجــاي جـيـبـه
بعد غزوقبيلة عتيبه على آل عليان قرب مجذم السره/وقتل الشيخ والفارس(بجاد)وكسروآل عليان الفارس صلال"ابناء بن حميد
سالهم وين بجاد قالو"ابشربصلال ثلاث مرات يسألهم ويرددون الجواب ابشربصلال"فقال"يارايح صلال"وياجاي صلال "فذهبت مثل

---------------------
- مـانـي ونـالعاصي ضـعيفن بـلا اعـوان

خلافات أخويه سببها (المزقر) آل لاحق وقد قيل  زقرها المزقر)
2- مـانـي ونـالعاصي ضـعيفن بـلا اعـوان-جــدي قــد اخـلـف شـرطهم وعـتزيبه-2
يـــوم اجـتـمـاع اكـبـارهم دون نـقـصان- مــع شـيـخنا عـظـيمان صـلح ورضـيبه-3
خــيـالـة الــشـرفـاء صــواريــم عــــزران-عــزوة بـنـي مـسـعود عـمـله صـعـيبه-4
كــل الـقـبيله وافـقـوهم عـلـى شــان-فـكً"الـنـشب بــيـن الـقـرايـب مـصـيبه-5
زعــزع الـجـدعاء مـاتسموى تـسموان-فــــراج بـــن شـويـمـي وربـــي يـثـيـبه-6
(خيل الجدعاء ونا بن صالح لاتسموى ولاني بغبي)
 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي Images?q=tbn:ANd9GcSER7ay4FK4kN0cclHlBTsaMNKW2UZawiZtAqxeR72r66PIXHSv
(خيل الجدعاء ونا بن صالح لاتسموى ولاني بغبي)

الله أكــبـريـابـعـد كـــل مــــن قـــــال    ...    أنـا بـن صـالح عـزوتي صـلب جـدي
مـاتـاتـي الــطــالات بـالـقـيل والــقـال    ...   كـود الـلذي يـدعس وطـيس الـنكًدي
جدي قد أخلف شرطهم يوم الأهوال    ...    يــوم الـرسـم مـرسوم مـحدن يـعدًي
أنـابـن صــالـح مـاتـسموى تـسـموال    ...    مـايـنـتـغـباً نـــجــم حــادي وحـــدًي
فـي يـوم عاصف صرًخت كنًها إشوال    ...  مــثـل الــغـيـوم إبـمـزنها تـسـتـكدًي
الـفـــارس الـمـغـواروالـغـيم يــنــجـال    ...  وآل لـجـمـل بـجـمـوعـهم يــاسـنـدًي
خـيـالة الـشـرفاء لـهـم شـرط وطـوال    ...  أشــرس قـبـايل نـجـد يـهـل الـتـحدي
والله لــبـرهـن مـــن تــواريـخ الأـطـال  ...  الــشــيـخ بــــن عـبـودعـلـم(ن)وكدًي
يـبـجـد بـصـبـيان الـجـمل ذرب لأ فـعال   ...  قـــوًه صــطــيـه والـعــوادي تــكــدًي
عــــاصــــي الـــشــعــراء الــعــلـيـانـي

(((الفارس:فراج بن شويمي)))
خلافات أخويه سببها (المزقر) آل لاحق وقد قيل  زقرها المزقر) إمتدت شرارتها سنين عديده إنتهت بالصلح وشـــــرط تم قبوله من آل عليان درء وردع وسد باب الشروالكره والعدوان بين ابناء العم وشيخهم شيخ الشيوخ وشيخ قبيلة آل لجمل بن عبود آل مسعود رحمه الله وكان يحاول إطفاءالفتنه لحبه لبني عمه رحمه الله وهم كذالك يبادلونه الغلا والتقديروالسمع والطاعه لحلمه وسياسته ورايه السديد وبعد نظره وسبرغوره في مواجهة صعاب الأمورالتي لايعرف عواقبها السلبيه إلا من هومؤهلا لذلك أبا عن جد آل عبود شيوخ قبائل آل لجمل كابرعن كابروإلى وقتنا الحاضر
المثل المشهور عند آل عليان ال صالح وال لاحق خاصه وال لجمل عامه للفارس فراج بن شويمي بن عايض ال سفران بن وظبان ال صالح ال لجمل جحادرقحطان،،،
وهو اللي شرب فنجال الشيخ الفارس عبيد بن حميد فارس وشيخ عتيبه عندما قال بن عظيمان لفرسان آل عايض بن سفران آل وظبان آل صالح من يشرب فنجال عبيد وكان هو أصغر وأصغرهم سنا فقام وشرب الفنجال فضربه الشيخ عظيمان على راسه بمطرقه معه على راسه قيل خوفا عليه من العيون وقيل خوفا عليه من الفارس الصنديد صاحب الكر والفربن حميد وهاذا صغير سن وبداية فروسيته فكيف يكون قرنا لخصمه ولاكنه شرب الفنجال وقابل خصمه في الميدان وكل منهم زرق برمحه فخاب رمح عبيد وصاب رمح فراج وجندله أرضا حتا أنه ظن أنه قضى عليه ولاكنه مكن صوابه وجندله عن فرسه وبيض الله وجهه،،،(ملاحظه هامه عبيد بن حميد هو الذي إقتلوه الخنافر اللي قال فيه شالح بن هدلان راح الفديع اللي علينا خساره واخذ قضاه عبيد حامي ثقلهن )
كان الشيخ عظيمان يبي يشرب الفنجال الفارس فيصل ا ومحمد اولاد عظيمان اوالفارس خريع اوبن جروان اوسعد الطويل وغيرهم من فرسان آل عليان اللي لهم باع طويل وخبره في الحروب وفنون القتال والنزال ولاكن سبقهم فراج بن شويمي وشرب الفنجال ،،،
سبب المثل المشهور (خيًل الجدعاء وبن صالح لاتسموى ولاني بغبي)
  قال الشاعر بن جروان العلياني،،،
مـن لابـة خـيـالــهــم مــايــســنــد_لا جـا نـهــار الـضـيـق جـاه سطار
خـيـالة الـشرفا لي رد الـبـرى_ال مـسعــود هـم أهـل الـمــحــظــار
يقول الشاعرهم مترك ابن جلمود العيافي:ياعد فرسان القبايل جوك__ال الجمل يتلون ابن عبود"
الشيخ/ جعفر بن منيس بن حمد بن عبّود (شيخ ال مسعود وال الجمل)
نعود لسبب المثل أعلاه حصل خلاف أخوي بين آل عليان وال مسعود وكان شيخ آل مسعود الأمير
معيض ابن عبودوشيخ آل عليان كافه بن عظيمان ولم يدم الخلاف طويل ونتهى الصلح بشرط للشيخ
معيض بن عبود أن يحدد يوم لستعراض فرسان آل مسعود وجميع فرسان آل عليان أمام الشيخ وأن تكون العزوه خيًل الشرفاء  مسعود يعتزيبها كل فرسان آل عليان من أل صالح وال لاحق رغما دون إختيار وإلا فإن الصلح غير
مقبول وسوف تشمر الحرب عن ساقيها  قبل الشيخ بن عظيمان شرط أخوه الشيخ معيض بن عبود لعلمه بسطوة آل مسعود وشراستهم في القتال كيف لا وهم زور الجمل وسنام المجد ونبراسه أشرس قبائل نجد والجزيره العربيه شيوخ قبايل آل لجمل بقيادة الأمير والفارس معيض بن عبود لاياخذون قضاء في الرجال إلا ثنين من خيار رجال القبيله والفرس بعشرمنأندرالخيل الشيخ بن عظيمان جمع كبار  فرسان آل عليان كافه وافق على الشًرط ،،
وقال لهم عزوة بن عمي عزوتي لاباس يآل عليان آل لاحق وال صالح  نقبل الشرط وأن كل فارس يمر أمام مجلس الشيخ بن عبود يعتزي خيل الشرفا (إنتهى،،،
 قال فراج بن شويمي بن عايض ال سفران ال صالح "

 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي 300px-Turkish_Cavalry_Wasi_Saba_Third_Battle_of_Gaza_October_1917
(خلًوني اتلاكم ولاني برداكم) حماي التالي والراس عالي (ونابن صالح)
وهويخفي في ذالك^ سر^ لبداهته وعبقريته وفطنته وشجاعته ولوكان بعده أحدا من الفرسان لحصل خلاف حتا يومنا هذا  وكلً(ن)  يريد ينسبها لنفسه ولاكن هيهات هيهات قضي الأمرالذي فيه تستفتيان

(ماحباًي يجي تحت منبطح) رحمه الله 
وبدؤو بتنفيذ الشرط خيالة الشرفاء ولاغرابه فكم من قبيلة دخلت تحت هذالشرط
خيالة الشرفا من قحطان حتا يومنا هذا وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
وذالك بسبب غزوقبائل السبعان على قحطان وستنجدوا بآل مسعود فقال بشرط العزوه خيال
الشرفا لعلمهم بأن الإبل مستحيل كسبها بل النجاة بأنفسهم مكسب  من خيالة الشرفاء فهم أشرس قبائل نجد والجزيره العربيه في القتال،،،
بدؤوآل عليان بتنفيذ الشرط فلما أنقادو الفرسان طابور كل مامر فارس يليه الآخروحان دوره
 أخذ يصول ويجول في الميدان
وكلما أقبل على المجلس إنحرف بفرسه ونسطر ثم أرخى مصاريع السبق ومر الشيخ معيض وجواره
الشيخ بن عظيمان وكبار شيوخ ال جمل لحضور الصلح وهويعتزي 
(خيًل الجدعاء ونا بن صالح لاتسموىولاني إبغبي )
حتا دخل بفرسه وصط الصيوان ،،،(خيًل الجدعاء ونا بن صالح لاتسموى ولاني إبغبي )
 فقام الشيخ بن عظيمان وجميع كبار قبايل آل جمل والجحادر وطاحو على راس الشيخ معيض
ويحبون خشمه أن يترك بن شويمي وعزوته فقبل ذالك ونتهت الخلافات وصار مثلا مشهور
بسببه أنقذ الله به قبيلة آل صالح خيالة الجدعا وال عليان عامه  شاء من شاء أوأبأ من أبا،،،
من دخولهم في عزوة خيالة الشرفاء 
هاكذاصناًع القرارالتاريخي الذي خلًده التاريخ ،،،
((خيًل الجدعاء ونا بن صالح لاتسموى ولاني بغبي)) 

تــــــــرى الـــمـــراجــل بــالــمــواقــف دقـــيـــقــه    ...    مــــــن درة الـــمـــكـــنـــون جــــوهـــر ودراً
خــطــف الــنـظـر لــمــح الـبـصـر فـــي شـعـيـقه    ...    يــــطــــرب لــه الــصــنـديـدوفـيـه الـــمــســرًا
الـــتــاجــر الـــلـــي غــــــاص غـــبـــه عــمــيـقـه    ...    والــخــاســر لـــلــي مـال بــخــتــه خـــســـرًا
جـــــدي قـــــد أخـــلــف شــرطــهـم بـالـوثـيـقـه    ...    عـــــــــزوة بـــنــي مــســعـودفـيـهـم إتـــقــــرًا
زعـــزع الجــدعــاء لــــــو تــروح بــحــريـقـه    ...      أ نـــا بــــن صـــالـح مــاتــغــبًــا جـــــــهــــرًا
جــــــدي تـــحـــدي فـــــوق شـــامــخ طــويــقـه    ...    نـــزل الـــصــواعــق مــــــن ســمانــا إتـــورًا
مــاهــيـب ســوالــف لــيــل ونــغـمـة مـسـيـقـه    ...    ولـــلا عــــلـــى قـــــــوس الــربــابــه تــجـــرًا
والـــلـــي شـــــرب فــنــجـال فـــــارس فــريــقـه    ...    فــي يـــوم عـــاصـــف طــلــوحــت بـالـغـيـرًا
فــــــراج بــــــن شــويــمــي وهــــــاذا طــريــقــه    ...    جـــدي وعـــدي فـــــــــي ذراه إنــــتــــذرًا
الـــــفـــــارس الــمــغــواريــشـعـق شـــعـــيــقــه    ...    حـاضــر بـــحـــاضـــر والـــبـــدايـه بـــحــرًا
دوك الــبــســيــطـه والـــــرواســــي طــبــيــقــه    ...    الـحــــمـــد لــلــــه والــــقـــســـاور تـــــفـــرًا
قـــالـــه عـــصــي الـــــراس ولاشـــــي يــعـيـقـه    ...    عــــندي لـهــــم آيــــــت ربــــــي مــــقـــرًا

عاصي الشعراء العلياني
عبدالله بن فراج بن شويمي آل عليان الجحادر

((فراج بن شويمي ولا فيـه خوجـال))

 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي Images?q=tbn:ANd9GcSER7ay4FK4kN0cclHlBTsaMNKW2UZawiZtAqxeR72r66PIXHSv
جــــــدي قـــــد أخـــلــف شــرطــهـم يــالـبـوهـلال    ...    عـــــــزوت بـــنـــي مــســعــود حــــــد الــسـلـيـلـه
كــــــــــل الــقــبــيــلــه وافــــقـــوهـــم تــــجـــمًـــال    ...    مــــــا يـــســـمـــع الــتــمــثــيـل أولا يــنــتـمـيـلـه
زعــــــزع بــــن صـــالـح عــــــلا كـــــل الأبـــطــال    .. مــــن فــــوق بــنــت الــريــح مــــوت (ن) تـشـيـله
خــــيًــــل الـــجـــدعــا مــاتــســمـوى تـــســمــوال    ...    لــــــبًـا شـــيـــاطــيــن الـــــدجـــــر والــقــتــيــلــه
يـــدعــس وطـــيــس الـــنــار والـــحــرب ســـجــال    ...    رجًـــت طـــــبـــــول الـــــحــــرب يــاهــمًــلـيـلـه
فــــــراج بــــــن شــويــمــي ولا فـــيـــه خـــوجـــال    ...    جـــــــدي وعــــدًي عـــــزوتــــي والــفــصــيـلـه
كــــــــــل الـــقـــبــايــل بــالــفــعــايـل مـــاتــنــطــال    ...    كــــلـــن عــــلا حـــــــدًه اويــــوفـــي عــمــيــلـه
قـــلـــتــه ونــلــعــاصــي عــــــــلا كــــــــل عــــيـــال    ...    مـــن لامــــنــي يــــطـــوى بــــه الـجـنـدلـيـلـه
مـــــن لامـــنــي يـــبــلا بــنــا حــــال فــــي حــــال    ...    حــاضــــر بـــحـــاضـــر ضـــيًـــع الله دلـــيـــلـــه
لاولـــــــــــذي مــــــنـــــزل تـــــبـــــارك ولــــنـــفـــال    ...    مـاغـــيـــره ارجــي رحــمـــتـــه ورتــجــيــلـه
عــــــــاصـــــــي الـــــشـــــعـــــراء الـــعـــلـــيـــانـــي
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني القحطاني
((جدي قد أخلف شرطهم يوم الأهوال))

الله أكــبـريـابـعـد كــــــل مــن قــــال    ...    أنــا بــن صـالـح عـزوتـي صـلـب جـدي
مــاتـاتـي الــطــالات بـالـقـيـل والــقـال    ...    كــود الـلذي يـدعس وطـيس الـنكًدي
جـدي قد أخلف شرطهم يوم الأهوال    ...    يــوم الـرسـم مـرسـوم مـحـدن يـعدًي
أنــابـن صــالـح مـاتـسـموى تـسـموال    ...    مـايـنـتـغـبـاً نـــجــم حـــــادي وحـــدًي
فـي يـوم عـاصف صرًخت كنًها إشوال    ...    مــثــل الــغـيـوم إبـمـزنـهـا تـسـتـكـدًي
الـفـــارس الـمـغـواروالـغـيـم يــنـجــال    ...    وآل لــجــمـل بـجـمـوعـهـم يــاسـنـدًي
خـيـالة الـشـرفاء لـهـم شــرط وطــوال    ...    أشـــرس قـبـايل نـجـد يـهـل الـتـحدي
والله لــبـرهـن مــــن تــواريــخ الأبـطـال    ...    الــشــيـخ بــن عـبـودعـلـم(ن)وكـدًي
      يـبـجـد بـصـبـيان الـجـمـل ذرب لأ فـعال ... قـــوًه صــطــيـه والــعــوادي تـــكــدًي
مـــــــع تــحــيـات:عـاصـي الـــشــعــراء
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني

وين عزوتكم قبل حلً القضيه
 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي CxJ_XffXEAARWZZ                                    
وين عزوتكم قبل حلً القضيه=ياهل الجدعاء كلام(ن) مقرحاني
لين جاكم فارس الفرسان حيًه=زعزع الجدعاء ببن صالح بياني
زعزع الجدعاء ببن صالح عزيه=ماتغباً ماتسموى يا قحطاني
يعطي الله بالنوايا والنويه=والجنون المستجنه بالجناني
بداية القصيدة العصماء 346 في كتاب أسرارالأعراب
 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي Maxresdefault
((ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه))
ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي
 ليا صاح صياح الضحى ونقادة الغزوه=أهل خيالة الجدعاء قبل شعري وتقديمي
الشاعر:حمود بن محمد الشلاط العاطفي
 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي 235-36
رد عبدالعزيز بن مذكرعلى عاصي الشعراء في قصيدته عبدالعزيز بن مذكر عسى عمره مديد،،،
((جده الي اخلف العزوه و به يقتدي))
يـاهـجوسي حـضـري لـي زان بـدع الـقصيد    ...    واالـشـعـر هــلـت مــزونـه وقــامـت تــرعـدي
واسـتـعـد الــقـاف لـــي وابـتـدا نـظـم جـديـد    ...    والــقـوافـي هــلــت مــزونـهـا كــنـهـا بـــردي
يــال صـالح يـاهل الـجدعاء و الـفعل الـمجيد    ...    الــقــوافـي حـــضًــرت قـــزوعــي ولأً حــــدي
ابــدع الـقـيفان فــي مـدحـكم وارجــع وازيـد    ...    والـشـيآطين ارجـبت مـن سـطركم تـهجدي
يـامـقـابيس الــوغـاء يــاهـل الـفـعل الـحـميد    ...    مـآآن وقـف قـدم ’أل صـالح تـرى حـظه ردي
يـاهـل الـجـدعاء تـراكم عـمى عـين الـضديد    ...    عـــزوة الـلـتـي قـــد زبـنـكم ولافـيـه جـهـدي
وانـتـم هـآل الـنخوه يـوم الـردي عـنها يـحيد    ...    يـوم ولـد الـلاش فـي الماقف الصعب يغدي
والــصـيـارم حــدًهــا حــــد قــاطـع مـــا تـبـيـد    ...    والله ان الــطـيـب فــيـكـم ومــنـكـم مـبـتـدي
الـكـفـو يـسـتـاهل الــمـدح والـقـا ف الـفـريد    ...    كــاسـب قــولـة نـعـم راعــي الـكـف الـنـدي
شـاعـرفي الـطـيب والـعليا كـسبه والـرصيد    ...    عــبـدالله بـــن فـــراج جــعـل يــفـداه الـــردي
وفـي الـمراجل كاسب الطيب ماينقص يزيد    ...    وفي سماء الامداح صاطع مثل نجم الجدي
شــاعـرمـن دون ربــعــه ودرع مــــن حــديــد    ...    شــامـخ مــن دون قـحـطان يـضـد الـمـعتدي
عــاصـي عـلـى الـشـعاروراسه دايــم عـنـيد    ...    مـنـهـجـه بــكـتـاب ربــــه بـالـسـنـه يـهـتـدي
وارث الـعـصيان مــن جــده والــراي الـسـديد    ...    جـــده الـــي اخــلـف الــعـزوه و بـــه يـقـتدي
زعـــزع الـجـدعـاء بــبـن صــالـح عــلـم أكــيـد    ...    فـــي سـمـاهم ابـرقـي يـالـمدايح وارعــدي
عـــزوة الـجـدعاء لـكـم ورث جــد لـيـا حـفـيد    ...    واكـحـل عـيون الـردي والـلي بـعد يـحسدي
يـبـن فـراج احـتزم بـي عـلى الـيوم الـشديد    ...    الـفشق فـي مـحزمي والـسواري في يدي
يـبـن فــراج احـتـزم بــي تـرانـي لــك عـضـيد    ...    دام راســي حــي وان مــت وصـيـت ولــدي
قــلـتـه وربــعـي الـحـرقـان مـطـوعـة الـعـنـيد    ...    ومــــن زبــنــا والله انــــه مـايـلـحقه ازهـــدي
لاتــعــزويـنـا بـــحــرق ضـــحــى نـهـارالـنـكـيد    ...    الــنـجـوم ارجــومـنـا مـــن سـمـانـا تــرصـدي
 الشاعر:عبدالعزيز بن مذكر ال كناد الحرقان

_________________ تــوقــيـع


 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي DjvWDVLW0AAaB-L
لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدودي
ماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــودي
فيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي
 ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي Counter


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في الأربعاء يونيو 26, 2019 8:09 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
 
ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه=ماتسموى وغتبي ونا بن صا لح شويمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ابن فراج عبدالله وجده راعي العزوه ماتسموى وغتبي ونابن صالح شويمي(الشاعرحمود الشلاط)
» ((جده الي اخلف العزوه و به يقتدي)) الفارس فراج بن شويمي
» ((جده الي اخلف العزوه و به يقتدي)) الفارس فراج بن شويمي
» 640-فيصل بن عبدالله بن فراج بن شويمي
» 680-عبدالرحمن بن عبدالله بن فراج بن شويمي،،

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: المـجـــالــس التـاريخـيـه :: مـجلس اخبار وانساب وقرى وهجر حصاة آل عليان القصوى-
انتقل الى: