‘‘إهبوا"هبيتو"يالدواكيربجــروم"
بعض الشعراء الدخلاءيرى أنه"الذي قال"
:أَنَا ابنُ جَلَا وطَلَّاع الثَّنَايَا = متَى يضَعِ العِمامَةَ تَعرِفُونه
•وفي الحقيه "
هوالغوريلا وجلاب الخزايا=متى يضع الــــــقناع تبغضونه
ياكد مالكـــ خلف"
عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :
الكريم ابن الكريم ابن الكريم ابن الكريم"
يوسف بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم عليهم السلام). ومن كان على نهجه وتقليده المشرف"قال تعالى"
(لكي لا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم) أي :
أعلمناكم بتقدم علمنا وسبق كتابتنا للأشياء قبل كونها
وتقديرنا الكائنات قبل وجودها ، لتعلموا أن ما أصابكم لم يكن ليخطئكم ، وما أخطأكم لم يكن ليصيبكم ،
فلا تأسوا على ما فاتكم ، فإنه لو قدر شيء لكان (ولا تفرحوا بما آتاكم)
أي : جاءكم ، ويقرأ : " آتاكم " أي : أعطاكم.
من كان الله غايته ماتصقط رايته"ولاكن ‘إذاكنت مع"بيئه ناقصه علم ودين ـأخذبهم
الفقركل مـأخذ"معتقداتهم من يعطيهم
يعتقدون "أنه يستدرجهم لأمر"ما"على الأقل نيات نتنه"حسب ـأفعالهم الخبيثه"
ونواياهم القذره"العطاء عندهم"
‘بمقابل"يخفون في ـأنفسهم مالله مبديه"نسوالله فأنساهم أنفسهم"
نسوا"البرواالتقوى"وصلة القربى"والأخذبيدالصغير
الفقيرالذي لايقدرعلى شي لابد من الأخذبيده حتايجتازهذه المرحله ويشرق مستقبله"
فسيكون عونا لك في مقاديم الأيام"
إلا إذكان لئيم خبيث المنسب"والأساس"عديم إحساس بارد الراس"
عليه من الله مايستحقه ومنهم على شاكلته"
وعلم ـان ماتفعله من علم الطيب مرفوع إلى السماء"ومحفوظ وسوف تقطف ثمارجهدك يوما "ما"بإذن الله"
من طاب ناتيله على الطيب خدام=ومن زام ناتيله إجروحه إتسله
إنحج مع من حج والصوم صيام = ولامن طرى نرتد ماهي شكلًه
من قلت ‘إعزومه فلاهوب رجال=ولايفتخربين الرياجيل مرًه
مجتمع كله حقد وحسد كله إحتياج نتيجة تقليل الشأن لإبنائهم وجودهم عاله عليهم"
نظرتهم ماديًه بحته"يخافون من الناس ولايخافون من الله لومة لائم"
وسيعلم الذين ظلموأي منقلب ينقلبون"
وجودهم بيننا"وهم يعرفون أنفسهم والحقيقه مرًه"
تحسبهم جميع وقلوبهم شتًى"
لارؤوس للنطاح ولاأذناباللنكاح"
رجــواي بالله مــارجيت الحاكم = لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني
كيف أرتجي مخلوق حالي حاله = مـايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني
لاكــن له الطاعه قديم وحاضر = مــانخلع الطاعه مثل الإخواني
رجــواي بالله مارجيت العصبه =الــعصبه الــلي شانهم لي شاني
رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه = ســبحان من أمره يكون وكاني
عــزًزني الله والــزياده عــندي = إســم الله الأعــظم هوالرحماني
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم"
كل(ن) له النيه تحدد مساره"تخادعني ونا عندي فراسه"
وهوجبان عند الإقدام"مهان لأرذل خلق الله"
وبصفتي شخصيا"شوكه في بلعومه"لقبحه وخبثه"
وهوعندي " ألد الخصام""أما المقربين له"يقرون بأنه عديم الشخصيه
ضعيف"وهومستعمروحمل وديع ينفذ أوامرهم دون تردد وكـأنهم قدره المحتوم
أستنزفواطاقته في صغره وأرضخوه لهم في كبره عليهم من الله مايستحقون"
كنت ـأحسبه نجم محايد في زمانه وأنه متعب ـأقرانه"خاب وخسر"
قاال الله تعالى في كتابه الكريم : اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ
فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لا شَرْقِيَّةٍ وَلا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ
وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللَّهُ الأمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ"
إقر‘ْْهاعشر مرات"
اللهم اجعل في قلبي نورا، وفي بَصري نورا، وفي سمعي نورا، وعن يميني نورا، وعن يساري نورا، وفَوْقِي نورا،
وتحتي نورا، وأمامي نورا، وخلفي نورا، واجعل لي نورا».
القراْه على ‘إناء ماء"إشرب منه ومسح به صدرك ووجهك وجعل الماء يدخل منه قطرات في عينيك"
===============
اللهم يامن إذاردت شيئا أن تتقول له كن فيكون"
اللهم آتني في الدنيا حسنه وفي الآخرة حسنه وقني عذاب الفقروضيق الصدروعذاب الممات وعذاب الفقر"
والحمدالله رب العالمين وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم"
اللهم علمني ماينفعني وأنفع به عبادك المخلصين"
سورة الإخلاص"
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ ( 2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ ( 3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ
بقلمي الصارخ ولساني الصارم"بإذن الله تعالى""
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني