إعرفوا""تاريخكم ياشباب آل سفران آل صالح آل عليان " وخاصة آل عايض" شخصان شيطانان" الأول"نذيرالشؤم"بسببه فقدنا شيخ من شيوخ القبيله عندما علم بالمفقود رحمه الله يتواجد قرب حصاة ابن حويل "أسرع إلى ألد الأعداء"
بأن فلان عند فلان "وفعلا"فقدنا"كنزا غاليا وإرث من التاريخ لايمكن تعويضه" بسبب نذيرالشؤم الرعيل الأولي"
وتم قضاء الله وقدره""وهذ مثبت في التحقيق"الأمني"إنتهى"
بسبب نذير الشؤم حدث مالم يكن لنا بالحسبان عليه من الله مايستحقه "وفي وقت قريب"
تم حضوري بدعوه منه " في حفل يخصه وشاركت بالواجب "وعلمت أنه سوف يحذف بعض مشاركتي"بالتعبيرعن صفاة أحد أمراء وكبراء الجحادروهوغني عن التعريف"الشاعرمقيت بن صليم آل عاطف" شيخ علم ودين وحميه وطناخه ومراجل "
يهاب حماه شامخ الهامه كـ الجبل الشامخ الراسي فوق كبد البسيطه "وهبه الله صفاة المؤمن الشجاع الغيور الممرور"له بصمه في التاريخ والدعوه الإسلاميه"" وهذ سبب من الأسباب"أراده الله لي لأكتشف "نذيرالشؤم "
إلتصلت به شخصيا وأفهمته من أشخاص يمكن يحذفون بعض ماشاركت به"وأنا أتحمل كل ماقلته وكتبته وصخرته من شعرا "ونثرالخ" فماكان ردًه السلبي قائلا"صاحب الحفل يتصرف يحذف اللي يحذف ويخلي اللي يبي"
وللي يبي بن صليم يروح له في محله"لايمدحه في حفلاتنا ومحلاتنا"حنا أهل الشان ونتصرف" فقلت لا"هذ" قبل ماتدعيني أنت بالحضوروالمشاركه"ومقيت بن صليم آل عاطف"حاضرويسمع "
أشهرمن نارعلى علم " وهوغني عن التعريف مني ومن غيري"شاعرأديب له وجه وجاه حماي شجاع "حاتم زمانه ومتعب أقرانه"
ويزهابه القصيد والتعريف والتنويه أحبه الله فأحببناه "أثبت وجوده الجحدري تسبق أفعاله كلامه وإيمانه بالله وإخلاصه لوطنه ودولته"خيرمايقيمه"
قبيلته آل عاطف أشرس قبائل نجد والجزيره العربيه "
" التصلت بصاحب الحفل "وحذرته من حذف كلمه أوحرف ماشاركت به وأعلنته"
أمام الصقورالحضور ومن بينهم """""""""" وفقه الله"
فكان الرد صادما "حيث قال صاحب الحفل يتصرف يحذف اللي يبي ويترك اللي يبي"
واللي يبي يمدح بن صليم"إيروح له في بيته "ويمدحه"""
فسبرت غوره وعرفت غايته"
فقلت لا"وألف لا "هذقبل ماتدعيني للمشاركه"ولايمكن أنت وغيرك التصرف بمشاركتي"
الأيام بيناً"وعلى الظالم مناً مايستحق من الله"عاجلا غيرآجل"الثاني"
أخوه"رقم 2"
كلمنجي القبيله"الهماز المشاًء بنميم"الكذاب الأشر"عندما اراد تطليق زوجته
بنت ohgi وأنجبت له أشبالارائده"
"طلب من المحكمة الشرعيه"إستدعاءohgiوالحكم عليه برد مهرطليقته"
"25000"ريال"ليتزوج بها مرًة أخرى" ولاكن هيهات هيهات لم يحصل على شي وفضح الله أمره"
أقرباء ثعابين وحاقدين"فضحهم الله على رؤس الأشهاد" اللهم لاشماته"في السنه المحمديه والشريعه الإسلاميه"يجب تحذير"الغيرمنهم"وبيان حقيقتهم بالدلا~ئل والبراهين"
صفة الرجل الغيور الممرورمستحيل:أن يكون غافلا"أومتهاونا" أوضعيفا "(يا أيها الذين آمنوا عليكم أنفسكم"لا يضركم من ضل إذا اهتديتم")"
إلى الله مرجعكم جميعا فينبئكم بما كنتم تعملون) إذ خذلك من لاخيرفيه فلاتأسف عليه"
وقال تعالى"إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرلأن الله يحبك يبعد الله منك من لايحبك"وهذ من فضل الله ومنًه وكرمه"
الشجرة الطيبة التي ذكرها الله تعالى في الآية الكريمة هي شجرة النخل، والشجرة الخبيثة "يقصد بها شجرة الحنظل؛ روى أبو يعلى في “مسنده”
عن أنس رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أتي بطبق عليه ثمر نخل، فقال: (مثل{كلمة طيبة كشجرة طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء * تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها}
هي النخلة، {ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار}
قال: (هي الحنظل).
أقرباء ثعابين وشياطين وحاقدين"يخفون في أنفسهم مالله مبديه"
وأقسم بالله "في مجلس سالم بن سعد وحضوري شخصيا عبدالله بن فراج
بتفرقتنا وتشتينا مثل فعلته الأولى بعد ماكنا آل سفران تراجعنا إلى آل عايض"
اللهم زدهم ضعفا إلى ضعفهم"وإصرا على إصرهم عليهم من الله مايستحقون عاجلا غيرآجل"
إعرفوا""تاريخكم ياشباب آل سفران آل صالح آل عليان " وخاصة آل عايض" شخصان شيطانان"
الأول"نذيرالشؤم"بسببه فقدنا شيخ من شيوخ القبيله عندما علم بالمفقود"
رحمه الله يتواجد قرب حصاة ابن حويل "
أسرع إلى ألد الأعداء" في هجرة مويسل"
وأخبره أن فلان عند خالي "عزالله ماحصل ohi hgll[vl "
إلا جهنم والحسره والندامه والنر يوم القيامه"
وفعلا"فقدنا"كنزا غاليا وإرث من التاريخ لايمكن تعويضه"
بسبب نذيرالشؤم الرعيل الأولي"
وتم قضاء الله وقدره""وهذ مثبت في التحقيق"الأمني"إنتهى"
بسبب نذير الشؤم حدث مالم يكن لنا بالحسبان عليه من الله مايستحقه "وفي وقت قريب"
تم حضوري بدعوه منه " في حفل يخصه وشاركت بالواجب "
وعلمت أنه سوف يحذف بعض مشاركتي"
بعض مانوهت عنه "سبحان الله وقبله أخوه حذف بيت القصيد"من قصيدتي "
حنا الجحادرمن يكابر على وين+يدفع الجزيه ولاهي إطلابه"
صوفينا لوهوعلى منبر الدين= إليازهمته كب سلم الصحابه"
الشاعرمقيت بن صليم آل عاطف" شيخ علم ودين وحميه وطناخه ومراجل "
يهاب حماه شامخ الهامه كـ الجبل الشامخ الراسي فوق كبد البسيطه "
وهبه الله صفاة المؤمن الشجاع الغيور الممرور"
له بصمه في التاريخ والدعوه الإسلاميه"" وهذ سبب من الأسباب
"أراده الله لي لأكتشف "نذيرالشؤم "
إلتصلت بصاحب الحفل شخصيا وأفهمته من أشخاص"
يمكن يحذفون بعض ماشاركت به"وأنا أتحمل كل ماقلته وكتبته وصخرته من شعرا "ونثرالخ"
فماكان ردًه السلبي قائلا"صاحب الحفل يتصرف يحذف اللي يحذف ويخلي اللي يبي"
فعرفت أنه لايهش ولاينش"حيث قال"
للي يبي بن صليم يروح له في محله"لايمدحه في حفلاتنا ومحلاتنا"حنا أهل الشان ونتصرف"
فقلت لا"هذ" قبل ماتدعيني أنت بالحضوروالمشاركه"ومقيت بن صليم آل عاطف"حاضرويسمع "
أشهرمن نارعلى علم " وهوغني عن التعريف مني ومن غيري"
شاعرأديب له وجه وجاه حماي شجاع "حاتم زمانه ومتعب أقرانه"
والجحدري يزهابه القصيد والتعريف والتنويه أحبه الله فأحببناه
أثبت وجوده الجحدري تسبق أفعاله كلامه وإيمانه بالله وإخلاصه لوطنه ودولته"خيرمايقيمه"
قبيلته آل عاطف أشرس قبائل نجد والجزيره العربيه "
الثاني"أخوه رقم 2"هماز مشاًء بنميم"الكذاب الأشر"زوجته " وأنجبت له أشبالارائده"
وعندما قضى منها وطرا"وأراد تطليقها"طلب من المحكمة الشرعيه إستدعاء خاله"
للمحكمه مطالبا مهر طليقته"
"25000"ريال"ليتزوج بها مرًة أخرى" ولاكن هيهات هيهات"
لم يحصل على شي وفضح الله أمره"وحكم عليه بالنفقه"وخرج يجرأذيال الهزيمه"
"يقول شاعرقبيلة السهول "
والله إن الــلي يــطالب نــسيبه في الحلال = ودًك إنـــه يــطرد مــن الــمجالس كــلها
يــعتبر"ربوة عــجايزماهوب ربوة رجال = مــاتــرباً مــع إرجــال(ن) حــسينن دلــها
يــحــسب إنــه جــود ولــلأبينفعه الــريال = جــــعــل نــفــسه مــاتــطول ولايــمــهلًها
الــنسيب إمــجوزك بــنته ويــبغاء العدال = قــدًرالأنــساب بــحــقوقها وفــطــن لــهــا
أبــك هــذ خــالك وعمك جدً"ن" للعيال = مــاعطاك الــبنت يــبغاء الــنفوس إتــعلها
رحــب لــياجوك وفــرح لــهم عند القبال = تـــدري إن الــكلمة الــطيبه طــرب لــها
إحــتمل لــحقوقهم شــيل شــيلات الجمال = الــثــقال اثــقــال ولــهــا إجــمال إتــشلها
ذي علومي ونشد أهل الحصاة علمن يقال = يــخبرونك مــن أهــل الــمرجله طبع لها
==================
تــحيه صــافيه مــن عــاصي الــشعار بــن فراج = عـــلا مــاغــيمتبه مــن قِــبلهم يــا شــعا عــيره
أنــا الــشاعر ونا لماهر ونا العاصي ونا لصناج = ونــا بــن صــالح الــلي في اللقى مجنون تفكيره
عــلا الــي يعترضني دون داعي والبحورامواج = لــيـاما ســاقــته نــفــسه لـــك الله يــلعن مــشيره
هــديــه مــنــي لــلــعادين اكــبتنهم عــلا مــيراج = وكــبــتن طــايــرتهم مــنتهي مــافي لــمر خــيره
اعــلــيهم ووطــيــهم وصــطحهم عــلا الــمدراج = وصــيرهم كــما الــحاشي علا المقصب بتجزيره
تــرا الــبادي بــظلمه يــا رفــاقه يــسهجه محواج = عـــلا غــير لــسنع يــاتي ســنع لا كــيمّ امــبيره
تــرا حــاكم هــل الــحيره مع المنذر مع الحجاج = جــحادر مــن اكــابر مــع عــبيده فــي تــفاسيره
شــوامخ فــي الــعلالي يــعلم الله لــيلة الــمعراج = والله لــفــصله تــفــصيلة اســنــونه و اظــافــيره
ولانـــي بــاتــطاول بــالعلوم الــي لــها كــرباج = يــكربج رغــم خــشمه جــاه حــكم الله وتــعزيره
ركــزنــا ورتــحلنا ولــجلوجي حــضرته هــجاج = يــقرر بــوصته كــمهي مــع فــوهة وسع بقديره
انــا الــشاعر ونــا الماهر ظلم نوره بدون اسراج = مــتــحديهم وخــلــيهم دجـــاج مـــع عــصافيره
اقــوله فــضل ربــي لا تــهقوى مــاعليه احراج = اتــسوقه قــدرته صــتي وفــرمت لــه صعاطيره
عــلا نــور الــهدى دربــي ومنه يعرف المخراج = عــلا حــسب الــنوايا والــرزايا مــن تــبا شــيره
{طــــا ســــيــن مــــيــم }بـــإذن الله وشــكــرا"
مع تحيات(عاصي الشعراء في المدن والصحراء