| تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| موضوع: تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين الإثنين أكتوبر 11, 2010 10:05 am | |
| تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين
السلام عليكم اخوااني,,,, انصحكم في حالة رغبتكم بشراء سيارة من شركة تويوتا بعد ماتصدي وترخص ان تأخذها كاااااش ولا تتعامل نهائيآآ معهم بالتقسيط ولا بالتأجير المنتهي بالتملك يوجد بشركة تويوتا اشياء كثيرة تخفى على الشعب,, ومنها وهي الاهم أن لا يكفل ولا يعرف لاحد في حياته ابدآآ الا لابوه فــقــط,,, (( انظر الورقه ادناه)) الشركة النصابه تويوتا تطلب كفيل غارم وكفيل حضورى وبعد توقيع الاوراق المطلوبه ,,, وفي حالة تأخر المشتري أذا بالكفيل الحضوري اي (المعرف) يجد نفسة كفيل غارم ويطالب ولا يحق له الطعن والتظلم بموجب توقيعه على الورقه الموضحه ادنااه 97% من الشعب يوقع على الورق دون ان يقراء مايوقع بالاضافه الى وقاحة موظف المبيعات حيث يأتي بعدد هائل من الاوراق ليشغلك عن الاوراق المهمه انتبهووووو,,, فوالله أن شركة عبداللطيف جميل لا ترحم اذهبو الى المحاكم ووزارة التجارة واخيرآ شاهدو مصير الكفيل في الحقوق المدنيه شركة عبداللطيف جميل عباره عن دوله بلى حدود
|
|
_________________ تــوقــيـع
| لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدوديماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــوديفيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي |
عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في الإثنين نوفمبر 06, 2017 10:13 am عدل 4 مرات | |
|
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| |
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| موضوع: رد: تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين الإثنين أكتوبر 11, 2010 10:10 am | |
| يواجه وكلاء السيارات في الرياض وجدة وبعض مناطق المملكة مشكلة عويصة
مع العملاء الذين أشتروا سيارات منهم بنظام التأجير المنتهي بالتمليك أو الأقساط
فقد أصطف لدى وكيل عبداللطيف جميل فرع جدة أكثر من أربعين سيارة
يريد أصحابها تسليمها للوكالة ووقف التقسيط خوفاً من نزول الأسعار
وأكتشافهم لعبة التأجير المنتهي بالتمليك ومافيها من أجحاف وغبن بحق المستهلك
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
منقوووووول لعيونكم ولا عزاء للوكلاء
_________________ تــوقــيـع
| لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدوديماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــوديفيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي |
عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت أكتوبر 07, 2017 7:42 am عدل 1 مرات | |
|
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| موضوع: رد: تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين الإثنين أكتوبر 11, 2010 10:18 am | |
| لاتضع نفسك في هذا الموقف تظل المصالح المشتركة بين الناس من العوامل المهمة التي لايمكن الاستغناء عنها في مناحي الحياة .فهي أمر مطلوب وحاجة ملحة ولابد من مساعدة ألاخرين في ذلك وتبادل المنافع أمر أعتاد عليه الناس . ومن هذه المصالح. مصلحة الكفالة الغرامية التي يترتب عليها مبالغ مالية كبيرة كشراء سيارة أو عقارأوماشابه ذلك ويكون الكفيل أحيانا إنسان عادي لايملك مقومات الكفاله وغير مقتدراً مالياً وربما لايجد قوت يومه .فتحتم عليه شيمته ومعروفه أن يكفل أحد من الناس إذا طلب منه ذلك لمجرد أنه يعرفه أو زميله في العمل أو أحد من أقاربه ..كفالة غرم واداء في حالة تقعص المكفول أو تهربه من السداد .وهذا بالفعل مايقع فيه كثيرا من الناس عندما تكون الثقة هي رابط التعامل والوفاء بالعهود من الطرف الاخر وتبنى عليها هذه المعاملات فتكون نهايتها ملاحقة الكفيل واذلاله والزامه بسداد هذه المديونيات .بينما المكفول يتجرد من أخلاقه وقيمه ويصبح حرا طليقا يتلذذ بمعاناة غيره ومايترتب على ذلك من ضرر قد يؤدي الى مساءلة الكفيل ومعاقبته أو سجنه وكأن الامر لايعنيه .وقد تعكس تصرفات هؤلاء الذين أوقعوا كفلائهم في هذه المواقف المحرجه صوراً سلبية تحرم منهو أهل لهذه المنفعة مستقبلاً خشية الوقوع في شراك الكفالة ومايترتب عليها من عقوبات.. وقد حصل موقف لإحد الاشخاص ليلة زواجه من الزوجة الثانية عندما باغته الكفيل في قاعة الافراح والزمه بالسداد أو السجن نظرا لحصول الكفيل على أمر من المحكمة بالقبض عليه بعد مماطلة طويلة .فأوقعه في حرج مما أضطره لدفع المبلغ مما تحصل عليه من إعانة الزواج و إكمال ماتبقى من فاعل خير أحتو ى الموقف .فهذا الموقف الحرج وماترتب عليه من نظرة الاخرين وأزدراءهم في ليلة فرح كهذه.يجعلنا نتنبه لمثل هذه الامور وأن نلتزم بماعلينا تجاه الاخرين حتى لانقع عرضةً للمساءلة . أو نتجب الاستدانه والكفالة في حالة عدم قدرتنا على ذلك وهذا اضعف الايمان .فقد لاتجد من يفك ضائقتك لوحصل لك مثل هذا الموقف في ساعة حرجه أنت في غنى عنها.فلاتضع نفسك لمثل هذا فتخسر الكثير بسبب تعاملك الإ مسؤول وتفقد ثقة الناس بالتعامل معك مستقبلاً .أرجو الا يتعرض احداً لموقف أو ضائقة تكون سبباً في تعاسته وتعاسة الاخرين . والله من وراالقصد؟ . _________________ تــوقــيـع
| لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدوديماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــوديفيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي |
عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت أكتوبر 07, 2017 7:43 am عدل 4 مرات | |
|
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| |
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| موضوع: رد: تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين الإثنين أكتوبر 11, 2010 10:31 am | |
| الكفاله الغراميه وطريقتها
سؤالي للدكتور ناصر والأخوه الأعزاء الكرام هو أنا كفلت ثلاثة أشخاص متفرقين ومجتمعين ووقعتهم على كمبيالات وعقود رسميه بتواقيع وبصمات كذلك . ومن ضمن الشروط أنه إذا أخل الدائن بأحد الشروط وخاصة إذا لم يسدد لشهرين متتاليين أو متفرقين يحق لي المطالبه وهما مستعدان ولم يكفلا إلا وهم قادرين وهذه نص كتابتهم عندي . هل أطلبهم جميعا وهل الشيخ يناديهم جميعا ويحكم عليهم جميعا أم ماذا أفيدوني جزاكم الله خيرا
السؤال اخي الكريم غير واضح هل انت كفلت الاشخاص أم ان هناك من كفل المدين وهل تقصد إذا اخل الدائن أم المدين ارجو التوضيح أخي العزيزجزاك الله خيرا على تجاوبك واهتمامك. أنا أطلب فلان من الناس 100000 ألف وكفلت (شده على الفاء) شخصين كفاله غراميه . فهل يحق لي طلبهم سويا وماهي الطريقه نعم اخي الكريم يحق لك ذلك ، ومطالبتهم بدفع المبلغ تضامناً ربما تقصد يا شيخ الكفالة الغرمية وليست الغرامية .. اعانك الله.. وماهو الفرق بين الغراميه والغرميه حفظك الله بالتفصيل الغرامية من الغرام :الحب والهيام. (غَرِمَ)-َ غُرْمًا، وَغَرَامَةً: لزمه ما لا يجب عليه. ويقال: غرِم الدِّيَةَ والدَّيْن: أَدَّاهما عن غيره. و- في التجارة: خسِرَ. (أَغْرَمَهُ): جعله غارمًا. (أُغْرِمَ) بالشيءِ: أُولع به. فهو مُغرَمٌ. يقال: إِنَّ فلانًا لمغرمٌ بكذا. (غَرَّمَهُ): أَغرمه. و- أَلزمه تأْديةَ الغرامة. (محدثة). (الغَارِمُ): الذي يلتزم ما ضَمِنه وتكفَّل به. وفي الحديث:الدَّين مقضيٌّ والزعيمُ غارم . (ج) غُرَّام. (الغَرَامُ): التعلُّقُ بِالشَّيءِ تعلُّقًا لا يُستطاع التخلص منه. و- العذاب الدائم الملازم. وفي التنزيل العزيزإِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا . (الغَرامَةُ): الخسارة. و- في المال: ما يلزم أَداؤه تأْديبًا أَو تعويضًا. يقال: حكم القاضي على فلان بالغرامة. (محدثة). (الغُرْمُ): ما ينوبُ اَلإِنْسانَ في ماله من ضرر بغيْر جناية أَو خيانة. (الغَرِيمُ): الدائنُ. (ج) غُرَماءُ. (المَغْرَمُ): الغرامةُ. وفي التنزيل العزيز:وَمِنَ الأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا . (ج) مغارمُ. وفي الحديث:أعوذ بالله من المَغْرم والمأْثم : من الذنوب والمعاصي. (المُغْرَمُ): المثقلُ بالدّيْن. و- المولَع بالشيءِ لا يصبِر على مفارقته. الغُرْمُ : مصـ. -: ما يخسره المرءُ من ماله بغير ذنب؛ الرَّهْنُ لمَنْ رَهَنَه، له غُنْمُهُ وعليه غُرْمُهُ . غَرَّمَ - [غ ر م]. (ف: ربا. متعد). غَرَّمَ، يُغَرِّمُ، مص. تَغْرِيمٌ. "غَرَّمَهُ الشُّرْطِيُّ لِمُخَالَفَتِهِ قَانُونَ السَّيْرِ" : أَلْزَمَهُ تَأْدِيَةَ ذَعِيرَةٍ، غَرَامَةٍ. غرم : ( غرمى كسكرى ع و ) قال أبو عمرو وغرمى ( بمعنى أما كلمة تقال في معنى اليمين يقال غرمى وجدك كما يقال أما وجدك ) وإهمال العين لغة فيه وكذلك الحاء بدل العين وقد تقدم كل منهما في موضعه وأنشد أبو عمرو: غرمى وجدك لو وجدت بهم
كعداوة يجدونها بعدي ( و ) الغرمى ( باللام المرأة الثقيلة ) وقال ابن الأعرابي هي المغاضبة ( الغرام الولوع ) وقد أغرم بالشيء أي أولع به ( و ) قال ابن الأعرابي الغرام ( الشر الدائم و ) قال أبو عبيدة هو ( الهلاك ) وبه فسر الآية إن عذابها كان غراما ( و ) قال ابن الأعرابي هو ( العذاب ) وقال الراغب هو ما ينوب الإنسان من شدة ومصيبة وقال الزجاج هو أشد العذاب في اللغة قال الأعشى: إن يعاقب يكن غراما وإن يعـ
ـط جزيلا فإنه لا يبالي ويوم النسار ويوم الجفا
ر كانا عذابا وكانا غراما ( والمغرم كمكرم أسير الحب و ) مثقل ( الدين ) والمراد بالحب حب النساء كما هو نص أبي عبيدة وقال الراغب هو مغرم بالنساء أي يلازمهن ملازمة الغريم ( و ) المغرم ( المولع بالشيء ) لا يصبر عنه ( والغريم الدائن ) أي الذي له الدين قال كثير: قضى كل ذي دين فوفى غريمه
وعزة ممطول معنى غريمها غرِم الرجل الدية والدَيْن وغير ذلك يغرَم غَرْمًا وغُرْمًا وغَرَامةً ومَغْرَمًا أدَّاها . فهو غارِمٌ . وغرِم في التجارة خسر خلاف ربح غرَّمهُ الدية والدَين وغير ذلك وأغرمهُ إياهُ ألزمهُ بأدائِها. وأُغرِم بالشيءِ على المجهول أُولِع بهِ فهو مُغرَمٌ . وتغرَّم الرجل تكلَّف الغرامة وتحمَّلها. واغترم الرجل أوجب الغرامة على نفسهِ الغَرَام الولوع والشرُّ الدائِم والهلاك والعذاب والحبُّ المعذِّب للقلب. وفي سورة الفرقان إنَّ عَذَابَها كَانَ غَرَامًا. قال أبو عبيدة أي هلاكًا ولزامًا الغَرَامة المشقَّة والضرر وما يلزم أداؤُهُ أو أن يلتزم الإنسان أداءَ ما ليس عليهِ وإعطاءُ المال على الكره ج غرامات. وأصل الغرامة اللزوم الغُرْم الغرامة وقال الخليل الغُرْم لزوم نائبة في مالٍ من غير جنايةٍ الغَرْمَى المرأَة الثقيلة. وغَرْمَى بمعنى أمَا كلمةٌ تقال في معنى اليمين. يقال غَرْمَى وجدِّكِ كما يقال أَمَا وجَدِّكِ الغَرِيْم الدائِن ( لأنهُ يلزم الذي عليهِ الدين ) والمديون ( لأن الدين لازم لهُ ) . ضدٌّ . قال كثيّر عزَّة قضى كلُّ ذي دين فوفىَّ غريمهُ وعَزَّةُ ممطولٌ مُعنًّى غريمها والغَرِيْم أيضًا الخصم مأْخوذٌ من ذلك لأنهُ يصير بإلحاحهِ على خصمهِ ملازمًا ج غُرَمَاء المَغْرَم الغرامة ج مغارم . والمُغرَم الغرامة وأسير الحبّ والدَينِ . والمُوْلَع بالشيءِ. قال الشاعر أفي الحقّ أنّي مُغرَمٌ بكِ هائِمٌ وأنَّك لا خَلٌّ لديَّ ولا خمرُ اخي الكريم هذه النقولات من معاجم اللغة المختلفة كالمحيط والغني وتاج العروس والوسيط ولسان العرب ومحيط المحيط وغيرها ارجو ان اكون قد اجبتك بالتفصيل المطلوب في سؤالك وفقك الله ( و ) الغريم أيضا ( المديون ) وهو الذي عليه الدين يقال خذ من غريم السوء ما سنح فهو ( ضد والغرامة ما يلزم أداؤه كالغريم بالضم و ) المغرم ( كمكرم ) وقال الراغب الغرم ما ينوب الإنسان في ماله من ضرر لغير جناية منه قال الله تعالى: فهم من مغرم مثقلون ( وأغرمه إياه ) هكذا في النسخ والصواب وأغرمته أنا ( وغرمته ) تغريما بمعنى ( وقد غرم الدية كسمع ) غرما وغرامة ومنه الغارم هو الذي لزمه الدين في الحمالة ومما يستدرك عليه الغرم بالضم الدين والمغرم كمقعد الغرامة وقد غرم مغرما والجمع المغارم على القياس أو واحدها غرم على غير قياس كحسن ومحسن والغرام كرمان جمع غارم بمعنى الغريم أو على النسب أي ذو غرام أو تغريم أو جمع مغرم على طرح الزائد وقال ابن الأثير جمع غريم كالغرماء وهم أصحاب الدين قال وهو جمع غريب وغرم السحاب أمطر قال أبو ذؤيب يصف سحابا: وهى خرجه واستحيل الربا _________________ تــوقــيـع
| لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدوديماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــوديفيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي |
عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت أكتوبر 07, 2017 7:44 am عدل 2 مرات | |
|
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| موضوع: رد: تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين الإثنين أكتوبر 11, 2010 11:39 am | |
| عقد اقــــــــــــــــســـــــــــــــــاط سوا وجزاكم الله خير
بحثت ولقيت هذا
عقد اتفاق تم الاتفاق بين الطرفين في يوم /............ الموافق / / 14هـ . الطرف الأول/ ...............رقم بطاقته/ ...................... الطرف الثاني/ ......................رقم بطاقته/ ............................ وتاريخها ../ ../ ..14هــ ومصدرها/................. أنه قد باع الطرف الأول على الطرف الثاني بطاقات شحن (سوا) فئة/............. ريال .وعددها/ ............... بقيمة/ ..............ريال . على إن يتم السداد بأقساط شهريه كل قسط قدره /.............. ريال . تبدأ الاقساط ابتدا من يوم 25/ ../14هـ . وتنتهي في يوم 25/.. /14هـ .. واتعهد انا المشتري بأن ادفع الاقساط في مواعيدها المحدده وبدون تأخير او مماطله وفي حاله تأخيري عن السداد لمده شهرين متتالية او متفرقه يعتبر المبلغ حالا بكامله للبائع والتزم بسداده كاملا . تعهد الكفيل اقر واتعهد انا المدعو / ..............سعودي الجنسيه . بموجب حفيظه رقم /........... وتاريخها / ............ومصدرها / ............... أنني اكفل الطرف الثاني كفاله غراميه وأداء من مالي الخاص في أي مطالبه من الطرف الاول ااتجاه هذا العقد اذا تاخر مكفولي عن السداد أي قسط من الاقساط اكون ملتزم بالتسديد امام الله ثم امام البائع دون الرجوع الى مكفولي . وعلى هذا اوقع / ............ طرف أول........... الشاهد الأول ...........الشاهد الثاني ....................طرف ثاني =================================== عقد اقــــــــــــــــســـــــــــــــــاط سوا وجزاكم الله خير
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ربيع الاول بحثت ولقيت هذا
عقد اتفاق تم الاتفاق بين الطرفين في يوم /............ الموافق / / 14هـ . الطرف الأول/ ...............رقم بطاقته/ ...................... الطرف الثاني/ ......................رقم بطاقته/ ............................ وتاريخها ../ ../ ..14هــ ومصدرها/................. أنه قد باع الطرف الأول على الطرف الثاني بطاقات شحن (سوا) فئة/............. ريال .وعددها/ ............... بقيمة/ ..............ريال . على إن يتم السداد بأقساط شهريه كل قسط قدره /.............. ريال . تبدأ الاقساط ابتدا من يوم 25/ ../14هـ . وتنتهي في يوم 25/.. /14هـ .. واتعهد انا المشتري بأن ادفع الاقساط في مواعيدها المحدده وبدون تأخير او مماطله وفي حاله تأخيري عن السداد لمده شهرين متتالية او متفرقه يعتبر المبلغ حالا بكامله للبائع والتزم بسداده كاملا . تعهد الكفيل اقر واتعهد انا المدعو / ..............سعودي الجنسيه . بموجب حفيظه رقم /........... وتاريخها / ............ومصدرها / ............... أنني اكفل الطرف الثاني كفاله غراميه وأداء من مالي الخاص في أي مطالبه من الطرف الاول ااتجاه هذا العقد اذا تاخر مكفولي عن السداد أي قسط من الاقساط اكون ملتزم بالتسديد امام الله ثم امام البائع دون الرجوع الى مكفولي . وعلى هذا اوقع / ............ طرف أول........... الشاهد الأول ...........الشاهد الثاني ....................طرف ثاني
_________________ تــوقــيـع
| لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدوديماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــوديفيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي |
عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت أكتوبر 07, 2017 7:45 am عدل 2 مرات | |
|
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| موضوع: رد: تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين الإثنين أكتوبر 11, 2010 11:47 am | |
| اللهم أني قد بلًغت مما وقعت فيه اخواني انا اشتغل في الاقساط من اكثر من سنة 60% على سنة ونصف واللي اسويه ابيع مكيفات ;المصدر رجل أعمال مجرب التجاره؟ انصحك نصيحة لوجه الله لا تندفع وحاول ان تستفيد من الناس اللي سبقوك حتى المقربين منك لا تقولهم ان عندك بطاقات قول لهم انك تعرف واحد يقسط وانك انت آخذ من عنده وانه يعرفك وصديقك بالحيل يالنسبة لي ماشي على كذا من من البداية لاني جربت كم واحد عارفين ان الاقساط لي وصاروا يتاخرون على عكس اللي ما يعرفون انها لي يسددون كل شهر بشهره وبعدين احب اقولك لا تقسط اي احد اختار مين تقسط بعناية وحاول تشوف الثقة غير الثقة لا تعطيه حتى علبة ببسي المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اخوي انتبه لنقطه انه الاتصالات احيانا تسوي عروض علي البطاقات فالبطاقات اللي عندك ما احد يشتريها لانها ماتنباع معه اذا فيه عروض .. مثل العرض اللي موجود الان ... يعني لاتشتري كميات كبيره... وفيه حل ثاني الاجهزه الكهربائيه ( مكيفات ,, ثلاجات ) نفس طريقه بطاقات السوا ... عرض الاتصالات خصم 4.20% يعني الـ 5000 راح تطلع عليك خصم 210 ريال لو اخذها العميل راح تبيعها بخسارة 260 ماراح تفرق معاه يا ما باعو بخسارة وصلت الي 500 ريال بس المكيفات كيف طريقتها تكون موجوده عندي او اشتريها حسب الطلب اذا كان كذا اعتقد مايجوز نموذج من عقد اقــــــــــــــــســـــــــــــــــاط سوا وجزاكم الله خير انصحك نصيحة لوجه الله لا تندفع وحاول ان تستفيد من الناس اللي سبقوك اخوي انتبه لنقطه انه الاتصالات احيانا تسوي عروض علي البطاقات فالبطاقات اللي عندك ما احد يشتريها لانها ماتنباع معه اذا فيه عروض .. مثل العرض اللي موجود الان ... يعني لاتشتري كميات كبيره... وفيه حل ثاني الاجهزه الكهربائيه ( مكيفات ,, ثلاجات ) نفس طريقه بطاقات السوا ... عرض الاتصالات خصم 4.20% يعني الـ 5000 راح تطلع عليك خصم 210 ريال لو اخذها العميل راح تبيعها بخسارة 260 ماراح تفرق معاه يا ما باعو بخسارة وصلت الي 500 ريال بس المكيفات كيف طريقتها تكون موجوده عندي او اشتريها حسب الطلب اذا كان كذا اعتقد مايجوز نموذج من عقد اقــــــــــــــــســـــــــــــــــاط سوا وجزاكم الله خير اهم شيء خل كل الاوراق عندك و رسمية العقد + الكمبيلات وهذا برنامج حلو يساعدك في متابعة الاقساط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] هذا الرابط لمنتدى فقط متخصص بمساهمات سوا منتدى خاص بحت ولا يوجد فيه اقسام للاسهم او خلافه وارجوا من الادارة النظر لذلك بعين التعاون على الخير حتى يطلع الناس على ماحدث من مصائب ويعتبروا منها اليكم رابط منتدى مرصاد الحصاد لجميع مساهمات سوا [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] من لم يعتبر فليعتبر وادعو لاخوانكم بأن يرد الله اموالهم
_________________ تــوقــيـع
| لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدوديماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــوديفيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي |
عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في السبت أكتوبر 07, 2017 7:46 am عدل 1 مرات | |
|
| |
مثل السويداني شخصية هامة
الدولة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011 عدد المساهمات : 154 العمر : 69 الموقع : الرين
| موضوع: رد: تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين الجمعة نوفمبر 11, 2011 9:44 pm | |
| أوصي نفسي ومن له حق علي لا يكفل احد لآن الكفالة هي الشر الشرير انا كفلت تقريباً سته أشخاصر وسددت عنهم كل المبالغ المطلوبه عليهم وبعضهم له ثلاثين سنه ما سدد شي لاهنت على الطرح المتميز | |
|
| |
عاصي الشعراء العلياني مدير العام
الدولة : تاريخ التسجيل : 23/07/2010 عدد المساهمات : 3895
| موضوع: رد: تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين السبت نوفمبر 12, 2011 12:37 pm | |
| جزاك الله خير وشكرا على المرور والتوصيه الأخويه
_________________ تــوقــيـع
| لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدوديماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــوديفيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي |
| |
|
| |
| تحذييير عااااجل عن الكفالات الغرامية والحضورية ,, أرجو نشرها للمسلمين | |
|