محمد بن عاصي الشعراء شخصية هامة
الدولة : تاريخ التسجيل : 18/08/2010 عدد المساهمات : 252
| موضوع: الملحمة الكبرى للتبع حسان الثلاثاء مارس 08, 2011 11:32 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم إخواني القراء , السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قبل ان تقراء هذه القصيدة , يجب عليك ان تضع هذه الآيتين نصب عينيك , وهي قول الله تعالى: ( وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ ). وقوله تعالى: ( كذب المنجمون ولوصدقوا ). لقد ترددت في نقل هذه القصيدة العجيبة الغربية , منذُ وقت طويل , وهي من ساحر نكفر بإفكاره واقواله , ونآمن بالله وبماجاء به , وهذا الساحر يدعي علمي الغيب , وماسوف يحصل في المستقبل , وقد جسد تلك الأحداث الغيبية في قصيدته , والتي ذكرت بعض علامات الساعة لقيام يوم القيامة , نسئل الله ان يخفف علينا هولها , وان نكون ممن يتعدى من فوق السراط المستقيم , ونحن نعبره بالعجل. وكما يقال ويروى ان هذه القصيدة , قالها الملك التبع اليماني , عندما وقف منه وائل بن ربيعة الملقب ( كليب ) موقف القاتل من المقتول , وهو يندفع اليه لقتله , وكثرة الروايات حول ذالك , فمنهم من قال: انها بسبب إمرأة ( فريدة الحسن والجمال ) تسمى الجليلة , كان ينوي كليب الزواج بها , وعلم عن هذه المرأة الحسناء الملك اليماني , فأرسل حاشيته وجنوده للأتيان بها , من غير ان يخطبها ويذهب هو بنفسه كما يفعلون العرب , وعند وصل مرسولي الملك اليماني , وعلم كليب وجماعته بمقصدهم , لم يكن لهم حل سواء حيلة للتخلص من هذا الملك , فلم يكن لهم حل سواء الموافقة , ومرافقة الجليلة , وعند الوصول لبلاد الملك اليماني , الدخول إلى قصره وقتله , وبالفعل تمكنوا من دخول قصره بالحيله , وعند دخول الملك اليماني غرفة نومه , التي تتواجد بها الجليلة , خرج عليه كليب وقتله. وهناك من قال ان سبب قتل كليب للملك اليماني , بسبب ثأر لي والد كليب , الذي قتله التبع الملك اليماني , فعزم كليب على قتل هذا الملك , وستطاع قتله , إلى ماهنالك من الأساطير التي تروى الينا. المهم هنا , هي القصيدة التي قالها الملك اليماني , عندما حان موعد الصفر لقتله , ووقف أمام كليب ينظر موته في عيني خصمه , بالسيف الذي بيده , فقال له قبل ان تقتلني اسمع هذه القصيدة:
الملحمة الكبرى للتبع حسان
| [size=32][size=32]يقول التبع الملك اليماني لهيب النار تشعـل فـي فـؤادي أمير كليب يافارس ربيعه وياحامي النسـاء يـوم الطـراد [/size][/size] | [size=32][size=32]أريد اليوم أن أعلمك شيئـا لتعـرف حـال أخبـار العبـاد فموسى كان في الدنيا نبيا لـه التـوراة أعطـت للرشـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وداود النبي قد جاء بعـده يبشـر بالزبـور أهـل الفسـاد وعيسى ابن مريم جاء ايضا بانجيل الخلاص لكـي ينـادي [/size][/size] | [size=32][size=32]نبي لم يكن فـي النـاس مثلـه لان الله اختـاره يفـادي فكم ميت بكلمتـه أقامـه وسقيـم شفـاه مـن الامـراض [/size][/size] | [size=32][size=32]وعندي قـد تبيـن بالملاحـم بأنـك قاتلـي دون العبـاد وبعده شاعر تنزل عليكم وتفتن بيـن قيـس فـي البـلاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وأنت برمح جساس ستطعن وعبدي يذبحـك بيـن الجمـاد وتكتب بدمائك على البلاطه لمن بعـدك لتشتيـت الأعـادي [/size][/size] | [size=32][size=32]ويأتي أبو ليلى المهلهل فيصلي الحـرب فـي كـل البـلاد ويقهر كل جبار عنيد يضرب بالسيـف فـي يـوم الجـلاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وتأخذ للجليلة لـك قرينـة وتحظـى بالمسـرة والمـراد ويظهر لك غلام بعد موتك يسمى الجـرو قهـار الأعـادي [/size][/size] | [size=32][size=32]ويقتل الى جساس خالـه وأمـا الزيـر تقتلـه الأعـادي وسيف ذو يزن بعدك سيظهر وتصحبه السعادة فـي العبـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]ويبقى ملكه سبعون عاما وبعد ذلـك يطـوى فـي الوهـاد ويظهر له ولد يدعى بدمر شديد اليـأس مرفـوع العمـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]فيملك في بلاد الشام بعده يجيب الماء مـن اقصـى البـلاد وبعده يظهر المدعو بعنتر يهين الضد فـي يـوم الطـراد [/size][/size] | [size=32][size=32]وبعده يظهر الهادي محمـد يقيـم الديـن مابيـن العبـاد واصحابه معه عشرة كوامل كرام النـاس سـادات البـلاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وأبو بكر وسعد مع سعيد وطلحـة والزبيـر ابـن الجيـاد وعثمان مع عمر وعلي وعامر مع حسيـن أهـل الرشـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]يموت الهاشمي ويصير خلف على الأحكام بعده عمر بالعباد أبوبكر يموت بلسـع حيـة وبعـده عمـر يقتـل بالطـراد [/size][/size] | [size=32][size=32]علي بالسيف يردية ابن ملجم يتيمـا انتشـى بيـن الـولاد ولا يعرف له قبر محقق على وجـه الثـرى بيـن العبـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وتختلف الصحابة على الحكومة ويحكمها حسين بالبـوادي وبعده بني العبـاس تحكـم سنيـن كثيـرة بيـن العبـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وبعده الخوارج سوف تظهر فواطمـة الفواحـش والعنـاد يقيموا الشر في كل الأراضي ويملوا الأرض طـرا بالفسـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وتظهر من بالد الشر عصبة فيقصد جيشها غـرب البـلاد هلال وعامر مع آل قيس يزيد وحـرب حميـر مـع أيـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]حسن أمير فخـر البرايـا وبعـد ديـار قهـار الأعـادي وأبو زيد ابن عمه ليث أروع شديد البأس في يوم الطـراد [/size][/size] | [size=32][size=32]يطوفون البـلاد فيملكوهـا ويسبـون العـدا أهـل العنـاد ويمحو العجم مـع كـل طـاغ بأرمـاح وأسيـاف حـداد [/size][/size] | [size=32][size=32]وقبرص والجزائر يملكوها وبدريس الخزاعـي والأعـادي شبيب التبعي بالشام يقتـل وتتـرك جثتـه فـوق الجمـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وسركيس بن تاذب سوف يقتل بسيف ذياب قهار الأعـادي كذا فرمند مع مصر العدية ستخـرب دورهـا بيـن البـلاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وبعده نظهر الأشطان ظالم خبيث الأصل مـن قـوم شـداد بنو أيوب تظهر بعد منه يقيمون الذين مـن بعـد الفسـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]ويظهر ابن عثمان المساعد بأرض الشرق ويحكـم بالعبـاد ملوك الأرض تخشى من لقاهم لأن جيوشهم مثـل الجـراد [/size][/size] | [size=32][size=32]عداد ملوكهم عشرة عشـرة وتسعـة بعدهـم دون ازديـاد ويظهر ضده المهدي سريعا يثير الفتن والحرب في كل البلاد [/size][/size] | [size=32][size=32]طويل الجسم ذو همة عالية له اسمين من ظاهـر وبـادي يقيم السيف في الأقطار عمدا ويجري الدم في كـل البـواد [/size][/size] | [size=32][size=32]ويظهر فارسا يدعى قطيعه فعشـر سنيـن يظلـم العبـاد ويظهر بعده الدجـا حقـا فتتبعـه الـورى أهـل الفسـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]يطوب الأرض من شرق وغرب ويفعل معجزات في البـلاد ويظهر ضد المهدي سريعا ويسطع نـوره فـي كـل وادي [/size][/size] | [size=32][size=32]فهو عيسى المسمى ابن مريم فيقتلك ويملـك فـي البـلاد وبعده دابة تظهر سريعـا فتفعـل معجـزات فـي البـلاد [/size][/size] | [size=32][size=32]ونار من عدن تظهر وتسطع فتشكو الناس من هول النكـاد وبعده الشمس تظهر من مغيب وتزداد الخلائق في الفسـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]ويأجوج ومأجـوج جميعـا تحيـط رجالهـم كـل البـلاد فلا نهر الفرات لهم يروى ولا سيعون ولا الدجلـة المـراد [/size][/size] | [size=32][size=32]ويغشى الأرض موتا ياكليبا وجوع وقتل فـي كـل العبـاد ونيران تعم الأرض طرا على أعلى الجبـال وفـي كـل واد [/size][/size] | [size=32][size=32]وبعده يغلق باب المراسـم وبـاب الشـر فتـح باقتصـاد فلا يصعد ولا يأتي جواب فـذاك الوقـت يحتـرق العبـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وبعده يظهر من جهنم وينفـخ ريـح مـن أقصـى البـلاد يموت الخلق منه ليس يبقى سوى الرحمن خـلاق العبـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]وبعده يظهـر الديـان حقـا الـه العـرش ديـان العبـاد فعندي الجفر قد أخبر مؤكـد بمـا أخبرتكـم دون ازديـاد [/size][/size] | [size=32][size=32]واسمع ياأمير كليب مني حقائـق قصتـي وافهـم مـرادي ولا تفرح عن حالي وضعفي اجرني ياملك وأطلـق قيـادي [/size][/size] |
|
وبعد الإنتهاء من قصيدته , قام كليب بعزل رأسه عن جسده , حتى فارق الحياة , ولم يكترث ببيتيه القائله: ولا تفرح عن حالي وضعفي اجرني ياملك وأطلق قيـادي وأعلم ياأمير انـي عتيقـك مدى عمري الى يوم الميعاد ملاحظة: مادعاني لنقل هذه الابيات , لهذا الساحر القذر الكاذب , لورودها في كثير من الكتب التاريخية , ونسبت إلى الملك التبع اليماني , واحببت المشاركه بها من باب الإطلاع فقط
| |
|
محمد بن عاصي الشعراء شخصية هامة
الدولة : تاريخ التسجيل : 18/08/2010 عدد المساهمات : 252
| موضوع: قبل ان تقرأ عليك اخي الكريم الإنتباه الثلاثاء مارس 08, 2011 11:36 am | |
| كيف عرف تبع ملك اليمن قاتلة واحداث المستقبل ؟؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تبع : هو لقب يطلق على ملوك اليمن كما كان يطلق على ملك مصر فرعون . اسمة / أسعد اباكرب الحميري حياتة / عاش قبل ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم مايقارب 700عام حدود ملكه : كان ملكا على اليمن وجزيرة العرب والشام قصة اسلامة وأيمانة باالرسول محمد صلى الله عليه وسلم : كان ابنه راجع إلى اليمن فقتلوه في يثرب قبل ان يتحول اسمها الى (المدينة المنورة)فغضب تبع غضبا شديدا وعزم على أن يفتك بها وبأهلها ويخرب بساتينها ونخيلها ، فقدمها وهو مجمع لإخرابها واستئصال أهلها وقطع نخيلها. فبينما تبع على ذلك من قتالهم إذ جاءه حبران من أحبار اليهود (المسلمين) الذين كانوا على دين سيدنا موسى عليه السلام من بني حريظة عالمان راسخان جاؤوا ينصحوه حين سمعا بما يريد من إهلاك المدينة وأهلها. فقالا له : أيها الملك لا تفعل فإنك إن ناديت إلا ما تريد حيل بينك وبينها (يعني لن تقدر أن تنفذ ما تريد) ولم نأمن عليك من عاجل العقوبة قد تنزل بك عقوبة عاجلة . فقال تبع : ولم ذلك لم تخوفوني ماذا عنها ؟ قالا : هي (المدينة المنورة) مهاجر نبي يخرج من هذا الحرم من قريش عن حرم مكة المكرمة في آخر الزمان تكون دارهم وقرارهم، قالوا له ماذا قرؤا في الكتب السابقة فتناهى عن ذلك، ورأى أن لهما علما وأعجبه ما سمع منهما فانصرف عن المدينة واتبعهما على دينهما (دين الإسلام) على شريعة سيدنا موسى. قال عنه الرسول صلى الله عليه وسلم (( لاتسبوا تبع فانه كان قد اسلم )) وقال صلى الله عليه وسلم ((لاتسبوا اسعد الحميري فأنه اول من كسى الكعبة)) .. وقد ورد ذكر تبع في القران الكريم :: أَهُمْ خَيْرٌ أَمْ قَوْمُ تُبَّعٍ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ أَهْلَكْنَاهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ (37)ا سورة ق وَأَصْحَابُ الْأَيْكَةِ وَقَوْمُ تُبَّعٍ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ (14)ا وقد قال تبع اليماني هذه الابيات : شهدت علـى أحمـد أنـه = رسـول مـن الله بـاري فلو مد عمري إلى عمـره=لكنت وزيرا له وابن عـم وجاهدت بالسيف أعـداءه=وفرجت عن صدره كل غم كما اوصى الاوس والخزرج بأن يتبعوه اذا ظهر عهده ودعى قومه الى الاسلام ولكنهم رفضوا وقد اهلكهم الله .
نبؤة تبع بمقتله على يد كليب واخوه الزير سالم وماسوف يحدث مستقبلا ؟؟!! :- هذه القصيده قالها التبع اليماني والتي تنبأ فيها وأخبر كليب " بكل ماسيجري بعده وفي الأيام المقبله ولا نقول أن هذا تنبأ بالغيب ،،،فماعاذ الله من ذالك ولا يعلم الغيب إلا سواه.. ولكن كما نعلم أن الجن كانو ا يسترقون السمع في السموات العلا وبعده يخبرون الناس به وما سمعوا الى ان منعوا من ذلك عند ولادة سيد الخلق وخاتم الانبياء صلى الله عليه وسلم.-------------------- استراق السمع قبل نزول الوحي: منع الجان ومردة الشياطين من استراق السمع حين أنزل القرآن لئلا يختطف أحدهم منه ولو حرفا واحدا فيلقيه على لسان وليه فيلتبس الأمر ويختلط الحق فكان من رحمة الله وفضله ولطفه بخلقه، أن حجبهم عن السماء كما قال الله تعالى إخبارا عنهم في قوله: { وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسا شَدِيدا وَشُهُبا * وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَنْ يَسْتَمِعِ الْآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابا رَصَدا * وَأَنَّا لَا نَدْرِي أَشَرٌّ أُرِيدَ بِمَنْ فِي الْأَرْضِ أَمْ أَرَادَ بِهِمْ رَبُّهُمْ رَشَدا} [الجن: 8-10] . وقال تعالى: { وَمَا تَنَزَّلَتْ بِهِ الشَّيَاطِينُ * وَمَا يَنْبَغِي لَهُمْ وَمَا يَسْتَطِيعُونَ * إِنَّهُمْ عَنِ السَّمْعِ لَمَعْزُولُونَ} [الشعراء: 210- 212] قال الحافظ أبو نعيم: حدثنا سليمان بن أحمد - وهو الطبراني - حدثنا عبد الله بن محمد بن سعيد بن أبي مريم، حدثنا محمد بن يوسف الفريابي، حدثنا إسرائيل، عن أبي إسحاق، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس قال: كان الجن يصعدون إلى السماء يستمعون الوحي فإذا حفظوا الكلمة زادوا فيها تسعا فأما الكلمة فتكون حقا، وأما ما زادوا فتكون باطلا.. ثانيا:استراق السمع بعد نزول الوحي: فلما بعث النبي منعوا مقاعدهم، فذكروا ذلك لإبليس، ولم تكن النجوم يرمى بها قبل ذلك. فقال لهم إبليس: هذا لأمر قد حدث في الأرض، فبعث جنوده فوجدوا رسول الله قائما يصلي بين جبلين، فأتوه فأخبروه. فقال: هذا الأمر الذي قد حدث في الأرض. وقال أبو عوانة، عن أبي بشر، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس. قال: ما قرأ رسول الله على الجن وما رآهم، انطلق رسول الله ، وأصحابه عامدين إلى سوق عكاظ، وقد حيل بين الشياطين، وبين خبر السماء، وأرسلت عليهم الشهب، فرجعت الشياطين إلى قومهم. فقالوا: ما لكم؟ قالوا: حيل بيننا وبين خبر السماء، وأرسلت علينا الشهب. فقالوا: ما ذاك إلا من شيء حدث، فاضربوا مشارق الأرض ومغاربها. فمر النفر الذين أخذوا نحو تهامة، وهو بنخل عامدين إلى سوق عكاظ، وهو يصلي بأصحابه صلاة الفجر، فلما سمعوا القرآن . فهناك رجعوا إلى قومهم ، وقالوا : يا قومنا ; { إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا } . أخرجاه في الصحيحين). وقال أبو بكر بن أبي شيبة: حدثنا محمد بن فضيل، عن عطاء بن السائب، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس. قال: إنه لم تكن قبيلة من الجن إلا ولهم مقاعد للسمع، فإذا نزل الوحي سمعت الملائكة صوتا كصوت الحديدة ألقيتها على الصفا، قال: فإذا سمعت الملائكة خروا سجدا فلم يرفعوا رؤسهم حتى ينزل. فإذا نزل قال بعضهم لبعض: ماذا قال ربكم؟ فإن كان مما يكون في السماء. قالوا: الحق وهو العلي الكبير، وإن كان مما يكون في الأرض من أمر الغيب، أو موت، أو شيء مما يكون في الأرض تكلموا به. فقالوا: يكون كذا وكذا فتسمعه الشياطين فينزلونه على أوليائهم، فلما بعث النبي محمد دحروا بالنجوم فكان أول من علم بها ثقيف، فكان ذو الغنم منهم ينطلق إلى غنمه فيذبح كل يوم شاة، وذا الإبل فينحر كل يوم بعيرا، فأسرع الناس في أموالهم، فقال بعضهم لبعض: لا تفعلوا فإن كانت النجوم التي يهتدون بها وإلا فإنه لأمر حدث، فنظروا فإذا النجوم التي يهتدي بها كما هي لم يزل منها شيء فكفوا وصرف الله الجن فسمعوا القرآن فلما حضروه قالوا: انصتوا وانطلقت الشياطين إلى إبليس فأخبروه. فقال: هذا حدثٌ حدث في الأرض، فأتوني من كل أرض بتربة، فأتوه بتربة تهامة، فقال: ههنا الحدث. ورواه البيهقي، والحاكم، من طريق حماد بن سلمة، عن عطاء بن السائب.( البداية والنهاية –الجزء الثالث) @ وثبت في الحديث عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : عَبْدَ اللَّهِ بن عَبَّاسٍ قال أخبرني رَجُلٌ من أَصْحَابِ النبي eمن الْأَنْصَارِ أَنَّهُمْ بَيْنَمَا هُمْ جُلُوسٌ لَيْلَةً مع رسول اللَّهِ eرُمِيَ بِنَجْمٍ فَاسْتَنَارَ فقال لهم رسول اللَّهِ eمَاذَا كُنْتُمْ تَقُولُونَ في الْجَاهِلِيَّةِ إذا رُمِيَ بِمِثْلِ هذا قالوا الله وَرَسُولُهُ أَعْلَمُ كنا نَقُولُ وُلِدَ اللَّيْلَةَ رَجُلٌ عَظِيمٌ وَمَاتَ رَجُلٌ عَظِيمٌ فقال رسول اللَّهِ eفَإِنَّهَا لَا يُرْمَى بها لِمَوْتِ أَحَدٍ ولا لِحَيَاتِهِ وَلَكِنْ رَبُّنَا تَبَارَكَ وَتَعَالَى اسْمُهُ إذا قَضَى أَمْرًا سَبَّحَ حَمَلَةُ الْعَرْشِ ثُمَّ سَبَّحَ أَهْلُ السَّمَاءِ الَّذِينَ يَلُونَهُمْ حتى يَبْلُغَ التَّسْبِيحُ أَهْلَ هذه السَّمَاءِ الدُّنْيَا ثُمَّ قال الَّذِينَ يَلُونَ حَمَلَةَ الْعَرْشِ لِحَمَلَةِ الْعَرْشِ مَاذَا قال رَبُّكُمْ فَيُخْبِرُونَهُمْ مَاذَا قال قال فَيَسْتَخْبِرُ بَعْضُ أَهْلِ السَّمَاوَاتِ بَعْضًا حتى يَبْلُغَ الْخَبَرُ هذه السَّمَاءَ الدُّنْيَا فَتَخْطَفُ الْجِنُّ السَّمْعَ فَيَقْذِفُونَ إلى أَوْلِيَائِهِمْ وَيُرْمَوْنَ بِهِ فما جاؤوا بِهِ على وَجْهِهِ فَهُوَ حَقٌّ وَلَكِنَّهُمْ يَقْرِفُونَ فيه وَيَزِيدُونَ. أحمد (1/218 ) ، ومسلم ( 2229 ) واللفظ لمسلم. @عن أبي هريرة رضي الله عنه أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال : (عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ يَبْلُغُ بِهِ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « إِذَا قَضَى اللَّهُ الأَمْرَ فِى السَّمَاءِ ضَرَبَتِ الْمَلاَئِكَةُ بِأَجْنِحَتِهَا خُضْعَانًا لِقَوْلِهِ كَالسِّلْسِلَةِ عَلَى صَفْوَانٍ - قَالَ عَلِىٌّ وَقَالَ غَيْرُهُ صَفْوَانٍ - يَنْفُذُهُمْ ذَلِكَ فَإِذَا فُزِّعَ عَنْ قُلُوبِهِمْ قَالُوا مَاذَا قَالَ رَبُّكُمْ ، قَالُوا لِلَّذِى قَالَ الْحَقَّ وَهْوَ الْعَلِىُّ الْكَبِيرُ ، فَيَسْمَعُهَا مُسْتَرِقُو السَّمْعِ ، وَمُسْتَرِقُو السَّمْعِ هَكَذَا وَاحِدٌ فَوْقَ آخَرَ - وَوَصَفَ سُفْيَانُ بِيَدِهِ ، وَفَرَّجَ بَيْنَ أَصَابِعِ يَدِهِ الْيُمْنَى ، نَصَبَهَا بَعْضَهَا فَوْقَ بَعْضٍ - فَرُبَّمَا أَدْرَكَ الشِّهَابُ الْمُسْتَمِعَ ، قَبْلَ أَنْ يَرْمِىَ بِهَا إِلَى صَاحِبِهِ ، فَيُحْرِقَهُ وَرُبَّمَا لَمْ يُدْرِكْهُ حَتَّى يَرْمِىَ بِهَا إِلَى الَّذِى يَلِيهِ إِلَى الَّذِى هُوَ أَسْفَلُ مِنْهُ حَتَّى يُلْقُوهَا إِلَى الأَرْضِ - وَرُبَّمَا قَالَ سُفْيَانُ حَتَّى تَنْتَهِىَ إِلَى الأَرْضِ - فَتُلْقَى عَلَى فَمِ السَّاحِرِ ، فَيَكْذِبُ مَعَهَا مِائَةَ كَذْبَةٍ فَيَصْدُقُ ، فَيَقُولُونَ أَلَمْ يُخْبِرْنَا يَوْمَ كَذَا وَكَذَا يَكُونُ كَذَا وَكَذَا ، فَوَجَدْنَاهُ حَقًّا لِلْكَلِمَةِ الَّتِى سُمِعَتْ مِنَ السَّمَاءِ . @ وعن عائشة رضي الله عنها قالت : سأل أناس رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الكهان ؟ فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : (ليسوا بشيء) ,قالوا :يا رسول الله فإنهم يحدثون أحيانا الشيء يكون حقا ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني فيقرها في أذن وليه قر الدجاجة فيخلطون فيها أكثر من مائة كذبة . (أخرجه الشيخان . يقول الطبري في تفسيره لسورة الحجر: { وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ(17) إِلاَّ مَنِ اسْتَرَقَ السَّمْعَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ مُّبِينٌ(18) قول تعالى ذكره : وحفظنا السماء الدنيا من كل شيطان لعين قد رجمه الله ولعنه ( إلا من استرق السمع ) يقول لكن قد يسترق من الشياطين السمع مما يحدث في السماء بعضها ، فيتبعه شهاب من النار مبين ، يبين أثره فيه ، إما بإخباله وإفساده ، أو بإحراقه . السؤال الآن هل بعد أن بدأ الله بعقاب الشياطين وذلك برجمهم بالشهاب توقف الاستراق ام هو باقي الى يوم القيامة ؟ الأحاديث الواردة مع الآثار في هذا المعنى عند قوله تعالى إخبارا عن الجن أنهم قالوا : ( وأنا لمسنا السماء فوجدناها ملئت حرسا شديدا وشهبا . وأنا كنا نقعد منها مقاعد للسمع فمن يستمع الآن يجد له شهابا رصدا . وأنا لا ندري أشر أريد بمن في الأرض أم أراد بهم ربهم رشدا [ الجن : 8 - 10. الجواب في حديث "يقول : إن النبي الله صلى الله عليه وسلم : " إذا قضى الله الأمر في السماء ، ضربت الملائكة بأجنحتها خضعانا لقوله ، كأنه سلسلة على صفوان ، فإذا فزع عن قلوبهم قالوا : ماذا قال ربكم ؟ قالوا للذي قال : الحق ، وهو العلي الكبير فيسمعها مسترق السمع ، ومسترق السمع - هكذا بعضه فوق بعض - ووصف سفيان بيده - فحرفها وبدد بين أصابعه - فيسمع الكلمة ، فيلقيها إلى من تحته ، ثم يلقيها الآخر إلى من تحته ، حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن ، فربما أدركه الشهاب قبل أن يلقيها ، وربما ألقاها قبل أن يدركه ، فيكذب معها مائة كذبة ، فيقال : أليس قد قال لنا يوم كذا وكذا : كذا وكذا ؟ فيصدق بتلك الكلمة التي سمعت من السماء . وقال الامام احمد عن ابن عباس قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم [ جالسا ] في نفر من أصحابه - قال عبد الرزاق : " من الأنصار " - فرمي بنجم فاستنار ، [ قال ] : " ما كنتم تقولون إذا كان مثل هذا في الجاهلية ؟ " قالوا : كنا نقول يولد عظيم ، أو يموت عظيم - قلت للزهري : أكان يرمى بها في الجاهلية ؟ قال : نعم ، ولكن غلظت حين بعث النبي صلى الله عليه وسلم - قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " فإنها لا يرمى بها لموت أحد ولا لحياته ، ولكن ربنا ، تبارك وتعالى ، إذا قضى أمرا سبح حملة العرش [ ثم سبح أهل السماء الذين يلونهم ، حتى يبلغ التسبيح هذه الدنيا ، ثم يستخبر أهل السماء الذين يلون حملة العرش ، فيقول الذين يلون حملة العرش لحملة العرش ] : ماذا قال ربكم ؟ فيخبرونهم ، ويخبر أهل كل سماء سماء; حتى ينتهي الخبر إلى هذه السماء ، وتخطف الجن السمع فيرمون ، فما جاءوا به على وجهه فهو حق ، ولكنهم يفرقون فيه ويزيدون . إذن نستخلص من تلك الآيات والأحاديث النبوية ان مسألة استراق السمع للشياطين موجوده فيصيبهم الشهاب فيحرق من حرق بإذن الله ، ويلقي بالكلمة التي يسمعها من لا يصيبه الشهاب ،بإرادة الله وذلك كفتنة وابتلاء .والدليل على انهم الى زمننا هذا يسترقون السمع مانراه من الشهب بعض الأحيان فهذا يفيد أنهم مايزالون يستمعون وأن الشهب تضربهم حيـن يسترقون . قال ابن بطال: "فإن قال قائل : إن حديث ابن عباس يدل أن الشهب إنما رميت فى أول الإسلام من أجل استراق الشياطين السمع . قيل : رمى الشهب لم يزل قبل الإسلام وعلى مرِّ الدهور " -ردود متضاربه: كيف عرف تبع ملك اليمن قاتلة واحداث المستقبل أولاهذا التبع الذي تتكلم عنه عاش قبل الإسلام بــ 700 سنه .. وكليب توفي قبل ظهور الإسلام بــ 100 سنه .. ثانياً القصيدة وبدون ادنى شك هي من وحي خيال كاهن أوشاعر معاصرأوأساطير الأولين الكهانين أو إسرائيليات من بني يهود فقد حرفوا التوراة .. ولم يقلها التبع اليماني .. فالتبع لا يعلم الغيب .. ولا يعلم الغيب إلا الله جل وعلا .. وفي الختام/ اللهم إني كافر بالجبت والطاغوت مؤمن بالواحد الأحد الفرد الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد" سبحانك اللهم وبحمدك ، أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين )
| |
|
فيصل عبدالله العلياني الأداره
الدولة : تاريخ التسجيل : 24/07/2010 عدد المساهمات : 1693
| موضوع: رد: الملحمة الكبرى للتبع حسان الأربعاء نوفمبر 09, 2011 4:23 am | |
| تسلم والله ابن عاصي الشعراء أبدعت وأجزلت وبينت من الكتاب وأسرا ر وتفسير ماقبل الإسلام وما بعده جزاك الله كل خير ورحم الله والديك لاهنت وفقك الله وحفظك الله بحفظه يارب أخوك فيصل
_________________ تــوقــيـع رجــواي بالله مــارجيت الحاكم = لــوهو مــلك الــمملكه ســلماني كيف أرتجي مخلوق حالي حاله = مــايــمــتكن ردالــقــدرلاحــاني لاكــن له الطاعه قديم وحاضر = مــانخلع الطاعه مثل الإخواني رجــواي بالله مارجيت العصبه =الــعصبه الــلي شانهم لي شاني رجــواي فــي للي لاأمرسبحانه = ســبحان من أمره يكون وكاني عــزًزني الله والــزياده عــندي = إســم الله الأعــظم هوالرحماني عاصي الشعراء عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني | |
|
مثل السويداني شخصية هامة
الدولة : تاريخ التسجيل : 01/03/2011 عدد المساهمات : 154 العمر : 69 الموقع : الرين
| موضوع: رد: الملحمة الكبرى للتبع حسان الخميس نوفمبر 10, 2011 10:07 pm | |
| | |
|
محمد بن عاصي الشعراء شخصية هامة
الدولة : تاريخ التسجيل : 18/08/2010 عدد المساهمات : 252
| موضوع: رد: الملحمة الكبرى للتبع حسان الجمعة نوفمبر 11, 2011 9:09 am | |
| ارحب يابو براهيم من قال ماهان شرفني مرورك الطيب طابت حياتك بالسعد والمسرات
| |
|