شبكة حصاة قحطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لقبائل ال عليان والجحادروقحطان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 "تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3887

"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Empty
مُساهمةموضوع: "تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل"   "تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Emptyالسبت مايو 04, 2019 6:08 pm

"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" 54587614
"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : قبل الساعة سنون خداعةيصدق فيها الخائن و يخون فيها  الأمين و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ 
قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة "إنتهى" 
"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : قبل الساعة سنون خداعةيصدق فيها الخائن و يخون فيها  الأمين و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ 
قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة "إنتهى" 
" "شيخ شمل قبايل آل عليان آل لجمل جحادرقحطان الشيخ محماس بن جلبان وابنائه"حامي الحد وقاهرالضد"اول من  بايع الملك عبدالعزيز نهاية عام 1319هــ حتا يومنا هذا وإلى ان يرث الله الأرض ومن عليها" الشيخ محماس بن جلبان واولاده "واحفاده"،التاريخ لايمكن تزويره وانكاره ،قصيده الشاعر: شليل بن عايض العلياني يوضح مشاركة قبيلته  آل عليان جحادرقحطان في معركه تربه عام 1337 ضد الاشراف تحت راية التوحيد مانخلع الطاعه ولانخون في الدين في وقتنا الحاضر وماضي زمناً"تاريخنا برهان والشيخ بن جلبان " حتا الرواسي إستجابت له وتم تسمية حصاة آل عليان القصوى رسمي تم"لاحصاة المهادي ولاحصاة بن هادي "حصاة آل عليان مالنا فيها خشيربفضل الله ثم الشيخ الآمروالمتصرف في قبيلته جمع شملهم بعد شتاتهم وبايع عنهم وفي الحديث الشريف من مات وليس في رقبته بيعه لولي امرالمسلمين مات ميتة جاهليه جزاه الله عنا وعن ’آبائنا واجدادنا وماضينا وحاضرنا خيرالجزاء،وإليكم"
"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" CBNFE_LUIAAHvzT
صاحب القرار الصارم والأمرالحاسم اسمى الرواسي الراسيه  بإسم قبيلته (حصاة آل عليان القصوى" تمً "التعميد رسمياً"إنتشل قبيلته من الفقروالضياع بعد انكاد الآباء والأجداد يقضون نحبهم دون بيعة لولي امرالمسلمين "الإمام عبدالعزيزطيب الله ثراه" لأسباب خاصه لاتكاد تذكر ولاكنً الله"سلًم" وقد كانوموالين لإبن رشيد في حايل ’آنذاك رحم الله الاميرولآمروالشيخ والقاضي في فصل الحقوق والجيره المستمده من الكتاب والسنه محماس بن جلبان وابنائه رحمه الله رحل وخلًف الشبل الغضنفرالذي قال"لاتهمني المشيخه بقدرمايهمني الإخلاص من وصغار وكبارقبيلتي "بالإخلاص لله والدين والملك والوطن كلنا جنود مجنده لوطننا وديننا ومليكنا المفدى  وولي عهده الأمين ابعدهم مني اقربهم لي خدمة لوطنه وقيادته تحت راية التوحيد إنني خادم لقبيلتي وديني ووطني ومليكي على نهج الماضي يتجدد الحاضر"والحمدالله رب العالمين وسلام على اشرف المرسلين
 ولولا الإطاله لسترسلت الرساله بمالم يكن بالحسبان والله المستعان على ماتصفون،،
مرحوم ياعود عن إمية شايب = محماس بن جلبان رايه صايب
حتا المصايب جالها عقايب  = من هيبته جظً الرجيم الغاوي
ابصربنا وسمع بنا ياجمعه   =   حاضربحاضرمانبيها رمعه
حصاتنا هي كسبنا والطمعه  =  مايعتلي القمه ضعيف يراوي
شبل الأسد ياشيخنا عبدالله  =   ملعون من عاداك عمد وزله
نشرب فناجيل اللقاء في حلًه =رغم البغاة نجم الحصاة الهاوي
تاريخنا بصمة ابوك وجدك  =    مــــــاقبلك وبعدك تعداًحدًك
شيخ الشمل ياشيخنا من قدك = افعالك اسبق من كلام الراوي
فيك الوفا فيك الصفى والغيره=كنزالمعارف سيرتك والجيره
وللي تطاول قد لعنتوصيره=في ملتقى السرداح والإرطاوي
قاضي القواضي نفلجه لاناظر = عاصي شعاعيرالنبط واكابر
لباً"شياطين الدجرياجــــــــابر=  في غبة الجبً النبي يالاوي
عبرالرؤى ياهل ترى له حلًي=  "تــــــوراتهم وكتابهم"إنجلًي
إخوان يوسف كم عددهم قلي=هل "هو"اتى حين الدهرياناوي
محد(ن) يرد المنتحي من دربه = الله اكــــــبربا لعلن نجهربه
راحوطعام صقورنا والشــربه =  ماحكم حج البيت للقرضاوي
لاتحتزم باللاش والقرقاعه\=ياخيبت أمه ضمًها ورضاعه
والله ثلايب مهجتك والطاعه=ذيب الغداري ناوي الشعراوي
ونابن صالح عزوتي تــــحدي  =  دون الوطن والدين منه قدي
صقرالجزيره وين ابوي وجدي = والشيخ هادي فاللقاء فداوي
الشيخ هادي هوشهيد الـــــسنه = وحناً على دربه عساة الجنه
بمرالإمام الفيصلي فـــي الكنًه= في معركة الأمصاروالعلماوي
عاصي الشعراء العلياني
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني
يتــــبع

_________________ تــوقــيـع


"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" DjvWDVLW0AAaB-L
لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدودي
ماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــودي
فيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي
"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Counter


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في الجمعة يوليو 05, 2019 8:47 pm عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3887

"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Empty
مُساهمةموضوع: "تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل   "تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Emptyالخميس مايو 16, 2019 10:25 am

"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" 54587614
تاريخنا بـــــرهان"- جحادر وقحطان-والشيخ بن جلبان- صــــــحًت براهينه
حــــامي حدود الحدً"-قاهــــــر جموع الضد-أفعال مــاتنعدً"-للدًوله ودينه
حاز الثقه والزود-مرحوم يذاك العود-حـــــكامنا آل سعود- وشباله إيمينه
تاج الشرف والراس-عبدالله المحماس-شيخ الشمل نوماس-"في وقته وحينه
"من عاصي الشعار- سيفين رمز إشعار-"ياسيــــفنا البتار -والله عجب عينه
قصيد يتعدى قمة الهرم ساس وراس قبيلة  آل عليان أل لجمل جحادرقحطان،،
نقص بحق الشاعروقبيلته واشكركل من الشيخ سالم بن سعد  بن سالم والشيخ محمد بن فهاد ال عايض ال سفران بن وظبان آل صالح
لإخلاصهم وموالاتهم لشيخ عموم  قبيلة ال عليان تذكيرا منهم بل طلبا منهم التنويه عن شيخ شمل ال عليان عبدالله بن محماس بن جلبان
اتته المشيخه  صاغرة منقاده صفاتن متوارثه  كابر عن كابر من ابوه وجدًه دون من او اذى فلــ  ترفرف الأعلام  (حصاة آل عليان القصوى )هاكذا صنع القرارحصاة آل لعليان القصوى فالله درك الشيخ محماس واشباله،،هنا حصاة آل عليان القصوى لاحصاة المهادي ولاحصاة بن هادي حصاة ال عليان جحادر قحطان مالنا فيها خشير وإلى الله المصير
فــلـ تصخرالعواصي بطوعي وختياري، لأمر عاصي الشعراء ابن شويمي العلياني،، ،ممًاه املاه عليً ضميري وباح به وجداني ونطلق  به لساني وسطره بناني في حق ،،
شيخ  شمل قبيلة ال عليان عبدالله بن محماس ال جلبان آل عليان آل لجمل جحادر قحطان ،،،
امـــيــرنــا طـــــــاب مـــنــزالــه    ...    طـرقـن عـلـى فــلان وفـلاني
شـيخ الشمل كاسب الطاله    ...    عــبـدالله مـحـمـاس جـلـباني
مـحـماس مـن بـعده أشباله    ...    عــــــــزً الـجـحـادروقـحـطـانـي
بــعـده سـعـد والـسـعد نـالـه    ...    إلـيـا عـطـى الـوجـه مـاخاني
شـبـل الأســد حــط مـعـداله    ...    صـــالــح ولاحــــق اوظــبـانـي
إســم الـقـبيله عـلـى جـباله    ...    حــصــاتـنـا يــــــال لـعـلـيـانـي
كـمًـن شـنـب حـالـته حـالـته    ...    يــتــبـع ويــخــضـع لـجـلـبـاني
طـرقـن عـلى ابـليس ومـثاله    ...    مــكـتـوع مـخـطـوم مـنـهـاني
كـلًن يـحاسب عـلى اعـماله    ...        تـيـجان مــن فــوق الأمـتـاني
حـــدً الـسـماء مـلـكه الـحـاله    ...       شـيـخ الـشمل يـال قــطراني
بـعـض الـعـرب يـطرم اشـلاله    ...    مــشــيـخـتـه ورث جـــدانـــي
هـوشـيـخـنا والـسـعـد فــالـه    ...    مـحـد(ن) سـبـقهم ولاكـانـي
ولـــلــي تــغـطـرس يــاعـزًالـه    ...    مــحــسـور مـكـسـورفـقـراني
مــاهــوبــمــن تــقـصـرحـبـالـه    ...    مـــن هـيـبـته يـزبـن الـجـاني
ألاد صـــالـــح بـــهـــم حـــالــه    ...    يـنـتـابـهم شــعــف وجـنـانـي
لاحـــضًـــر ابــلــيــس مـــوالــه    ...    في يوم عاصف على اذقاني
مـاهـوبـمن يـشـكـي احـوالـه    ...    يـسـتـرفـد إفــــلان عــــــــلاني
لــيـت بـــن شـــداد يـعـنا لــه    ...    اولاواجـــه الـشـيـب عـتـراني
مــتــبــوع تـــابـــع الــكـرعـانـه    ...    تــاريـخـنـا ضـــد الإخـوانـي
والـــراس مـحـماس وعياله    ...    لاحـــل فـــي الــجـوً دنـدانـي
يـابـخـت مـــن كــان هـوخـاله    ...    مـــصــطــور مـمـرورصـنـيـانـي
عاصي الشـــعــــراء
    ((شيخ القبيله ولد محماس))
    شـيخ الـقبيله ولـد محماس    ...    الـصـيـرمي عــطـب مـضـرابه
    ماهوب معرف على قرطاس    ...    هــــــذ عـــبـــدالله ويـــدرابـــه
    طـوفـان جـوده بـدون إقـياس    ...    جــلـبـان مــعــروف مــحـرابـه
    راس الـقـبيله قــوي الـبـاس    ...    يــاســعــد مـــنـــه تــعــزوابـه
    حـدًالـسماء هـامـته يــاراس    ...    صـــالــح ولاحــــق ولاجــابــه
    مــادام فـي الـكف ابـوترباس    ...    مــخــبـاط يـــنــزي بـشـبـابـه
    حـنـاً هــل الـغطرسه لاداس    ...    حـــــدً الـحـصـاتـيـن حـــرًابــه
    يـاشـيخنا يـاعـريب الـساس    ...    وصــيـة الـعـود،، لـــــقـرابه
    صــوفــيًــنــا مــاهــوإبًــربــاس    ...    يـسـلـم الـكـافـر عـلـى بـابـه
    تـنـتابه الـجـن صــك الـطاس    ...    سـكر السطر يرمي اسلابه
    والله لــبـرهـن ولابـــه بـــاس    ...    ســــل الــدواسـرمـع عـتـابـه
    نــومـاس يـاشـيخنا نـومـاس    ...    كـــــــل الــقـبـيـلـه تــقــدًابــه
    نــزمـرزمـروالـردي مــحـتـاس    ...    والاش مـانـحسب إحـسـابه
    جـلبان صـاب الجنون عماس    ...    لارتًــــــل الــشــيـخ بــكـتـابـه
    جــهــالــنــا تــقــهـرالـخـنـاس    ...    لـــيـــن الــجــنـون الـتـلـهًـابـه
    قـلـته ونـا الـسابح الـغطاس    ...    طـــوفــان شـــعــري يــورًابــه
    عاصي الشعراء
    عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني 
رد الكاتب المؤرخ فهد سعيد السبعي
عاصي الشعراء واشعارهم بالكتاب والسنه : لقد سخرت العواصي لتثير المعنى العين ماتعلى على الحاجب فالله دركاتيت بالذي استعصى على غيرك فنقادت لك  العواصي بطوعك وختيارك ويستاهل شيخ شمل قبيلة ال عليان عبدالله الجلبان
وحق من حقوقه الشرعي والقبلي لأنه يمثلكم  لدى ولي امر المسلمين لدى الدوله ولم تكتفي بذالك لقد بينت دون محاباه وإعجابك ببني عمك سالم بن سعد وكذالك محمد الفهاد بانهم طلبومنك التنويه عن سيرة وشخصية شيخ الشمل 
هاكذا انتم يد وحده لكل من حاول ان يطلب مستحيل ان يجاري هامة وقامه وراس القبيله وشيخ شمل فكيف يجاريه منهو اقل منه شانا لدى خادم الحرمين وولي عهده الامين 
علي بن شداد باحث في التاريخ وعلم الأنساب - باحث في سلوم قحطان والقضاء عند البادية -
لــيـت بـــن شـــداد يـعـنا لــه    ...    اولاواجـــه الـشـيـب عـتـراني
مــتــبــوع تـــابـــع الــكـرعـانـه    ...    تــاريـخـنـا ضـــــد الإخـــوانــي
المقصود علي بن شداد الحبابي باحث انساب ومؤرخ وكانك تعاتبه لماذا يسال عتران هواسم مستعار تشير اليه بالشيب وهوالذيب  الكبيرالذي لايستطيع مغادرة مكانه لعجزه ووصفته بأنه عاترومتشبت في قصص التاريخ  ويقلب الامور في غير محلها واشرت ان شيخ  الشمل ذوراي ورويه صاحب القرار الصارم وهوالذي اسمى  حصاة ال عليان  القصوى  الى يوم القيامه هوالشيخ  وهوالامير وهومقطع الحقوق وهوغني عن التعريف  محماس بن جلبان واولاده من بعده منذوتوحيد المملكه ان عتران اعطى معلومات كاذبه ليخفى الحق اما بقصد اوبدون قصد ولاكنك له بالمرصاد وقد اخبرني زميلي وصديقي الاستاذ بن شداد بانه حل ضيفا على احد وجهاء القبيله  في حصاتهم ولم يعرف بانه معرف ولم يكن يعلم بانه معرف تابع لــ شيخ الشمل بن جلبان 
عاصي الشعراء هاكذا،، ترجع الامور لنصابها "اعجاب الى مالانهايه يابوفراج صح السانك وبنانك واعلى شانك
والـــراس مـحـماس وعياله   ...    لاحـــل فـــي الــجـوً دنـدانـي
يـابـخـت مـــن كــان هـوخـاله    ...    مـــصــطــور مـمـرورصـنـيـانـي
اخوكم باحث تاريخي فهد السبعي الغامدي 
هنا حصاة آل عليان القصوى لاحصاة المهادي ولاحصاة بن هادي حصاة ال عليان جحادر قحطان مالنا فيها خشير وإلى الله المصير
فــلـ تصخرالعواصي بطوعي وختياري، لأمر عاصي الشعراء ابن شويمي العلياني،،
  ! شـيخ الـقبيله ولـد محماس    ...    الـصـيـرمي عــطـب مـضـرابه ! 
    ماهوب معرف على قرطاس    ...    هــــــذ عـــبـــدالله ويـــدرابـــه
       والله لــبـرهـن ولابـــه بـــاس    ...    ســــل الــدواسـرمـع عـتـابـه
          نــومـاس يـاشـيخنا نـومـاس    ...    كـــــــل الــقـبـيـلـه تــقــدًابــه
شيخ الشمل محماس بن جلبان واولاده،،،،  
(مـحماس بـن جـلبان ونـسله فريقه)
،جـتـكـم تبـخـترياالشيوخ الـمـناعير   ... مـحماس بن جـلبان ونـسله فريقه
تــاج الـزعـامـه بـصـمـته والـتـقـارير   ...  سـجـــل لنا تاريـخـنا بـالـوثـيـقه
مـفطومنا مـسعوط صـعط الصعاطير    ... ونا بـن صـالـح وحـتـزم يارفـيقه
الـصــيـرمـي الـعـيـلـمـي الـنـواديـر  ...  طوفـانـنا طـم البـحـورالـصـفيقه
بايـع مـلـيـك الـمـمـلكه والـصـقاقير  ... شيـخ الزعـامه وصـمـتوله دقـيـقه
اصـفى مـن الصافي ذهب والدنانير      ...شـيـخ الزعـامه والرواسي طـريقه
حـامي حـمى حدً إقحطان الطوابير  ...    تـاج الـزعـامـه لـه مـقـامـه يـلـيقه
مادام لخمس في يميني شراشير  ...       لـمرك يـابن مـحماس صـح الحقيقه
االله عـطـاني مـن عـلـوم المـغاوير      ... شـباب يـنزي فـي الـجديره شعيقه
عاصي الشعراء 
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني
((شيخ الشمل عبدالله محماس والذيب  ))
شــيـخ عـلـينا حــق فــرض الـمـواجيب  ...جــتـه الـمـشيخه دون مــنً اوشـفـاعه
شيخ الشمل عبدالله محماس والذيب    ...يـعـرف خـلاصـه مــن ضــواري اسـباعه
فــوق الـنـجوم الـعـاليه رمـحـه مـصـيب... سـجًــل لًـنـا تــاريـخ عـــزم وشـجـاعـه
ولــلــه لاصـيًــر لــلـعـواصـي مـنـاديـب ... شـيـخ الـزعـامـه تـاج روس الـجـماعه
يـطـنخ لــه الـمـطنوخ يـكرم مـن الـعيب ... حـدًالـسـمـاء فـوق النجـوم الـرفـاعـه
نـرخـص لــه الـنـفس الـعصيه ولانـخيب  ... نـذر(ن)عـلي مـاقـلـت سـمـع وطـاعـه
كـل(ن)يـقدم مـالـقى مــن الأصـاحـيب    ... شيـخ الـشمـل حــلال ذيــك الـنـزاعه
الـحـمـدلـلـه نــشــكـره عــالــم الــغـيـب  ...الله عـطـانـا سيــف ودرع الـمـنـاعـه
ولــلـه لاورًدهــــا بـعــيـد الـمـشـاريـب    ...   وارد عــلـى غــب وسـداس وربـاعـه
ولـــوي عــلـى لـــوي الـلـوالي لـوالـيب ... اطـلـق شـنـب زيــزوم ضــاق الـتساعه
طـرق(ن) عـلى نـمام شـذب العراقيب   ... مـهـدوم مـــرجـــوم الـخـنـاءوالـدنـاعه
فــوق الـبسيطه والـرواسي شـخانيب      ...   والله لاسـلًـه شـبـكـتي فــي مــزاعـه
اهــون عـلـي مــن طـقـتي زرًة الـجيب    ...يـكـرم عـلـى جـبـع الـمـحازم اطـبـاعه
تـــرى الــوعـد قــدام خـطـف الـكـلاليب   ...الـلي وقــــود الـنـارخـطـفت إكـراعــه
الــبـيـت يـــرفــع بـالـعـمـد والأطــانـيـب  ...وتـهــدًه ارياح الــعـواصـف بــسـاعـه
حـجــت يـمـيـني بـالـقـلم والـمـكـاتيب ... واحـــد احــد فــرد الـصـمـد والـطـماعه
طــوفــانــاً طـــوفــان طـــمً الــدبــاديـب ... لـمح الـبـصرخطف الـنظر فـي شـعاعه
حــنــاً لــهــا وهـوالـهـا فـــي لـلـواهـيب  ... ولـلي يـكـابـرخـلـجـت ام الـرعــاعــه
عاصي الشعراء
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني
"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" عن أبي هريرة قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : قبل الساعة سنون خداعةيصدق فيها الخائن و يخون فيها  الأمين و ينطق فيها الرويبضة . قيل : و ما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة "إنتهى" 
" "شيخ شمل قبايل آل عليان آل لجمل جحادرقحطان الشيخ محماس بن جلبان وابنائه"حامي الحد وقاهرالضد"اول من  بايع الملك عبدالعزيز نهاية عام 1319هــ حتا يومنا هذا وإلى ان يرث الله الأرض ومن عليها" الشيخ محماس بن جلبان واولاده "واحفاده"،التاريخ لايمكن تزويره وانكاره ،قصيده الشاعر: شليل بن عايض العلياني يوضح مشاركة قبيلته  آل عليان جحادرقحطان في معركه تربه عام 1337 ضد الاشراف تحت راية التوحيد مانخلع الطاعه ولانخون في الدين في وقتنا الحاضر وماضي زمناً"تاريخنا برهان والشيخ بن جلبان " حتا الرواسي إستجابت له وتم تسمية حصاة آل عليان القصوى رسمي تم"لاحصاة المهادي ولاحصاة بن هادي "حصاة آل عليان مالنا فيها خشيربفضل الله ثم الشيخ الآمروالمتصرف في قبيلته جمع شملهم بعد شتاتهم وبايع عنهم وفي الحديث الشريف من مات وليس في رقبته بيعه لولي امرالمسلمين مات ميتة جاهليه جزاه الله عنا وعن ’آبائنا واجدادنا وماضينا وحاضرنا خيرالجزاء،""

_________________ تــوقــيـع


"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" DjvWDVLW0AAaB-L
لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدودي
ماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــودي
فيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي
"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Counter


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في الثلاثاء يوليو 02, 2019 6:58 am عدل 7 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3887

"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Empty
مُساهمةموضوع: (شيخ الشمل عبدالله محماس جلبان ))   "تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Emptyالثلاثاء يونيو 25, 2019 11:26 am

إنتهى الجزء الأول" وسيليه الجزء الثاني قريبا بإذن الله"ماذا تعرف عن شيخ شمل قبيلة آل عليان عبدالله بن محماس بن جلبان"وكلمته التاريخيه"التي لاتصدر"إلاً"من الأكابرالشرفاء الغيورين المخلصين لله ودينهم ووطنهم ومليكهم وفقه الله " وصدق حيث قال""له علينا حقوق ولنا عليه حقوق"ايضا"وإلى الجزء الثاني بإذن الله "بعنوان"

 تــاج الـزعـامـه بـصـمـته والـتـقـارير= سـجـل لنا تاريـخـنا بـالـوثـيـقه"
بقلمي الصارخ ولساني الصارم بالأدله والبراهين التاريخيه" 
كتبه وسطره" عاصي الشعراء العلياني
عبدالله بن فراج بن شويمي العلياني


_________________ تــوقــيـع


"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" DjvWDVLW0AAaB-L
لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدودي
ماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــودي
فيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي
"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل" Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
 
"تاريخنا كنز "الماضي " ورسالة" الحاضر"وسفير" المستقبل"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تاريخنا كنز الماضي ورسالة الحاضروسفير المستقبل
» 681-تاريخنا كنزالماضي ورسالة الحاضروسفيرالمستقبل
» شيوخ وفرسان وأعلام الخنافر في الماضي و يتجدد الحاضر بعلمائهم وأعلامهم
» حكم من الصميم الحاضر والقديم
» 464-تاريخنا غرقة الطوفان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: المـجـــالــس التـاريخـيـه :: مـجلس اخبار وانساب وقرى وهجر حصاة آل عليان القصوى-
انتقل الى: