شبكة حصاة قحطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لقبائل ال عليان والجحادروقحطان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 المذهب الجحدري نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3863

المذهب الجحدري  نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين  Empty
مُساهمةموضوع: المذهب الجحدري نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين    المذهب الجحدري  نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين  Emptyالسبت أغسطس 01, 2015 12:05 am

المذهب الجحدري المذهب العسكري في الإسلام رفع راية التوحيد الخفاقه
التي لاتنكس مادامت السموات والأرض ومؤازرة المظلوم وإحقاق الحق
شريعة الإسلام المتمثله بالقرآن والسنه العدل أساس الملك وحصن الأمن
يقول الله تعالى العدل أساس الملك ﴿ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ
أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ إِنَّ اللَّهَ نِعِمَّا يَعِظُكُمْ بِهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ سَمِيعًا بَصِيرًا ﴾
الدوله السعوديه ناصرت مجدد الدعوه الإسلاميه منذوالدوله السعوديه الأولى
الدوله السعوديه ناصرت الاشقاء الكويتيين من الغزوالغاشم حتا إسترداد دولة الكويت
الدوله السعوديه عاصفت الحزم ومحاربة الإحتلال الصفوي الإيراني من دولة اليمن العربيه
الدوله السعوديه سندا وعضد وكبح جماح كل معتد أثيم على اي دوله عربيه وإسلاميه
بفضل الله ثم سيوف الله في أرضه آل سعود أبناء الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومن بعده
أولاده واحفاده آل سعود وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها 0
 الحنبلي حنبلي في مذهبه=والشافعيه رهيف إحساسها

المذهب عند علماء الفقه على الأحكام الفقهية المستفادة من أدلتها بطريق الاجتهاد،
ويطلق المذهب في الحقيقة على ما ذهب إليه إمام المذهب من الاختيارات والأحكام
المنسوبة إليه، فالمذهب بالمعنى الحقيقي يطلق على فقه إمام المذهب،
فمثلا: فقه الإمام أحمد، هو المذهب حقيقة.
المذهب الجحدري
للوطن والدين والشرالشرير***يامليك الشعب حنا لك فدا
(الجحادرمايكابرهم كبير)
 الجحادرمايكابرهم كبير= من يكابرهم لك الله ماهدا
الجحادرمايكابرهم وزير=والمعالي والسموماله مدا
لالوطن والدين والشرالشرير= يامليك الشعب حنا لك فدا
الضواري ماتداري بالزئير=والغضنفرلازأر قهرالعدا
الخطرمخطورمنا ياخطير=يشهد الله والقبايل تشهدا
والبلا كان الرغا بعد الهدير=ياعقيد القوم رددلك صدا
لعتزينا ببن صالح وش يصير=لايمي يبلابنا لاما بدا
ياعذاب الغايرات اللي تطير=بالجنون المستجنه صرًدا
إحتزم بالجحدري لاتستشير=من توانا لعنبو جد الردا
حن بني مضيم الرواسي ياخبير=والصواعق من سمانا جلندا
والقبايل من جهنم تستجير=ياعزيز(ن) مقتدرفرد(ن)حدا
عاصي الشعراء العلياني
((حنا الجحادر وقحطان الأشاويش))
حنـا الجـحـادر وقحـطـان الأشـاويـش=شـواشـنــا لاشــــاش يـهـمــل رعــدهـــا
حنـا هــل الطنـخـات يــوم المنـاويـش=نــــارد مــواريـــد الــصـــدر ونـعـمـدهــا
حنا هل الصكات  وهل البواويش= لون الثرى ياتي حمرفي لحدها
نـارد عـلـى كــاس المنـايـا معاطـيـش=نـار(ن) تلظـى تصطـلـي فــي وقـدهـا
ماهوبكلام أعلام خبط العشاويش=نزل الصواعق من سمانا صردها
المنتـحـر لـجــل الـخـطـر بالمنـاقـيـش=لـبـاًشـيـاطـيــن الـــدجــــر ونــحــمــدهــا
لارجــــت امــــواج البحـربـاالـطـواويـش=ينزل خبر من فوق سبع(ن) رجدها
جن الجنون المستجنه مداقيش=فوق البسيطه والرواسي وتدها
جند الله وأنصارالله في سبيل الله وتوحيد كلمته
المذهب العسكري ونعم العسكر جنود مخلصين لله والدين والمليك والوطن
وهم الجيش العربي السعودي رجال الأمن جنود الحرس الوطني صقورالسماء القوات الجويه والقوات البحريه
مانخلع الطاعه ولانخون في الدين=في وقتنا الحاضروماضي زمنا
هذه مذاهبنا وعقيدتنا وسيرتنا المجيده ممن قال الله فيهم رجال صدقواماعاهدوالله عليه
المذهب الجحدري أساس وكيان القوه المهابه ولمذهب المهيب
قوة الدوله  العسكريه منذوعقودمضت في عهد الدوله السعوديه الأولى والثانيه والى وقتنا الحاضروإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
 جنود مجنده تحت راية التوحيد الخفاقه بقيادة خادم الحرمين الشريفينمؤسس وموحد المملكه العربيه السعوديه الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه
 وسار على نهجه أبنائه رحمهم الله سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله
وسلمان بن عبدالعزيز الذي جدد سيرة والده صقرالجزيره بالحزم والعزم وعاصفة الحزم عصفت بجميع الصفويين والخوارج والطائفيه التي خطط لها
الخميني وأزلامه لطمس هوية التوحيد ورايته الخفاقه لاإله إلا الله محمد رسول الله
(إن الله محبط كيد الخائنين) قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور
المذهب الجحدري وسمواهدافه بالعدل ونصرة الحق منذوقرون وعهد الرسول صلى الله عليه وسلم
والخلافه الرشده حتا تجديد الدعوه المحمديه بعد أن كاد اهالي سديروالقرى وماجاورها يعبدون
الشجروالحجر حتا جاء الشيخ محمد بن عبدالوهاب ومناصرة  "آل سعود"  ووقوفهم معه.
ذلك أنه عندما اضطهد في بلده "العيينة" اضطر أن يخرج منها إلى الدرعية مقر آل سعود، وهناك عرض
 دعوته على أميرها محمد ابن سعود فقبلها وتعاهدا
على الدين الصحيح ومحاربة البدع ونشر الدعوة في جميع جزيرة العرب.
 الشيخ  هادي الذي استشهد في غزوة  العثمانيين وقبيلته قحطان جنود مجنده لبن سعود منذوالدوله السعوديه الأولى والثانيه وإوقتنا الحاضر
تحت راية التوحيد التي لاتنكس بإذن الله دور في صد الحملة المصريه الاولي معركة الصفرا سنة 1226

(الشيخ هادي هوشهيد القحاطين)
 حنا الجحادرمن يكابر على وين= يدفع لنا الجزيه ولاهي إطلابه
حنا الجحادر وقحطان السلاطين = فوق النجوم العاليه والسمابه
يشهد لنا تاريخنا بالبراهين= والقائد الأعلى صحيح الإجابه
دون الوطن والدين والقايد إيمين = مانخلع الطاعه على مانوى به
حنابني مضيم الضواري مسمين = لاصرًخ الكاسرعليهم عطابه
الشيخ هادي هوشهيد القحاطين =بمر الإمام الفيصلي قد رمابه
في وجيه منهم سلمهم سلم رابين= المشركين مخططين إنقلابه
قاد الجيوش الهادره ضد جيشين= الترك والباشاعلي ولتقابه
معذور عن تعريفنا يبن سيرين= الجامع الأزهر ترانا كتابه
الشيخ بن وهاب جاوب على السين= رغم الأنوف الراغمه والزلابه
مفطومنا مصعوط صعط المجانين= جن الجنون المستجنه تهابه
لارجًت أمواج الغرق بالفراعين =طوفاننا طم البحور وغدابه
لاغيّمت ثم أقبلت بالشياطين = لباشياطين السطرفالحرابه
والمؤمن المسكين مسكين مسكين= لاحلًت العزوه تشوف الردى به
أهل الظلال أغووبه ولاله إمعين =يامال فرقا العين خاب الرجابه
ينقاد لهل الفكر من بحر قزوين = في شباكهم صادوه مارد جابه
قال القوافي شاعر(ن) يحمر العين = آلاد صالح عزوتي عزلابه
وكل القبايل بالفعايل ولاتهين=في سلًم الطالات كلً (ن)رقابه
مع تحيات /عاصي الشعراء
عبدالله بن فراج بن شويمي  العلياني القحطاني
بسم الله والصلاة والسلام على من لانبي بعده 00وبعد
هادي بن غانم (بن قرملة) القحطاني
أمير قبيلة قحطان وحاكم منطقة نجد
فترة الحكم 1193 هـ- 1226 هـ (33 عاماً)
تاريخ الميلاد غير معروف
تاريخ الوفاة 1226 هـ
مكان الوفاة معركة وادي الصفراء
سبقه عثفر العماج
خلفه محمد بن هادي بن قرملة
هو الامير هادي بن غانم بن زعكان بن غانم ابن حسن من السحمه من الجحادر من قحطان
محتويات الموضوع
1 سبب تسميته بن قرملة
2 مقدمة
3 قحطان ونجد عام 980 هـ
4 مقتل وطبان الدويش عام 1200 هـ
5 وقعة غريميل على بني خالد عام 1204 هـ
6 ابنائة
7 وقعة على مطير سنة 1206 هـ
8 وقعه على البقوم سنة 1208 هـ
9 وقعة على قحطان سنة 1210 هـ
10 وقعة الجمانيه بين الاشراف والقوات النجديه سنة 1210 هـ
11 وقعة على البقوم سنة 1212 هـ
12 قبائل عتيبه يبايعون الامام سنة 1212 هـ
13 وقعة القنصلية بين الاشراف وقحطان والدواسر
14 مشاركة بعض القبائل في فتح الطائف سنة 1217 هـ
15 دور القبائل في صد الحملة المصريه الاولي معركة الصفراء سنة 1226 هـ
16 وفاتة رحمه الله00
سمي هادي بن قرملة نسبة إلى أمه قرملة بنت شاهر من الخنافر من قحطان, بعد وفاة ابيه مبكراً حيث عاش يتيم.السبب في اشتهار اسم قرمله ونسيان اسم غانم...هو: أن غانم توفي وهو شاب وكان ابنه هادي صغيرا ,فتولت والدته قرمله تربيته..فعرف عند جماعته..الصبي ابن قرمله..هادي ولد قرمله ثم ركبه الاسم..فلا يعرف الا بأبن قرمله..ومثال ذلك في العرب كثير الذين نسبوا لامهاتهم..
يقول المؤرخ النجدي حسين بن غنام في كتابه تاريخ نجد "روضة الافكار والافهام...."ط1/1368 هـ.. ج2...ص 130..في خبر مبايعة هادي بن قرملة للامام عبد العزيز بن محمد في الدرعيه عام 1201 هـ..فقال : [..وفيها - أي عام 1201 هـ - وفد هادي بن غانم المعروف بأمه قرمله من ال معلا الخنافرعلى عبد العزيز أناله الله في الدارين ما امله ,وكان هــــادي إذ ذاك في الاسلام راغبا وللدخول في الايمان والتوحيد طالبا ,وقد انشرح له صدره وتبين فيه حاله وامره ,وبرق له من الدين بارق ولمع منه له ضوء شارق قبل ان يعرف الحقائق ويسلك في ابيض الطرائق ,فجاء مرغما لكل عدو منافق ومشرك ضال زاهق وهجر من كان محبا له مرافق ومن كان على الباطل مصادق ,ولم يكن ذلك الوقت والحين في رئاسة قحطان من المعدودين ولا من كبـــــارهم المشهورين ,ولكنه ترأس بالدين وصار له الاقــــــــــبال من إمـــام المسلمين........................]انتهى
نلاحظ أن بداية مشيخه هادي بن قرمله كانت من هذا العام 1201 هـ وكلام المؤرخ ابن غنام تؤيده رواية قحطان أن قائد الجحادر في النزول إلى نجد هو عثفر العماج من السحمه...وهو صاحب الابيات المشهوره في مناخ صبحا وذبحة وطبان الدويش على يد ابيض المشعاب (وهومن ال معلا واسمه محمدالغربي) عام 1200 هـ.
قحطان ونجد عام 980 $
أن علاقة قحطان بنجد علاقه قديمه فقد وردت اخبارهم في التواريخ النجديه في قرون متقدمه بداية من عام 980 هـ على الحرمليه... وكان آخر اخبارهم عام 1150 هـ على الانجل...ثم توقفت أخبارهم في نجد 50 عام من عام 1150 هـ إلى 1200 هـ.
مقتل وطبان الدويش عام 1200 هـفي عام 1200 هـ ظهر الربيع في نجد أو مايعرف "برجعان دالوب" بعد سنين من الجدب فأختار الجحادر الانحدار إلى نجد وقت الربيع وتصادموا مع مع قوّة كبيره في نجد وهي قبيلة مطير بقيادة شيخها الضرغام وطبان بن محمد الدويش سنة 1200 هـ قرب جبل صبحا وكان زعيم قحطان وقتها كما اسلفنا الشيخ عثفر العماج..انتصر الجحادر وقتل وطبان الدويش على يد أبيض المشعاب (واسمه محمد الغربي من ال معلا الخنافر)
فقال عثفر العماج: جانا من الدويش جيش ومراسيل = يطلب علينا من دبشنـا خيـاره وعقبه جرى يوم عسامه مضاليل = بين الهضاب النايفـه والزبـاره على بيوت معلقيـن المواحيـل = منا عليهم طلعة الشمس غـاره والخيل بين بيوتهم تذرع الخيـل = وفيها ذبح وطبان وسط المعـاره عيناك ياشول نسوقـه مهازيـل = يبغى الحيا في ديرة غيـر داره يرعى بخطلان الايدي المغاليـل = جحادر كنهم ضـواري النمـاره
لعل هذه الابيات في تفصيل لما حدث في المعركه.... بعد المعركه ومقتل الدويش ,خافوا قحطان من تأديب السلطه المركزيه لاال سعود لانهم دخلوا حدودها وقتلوا زعيم قبيله من قبائل هذه الدوله’فرجعوا إلى الجنوب ’فجهز عليهم سعود جيشا من بني خالد والظفير وغزا قحطان في الجنوب وهزمهم..
ثم في عام 1201 هـ وفد هادي بن قرمله على الامام في الدرعيه مبايعا ,كما اسلفنا، وأقره الامام في قبيلته وفي نجد ايضا وكان من المقربين للامام عبد العزيز وابنه سعود..
وقعة غريميل على بني خالد عام 1204 هـفي عام 1204 هـ وقعة غريميل بجهة الاحساء على بني خالد كان سعود ومعه هادي بن قرمله هم قادة الجيش ,فخطب سعود ابنة شيخ زعب محمد بن سحوب وخطب هادي بن قرمله اختها فدخل الاثنين في ليلة واحده على بنات ابن سحوب ,فأما هادي فانجب منها ابنه محمد "الداهيه".عام 1205 هـ.وعاش فترة طفولته الأولى معامه وجده لامه محمد بن سحوب في جهة الشرق ,ولما قارب سن التمييز أخذه والدة ودرس على عدد من المطاوعه في الدرعيه ونشأ في بلاط ال سعود ومع أبناء خالته الزعبيه زوجة سعود..
ابنائةمبارك ومحمد وعمر وسعد امه قرملة بنت هادي بن دلعان آلِ معلا الخنافر
وقعة على مطير سنة 1206 هـغزا هادي بن قرمله بامر من الامام مع جمع كثير وسارو حتى وافوا قبائل مطير وهم على ماء الحنابج بعالية نجد فنازلهم وبذلوا جهدهم في قتاله حتى من الله عليه بالنصر وغنم المسلمون ثلاثة آلاف بعير.
وقعه على البقوم سنة 1208 هـاجتمع هادي بن قرمله رئيس قحطان ومعه محمد بن معيقل واهل الوشم ومطير وكثيرون من الدواسر والسهول وغيرهم فاغاروا على قبائل البقوم واشتد القتال ثم انتصروا على البقوم وقتلوا عدة عقداء و رجال اخرين وغنموا غنائم كثيرة منها ثلاثة آلاف بعير.[1]
وقعة على قحطان سنة 1210 هـفي تلك السنة اغار شريف مكة على هادي بن قرمله وبواديه من قحطان وهو على ماسل الماء المعروف في عالية نجد فتقتالوا اشد القتال وانهزم ابن قرملة.
وقعة الجمانيه بين الاشراف والقوات النجديه سنة 1210 هـقرر الشريف غالب بن مساعد شريف مكة جمع جنودا كثيرة من حاضرة الحجاز وبواديها لمقاتلة القبائل المواليه لال سعود وعندما علم الامام عبد العزيز قام باعداد قوة كبيرة من حاضرة نجد وياديتها وقد اشترك مع هذه القوات بامر من الامام بعض بوادي عتيبه بقيادة حمود بن ربيعان ومطير بقيادة فيصل بن وطبان الدويش والدواسر بقيادة ربيع بن زيد واشترك بعض بوادي سبيع والعجمان والسهول وقحطان رئيسهم هادي بن قرمله وكان رئيس الجمع (الجيش) هادي بن قرملة.ص182 ويضيف قائلا فالتقي الجمعان على الجمانيه وهي مورد ماء قرب جبل النير في عالية نجد واقتتلو قتالا شديدا وكادت المعركه ان تنجلي بدون حسم ولكن هادي بن قرمله ومن معه من قحطان وكانوا موتورين من الشريف كما سبق حملوا على جنود الشريف فهزمومهم وقتلوا منهم نحو ثلاث مئة وغنموا غنائم كثيرة ومدفعا وانحازت القوات الحجازيه إلى مكة.
وقعة على البقوم سنة 1212 هـغزا هادي بن قرملة بامر من الامام على البقوم في الحجاز فهزمهم وقتل منهم عدة رجال ثم بعد شهرين غزاهم واخذ كثيرا من الابل والغنم.
قبائل عتيبه يبايعون الامام سنة 1212 هـذهب حمود بن ربيعان ومن معه من عتيبه وعربان الحجاز إلى عبد العزيز وطلبوا منه المبايعه على دين الله ورسوله فاجابهم واخذ على كل بين عدة دراهم معدوده. غير ان نكوص عتيبه اغضبت غالب الشريف فسار على راس حملة كبيرة ليهاجم هادي بن قرمله.
وقعة القنصلية بين الاشراف وقحطان والدواسرغزا الشريف غالب بجنود كثيرة من الحاضرة وقصد قبائل قحطان ولما بلغ الامام سعود ذلك ارسل بعض قواته لمساعدة هادي بن قرمله واتباعه من قحطان فاجتمعت قحطان بقيادة هادي بن قرملة والدواسر بقيادة ربيع بن زيد وصارت الهزيمة على الشريف.
مشاركة بعض القبائل في فتح الطائف سنة 1217 هـعندما قام عثمان المضايفي في ثورته على غالب الشريف استنجد من يليه من المسلمين من الحاضرة والبادية وسار هادي بن قرملة ومعه جيشه من قحطان, وبانتهاء العشر سنوات الأولى من هذه الفترة وبالتحديد سنة 1210 اكملت الدولة بسط نفوذها على جميع القبائل الواقعه في نجد أو على اطرافه. وهي السنة التي أكثر فيها هادي بن قرملة غزواته.
دور القبائل في صد الحملة المصريه الاولي معركة الصفراء سنة 1226 هـأجمع الترك على فتح الجزيرة العربية وانتدبوا لهذا الامر محمد على باشا صاحب مصر الذي جمع جيش كثيفا وزوده بآلات الحرب والذخائر وأرسلَ على مقدّمته ابنه طوسون باشا. فلما سمع ابن سعود بمسيرهم على نواحي السملمين امر الحاضرة والبادية من قبائل الحجاز كحرب وجهينة وغيرهم, ومن أهل نجد وتهامة, وعلى رأسهم من القادة بن مضيان الظاهري زعيم قبيلة حرب, وابن الإمام سعود فسيّرهم ونزل خيف الجُديدة المعروف بالمضيق في وادي الصفراء جنوب غرب المدينة المنورة واستعدوا لقتال العساكر المصرية فانهزمت العساكر المصرية لا يلوي على أحد وانكشفوا عن مخيمهم ومحطتهم وولوا مدبرين وتركوا المدافع وهي سبعة والخيام والثقل والرجال وكثير السلاح وفيها قتل هادي بن قرملة رئيس قحطان.
وفاتةتوفي هادي بن قرملة في معركة الصفراء سنة 1226 هـ

_________________ تــوقــيـع


المذهب الجحدري  نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين  DjvWDVLW0AAaB-L
لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدودي
ماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــودي
فيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي
المذهب الجحدري  نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين  Counter


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في الجمعة نوفمبر 03, 2017 4:40 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
فهد سعيد ال سبعي
باحث تاريخي
باحث تاريخي
فهد سعيد ال سبعي


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 25/01/2012
عدد المساهمات : 232

المذهب الجحدري  نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين  Empty
مُساهمةموضوع: رد: المذهب الجحدري نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين    المذهب الجحدري  نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين  Emptyالإثنين مارس 13, 2017 4:10 am

--------------------------------------------------------------------------------
 



في الأمثال الشعبيه يقولون العرب  فلان عديم المذهب والغيره وهذابلاء  من ربكم عظيم
مع احترامي لجميع القبائل العربيه من الشعوب والبرايا الأصيله
نعم المذاهب والشيم والشرف والشيم يأمن بهم الجارويلوذ بحماهم الضعيف ويستنجد بهم المضيوم
كقول الشاعرالمؤرخ صاحب كتاب اسرار الأعراب
 جحدري صيرمي بالمراجل مايحيد=إركعي للجحدري  ياالمكارم إسجدي
نعم المذهب مذهب الجحدري  ونعم العهد والبيعه بالكتاب والسنه للملك والدين والوطن
ونعم الوفاء بالعهد جحادرأكابريقهرون الأعاديا بني مضيم قحطان يقول شاعرهم
مانخلف الطاغه ولانخون في الدين=في وقتنا الحاضروماضي زمنا
ويكفيهم فخرا مناصرة الامام الفيصلي في عهد تجديد الدعوه الوهابيه وستشهاد الشيخ هادي
في معركة الصفراء عند التقاء جيوش الترك والأمصار وستشهاد الشيخ هادي رحمه الله
الشيخ هادي هوشهيد القحاطين =بمر الإمام الفيصلي قد رمابه
في وجيه منهم سلمهم سلم رابين= المشركين مخططين إنقلابه
قاد الجيوش الهادره ضد جيشين= الترك والباشاعلي ولتقابه
معذور عن تعريفنا يبن سيرين= الجامع الأزهر ترانا كتابه
الشيخ بن وهاب جاوب على السين= رغم الأنوف الراغمه والزلابه
مفطومنا مصعوط صعط المجانين= جن الجنون المستجنه تهابه
لارجًت أمواج الغرق بالفراعين =طوفاننا طم البحور وغدابه
لاغيّمت ثم أقبلت بالشياطين = لباشياطين السطرفالحرابه
والمؤمن المسكين مسكين مسكين= لاحلًت العزوه تشوف الردى به
أهل الظلال أغووبه ولاله إمعين =يامال فرقا العين خاب الرجابه
ينقاد لهل الفكر من بحر قزوين = في شباكهم صادوه مارد جابه
قال القوافي شاعر(ن) يحمر العين = آلاد صالح عزوتي عزلابه
وكل القبايل بالفعايل ولاتهين=في سلًم الطالات كلً (ن)رقابه
شكرا جزيلا لك عاصي على الشعراء وأشعارهم بالكتاب والسنه
عاصي الشعراء ادبه وشعره ودي وتقديري
لافظ الله فوك قحطان طوفان
قحطان طوفان الغرق للذينا=أوتومن علوم الروافض بدايات
حنا بني مضيم القبايل يقينا=ماهوب كلام اعلام نشرالدعايات
حنا هل التوحيد في العالمينا=خمس الفروض الواجبه والتحيات
حنا بني مضيم الرواسي رسينا=فوق البسيطه والرواسي رسيات
سبع الفواسق تعترف ماتبينا=جن الجنون المستجنه همياًت
والخافي اعظم يااللبيب الفطينا=حنا العرب وهل السلوم الجليات
شاعررسول وفينا وفينا=نونية القحطاني فيها وصايات
لمح البصرخطف النظرلاشعينا =حد السماء فوق النجوم العليات
لبا شياطين الصطرلاغزينا= حنا الزلازل والصواعق صليات
حنا أمرللمعتبريااللعينا=يوم الرجم مرجوم سبع الحصايات
كيف العرب عند العجم واطيينا=خنتم وطنكم ياوجيه النفايات
خنتم وقلنا أف ياالعايبينا=الله وكبرفي مساه وغديات
حنا الجحادرمن يكابرعلينا=مالك ومال إطوالها والحكايات
تقصر‘إطوال علومهم لانوينا=درب الخطاء ياتي لنا بالقديات
ياخادم البيتين رهن اليمينا=حنا كمى تجويد في نطق الآيات
حنا هدات الدين نذرن علينا=حنا كذادامت رواسي عمايات
دون الوطن والدين والحاكمينا=مانرتضي غيرالشريعه عنايات
مانخلع الطاعه لياما عطينا=يوم الرجم عند الحرم والحزايات
حناكذاطبع وجبله مشينا=‘درب الصراط المستقيم المزايات
سدد بنا الله رمينا لارمينا=لهل الكفروهل الفجروالخليات
حناهل التوحيد في العالمينا=لويمتثل عزران شاف النكايات
عززني الله رغم إنسه وجينا=مالك ملوك الأرض وهل السمايات
 مع تحيات/عاصي الشعراء العلياني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المذهب الجحدري نعم المذاهب حنا الجحادر من يكابر على وين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قصة المذهب الجحدري مع شيخ الأزهروالشريف حسين بن علي 1924
» ماذا تعرف عن المذهب الجحدري وعن كتاب أسرار الأعراب
»  لماذا اختلفت المذاهب في الأحكام؟ رغم أنَّ الرسول واحدٌ والكتاب واحد
» الشيخ الجليل العلياني اوجس خيفة من الإخونجيين عام 1398هــ
» ((( الجحدري قهر العداء)))

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: مــجــــالـــــس ال عـــــلـــيــــان , والـــــــشــــعـــــراء :: مجلس قبائل آل عليان-
انتقل الى: