شبكة حصاة قحطان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


لقبائل ال عليان والجحادروقحطان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3863

فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Empty
مُساهمةموضوع: فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !    فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Emptyالأحد أكتوبر 31, 2010 4:18 pm

التقى وفد بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز من كبار الأشراف تكذيباً للأسماء المزورة التى نشرها الفقية وفراخه والتى يدعون بأنهم رؤس الأشراف يبايعون دجاجة الفقية كما هي عادته في الكذب والتدليس ...

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفداً من الأشراف آل غالب يتقدمهم الشريف محمود بن محسن آل غالب الذين قدموا لسمو ولي العهد وثيقة تاريخية عبارة عن رسالة من الإمام سعود بن عبدالعزيز هي بيان منهج الدولة السعودية الأولى في العقيدة ويوجد عليها توقيع الشريف غالب بن مساعد وذلك بتاريخ 1225هـ وصورة مرسوم ملكي أصدره جلالة الملك عبدالعزيز- رحمه الله- بتعيين الشريف شرف بن أحمد عدنان آل غالب رئيساً لمجلس الشورى عام 1344هـ وكتيباً عن أول مؤتمر إسلامي دعا إليه جلالة الملك عبدالعزيز- رحمه الله- وكان المتحدث فيه رئيس المؤتمر الشريف شرف بن أحمد عدنان آل غالب. حضر الاستقبالين صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن بندر بن عبدالعزيز مساعد رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ ناصر الشثري.


وهذه صفعة أخرى من شريك دربه بالماضي محسن العواجي يكشف حقيقة سعد الفقية
بسم الله الرحمن الرحيم

الإصلاح كلمة جميلة، وشعار جذاب، بيد أنه تعرض للامتهان والتشويه في الآونة الأخيرة بدرجة تنذر بخطر اليأس والتيه في غياب نماذج صالحة وخطوات عملية مطمئنة لتحقيقه، فالكل يدعى أنه المصلح الأوحد ولكن(ماكل ماشية بالرجل شملال) فعلى قمة الاصلاح تربع الأنبياء المصلحون بصدق عليهم السلام، وفي حضيضه يقبع المفسدون الذين إذا قيل لهم لاتفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون، وكم من مفسد يزغم بأنه مصلح، ومن حق كل مخلص أن ينادي بالاصلاح ، ومن لا يسره أن يتحول المجتمع برمته إلى مصلحين فهذا صمام أمان من الهلاك قال تعالى(وماكان ربك مهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون). لكن مما ابتلينا به هذه الأيام اقتصار مفهوم الإصلاح لدى بعض البسطاء من مجتمعنا على ما يقدمه سعد الفقه من رسالة مرفوضة من قبل فعاليات المجتمع ورموزه ومفكريه، لمجرد أن انشق عن إخوانه بالداخل و سمى حركته بالاصلاح، و أسس موقعا أسماه الاصلاح، وأنشأ محطة بث أسماها بالاصلاح أيضا، تزامن ذلك مع هدوء نبرة دعاة الإصلاح في الداخل وتباطوء الدولة في خطوات الإصلاح العملية، فوجد البعض فيما يطرحه الفقيه مجالا للتنفيس ليس حبا ولا تأييدا ولكن من خلال سماع كلام ينال ممن يرونهم مسئولين عن التقصير العام، وإذا سلمنا بأن الاصلاح المشروع لا يتحقق إلا بوسائل مشروعة ،قمن البديهي أن تكون مطالبات الإصلاح صالحة بنفسها أولا ، لا يتخللها تخريب ولا تأييد للعنف ولا تحريض على أمن المجتمع، إذ لا يعقل ينادى بالإصلاح من خلال وسائل فاسدة و على الذين ينتقدون الدولة في تقصيرها( وأنا منهم ) أن يقولوا الحق ولا يكتموه وبنفس النبرة والصراحة والوضوح عندما يتبين الخطأ من أي طرف آخر بل يجب أن نلوم من يدعي الاصلاح على تجاوزه في مسائله التفصيلية والإجمالية أضعاف لومنا للدولة إذلا يقبل أن نأمر الناس بالبر وننسى أنفسنا وقد أمرنا ربنا على لسان رسوله بأن (ننصر أخانا ظلما أو مظلوما) وان نقول الحق لا تأخذنا فيه لومة لائم.

لقد كتبت الكثير عن سعد الفقيه، وطالبته ولا أزال بالمناظرة العلنية ليبين لي أو أبين له أمام الملأ، فرفض ولا يزال دون مبرر فالواثق مما يقول عليه ان يواجه به مخالفيه،، وراسلته وهاتفته بالماضي وقلت له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى، و أجد نفسي دائما معنيا بتوضيح كوارث الفقيه أكثر من غيري، ومع ذلك هناك من يتهمني بمجاملته وغض الطرف عن تجاوزاته علما بأني لست ولي أمره، ومعاذ الله أن اكون مقرا لباطل يرتكبه سعد وأنا أتعبد الله بالانكار عليه، لكن إن كان ثمة تريث في الانكار أحيانا فهو من باب الشعور بالذنب في العقل الباطن وانتظار استنفاد مراسلته سرا، وذلك لأني ممن ساهم بطريقة مباشرة بتسهيل سفره إلى حيث يرمي بيتنا اليوم بالحجارة، بينما آخرون ينظرون إلى الموقف بسطحية أكثر و يعتقدون أنني أمارس نوعا من الخصومة الثنائية،أو كما قال البعض تصفية حسابات الماضي أو المنافسة على الكعكة!! ولولا الشعور بواجب التبيان لصمتّ كما صمت غيري من هم على يقين بخطأ الفقيه، علما بأني في نهاية المطاف لا أزكي نفسي وأعبر عن وجهة نظري الشخصية مجتهدا لعل الله يهدينا وإياكم للحق، و لست متفرغا لمتابعة هفوات الفقيه ولا كفيلا غارما له أتحمل أوزاره مع أوزاري، أما فيما يخص شخصه كإنسان مجرد، وشأن أسرته وأولاده فإني أشهد الله ثم أشهد كل من يقرأ كلامي هذا أنني لا أحمل لهم ولا لكل مسلم في شخصه وإنسانيته المجردة إلا الخير والنصحية فيما أعلم أنه الحق، بل من أجل سلامة الفقيه وأهله أكتب له وعنه بوضوح، وأغلظ عليه طمعا في انقاذه وإنقاذ ذريته الضعفاء من النفق المظلم الذي يزجهم فيه والهلاك المحقق الذي تدرحرج إليه وهو غافل أومغفل أو مستغفل وكل ذلك لا يحرمه حقه علينا كمسلم.

لكن معضلة الفقيه الكبرى تكمن في التدليس والكذب والخداع الذي يمارسه ويضلل به البسطاء ممن يرون في كلامه المعسول أملا في حل معضلات المجتمع واسترداد الحقوق المسلوبة، فالفقيه تزين له نفسه الأمارة بالسوء أنه قد استحوذ على مسمى الاصلاح الذي بدأه نخبة من علماء ومفكري هذا البلد وفق منظور معروف وضوابط معلومة مستغلا وجودهم في السجون في منتصف التسعينات الميلادية، متكئأ في كسب المشروعية في منطلقه الجديد على الإرث المشرق لدعاة الإصلاح الذين تقدموا للدولة بخطاب شوال عام 1411هـ وبمذكرة النصيحة عام 1412هـ وبلجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية ممثلة برجال فوق التهمة الفقيهية أمثال (عبدالله الجبرين وعبد الله التويجري وسليمان الرشودي وحمد الصليفيح وعبد الله الحامد وغيرهم) ونسي الفقيه أنه بمجرد قراءة مقدمة خطاب شوال ومقدمة مذكرة النصيحة ونص البيان التأسيسي للجنة الدفاع، ثم مقارنة ذلك بما يطرحه الفقية اليوم من مشروع ثوري استئصالي قبلي إقليمي تحريضي تدميري، يتبين حجم التضليل المتعمد منه وكذلك الحرج الذي يقع على عاتق كل متابع منا لنشاط سعد عندما لا يبادر إلى توضيح موقفه الرافض لهذه المهازل، واعتبار الفقيه مارقا عن المنهج الذي بدأه المصلحون وما زالوا عليه، وسارقا لمكتسبات تقدم بها الرجال المخلصون لدينهم وأمتهم ودولتهم وتحملوا تبعات ذلك والتي لا صلة لها بنشاطه الحالي بل أتحدى أن يؤازه رجل واحد ممن كانوا طليعة الإصلاح من الداخل يوم أن كان الفقيه مغمورا لا يعرفه سوى زملائه في الجامعه....ولاأدري لماذا يصر بعض الأخوة في الداخل على تجاهل تصرفات الفقيه والتقليل من خطر الفتنة التي يثيرها، وهو الذي ينقض ما تعاهدنا عليه وما نص عليه سعد الفقيه نفسه في خطابه للشيخ عبد الله المسعري عندما دب الخلاف بين الفقه ومحمد المسعري ونحن في السجن حيث جاء في الصفحة الأولى بخط سعد ما نصه (...كما تعاهدنا أن نلتزم بالعمل الجماعي وأن لا يتصرف أحدنا ولا يقيم علاقة ولا يتبنى قضية ولا ينفذ مشروع إلا بإذن واستشارة وتعاهدنا أن يعود الجميع للداخل عند الخلاف...) انتهى كلامه هدانا الله وإياه للحق.

إن العدل الذي قامت عليه السموات والأرض وأمر الله به ليوجب علينا أن نقول كلمة الحق لنا أو علينا وألا يجرمنا شنآن قوم على ألا نعدل فالعدل أقرب للتقوى، لايجادل عاقل بالخلل الموجود وضرورة إصلاحه ولكن مهما كانت مآخذنا على الدولة وتقصيرها، فإنها لا تبرر بحال السكوت عن إنكار منكرات الفقيه فضلا عن إقرارها لا سمح الله، وإن كان في كلامه بعض الحق الذي دنسه كثرة الباطل فيه، فنحن في غنى عن منبر ملوث طالما نجد منابر أخرى يقال فيها ولو بعض الحق ولكن بنقاء وطهر وصفاء، وليس من المصلحة أن يبقى المجتمع حائرا لا يدري هل ما يرد من قناة الفقيه يمثله شخصيا أم أن هناك من يؤيده ممن عرف لهم سابقة المطالبة بالاصلاح في الداخل الذين يعلمون حدود المناصحة ووسائلها المشروعة، والذي أعلمه يقينا استحالة وجود شخص واحد منهم يتبنى ما يطرحه الفقيه جملة وتفصيلا، ولهذا فإنني أناشد الجميع بتبيان الحق علانية بعد أن طفح الكيل وجاء العدوان الفقيهي على الكثير مما كنا نعتبره خطوطا حمراء لا يسمح بتجاوزها إن كنا صادقين بحق مع أنفسنا ومع امتنا ودولتنا، كما أن موقف الدولة من الفقيه شأن يعنيها أكثر مما يعنينا فقد تكون مسرورة بوجود نموذج معارضة بهذه الصورة المخجلة حتى يعذرها كل عاقل لا يريد أن يستجير من رمضائها بنار سعد الفقيه، في الوقت الذي يخجلنا نحن رفقاء الأمس مجرد شبهة الصلة ولو في الماضي بمشروع كهذا، و لا يكفي منا الصمت المريب لإقناع الأمة بعدم صلتنا بما يرد من الفقيه وهو الذي كان يوما من الأيام شريكنا فيما تقدمنا به وبما عرفه الناس عنا من مشاريع إصلاح يزعم الفقيه علانية أنه امتداد لها بما يقترفه اليوم باسم الاصلاح.

لقد أصبح واضحا أن سعد الفقيه يقدم نموذجا أسوأ مما قدمته الأنظمة الشمولية الاستبدادية في العالم الثالث و بمجرد السماع لكلامه ساعة واحدة يتبن ذلك لكل منصف فهو المستبد والدكتاتور قبل أن يملك شيئا يستبد فيه، ولكن الحالة النفسية التي وصل إليها الرجل دون أن يشعر أولى بالمناقشة في هذا المقال إذ أن لها تبعات خطيرة عليه وعلى من حوله ولا أغرب من اقتناعه القاطع بسقوط الدولة قريبا والتي كنا نسمعها منه منذ عشرة أعوام، إلا قوله قبل أيام ما نصه (لا تعتمدوا على سعد الفقه بل اعتمدوا على الله فهو أفضل من سعد الفقيه بستين مرة) وقد يقول قائل هذه زلة لسان أو من باب المبالغة ولكن لا خلاف أنها أول مرة في التأريخ الإنساني يقارن المرء نفسه مع ربه بطريقة كمية!! إذ يلزم من هذا الكلام أنه لو تضاعف فضل سعد الفقيه ستين مرة لإصبح في مساواة مقام الألوهية! تعالى الله وتنزه أن يضاهيه أحد من خلقة لا نبي مرسل ولا ملك مقرب فكيف بسعد الفقيه! لكنها نتيجة طبيعية لنفسية من ينصت يوميا لطوفان من عبارات الإطراء من المادحين والمغالين فيه شعرا ونثرا وأيمانا ودموعا من مجاهيل لايملكون شجاعة الافصاح عن أسمائهم الحقيقة، فهو يصدق ما يقولون له عبر الأثير بأنه الإمام الأوحد وهو أمير المؤمنين وولي الأمر والقائد الأعلى وشيخ الاصلاحيين وصاحب السماحة، وهو الذي يطرب لسماع بيعته ونبذ من سواه حتى أصبح مغرورا مسحورا بما يسمع و بلغت به النرجسية الى حد أنه ليس فقط يطرب لعبارات الإطراء من المتصلين مباشرة والتى يمقتها كل عاقل عندما تقال في حاكم او رئيس عشيرة متخلف، فضلا عمن يزعم انه داعية إصلاح مدني متحضر، بل وصل الأمر الى أنه يقوم بنفسه وتحت إشرافه بنشر رسائل جوال(!!) في الشريط المتحرك في قناته تصله فيفرزها وينقيها من كل ما لايتوافق مع هواه و فيها العجب العجاب من عبارات تمجيده وتصديره وتقديسه و مما يستحي من نشرها العشائريون أنفسهم، وعبارات أخرى تنافى مع أبسط قواعد الأدب والرجولة خاصة عندما يصف مخالفيه بالكلاب والعملاء والحقراء والأنذال والتافهين والخونة دون ان يسلم منه صغير أو كبير أو أمير أو وزير أو عالم أو متعلم فالكل سواء طالما أنهم لم ينضموا الى جوقة المرددين وراءه بلا عقل واللاهثين خلف سرابه الخادع بلا بصيرة وأربأ بنفسي وأكرم القراء الكرام من ذكر ألفاظه التي تقشعر منها الجلود وتشمئز منها النفوس خاصة ما يمس أعرض المسلمين ومعاذ الله أن أبوء بوزرها والحمد لله الذي عافانا منها.

بطبيعة الحال هناك لوم واضح يجب أن تتحمله الدولة التي لم تغلق أبواب المزايدات هذه يوم أن جعلت من قضايا الإصلاح المؤجلة مادة يستغلها البر والفاجر ضدنا جميعا، لكن بالمقابل لا يخفى على ذوي العقول السلمية أن العالم كله يدرك معالم الإصلاح المنشود في أي بلد، فالمطالبة بالإصلاح المدني معلومة وتشمل جوانب هامة كشئون المال والقضاء والمشاركة الشعبية والنقابات وفصل السلطات وممارسة الضغوط السلمية دون الإضرار بالمصالح العامة، فأين هذه القضيايا الكبرى من طرح الفقيه اليوم في إذاعته؟ ولماذا تركها هاربا الى قضايا الإثارة المجردة ووجد بغيته في البسطاء وأشباه العامة الذين نحترمهم ولهم حقوقهم علينا بلا شك لكنهم لا يجيدون قراءة آية واحدة يتلونها بلحن مقزز والفقيه ينصت دون أن يصحههم خوفا من أن يفرنقعوا عنه إذ يكفي أنه يزجرهم ويقطع اتصالهم لو ذكروا حسنة للدولة أو للمصلحين في الداخل وحينها ينقض الفقيه مستشيظا من الغضب زاجرا كل من تسول له نفسه ذكر منقبة لغيره! هذا خياره الوحيد أن يتشبث بتأييد البسطاء بأية وسيلة تبررها غايته لأنه لو فقدهم لما وجد معه غير بعض موظفي مكتبه وهو الذي يعد الناس يوميا بأن يملأ الأرض عدلا بعد ملئت ظلما وجورا! لقد رفضه ورفض طرحه المتهورالمثقفون والنخبويون الذين لاتنقصهم الشجاعة قديما وحديثا ولهم مؤاخذات علنية وصريحة على الدولة أكثر مما يزايد عليه الفقيه من الخارج وعبروا عنها بطريقتهم وبأقوى مما يردده الفقيه حتى لو تحملوا في سبيل ذلك بعض المعاناة، ولكن بأسلوب يتعبدون الله فيه قبل ان يتقصدوا به التنغيص والإغاظة والتجرح الشخصي وتتبع عوارت المسلمين واتهام اعراضهم كما يصرح الفقيه به دائما.

إن سعد الفقيه بطرحه المعاصر عبر قناته وموقعه ليعترف ضمنا بالافلاس الفكري والفشل الاصلاحي الملازم له، عندما يلجأ إلى العزف على الخلافات القبلية والإقليمية في مجتمع قبلي أخطر ما يهدد وحدته المدنية إثارة النعرات القبلية، مستخدما أوراق الثأر القبلي القديم و التى لا يلجأ اليها مصلح عاقل متحضر، فهو يتلاعب بمشاعر أسرة آل رشيد الكرام عن طريق تبني طرح(مضاوي الرشيد) التي لا تخفي حنينها لماضي أسرتها، وكذ االحال مع الأشراف الكرام ووجود( عبد العزيزالشنبري) والإقليمية (الحجازوجيزان) وكلها في النهاية شئون خاصة لا صلة لها بإصلاح المجتمع بعمومه، ولم يفقه الفقيه أن فتح هذا الباب ينعكس سلبا على المجتمع برمته وليس على الأسرة الحاكمة كما يتمنى سعد، فلكل قبيلة تطلعات وحسابات خاصة تم الاتفاق على تصفيتها وطيها تماما عام 1351هـ واتفق الجميع على قيام دولة حديثة للجميع فوق القبلية والعشائرية دون ان يعني ذلك ضياع حقوق البقائل والأسر والأفراد ولا حرمانهم من المطالبة بها، ولكن ضمن إطار الحفاظ على ما هو أولى من حقوقهم الخاصة واي تقصير من الأسرة الحاكمة في هذه الحقوق يجب أن ينظر إليها ضمن إطار الإصلاح الحقيقي بالتناصح والمصارحة وقول الحق بالحق للحق، دون الفساد من حيث نريد الاصلاح، ودون الإساءة من حيث نريد الإحسان، وهذا هو الهامش الذي أمرنا الشرع بتحمله والصبر على الأثرة فيه لمصلحة الأمة، إلا أن نرى كفرا بواحا عندنا من الله فيه برهان الأمر الذي نعتقد اننا بعيدون عنه بحمد الله حكاما ومحكومين، وكل عاقل يدرك أن مسألة الإصلاح المدني الحضاري فوق هذه السلوكيات التآمرية على وحدة المجتمع، وأن وحدة المجتمع و وأمنه وتحديثه بمؤسسات المجتمع المدني مسألة يجب ألا يتقدم عليها نزوة ولا رغبة ولا شهوة ولا مجال للمزايدة عليها بل هي قضية فوق رغبات الأسر مهما علا شأنها حتى لو كانت الأسرة الحاكمة نفسها، فالدولة وإن حكمها آل سعود فهي في ملك الجميع وارتبطت مصالح المسلمين بكيانها القائم الشامخ، توحدت بثمن باهض استغرق بناؤهاعقودا ورجالها اليوم وغدا كما كانوا بالأمس حصونا دونها بإذن الله عن كل متربص، بغض النظر عن أصله وفصله وشعاره ودثاره ومنصته التي ينطلق منها.

وختاما أناشد الجميع أن يتقوا الله في أنفسهم وأمتهم ودينهم وأن يكونوا على وعي و حذر مما يسمعون من معسول الكلام والأثم والعدوان، وألا يركضوا وراء كل سراب زائف، وأن يعلموا علم اليقين بأن سلامة سفينة المجتمع مسئولية الجميع ، ولا يلومن أحدنا إلا نفسه إذا لم نأخذ على يد الفقيه ونقصره على الحق قصرا ونأطره عليه أطرا ونحول بينه وبين خرقها بما يفعله اليوم من تحريض البسطاء بلا هدف ولا وضوح رؤية بينما هو آمن مطمئن في لندن يذكي فتنة يتفرج عليها من وراء البحار و يجبن عن مباشرة المشاركة فيها في بريطانا فضلا عن الداخل، ولقد استفزني جدا عندما سمعته يناشد أتباعه بالتجمعات وهم يرتدون الزي الرسمي للحرس الوطني والأمن العام، في خطوة خبيثة لا يخفى هدفها، فبادرت لكتابة هذا المقال براءة للذمة وشفقة على الأبرياء الذين قد ينطلي عليهم مثل هذا التحريض المهلك، فالرجل أصبح يفسد من حيث يزعم أنه مصلح ، فمن حقه علينا كمسلم أن ننقذه من نفسه الأمارة بالسوء ، ومن حق عائلته المغتربة معه والمضحية منذ 10 سنوات بلا هدف أن نخفف عنها ويلات المستقبل التي قد يجرها إليه سعد الفقيه بعد أن فقد التحكم في سلوكه ومنطقه ومنطوقه، والغريب أنه يحرص على ا ن يكون دوما في الأضواء والشهرة دون أن يميز بين شهرة الخير المنشودة وشهرة الشر المرفوضة، فلو أن بعوضة أو عقربا دخلت غرفة نوم أحدنا لما استطاع الراحة قبل أن يكف أذاها ليس لأهميتها ولكن لإزعاجها وعدوانها وخطرها الذي لا يمكن أن يكون منقبة لها ولا بطولة ولا شجاعة، كما ان مآخذ المجتمع على الدولة لم تعد سرا ولايحتاج اي مواطن أن يذكر بهذا الخلل لمجرد التذكير فقط فالمجتمع برمته وصل الى مرحلة متقدمة من وعي الخلل واقتنع بضرورة الخطوات الإصلاحية العملية التي لا يبرر مرارة تأخيرها من قبل الدولة أي خطوة متهورة تضر بمصالح الأمة ووحدتها وأمنها ،فا لأصل أن كل مواطن يحمل أمانة هذا الدين والكل مسئول عن أدائها يوم وقوفه بين يدي رب العالمين، وما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد، والله يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور،إ ن أريد إلا الإصلاح مااستطعت وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت وإليه أنيب ، اللهم من أرادنا وأراد أمننا بسوء فأشغله بنفسه واجعل كيده في نحره واجعل تدبيره تدميرا عليه يا رب العالمين.

محسن العواجي

الوسطية/ الحلقة الفكرية/ 3/10/1425هـ



/color]

_________________ تــوقــيـع


فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  DjvWDVLW0AAaB-L
لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدودي
ماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــودي
فيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي
فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3863

فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !    فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Emptyالأحد أكتوبر 31, 2010 4:25 pm

جماعة التبليغ وهي فرقة صوفية نشأت في بلاد الهند وقد انتشرت في أنحاء العالم الإسلامي وهم قوم يتبعون محمد إلياس الكاندهلوي المؤسس لهذه الجماعة ترجمة المؤسس : ولد محمد إلياس عام 1302 ه وحفظ القرآن وقرأ الكتب الستة في الحديث على المنهج الديوبندي الحنفي مذهبا الأشعري الماتريدي عقيدة الصوفي طريقةً والطرق التي عندهم هي أربع طرق : 1-النقشبندية 2-السهوردية 3- القادرية 4-الجشتية. أخذ المؤسس الشيخ / محمد إلياس المذكور البيعة الصوفية على يد الشيخ / رشيد الكنكوهي ؛ ثم جددها بعد الشيخ/ رشيد السهارنفوي على يد الشيخ أحمد السهارنغوي ؛ الذي أجازه في المبايعة على النهج الصوفي المعروف , وكان محمد إلياس يجلس في الخلوة عند قبر الشيخ /نور محمد البدايوني المراقبة الجشتية كان عند قبر عبد القدوس الكنكوهي ؛ الذي كانت تسيطر عليه فكرة وحدة الوجود أقام ودرس في دلهي وتوفي بها سنة 1363ه . يرى أبو الحسن الندوي ؛ أن الشيخ محمد إلياس لجأ إلى هذه الطريقة في الدعوة حين أعيته السبل التقليدية في إصلاح أهل منطقته , وينقل الشيخ/ ميان محمد أسلم عن ملفوظات إلياس أنه كشف له عن هذه الطريقة ؛بأن ألقي في المنام تفسير جديد لقوله الله سبحانه ُ( كنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ ( آل عمران 110 يقتضي أن الخروج للدعوة إلى الله لا يتحقق بالإقامة في مكان واحد ؛ بدليل قوله تعالى : << أخرجت >>وأن الإيمان يزداد بالخروج بدليل قوله : << تؤمنون بالله >> بعد قوله << أخرجت للناس >> فيلاحظ على ما سبق : 1 أن القرآن لا يفسر بالكشوفات , والأحلام الصوفية ؛ التي يكون أغلبها بل كلها من وحي الشيطان. 2 يظهر مما سبق أن مؤسس هذه الجماعة ؛ غارق في الصوفية من أخمصه إلى مشاشه , فهو أخذ بيعتين فيها , وفتن بطواغيتها , وامضى وقته بالجلوس على قبورهم 3 أن مؤسس هذه الجماعة قبوري خرافي ؛ يظهر ذلك من قوله : ’’ وكان يجلس في الخلوة عند قبر الشيخ/نور ... إلى أخر ما قال ؛ وذكر عن الثاني ؛ انه كانت تسيطر عليه فكرة وحدة الوجود , وإن عكوفه عند قبر من تسيطر عليه هذه الفكرة ؛ لدليل واضح على أنه يقول بها. 4 أصحاب وحدة الوجود ؛ يزعمون أن الله يتجسد في المرأة الحسناء , والعياذ بالله ,وهذا أمر غاية البشاعة ؛ عليهم من الله ما يستحقون ؛ من اللعائن والغضب.



منهج دعوة التبليغ : يتلخص في ستة أمور أو ستة أصول أو ستة صفات : 1 تحقيق الكلمة الطيبة ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) . 2 الصلاة ذات الخشوع والخضوع . 3 العلم بالفضائل لا المسائل مع الذكر. 4 إكرام المسلم. 5 تصحيح النية. 6 الدعوة إلى الله والخروج في سبيل الله على منهج التبليغ . ولكل من هذه الستة الأصول أو الصفات ؛ مقصد , وفضيلة حصول , فمقصد ( لا إله إلا الله ) على سبيل المثال: إخراج اليقين الفاسد من القلب وإدخال اليقين الصادق على ذات الله , وهم يقصدون بذلك وحدة الوجود.


الملاحظات على جماعة التبليغ : 1 أن مؤسس هذه الجماعة , نشأ على الصوفية وأخذ فيها بيعتين. 2 أنه كان يرابط عند القبور ؛ ينتظر الكشف , والفيوظات الفكرية من أصحابها. 3 أنه كان يراقب في المراقبة الجشتية عند قبر عبد القدوس الكنكوهي ؛ الذي كان يؤمن بفكرة وحدة الوجود. 4 المراقبة الجشتية: أن يجلس عند القبر نصف ساعة من كل أسبوع ؛ بتغطية الرأس , والذكر لهذه العبارة: ( الله حاضري ؛ الله ناظري) وهذه العبارة ؛ أو هذا العمل ؛ إذا كان لله , فهو بدعة و وإن كان الخضوع لصاحب القبر , فهو شرك بالله , والأخير هو الظاهر. 5 أن مسجدهم ؛ الذي انطلقت منه دعوتهم , فيه أربعة قبور لهم. 6 أن مؤسس هذه الجماعة يؤمن بالكشف. 7 أن مؤسس هذه الجماعة ؛ قبوري خرافي. 8 أن التبليغيين ؛ يتعبدون بالذكر المبتدع على طريقة الصوفية , وهو تفريق كلمة التوحيد ( لا إله إلا الله) 9 أن من قطع النفي عن الإثبات عمدا ؛ بأن يقول : ( لا إله ( لزمه ذلك الكفر ذكر ذلك الشيخ / حمود التويجري؛ نقلا عن العلماء. 10 أن هؤلاء يجيزون حمل الحروز ؛ التي فيهل طلاسم , وأسماء مجهولة ؛ لعلها أسماء شياطين , وهذالا يجوز.


فإنه وبرغم ما كتبه علماء أهل السنة والجماعة ، وما قالوه في بيان ضلال ( جماعة التبليغ ) ، والتحذير منها ، فلا زال هناك فئة مثبطة لكل متبع ، ودالة على أهل الضلال والبدع ، لما رأت تواتر العلماء وتوافرهم على التحذير من هذه الجماعة ، قالوا لأتباعهم : (( إنما مقصود العلماء التحذير من جماعة التبليغ الذين في خارج المملكة ، وأما الإخوان والأحباب في السعودية فهؤلاء على منهج السلف ، ويدعون إلى التوحيد والسنة كغيرهم من دعاة الحق في هذه البلاد (( ، ولقد كذبوا في هذا كما يكذبون في قصصهم الخرافية التي يضحكون بها على العوام ، ودعوتهم إدعاء كما قاله العلامة المحدث حماد الأنصاري – رحمه الله – حيث يقول : (( جماعة الدعوة ليست جماعة دعوة وإنما جماعة إدعا (( . ولا يستغرب المسلم من هؤلاء أن يحرفوا كلام أهل العلم ، ويفترون عليهم ، فقد افترى كبارهم من أساطين الصوفية على كتاب الله وسنة رسول الله e وسلفنا الصالح الكثير والكثير ، يقول تعالى : {ومن يكسب خطيئة أو إثماً ثم يرم به بريئاً فقد احتمل بهتاناً وإثماً مبينا ً} [ النساء 112] ، يقول العلامة علي الفقيهي - أثابه الله - في رده على الإباضي الخليلي : (( وأي إثم أعظم من أن تنسب إلى شخص قولاً لم يقل )) .


ولقد كان يكفينا دليلاً على أن التبليغ في السعودية صوفية قول الأوزاعي – رحمه الله - : (( من خفيت علينا نحلته لم تخف عنّا إلفته )) ، رواه ابن بطة في " الإبانة " ، لكن ما العمل وهذه الشبهة يبثها رؤوس هذه الفرقة في روع أتباعهم المغفلين !


إذا لم يكن إلا الأسنة مركب فما حيلة المضطر إلا ركوبها


وفي الحقيقة أن هذه الشبهة قد انطلت على عدد غير قليل من أتباع هذه الفرقة الضالة ، ونحن من خلال هذه الورقات نبين بإذن الله تعالى أن ما قالوه باطل ، ولا يعول على كلامهم هذا أبداً ، ولعل الناظر – إن كان طالباً للحق – يجد في هذه الورقات ما يكشف له بطلان شبهتهم هذه بإذن الله تعالى .


وليعلم القاريء أن التبليغ في السعودية يفرحون بالانتساب إلى جماعة التبليغ ولا يأنفون منها ، وإذا ما ذكرت عندهم هذه الجماعة بشيء من النقد ، ارغوا وأزبدوا وانبروا للدفاع عنها بالباطل ، فكيف يقولون عن أنفسهم أنهم ليسوا مثل أخدانهم في الخارج صوفية ؟ رحم الله أبى بكر بن عياش ، يوم أن سئل : يا أبا بكر ! من السني ؟ قال : الذي إذا ذكرت الأهواء لم يغضب لشيء منه )) .


فمن البراهين القوية الدالة على بطلان مقالتهم أن جماعة التبليغ في السعودية على التوحيد والسنة ، وأنهم ليسوا كالتبليغيين خارج السعودية ، ما يلي :


إن الناظر في حال أتباع جماعة التبليغ في السعودية يلحظ أنهم لا يرون غضاضة في شد الرحال إلى مراكز التبليغ الرئيسية في العالم ، كمركزهم في قطر ، وباكستان ، ودلهي ويشاركون التبليغيين هناك في جميع الأنشطة التي يقيمونها ، وهذا الأمر باعتراف التبليغيين في السعودية ، وهو أمر لا ينكرونه بل يفخرون به ، وأنهم خرجوا في سبيل الله لهذه المراكز ، وهم يحضرون معهم في مساجدهم التي فيها أضرحة وقبور ويصلون فيها ، و يوضح هذا حال أحد من خرج معهم فسئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - رحمه الله –


هذا السؤال : خرجت مع جماعة التبليغ للهند وباكستان، وكنا نجتمع ونصلي في مساجد يوجد بها قبور وسمعت أن الصلاة في المسجد الذي يوجد فيه قبر باطلة، فما رأيكم في صلاتي، وهل أعيدها؟ وما حكم الخروج معهم لهذه الأماكن؟


فأجاب سماحة الشيخ – رحمه الله تعالى - : بسم الله والحمد لله، أما بعد: فإن جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علم وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنّة والجماعة حتى يرشدهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير لأنهم نشيطون في عملهم لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنَّة، رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه، أما الصلاة في المساجد التي فيها القبور فلا تصح والواجب عليك إعادة ما صليت فيها لقول النبي - صلى الله عليه وسلم -: (( لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد )) متفق على صحته. وقوله - صلى الله عليه وسلم- ( ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك )) أخرجه مسلم في صحيحه. والأحاديث في هذا الباب كثيرة وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. [ فتوى بتاريخ 2/11/1414ه ]


كما أن التبليغيين في السعودية يستقبلون التبليغيين من خارج المملكة ، ويكرمونهم ، ويقيمون لهم المجالس في المخيمات والاستراحات ، لعقد حلق الذكر – كما يقولون – ؛ وبعد أن كانت الرحلة في طلب العلم والسنن النبوية ، أصبحت الرحلة في سبيل الدعاية لهذه الجماعة الضالة – نسأل الله السلامة والعافية - .


ومن البراهين : أن التبليغيين في السعودية يسلكون نفس الطرق في الدعوة التي حددها لهم مؤسس الجماعة ، ولكن القوم يتدثرون ب) التقية ) أمام العلماء ، وأمام من يخشون أن يفتضح أمرهم عنده ؛ بل وأمام من لا يثقون به من أتباعهم ، ولما كان العلماء وكثير من طلبة العلم في هذه البلاد – ولله الحمد – من أهم المهمات عندهم العناية بالتوحيد والعقيدة اتجهت أنظار هذه الجماعة – كأختها جماعة الإخوان المسلمين – إلى الشباب ، وخاصة المدارس ( بنين وبنات (لينصبوا فيها شراكهم لأبناء وبنات الموحدين ، وقد انتبه لهذا بعض العلماء ، وبينوا خطره ، ومنهم العلامة عبد الله بن غديان – حفظه الله – حيث يقول : (( في الحقيقة إن الجماعات هذه جاءتنا وعملت حركات في البلد ؛ حركات سيئة ، لأنها تستقطب وبخاصة الشباب ، لأنهم ما يبون [ أي : لا يريدون ] الناس الكبار هذولاء [ أي : هؤلاء ] قضوا منهم مالهم فيهم شغل ! لكن يجون [ أي : يأتون ] أبناء المدارس في المتوسط وأبناء المدارس في الثانوي وأبناء المدارس في الجامعات وهكذا بالنظر للبنات أيضاً . فيه دعوة الآن في جماعة الإخوان المسلمين ، وفيه دعوة لجماعة التبليغ حتى في مدارس البنات . فلماذا لا يكون الإنسان مع الرسول صلى الله عليه وسلم .. الخ )) [ فتاوى العلماء في الجماعات وأثرها على بلاد الحرمين : شريط من إصدار تسجيلان منهاج السنة السمعية بالرياض ] .


ويقول العلامة حمود التويجري – رحمه الله - : (( وقد اغتر بهم [ أي جماعة التبليغ ] بعض الطلاب في المدارس والمعاهد ، فخرجوا معهم ، وتركوا طلب العلم العلوم الشرعية ، وآثروا الجهل والهوى على العلم والهدى ، ويالها من خسارة ! ما أعظمها ! )) .


ويقول أيضاً : (( وقد تسرب هذا الشر المستطير [ أي دعوة جماعة التبليغ ] إلى قلب الجزيرة العربية ، فوقع فيها كثير من السذج والجهال ، ووقع فيها أيضاً بعض المنتسبين إلى العلم ، ولكنهم قليل ولله الحمد )) .


فهل يقول عاقل بعد ذلك أن الشيخين بن غديان والتويجري يحذران من التبليغيين خارج المملكة فقط ؟!


ومن البراهين : نفرتهم من دروس التوحيد وعلماء التوحيد ، وقد لا يصدق البعض أن التبليغيين السعوديين يفرون من العلماء المشهورين بالتركيز على العقيدة والتوحيد ، إذ أن ما يقوله هؤلاء العلماء يحرجهم أمام الأتباع ، ودرس واحد في شرح حديث كحديث الافتراق ، يعصف بكل ما غرسه هؤلاء في قلوب أتباعهم ، ويثير تساؤلات لا يستطيع كبارهم الإجابة عليها ، فهم يعلمون أن أوصاف الفرقة الناجية والطائفة المنصورة لا تنطبق عليهم بحال ؛ فالنتيجة أن هذه الجماعة داخلة تحت تلك الفرق المتوعدة بالنار – والعياذ بالله – ، وهذا مما يقض مضاجع كبار جماعة التبليغ ، ويخشون على أتباعهم من سماعه !


وأذكر هاهنا أمثلة لنفرة هؤلاء التبليغيين السعوديين من علماء التوحيد والعقيدة :


الأول : فرارهم من محاضرة لفضيلة الشيخ صالح الفوزان – حفظه الله تعالى - : وقد ذكر أنه كانت له محاضرة في التوحيد في أحد المساجد ففروا منه .


الثاني : فرارهم من محاضرة لفضيلة الشيخ حماد الأنصاري – رحمه الله تعالى - : يقول – رحمه الله - : (( ومرة كان لي محاضرة بمسجد في الجرف بالمدينة المنورة فعندما بدأت في إلقاء المحاضرة كان في المسجد جماعة من التبليغ خرجوا كلهم مع بداية المحاضرة )).


الثالث : فرارهم من محاضرة لأحد كبار العلماء في المدينة النبوية :


قال العلامة حمود التويجري – رحمه الله – (( القصة الثامنة والتاسعة : ذكرهما أحد العلماء في مذكرة كتبها في بيان ما عليه التبليغيون من النفرة من الكلام في بيان العقيدة السلفية : وذكر فيها أن أحد كبار العلماء في المدينة المنورة ألقى موعظة في مسجد التبليغيين في المدينة ، وهو الذي يسمون مسجد النور ، فانفض التبليغيون ، وخرجوا من المسجد ، ولم يستمعوا إلى كلامه وموعظته . وذكر أيضاً أن العالم المشار إليه ألقى موعظة في مسجد صياف في الحرة الشرقية بالمدينة ، فانفض التبليغيون ولم يستمعوا إلى كلامه وموعظته )) .


ومن البراهين القوية التي تدل على أن جماعة التبليغ في السعودية صوفية تأدية بعضهم للبيعة الصوفية الطرقية بسلسلتها الرباعية المعروفة في الهند : الجشتية ، والقادرية ، والنقشبندية ، والسهروردية ، يقول العلامة حمود التويجري – رحمه الله - : (( ومن ذلك ما ذكره أحد العلماء المطلعين على أخبار التبليغيين : أن بعض السعوديين الذين كانوا من دعاة جماعة التبليغ اعترفوا له بأنهم بعد سنين من الثبات على الدعوة والالتزام بمنهجها استدرجوا وأوقعوا في البيعة الصوفية الطرقية بسلسلتها الرباعية المعروفة في الهند : الجشتية ، والقادرية ، والنقشبندية ، والسهروردية ؛ مفتتحة بقول الله تعالى : { إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه } ، وهذه البيعة يتصل سندها من إنعام الحسن إلى محمد إلياس مؤسس جماعة التبليغ )) . فيا لله ما أشد الغربة ، وما أحلك الظلمة ، حتى عشنا في زمان نرى فيه أبناء أهل التوحيد ، يبايعون على الطرق الصوفية المنحرفة ، التي سفكت دماء أجدادهم من أجل محاربتهم لها ونشر التوحيد !


ومن البراهين : ما قاله العلماء في تفنيد هذه الشبهة :


إن شبهة أن التبليغ في السعودية غيرها في الخارج ، كغيرها من الشبه التي فندها العلماء السلفيين بحمد الله وذلك من خلال أمور :


الأول : أن كبار العلماء في السعودية ألفوا في التحذير من جماعة التبليغ لما رأوا من أفرادها داخل المملكة ما هالهم من مخالفة هؤلاء للكتاب والسنة في دعوتهم ، مما أوجب عليهم ألا يسكتوا عن بيان كلمة الحق في أمثال هؤلاء المنحرفين عن الصراط المستقيم ، ومن هؤلاء الذين تكلموا فيهم من السعودية :


. العلامة حمود التويجري – رحمه الله – في كتابه ( القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ ) . . فضيلة الشيخ سعد الحصين – أثابه الله - ، وهو من أعلم الناس بهذه الفرقة ، وقد كتب فيها كتاباً اسمه ( حقيقة الدعوة إلى الله تعالى وما اختصت به جزيرة العرب وتقويم مناهج الدعوات الإسلامية الوافدة إليها ) فضيلة الشيخ محمد بن ناصر العريني – أثابه الله - ، في كتابه ( كشف الستار عما تحمله بعض الدعوات من أخطار ) .


هذا بعض مما ألفه علماء السعودية في التحذير منهم ، وأما الفتاوى في بيان ضلال هذه الفرقة فكثيرة ، على رأسها فتاوى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - ، وغيره ممن لا أحصي من كبار أهل العلم . فياليت شعري هل ألف هؤلاء العلماء في السعودية هذه الكتب في التحذير من هذه الجماعة – مع أن منهم من لم يسافر خارج السعودية – ويحكمون عليها بالضلال ، إلا وهم يشهدون بما يعلمون ، وبما رأوه من بعض أبناء هذه البلاد من المتنكرين للدعوة السلفية الحقة ، أولئك الذين يستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير ؛ ولكن الأمر كما قال النبي : (( لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه )) ، قلت ما أشبه حال هؤلاء بحال أولئك الذين أنكر الله تعالى عليهم بقوله : { أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير } [ البقرة : 61 ] .


الثاني : أن بعض العلماء قد صرح بأن جماعة التبليغ في السعودية ، كغيرهم من التبليغيين خارجها ، ومن هؤلاء العلماء :


. العلامة عبد الرزاق عفيفي – رحمه الله - : سئل الشيخ - رحمه الله -: عن خروج جماعة التبليغ لتذكير الناس بعظمة الله؟


فقال الشيخ: (( الواقع أنّهم مبتدعة محرّفون وأصحاب طرق قادرية وغيرهم، وخروجهم ليس في سبيل الله، ولكنه في سبيل إلياس، هم لا يدعون إلى الكتاب والسنَّة ولكن يدعون إلى إلياس شيخهم في بنجلاديش. أما الخروج بقصد الدعوة إلى الله فهو خروج في سبيل الله وليس هذا هو خروج جماعة التبليغ. وأنا أعرف التبليغ من زمان قديم، وهم المبتدعة في أي مكان كانوا هم في مصر، وإسرائيل وأمريكا والسعودية، وكلهم مرتبطون بشيخهم إلياس )) [ فتاوى ورسائل سماحة الشيخ/ عبد الرزاق عفيفي (1/174( ] .


. العلامة حمود التويجري – رحمه الله - : قال – رحمه الله - : (( وأما قول السائل : هل أنصحه بالخروج مع التبليغيين في داخل اليلاد – أي : البلاد السعودية – أو في خارجها أم لا ؟ فجوابه : إني أنصح السائل وأنصح غيره من الذين يحرصون على سلامة دينهم من أدناس الشرك والغلو والبدع والخرافات أن لا ينضموا إلى التبليغيين ، ولا يخرجوا معهم أبداً ، وسواء كان ذلك في البلاد السعودية أو في خارجها ، لأن أهون ما يقال في التبليغيين أنهم أهل بدعة وضلالة وجهالة في عقائدهم وفي سلوكهم ، ومن كانوا بهذه الصفة الذميمة ؛ فلا شك أن السلامة في مجانبتهم والبعد عنهم )) .


. الإمام أحمد – رحمه الله تعالى – قال : إذا رأيت الرجل يسلم على الرجل فاعلم أنه يحبه ، قال عليه الصلاة والسلام : (( أفلا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ، أفشوا السلام بينكم )) ، مجرد السلام ، أنت ماتسلم إلا على من تحب ، إذا رأيت فيه انحراف فالغالب أنك تعرض عنه تأديباً له ، تزجره ، ما تسلم عليه وتتغاضى حتى يتأدب ، أو يعرف : ليه فلان ما سلم علي ؟ حتى يعلم إنه عنده خطأ ، أرأيت ! .


أما أن تسلم عليه دائماً يبعث على الألفة بينكم ، يكون سبب من أسباب المحبة ، إفشاء السلام ، سبب من أسباب المحبة ، فكيف بالخلطة والضيافة ، والدخول والخروج ، والدفاع عنهم ، فيه أكثر من هذا علامة على المحبة ، الدفاع عنهم من أكبر العلامات على محبتهم ، ومن كان بهذه الصفة فهل يدافع عنه ؟


الحاصل بارك الله فيكم ، هؤلاء لا يمشي مثل هذا الكلام منهم على أهل العلم ، وعلى من نور الله سبحانه وتعالى بصيرته ، فالولاء لهذه الجماعة لرئيسها العالمي ، أو لرئيسها القطري في البلد ، ورئيسها القطري يكون لمن فوقه ، ومن فوقه يكون لمن فوقه ، فالقضية بارك الله فيكم هي مرتبطة بالأصل ، ولهذا تجدون مصداق ذلك في أنهم لا .. لا يمكن أن يقبلوا نقداً . طيب .. أنت الآن هنا تقول إنهم ليس لهم علاقة بالقبوريين وأهل القبور ، يالله انتقد جماعة التبليغ لأنها جماعة قبورية ، من يقوم عليك ؟ يقوم عليك اللي هنا ، هل سمعك الذي في نظام الدين في ديوبند في الهند في دلهي .. لأ . نظام الدين في دلهي .. نعم عفواً .. هل سمعك الذي في نظام الدين في دلهي ، منطقة نظام الدين ، حي نظام الدين حتى يدافع عن نفسه .. لأ ! الذي ينبري لك ابن أخيك وابن عمك و أخوك ونحو ذلك . الذين هم هنا ، فتعلم حينئذ الرابطة بينهم ، أنه لا يرضى بالانتقاد لهم ، وإن كان بالحق ، لا يرضى بالتحذير من الشرك ، لا يرضى بالتحذير من أهله ، هذا يبقى مخدوش في توحيده ، لأن الولاء والبراء من شروط لا إله إلا الله ، من شروط .. { قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا براؤا منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده } هذا موقف إبراهيم ، ونحن لنا فيه أسوة حسنة ، والله جل وعلا يقول : { إن أولى الناس بإبراهيم للذين أتبعوه } اتبعوه على دينه ، وهذا النبي والذين آمنوا والله ولي المؤمنين . فالذين يتبعونه وهذا النبي ومن معه عليه الصلاة والسلام ورضي الله عنهم من أصحابه ومن جاء بعدهم ، هؤلاء أولى الناس بإبراهيم ، وقدوتهم إبراهيم عليه الصلاة والسلام حينما نبذ قومه وخاصمهم وكفر بما يعبدونه من دون الله جل وعلا ؛ فالشرط .. هذا شرط مهم ، الولاء والبراء من الشرك ومن أهله والولاية للتوحيد وأهله ونصرتهم ، فينبغي للمرأ أن يتنبه لهذا ، وأن لا يوالي إلا أهل التوحيد ، وأن يعادي أهل الشرك والبدع والخرافات لأن تحقيقه لذلك تحقيق لشرط من شروط لا إله إلا الله .


ومن البراهين القوية التي تدل على أن جماعة التبليغ في السعودية صوفية : ولاءهم وبرائهم منعقد على هذه الجماعة فهم يحبون ما تحب ، ويكرهون ما تكره ، ويوالون ويعادون فيها رغم ما يعلمونه عن أصل هذه الفرقة ومنهجها المنحرف ، وما فيه من المحادة لله ولرسوله ، قال تعالى : { لا تجد قوماً يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آبائهم أو أبنائهم أو إخوانهم أو عشيرتهم} الآية [ المجادلة:22] ، فإن لم يكن تعظيم القبور والأضرحة وسؤالها والاستغاثة بها من دون الله ، واعتقاد النفع والضر في مشايخ الطرق - عند رؤوس هذه الجماعة وكثير من أفرادها - من المحادة لله ورسوله ، فما هي المحادة إذن ؟!


ومنها : حضورهم للموالد التي يقيمها الصوفية في السر في المدينة النبوية .


ومنها : قيامهم بالأذكار البدعية الجماعية في المساجد التي يجتمعون فيها كمسجد النور المعروف في المدينة ، قال العلامة حمود التويجري – رحمه الله - : (( وأما القصة الرابعة من بدع التبليغيين وضلالاتهم ؛ فهي ما جاء في مذكرة الشيخ المدني الذي تقدمت الإشارة إليه ، وهي أن أحد الثقات السعوديين شهد عنده ؛ قال الشيخ " (( وكان قد أحب الجماعة – أي : التبليغيين - ، وصار من دعاتهم قريباً من ثلاث سنين ، ثم فارقهم عندما رأى رؤساهم في إحدى الليالي – وبدون أن يشعروا به – رآهم وهم يذكرون في منتصف الليل على الطريقة الصوفية المعروفة : هو ! هو ! هو ! وكان ذلك في مسجدهم في العوالي بالمدينة ، وهو الذي يسمونه مسجد النور )) .


ومنها : حضورهم في المساجد التي فيها أضرحة في الخارج وصلاتهم فيها ، وسكوتهم على ما فيها من الشرك والبدع .


ومنها : بغضهم لولاة الأمر في السعودية والدعوة السلفية وإن أظهروا خلاف ذلك فإنه من باب التقية ، جاء في كتاب القول البليغ للشيخ حمود التويجري – رحمه الله – ما نصه : (( وحسبما بلغني عن بعض الثقات أنهم يرون أن لا طاعة لولاة الأمور عليهم ، ولذا يبيحون الغش والخديعة والتزوير ، وفعلاً يستغل دهاتهم بلههم باسم التبليغ في التجارات المنحرفة والتزوير ومخالفة القوانين وتعدد الجوازات لشخص واحد على أساس الكذب والزور ... إلى آخر ما هنالك من المخالفات .


ولذا يعرف عن هؤلاء أنهم يتربصون بالحكومة السعودية والجامعة الإسلامية والحركة الوهابية والغريزة الجهادية – أي : لاعداد العدة واستعمال القوة لإعلاء كلمة الله - ؛ يتربصون بها الدوائر – عليهم دائرة السوء - ، وذلك كله لإعجابهم ببدعتهم ، وغفلة الناس عن بدعتهم هذه ومداها )) .


ومنها : حميتهم لجماعة التبليغ في الخارج ، وتفانيهم في الدفاع عنهم .


ومنها : حرصهم على اقتناء كتب هذه الجماعة ككتاب الصحابة للكاندهلوي التبليغي الصوفي . وغير ذلك من الأمور التي تجدها مبسوطة بأدلتها في الكتب التي ذكرت لك ، حتى لا يبقى أي مجال لتصديق كذبتهم المشهورة أن تبليغ السعودية غير تبليغ خارج السعودية ، وأن العلماء إنما حذروا من التبليغ في الخارج ، فعليك بكتاب الله وسنة رسوله e على فهم سلفك الصالح ودع عنك بنيات الطريق ، وإياك أن تجالس أحد من جماعة التبليغ ، ولا أي مبتدع ، سعودياً كان أو غيره ، فأن أبيت إلا ذلك فإن توحيدك وعقيدتك على خطر عظيم ، قال أبو قلابة – رحمه الله - : (( لا تجالسوا أهل الأهواء ، ولا تجادلوهم ؛ فإنني لا آمن أن يغمسوكم في ضلالتهم ، أو يلبسوا ما تعرفون )) .


والله أعلم وأحكم وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن استن بسنته ، واقتفى أثره إلى يوم الدين . آمين .
</SPAN></SPAN>

_________________ تــوقــيـع


فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  DjvWDVLW0AAaB-L
لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدودي
ماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــودي
فيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي
فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Counter


عدل سابقا من قبل عاصي الشعراء العلياني في الأحد أكتوبر 31, 2010 4:30 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
عاصي الشعراء العلياني
مدير العام
مدير العام
عاصي الشعراء العلياني


الدولة : السعودية
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
عدد المساهمات : 3863

فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Empty
مُساهمةموضوع: رد: فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !    فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Emptyالأحد أكتوبر 31, 2010 4:29 pm

حناً بني قحطان وحنا الصلاطين = في وقتنا الحاضر وماضي زمناً
مانخلع الطاعه ولا نخون في الدين = دون الخوي والجار وحاكم وطناً

_________________ تــوقــيـع


فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  DjvWDVLW0AAaB-L
لاتحسبنًي بشتكـي مـن مساويـــــــــك= مـن دون حدًي بحكمك في حدودي
ماني ونالعاصـي تضـن الرجـاء فيـك=رجــــاي بالله والـخـلايـق شـهــودي
فيني طناخه يافتى الجــــود وطغيـك = أبــــك إقحطانـن كـلهـم لـي سنـودي
فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !  Counter
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3leian.ahlamontada.com
 
فعلها الأشراف في السعودية .. وصفعه على خد دجاجة الفقية !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» إسهول مع سبعان من روس الأشراف
» قصيدة مدح لكل قبايل السعودية
» 10 فظائع ارتكبتها قطر بحق السعودية!
» تأسيس المملكة العربية السعودية
» كيف تختار مكتب هندسي في السعودية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة حصاة قحطان :: المــجـــالــس العـامـــة :: مجلس الحوار العام والنقاش الجاد-
انتقل الى: